اتقوا الله ويعلمكم الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» الله لا يعرفه غيره وما هنا غير فلا تغفلوا من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 2 مارس 2024 - 1:11 من طرف عبدالله المسافربالله

» فإن الكلام الحق ذلك فاعتمد عليه ولا تهمله وافزع إلى البدء من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 28 فبراير 2024 - 23:12 من طرف عبدالله المسافربالله

» وما تجليت إلا لي فأدركني عيني وأسمعت سمعي كل وسواس من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 28 فبراير 2024 - 0:49 من طرف عبدالله المسافربالله

» رسالة التلقينات الأربعة من مخطوط نادر من رسائل الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 28 فبراير 2024 - 0:25 من طرف عبدالله المسافربالله

» عقيدة الشيخ الأكبر محي الدين محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي الأندلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 22:43 من طرف عبدالله المسافربالله

» رسالة حرف الكلمات وصرف الصلوات من مخطوط نادر من رسائل الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 22:30 من طرف عبدالله المسافربالله

» ومما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة الرعد وابراهيم والحجر كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 3:42 من طرف عبدالله المسافربالله

» مما تنتجه الخلوة المباركة من سورة الفاتحة كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 3:40 من طرف عبدالله المسافربالله

» مقدمة المصنف لكتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 3:40 من طرف عبدالله المسافربالله

» مقدمة المحقق لكتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 3:39 من طرف عبدالله المسافربالله

» مما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة الرحمن والواقعة والملك كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 3:39 من طرف عبدالله المسافربالله

» مما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة النبأ والنازعات والبروج كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 3:38 من طرف عبدالله المسافربالله

» مما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة العصر والهمزة والفيل كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 3:37 من طرف عبدالله المسافربالله

» فهرس موضوعات كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 3:30 من طرف عبدالله المسافربالله

» وهب نسيم القرب من جانب الحمى فأهدى لنا من نشر عنبره عرفا من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 3:22 من طرف عبدالله المسافربالله

» فلم نخل عن مجلى يكون له بنا ولم يخل سر يرتقى نحوه منا من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 23 فبراير 2024 - 23:17 من طرف عبدالله المسافربالله

» ما في الوجود شيء سدى فيهمل بل كله اعتبار إن كنت تعقل من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 21 فبراير 2024 - 1:51 من طرف عبدالله المسافربالله

» إن كنت عبدا مذنبا كان الإله محسنا من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 20 فبراير 2024 - 1:25 من طرف عبدالله المسافربالله

» إن المهيمن وصى الجار بالجار والكل جار لرب الناس والدار من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 20 فبراير 2024 - 1:08 من طرف عبدالله المسافربالله

» ويقول العقل فيه كما قاله مدبر الزمنا من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 18 فبراير 2024 - 4:09 من طرف عبدالله المسافربالله

» مما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة الدخان والجاثية والفتح كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 18 فبراير 2024 - 2:59 من طرف عبدالله المسافربالله

» فهرس المواضع كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 16 فبراير 2024 - 20:25 من طرف عبدالله المسافربالله

» فعاينت آحادا ولم أر كثرة وقد قلت فيما قلته الحق والصدقا من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 16 فبراير 2024 - 20:15 من طرف عبدالله المسافربالله

» وصل يتضمّن نبذا من الأسرار الشرعيّة الأصليّة والقرآنيّة كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 16 فبراير 2024 - 19:52 من طرف عبدالله المسافربالله

» مما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة الزمر وغافر وفصلت كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 16 فبراير 2024 - 19:30 من طرف عبدالله المسافربالله

» عشريات الحروف من الألف الى الياء من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 14 فبراير 2024 - 21:31 من طرف عبدالله المسافربالله

» ومما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة الأحزاب ويس وفاطر كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 14 فبراير 2024 - 21:10 من طرف عبدالله المسافربالله

» ومما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة الفرقان والشعراء والقصص كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 14 فبراير 2024 - 20:44 من طرف عبدالله المسافربالله

» خواتم الفواتح الكلّيّة وجوامع الحكم والأسرار الإلهيّة القرآنيّة والفرقانيّة وأسبابها كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 14 فبراير 2024 - 20:22 من طرف عبدالله المسافربالله

» حاز مجدا سنيا من غدا لله برا تقيا من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 14 فبراير 2024 - 2:29 من طرف عبدالله المسافربالله

» وصل في بيان سرّ الحيرة الأخيرة ودرجاتها وأسبابها كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 14 فبراير 2024 - 2:05 من طرف عبدالله المسافربالله

» ومما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة مريم وطه والانبياء كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 14 فبراير 2024 - 1:43 من طرف عبدالله المسافربالله

» ومما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة يونس وهود ويوسف كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 12 فبراير 2024 - 18:41 من طرف عبدالله المسافربالله

»  قال الشيخ من روح سور من القرآن الكريم من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 12 فبراير 2024 - 17:47 من طرف عبدالله المسافربالله

» مراتب الغضب مراتب الضلال كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 12 فبراير 2024 - 16:28 من طرف عبدالله المسافربالله

» صورة النعمة وروحها وسرّها كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 12 فبراير 2024 - 16:08 من طرف عبدالله المسافربالله

» ومما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة الأنعام وبراءة كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 12 فبراير 2024 - 0:11 من طرف عبدالله المسافربالله

» مما تنتجه الخلوة المباركة من علوم سورة النساء كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 12 فبراير 2024 - 0:01 من طرف عبدالله المسافربالله

»  في الإمام الذي يرث الغوث من روح تبارك الملك من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 11 فبراير 2024 - 19:43 من طرف عبدالله المسافربالله

» بيان سرّ النبوّة وصور إرشادها وغاية سبلها وثمراتها كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 11 فبراير 2024 - 18:50 من طرف عبدالله المسافربالله

» فاتحة القسم الثالث من أقسام أمّ الكتاب كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 11 فبراير 2024 - 12:20 من طرف عبدالله المسافربالله

» مما تنتجه الخلوة المباركة من سورة آل عمران كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 11 فبراير 2024 - 0:42 من طرف عبدالله المسافربالله

» وصل العبادة الذاتيّة والصفاتيّة كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 10 فبراير 2024 - 21:59 من طرف عبدالله المسافربالله

» حروف أوائل السور يبينها تباينها إن أخفاها تماثلها لتبديها مساكنها من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 10 فبراير 2024 - 21:20 من طرف عبدالله المسافربالله

» مما تنتجه الخلوة المباركة من سورة البقرة كتاب الجوهر المصون والسر المرقوم فيما تنتجه الخلوة من الأسرار والمعلوم
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 9 فبراير 2024 - 16:27 من طرف عبدالله المسافربالله

» نبدأ بـ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 9 فبراير 2024 - 16:12 من طرف عبدالله المسافربالله

» علمت أن الله يحجب عبده عن ذاته لتحقق الإنساء من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 9 فبراير 2024 - 9:26 من طرف عبدالله المسافربالله

» كل فعل انسان لا يقصد به وجه الله يعد من الأجراء لا من العباد كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 9 فبراير 2024 - 1:04 من طرف عبدالله المسافربالله

» أشرقت شمس المعاني بقلوب العارفينا من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 9 فبراير 2024 - 0:52 من طرف عبدالله المسافربالله

» المزاج يغلب قوّة الغذاء كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 8 فبراير 2024 - 7:11 من طرف عبدالله المسافربالله

» ذكر الفواتح الكلّيّات المختصّة بالكتاب الكبير والكتاب الصغير كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 8 فبراير 2024 - 4:33 من طرف عبدالله المسافربالله

» تفصيل لمجمل قوله بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 8 فبراير 2024 - 4:09 من طرف عبدالله المسافربالله

» فلله قوم في الفراديس مذ أبت قلوبهم أن تسكن الجو والسما من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 8 فبراير 2024 - 0:31 من طرف عبدالله المسافربالله

»  التمهيد الموعود به ومنهج البحث المؤلف كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 7 فبراير 2024 - 2:16 من طرف عبدالله المسافربالله

» مقدمة المؤلف كتاب إعجاز البيان في تفسير أم القرآن العارف بالله الشيخ صدر الدين القونوي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 6 فبراير 2024 - 23:35 من طرف عبدالله المسافربالله

» في باب أنا سيد الناس يوم القيامة ولا فخر من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 6 فبراير 2024 - 19:57 من طرف عبدالله المسافربالله

» في باب الأوبة والهمة والظنون والمراد والمريد من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 6 فبراير 2024 - 2:03 من طرف عبدالله المسافربالله

» في باب البحر المسجور من ديوان الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 6 فبراير 2024 - 1:30 من طرف عبدالله المسافربالله

» الفهرس لكتاب ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 6 فبراير 2024 - 1:08 من طرف عبدالله المسافربالله

» قصائد ودوبيتات وموشّحات ومواليات ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 6 فبراير 2024 - 1:02 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية الحروف بالمعشرات ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 4 فبراير 2024 - 22:17 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف اللام ألف والياء ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 3 فبراير 2024 - 23:31 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الهاء والواو ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 3 فبراير 2024 - 21:57 من طرف عبدالله المسافربالله

» كتاب أخبار الحلاج لابي المغيث الحسين بن منصور الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 3 فبراير 2024 - 17:01 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف النون ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 3 فبراير 2024 - 1:49 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الميم ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 1 فبراير 2024 - 18:48 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف اللام ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 1 فبراير 2024 - 1:39 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الكاف ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 30 يناير 2024 - 17:12 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الغين المعجمة والفاء والقاف ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 29 يناير 2024 - 1:30 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الظاء المعجمة والعين ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 28 يناير 2024 - 2:51 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الشين والصاد والضاد والطاء ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 27 يناير 2024 - 3:03 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الزاي والسين المعجمة ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 26 يناير 2024 - 14:25 من طرف عبدالله المسافربالله

» ديوان الحلاج لابي المغيث الحسين بن منصور الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 25 يناير 2024 - 22:25 من طرف عبدالله المسافربالله

» لئن أمسيت في ثوبي عديم من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 25 يناير 2024 - 22:16 من طرف عبدالله المسافربالله

» سبحان من أظهر ناسوته من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 25 يناير 2024 - 22:08 من طرف عبدالله المسافربالله

» ما يفعل العبد والأقدار جارية من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 25 يناير 2024 - 22:03 من طرف عبدالله المسافربالله

» العشق في أزل الآزال من قدم من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 25 يناير 2024 - 21:58 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الذال المعجمة والراء ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 25 يناير 2024 - 20:33 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الخاء والدال ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 24 يناير 2024 - 23:22 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الحاء ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأربعاء 24 يناير 2024 - 16:59 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الثاء والجيم ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 23 يناير 2024 - 23:49 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف التاء ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 23 يناير 2024 - 18:35 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الباء ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالثلاثاء 23 يناير 2024 - 0:58 من طرف عبدالله المسافربالله

» تمهيد كتاب المهدي وقرب الظهور وإقترب الوعد الحق
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 22 يناير 2024 - 23:18 من طرف عبدالله المسافربالله

» أنتم ملكتم فؤادي فهمت في كل وادي من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 22 يناير 2024 - 23:01 من طرف عبدالله المسافربالله

» والله لو حلف العشاق أنهم موتى من الحب من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 22 يناير 2024 - 22:51 من طرف عبدالله المسافربالله

» سكرت من المعنى الذي هو طيب من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 22 يناير 2024 - 22:45 من طرف عبدالله المسافربالله

» مكانك من قلبي هو القلب كله من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 22 يناير 2024 - 22:36 من طرف عبدالله المسافربالله

» إن الحبيب الذي يرضيه سفك دمي من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 22 يناير 2024 - 22:30 من طرف عبدالله المسافربالله

» كم دمعة فيك لي ما كنت أُجريها من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 22 يناير 2024 - 22:19 من طرف عبدالله المسافربالله

» يا نَسيمَ الريح قولي لِلرَشا من ديوان الحلاج
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 22 يناير 2024 - 22:12 من طرف عبدالله المسافربالله

» قافية حرف الهمزة ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالإثنين 22 يناير 2024 - 14:24 من طرف عبدالله المسافربالله

» ترجمة المصنّف ومقدمة المؤلف ديوان الحقائق ومجموع الرقائق الشيخ عبد الغني النابلسي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالأحد 21 يناير 2024 - 15:19 من طرف عبدالله المسافربالله

» أشعار نسبت إلى الحلّاج قوافي النون والياء شرح ديوان الحسين ابن المنصور الحلاج د. كامل مصطفى الشيبي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 20 يناير 2024 - 21:36 من طرف عبدالله المسافربالله

» أشعار نسبت إلى الحلّاج قوافي القاف واللام والعين شرح ديوان الحسين ابن المنصور الحلاج د. كامل مصطفى الشيبي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالسبت 20 يناير 2024 - 21:27 من طرف عبدالله المسافربالله

» أشعار نسبت إلى الحلّاج قوافي السين والضاد والعين والفاء شرح ديوان الحسين ابن المنصور الحلاج د. كامل مصطفى الشيبي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 19 يناير 2024 - 16:39 من طرف عبدالله المسافربالله

» أشعار نسبت إلى الحلّاج قوافي الجيم والدال والراء شرح ديوان الحسين ابن المنصور الحلاج د. كامل مصطفى الشيبي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالجمعة 19 يناير 2024 - 16:28 من طرف عبدالله المسافربالله

» أشعار نسبت إلى الحلّاج قوافي الألف والباء والهمزة شرح ديوان الحسين ابن المنصور الحلاج د. كامل مصطفى الشيبي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 18 يناير 2024 - 20:40 من طرف عبدالله المسافربالله

» القوافي في ديوان الحلّاج الهاء والواو والياء شرح ديوان الحسين ابن المنصور الحلاج د. كامل مصطفى الشيبي
67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Emptyالخميس 18 يناير 2024 - 20:28 من طرف عبدالله المسافربالله

المواضيع الأكثر نشاطاً
منارة الإسلام (الأزهر الشريف)
أخبار دار الإفتاء المصرية
فتاوي متنوعة من دار الإفتاء المصرية
السفر الأول فص حكمة إلهية فى كلمة آدمية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
السفر‌ ‌السابع‌ ‌والعشرون‌ ‌فص‌ ‌حكمة‌ ‌فردية‌ ‌في‌ ‌كلمة‌ ‌محمدية‌ ‌.موسوعة‌ ‌فتوح‌ ‌الكلم‌ ‌في‌ ‌شروح‌ ‌فصوص‌ ‌الحكم‌ ‌الشيخ‌ ‌الأكبر‌ ‌ابن‌ ‌العربي
السفر الخامس والعشرون فص حكمة علوية في كلمة موسوية .موسوعة فتوح الكلم في شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
السفر الثاني فص حكمة نفثية فى كلمة شيثية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
السـفر الخامس عشر فص حكمة نبوية في كلمة عيسوية .موسوعة فتوح الكلم في شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
مكتب رسالة الأزهر
السـفر السادس عشر فص حكمة رحمانية في كلمة سليمانية .موسوعة فتوح الكلم في شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي




البحث في جوجل

67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية

اذهب الى الأسفل

03022021

مُساهمة 

67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية Empty 67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية




67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية

كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية العارف بالله الشيخ محمد ابراهيم ابن عباد النفزي الرندي

67 - من وجد ثمرة عمله عاجلا فهو دليل على وجود القبول آجلا :

ثم قال الشيخ ابن عطاء الله رضي اللّه عنه : ( من وجد ثمرة عمله عاجلا ؛ فهو دليل على وجود القبول آجلا ).
 
ثمرة العمل : وجدان الحلاوة فيه والنعيم به ، ويتصور ذلك في أكثر الأعمال بالمواظبة عليه على حال تكرّه واستثقال له ، هذا هو غالب الأمر ، قال بعض العارفين :
« ليس شيء من البر إلا ودونه عقبة يحتاج إلى الصبر فيها ، فمن صبر على شدتها أفضى إلى الراحة والسهولة ، وإنما هي مجاهدة النفس ، ثم مخالفة الهوى ، ثم مكابدة في ترك الدنيا ، ثم اللذة والتنعم » .
وقال عتبة الغلام ، رضي اللّه تعالى عنه : « كابدت الليل عشرين سنة ثم تنعمت به عشرين سنة » .
وقال ثابت البنّاني « 2 » ، رضي اللّه تعالى عنه : « كابدت القرآن عشرين سنة ، وتنعمت به عشرين سنة » .
 
وقال بعض العلماء : « كنت أقرأ القرآن فلا أجد له حلاوة حتى تلوته كأني أسمعه من رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يتلوه على أصحابه رضي اللّه تعالى عنهم ، ثم رفعت إلى مقام فوقه وكنت أتلوه كأني أسمعه من جبريل عليه السلام يلقيه على رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ، ثم تصدق اللّه تعالى بمنزلة أخرى فأنا الآن كأني أسمعه من المتكلم به ، فعندها وجدت له لذة ونعيما لا أصبر عنه » .
..........................................................................................
( 2 ) انظر ترجمته في تهذيب الكمال 3 / 223 .   
« 111 »
 
وما ذكرناه ، من : الحلاوة ، والنعيم ، إنما هو ثمرة الأعمال الصحيحة المستقيمة السالمة من الرياء والدعوى .
 
قال أبو تراب ، رضي اللّه عنه : « إذا صدق العبد في العمل وجد حلاوته قبل أن يعمله ، وإذا أخلص فيه وجد حلاوته وقت مباشرة العمل » ، والأعمال الموصوفة بهذه الصفات مقبولة بفضل اللّه تعالى . 
ورد في الخبر : ( لا يقبل اللّه من مستمع ولا مراء ) دليل خطابه أن العمل السالم من الرياء والسمعة مقبول من قوله عزّ من قائل :إِنَّما يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ[ المائدة : 27 ]
 
وقبول اللّه تعالى لعمل العبد ورضاه به هو من ثوابه المعجّل ، كما يقول المؤلف بعد هذا : « وذلك علامة على وجود الجزاء عليه في الدار الآخرة حسبما يأتي في قوله : ( وجدان ثمرات الطاعات عاجلا بشائر العاملين بوجود الجزاء عليها آجلا ) » .
 
وقال أبو سليمان الداراني ، رضي اللّه تعالى عنه : « كل عمل ليس له ثواب في الدنيا ليس له جزاء في الآخرة » فحصل من هذا أن وجدان الحلاوة علامة على وجود القبول المقتضى لوجود الرضا والجزاء ،
ولذلك قال الحسن رضي اللّه تعالى عنه : « تفقدون الحلاوة في ثلاث ، فإن وجدتموها فأبشروا وامضوا لقصدكم ، وإن لم تجدوها فاعلموا أن الباب مغلق : عند تلاوة القرآن وعند الذكر وعند السجود » وزاد غيره ( وعند الصدقة ، وبالأسحار ).
 
وقيل في قوله تعالى :وَلِمَنْ خافَ مَقامَ رَبِّهِ جَنَّتانِ [ الرحمن : 46 ]
 قال : جنة معجّلة ، وهي حلاوة الطاعة ولذاذة المناجاة والاستئناس بفنون المكاشفات ، وجنة مؤجّلة ، هي فنون المثوبات ، وعلوّ الدرجات .
فقلت : وهذه الحلاوة المذكورة لا تكون إلّا في مقام المعرفة الخاصة ، وهي التي تنافيها المعصية .
قيل لبعضهم : هل تعرف اللّه ؟ فغضب على السائل ، وقال : أتراني أعبد من لا أعرفه ؟!
فقال له : أو تعصي من تعرفه !!
وقيل لبعضهم : بم تعرف أنك عرفته ؟
فقال : لم أقصد مخالفته إلّا ورد على قلبي استحياء منه .
وقال إسماعيل بن نجيد ، رضي اللّه تعالى عنه : التهاون بالأمر من قلة المعرفة بالآمر ، فإنّ العصيان في حال العرفان بعيد » فإن وقعت منه زلّة أو هفوة بحكم - وكان
 
« 112 »
 
أمر اللّه قدرا مقدورا - وجد ، لا محالة ، لذلك مرارة وألما في قلبه . 
فوجدان هذه المرارة ، والألم في المعصية علامة على صحة ما وجد من الحلاوة والنعيم في الطاعة ، فهذه هي الحلاوة التي هي الميزان للأعمال المقبولة وغير المقبولة كما ذكرناه .
 
وأما الحلاوة التي يجدها من دون أهل هذه المقام في بعض العبادات فمدخولة معلولة إلّا ما فيها من تنشيط العباد للمواظبة على العبادة .
 
والحلاوة على الإطلاق إذا وجدها المعامل في العمل لا ينبغي له أن يقف معها ولا يفرح بها ولا يسكن إليها ، وكذلك أيضا لا ينبغي له أن يقصد بعمله إلى نيلها لما له فيها من اللذة والحظ ، فإن ذلك مما يقدح في إخلاص عبادته وصدق إرادته ، وليكن اعتناؤه بحصولها لتكون ميزانا لأعماله ، ومحكا لأحواله فقط .
 
قال الواسطي ، رضي اللّه تعالى عنه : « استحلاء الطاعات سموم قاتلة » .
 
قال في « لطائف المنن » : وصدق الواسطي ؛ فأقل ما في ذلك أنك إذا فتح لك باب حلاوة الطاعة تصير قائما فيها متطلبا لحلاوتها فيفوتك صدق الإخلاص في نهوضك لها ، وتحبّ دوامها ، لا قياما بالوفاء بها ولكن لما وجدت من الحلاوة والمتعة ، فتكون في الظاهر قائما للّه ، وفي الباطن إنما قمت لحظ نفسك ، ويخشى عليك أن تكون حلاوة الطاعة جزاء تعجلته في الدنيا فتأتي يوم القيامة ولا جزاء لك »
 
ثم قال الشيخ ابن عطاء الله رضي اللّه عنه :
( إذا أرادت أن تعرف قدرك عنده فانظر في ماذا يقيمك ) .
.
عبدالله المسافربالله
عبدالله المسافربالله
مـديــر منتدى الشريف المحـسي
مـديــر منتدى الشريف المحـسي

عدد الرسائل : 6813
الموقع : https://almossafer1.blogspot.com/
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

https://almossafer1.blogspot.com/

عبدالله المسافربالله يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: reddit
- مواضيع مماثلة
» 136 - إستشرافك أن يعلم الخلق بخصوصيتك دليل على عدم صدقك في عبوديتك .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية
» 191 - لا تيأس من قبول عمل لم تجد فيه وجود الحضور فربما قبل من العمل ما لم تدرك ثمرته عاجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية
» 194 - تطلعك إلى بقاء غيره دليل على عدم وجدانك له واستيحاشك لفقدان ما سواه دليل على عدم وصلتك به .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية
» 04 - إلهي وصفت نفسك باللطف والرأفة بي قبل وجود ضعفي أفتمنعني منهما بعد وجود ضعفي .المناجاة العطائية كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية
» 218 - وجد ان ثمرات الطاعات بشائر العاملين بوجود الجزاء عليها آجلا .كتاب غيث المواهب العلية فى شرح الحكم العطائية

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى