المواضيع الأخيرة
» المنظر الحادي والسبعون منظر الصراط المستقيم. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 15 يونيو 2018 - 9:56 من طرف الشريف المحسي

» الباب الموفى ستين في الإنسان الكامل وأنه محمد صلى الله عليه وسلم وأنه مقابل للحق والخلق
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:43 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السبعون منظر الطرق المختلفة . كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 11 يونيو 2018 - 8:12 من طرف الشريف المحسي

» المنظر التاسع والستون منظر الأسرار . كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 11 يونيو 2018 - 8:08 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الثامن والستون منظر الخلع والمواهب . كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 11 يونيو 2018 - 7:56 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "49"ج2 المجلس التاسع والأربعون أنا أعرفكم بالله وأشدكم له خوفا
الإثنين 11 يونيو 2018 - 7:33 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الرابع والثلاثون مَن وُلد له مولود فسماه محمداً تبركاً به كان هو ومولوده في الجنة. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأحد 10 يونيو 2018 - 11:44 من طرف الشريف المحسي

» الباب التاسع والخمسون في النفس وإنها محتد إبليس ومن تبعه من الشياطين من أهل التلبيس. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الجمعة 8 يونيو 2018 - 16:17 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن والخمسون في الصورة المحمدية. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأربعاء 6 يونيو 2018 - 7:39 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "49"ج1 المجلس التاسع والأربعون الخلق حجاب نفسك ونفسك حجاب قلبك وقلبك حجاب سرك
الأربعاء 6 يونيو 2018 - 7:22 من طرف الشريف المحسي

» الباب السابع والخمسون في الخيال وأنه هيولي جميع العوالم. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 4 يونيو 2018 - 8:03 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "48" المجلس الثامن والأربعون أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون
الإثنين 4 يونيو 2018 - 7:34 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس والخمسون في الفكر وأنه محتد باقي الملائكة من محمد صلى الله عليه وسلم
السبت 2 يونيو 2018 - 9:24 من طرف الشريف المحسي

» الوجود المستعار او العارية الوجودية عند الشيخ عبد الكريم الجيلي
السبت 2 يونيو 2018 - 8:13 من طرف الشريف المحسي

» الشعر الصوفي عند الشيخ عبد الكريم الجيلي
السبت 2 يونيو 2018 - 8:00 من طرف الشريف المحسي

» نظرة على كتاب الإنسان الكامل فى معرفة الاواخر والاوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي بقلم د. يوسف زيدان
الجمعة 1 يونيو 2018 - 15:05 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثالث والثلاثون اللهم بارك في رجب وشعبان وبلغنا رمضان. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الخميس 31 مايو 2018 - 23:33 من طرف عبدالله المسافر

»  في الفرق بين عشق القديم والمحدث المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الخميس 31 مايو 2018 - 6:24 من طرف عبدالله المسافر

»  تمثيل "مثال" المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الخميس 31 مايو 2018 - 6:19 من طرف عبدالله المسافر

» في قدم العشق وحدوثه المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الخميس 31 مايو 2018 - 6:11 من طرف عبدالله المسافر

» في وحدة العشق. المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الخميس 31 مايو 2018 - 6:06 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "47" المجلس السابع والأربعون قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون
الخميس 31 مايو 2018 - 0:06 من طرف الشريف المحسي

» تجلي المجادلة .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الأربعاء 30 مايو 2018 - 13:34 من طرف الشريف المحسي

» الباب الخامس والخمسون في الهمة وأنها محتد میکائیل من محمد صلى الله عليه وسلم
الأربعاء 30 مايو 2018 - 10:17 من طرف الشريف المحسي

» ترجمة العارف بالله الشيخ عبد الكريم الجيلي رضي الله عنه بقلم د. يوسف زيدان
الأربعاء 30 مايو 2018 - 6:12 من طرف عبدالله المسافر

» ترجمة حياة العارف بالله الشيخ عبد الكريم الجيلي من كتاب المناظر الإلهية تحقيق د. نجاح الغنيمي
الأربعاء 30 مايو 2018 - 5:37 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس الموضوعات بترتيب المحقق. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الأربعاء 30 مايو 2018 - 5:26 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة المحقق كتاب المناظر الإلهية للشيخ عبد الكريم الجيلي د. نجاح الغنيمي
الأربعاء 30 مايو 2018 - 5:16 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والخمسون في الوهم وأنه محتد عزرائيل عليه السلام من محمد صلى الله عليه وسلم
الخميس 24 مايو 2018 - 16:36 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثاني والثلاثون الرحم شجنة من الرحمن فقال الله مَن وصلكِ وصلته ومن قطعكِ قطعته. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الخميس 24 مايو 2018 - 15:49 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والخمسون في العقل الأول وأنه محتد جبريل عليه السلام من محمد صلى الله عليه وسلم
الأربعاء 23 مايو 2018 - 16:09 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثاني والخمسون في القلب وأنه محتد إسرافيل عليه السلام من محمد صلى الله عليه وسلم ومجد وكرم وعظم
الثلاثاء 22 مايو 2018 - 9:54 من طرف الشريف المحسي

» الباب الحادي والخمسون في الملك المسمى بالروح. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 21 مايو 2018 - 16:52 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الموفي خمسين في روح القدس. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 21 مايو 2018 - 15:58 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "46" المجلس السادس والأربعون وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا
الإثنين 21 مايو 2018 - 15:44 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السابع والستون منظر الحضائر. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:46 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس والستون منظر الشم. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:42 من طرف الشريف المحسي

»  المنظر الخامس والستون منظر الستر. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:39 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الرابع والستون منظر الكشف والعيان. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:36 من طرف الشريف المحسي

» الباب التاسع والأربعون في سدرة المنتهى. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الجمعة 18 مايو 2018 - 14:09 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الحادي والثلاثون أفلا أكون عبداً شكورا. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الخميس 17 مايو 2018 - 15:28 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن والأربعون في اللوح المحفوظ. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الثلاثاء 15 مايو 2018 - 7:01 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "45" المجلس الرابع والأربعون ملعون ملعون من كانت ثقته بمخلوق مثله
الإثنين 14 مايو 2018 - 11:14 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والأربعون في القلم الأعلى. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 14 مايو 2018 - 11:01 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والأربعون في الكرسي. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأحد 13 مايو 2018 - 10:45 من طرف عبدالله المسافر

» المهدي والمهديين عند أئمة التصوف والصوفية
الأحد 13 مايو 2018 - 8:53 من طرف عبدالله المسافر

» تمهيد كتاب المهدي وقرب الظهور وإقترب الوعد الحق
السبت 12 مايو 2018 - 23:36 من طرف محمد شحاته

» مقدمة كتاب المهدي وقرب الظهور وإقترب الوعد الحق
السبت 12 مايو 2018 - 23:24 من طرف محمد شحاته

» الباب الخامس والأربعون في العرش. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
السبت 12 مايو 2018 - 16:07 من طرف عبدالله المسافر

» جدول
الجمعة 11 مايو 2018 - 5:48 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث فيما جاء فيه عن التابعين وتابعيهم رضي الله عنهم منه. الحافظ ابن حجر الهيتمي
الخميس 10 مايو 2018 - 17:32 من طرف عبدالله المسافر

» في الباب الثاني فيما عن الصحابة فيه رضوان الله عليهم أجمعين . الحافظ ابن حجر الهيتمي
الخميس 10 مايو 2018 - 17:23 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الأول في علامته وخُصوصياته التي جاءت عن المهدي عليه السلام . الحافظ ابن حجر الهيتمي
الثلاثاء 8 مايو 2018 - 17:10 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة كتاب القول المختصر في علامات المهدي المنتظر ابن حجر الهيتمي
الثلاثاء 8 مايو 2018 - 16:59 من طرف عبدالله المسافر

» حول أحاديث الإمام المهدي عليه السلام
الثلاثاء 8 مايو 2018 - 4:32 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثالث والستون منظر اللذة السارية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:50 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثاني والستون منظر الاستيلاء. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:47 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الحادي والستون منظر الاستواء. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:43 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الستون منظر الكمال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:39 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والخمسون منظر الجلال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:35 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والخمسون منظر الجمال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:31 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثلاثون إذا راح أحدكم الجمعة فليغتسل. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 7 مايو 2018 - 14:22 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "44" المجلس الرابع والأربعون إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
السبت 5 مايو 2018 - 12:53 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السابع والخمسون منظر الغاية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الخميس 3 مايو 2018 - 11:48 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس والخمسون منظر النهاية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الخميس 3 مايو 2018 - 11:39 من طرف الشريف المحسي

» صلاة الوصول على حضرة خاتم المرسلين رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام
الأربعاء 2 مايو 2018 - 15:11 من طرف محمد شحاته

» صلاة الأنوار على حضرة النبي عليه الصلاة والسلام
الأربعاء 2 مايو 2018 - 15:07 من طرف محمد شحاته

» المنظر الخامس والخمسون منظر البداية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:27 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الرابع والخمسون منظر الهداية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:24 من طرف عبدالله المسافر

»  المنظر الثالث والخمسون منظر العبودية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:15 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والأربعون في القدمين والنعلين. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:06 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "43" المجلس الثالث والأربعون والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا
الثلاثاء 1 مايو 2018 - 15:05 من طرف الشريف المحسي

» الحديث التاسع والعشرون كلمة لا إله إلا الله حصني فمن قالها دخل حصني ومن دخل حصني أمِنَ من عذابي. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 30 أبريل 2018 - 13:14 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثاني والخمسون منظر القربة. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 29 أبريل 2018 - 16:28 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الحادي والخمسون منظر الصديقية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 29 أبريل 2018 - 15:59 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثالث والأربعون في السرير و التاج. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأحد 29 أبريل 2018 - 15:32 من طرف الشريف المحسي

»  المنظر الخمسون منظر الشهادة. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:19 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والأربعون منظر الإحسان. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:16 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والأربعون منظر الايمان. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:06 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والأربعون في الرفرف الأعلى. كتاب الإنسان الكامل
الجمعة 27 أبريل 2018 - 12:00 من طرف الشريف المحسي

»  الباب الحادي والأربعون في الطور وكتاب مسطور في رق منشور والبيت المعمور والسقف المرفوع والبحر المسجور. كتاب الإنسان الكامل
الخميس 26 أبريل 2018 - 11:01 من طرف الشريف المحسي

» من هو مولانا الإمام القطب الغوث الشيخ عبد القادر الجيلاني قدس الله سره ؟
الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 14:23 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "42" المجلس الثاني والأربعون إن أكرمكم عند الله أتقاكم الكرامة في تقواه والمهانة في معصيته
الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:36 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثامن والعشرون اللهم إني أعوذ بك من الجُبن، وأعوذ بك من البخل وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:46 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السابع والأربعون منظر الكفر. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 13:01 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس والأربعون منظر الوقوف مع المراسم. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:58 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الخامس والأربعون منظر التزندق. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:55 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الرابع والأربعون مظهر التصوف. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:49 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الثالث والأربعون منظر التلامت. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:41 من طرف الشريف المحسي

» في كيفية الارتباط بين العشق والروح المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" . من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 17:01 من طرف عبدالله المسافر

» المقدمة المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 16:55 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث السابع والعشرون المرء مع من أحب. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:23 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "41" المجلس الحادي والأربعون اعلم أن الأشياء كلها محركة بتحريکه ومسكنة بتسكينه
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:09 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثاني والأربعون منظر ستر الحال بالحال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:25 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الحادي والأربعون منظر خلع العذار. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:18 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث السادس والعشرون من صام رمضان وأتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:41 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "40" المجلس الموفي للأربعين إذا أراد الله بعبده خيرا فقهه في الدين وبصره بعيوب نفسه
الأربعاء 11 أبريل 2018 - 10:02 من طرف عبدالله المسافر

» الأسم "الله" تعالى جل جلاله
الأربعاء 4 أبريل 2018 - 17:36 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "39" المجلس التاسع والثلاثون ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه
الإثنين 2 أبريل 2018 - 17:00 من طرف الشريف المحسي





الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 يونيو 2018 - 15:19

المناجاة العطائية

  • المواضيع
  • 09102017

    إلـهي ! كيف يرجى سواك، وأنت ما قطعت الإحسان ؟ وكيف يطلب من غيرك وأنت ما بدلت عادة الامتنان،  يا من أذاق أحباءه حلاوة مؤانسته؟؟ فقاموا بين يديه متملقين،؟؟

    ويا من ألبس أولياءه ملابس هيبته فقاموا بعزته مستعزين،؟؟ أنت الذاكر من قبل الذاكرين؟؟ وأنت البادئ بالإحسان من قبل توجه العابدين،؟؟ وأنت الجواد بالعطاء من قبل طلب الطالبين، وأنت الوهاب ؟؟ 
    ثم أنت لما وهبتنا من المستقرضين...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 80
  • 09102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني

     بك أستنصر فانصرني، وعليك أتوكل فلا تكلين، وإياك أسأل فلا تخيبني؟؟ وفي فضلك أرغب فلا تحرمني؟؟

    ولجنابك أنتسب فلا تبعدني؟؟ وببابك أقف فلا تطردني ؟؟ إلهى بك أستنصر فانصرني، وعليك أتوكل فلا تكلين، 

      المناجاة التاسعة والثلاثين

    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 49
  • 09102017
    إلهى أنا أتوسل إليك بفقري إليك، وكيف أتوسل إليك بما هو محال أن يصل إليك ؟ أم كيف أشكو إليك حالي وهو لا يخفى عليك ؟ أم كيف أترجم لك بمقالي وهو منك برز إليك ؟ أم كيف تخيب آمالي وهي قد وفدت إليك ؟ أم كيف لا تحسن أحوالي وبك قامت وإليك ؟
      المناجاة الثامنة والثلاثين
     المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    ها أنا أتوسل بفقري...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 61
  • 08102017
    إلهى أنت الذي أشرقت الأنوار في قلوب أوليائك، حتى عرفوك ووحدوك، وأنت الذي أزلت الأغيار من قلوب أحبابك حتى لم يحبوا سواك ولم يلجئوا إلى غيرك أنت المؤنس لهم حيث أوحشتهم العوالم، وأنت الذي هديتهم حتى استبانت لهم المعالم، ماذا وجد من فقدك، وما الذي فقد من وجدك ؟ لقد خاب من رضي دونك بدلاً؟، ولقد خسر من بغى عنك متحولاً؟؟
    المناجاة السابعة والثلاثين

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 253
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلـهي ! قد دفعتني العوالم إليك، وقد أوقفني علمي بكرمك عليك!!
    المناجاة السادسة والثلاثين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    أي قد دفعتني العوالم _ التي استوحشتُ منها لعجزها وفقرها _ إليك، 
    فكلما توجهت إلى أحد ليعطيني أو ينصرني يقول: لا معطي ولا ناصر إلا الله، 
    فجعلت معتمدي عليك فإن الكريم لا تتخطاه الآمال. أسأل الله أن يصلح لنا الحال والمـآل.

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 45
  • 08102017
    يا من احتجب في سرادقات عزه عن أن تدركه الأبصار، يا من تجلى بكمال بهائه فتحققت عظمته الأسرار.
     كيف تخفى وأنت الظاهر، أم كيف تغيب وأنت الرقيب الحاضر ؟
    المناجاة الخامسة والثلاثين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    أي يا من امتنع بعزه المنيع الشبيه السرادقات _ بضم السين المهملة جمع سرادق،...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 54
  • 08102017
    يا من استوى برحمانيته على عرشه فصار العرش غيباً في رحمانيته؟ كما صارت العوالم غيباً في عرشه؟ 
    محقت الآثار بالآثار، ومحوت الأغيار بمحيطات أفلاك الأنوار.
    المناجاة الرابعة والثلاثين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قال ابن عباد: كأنه أشار بهذا إلى معنى قوله تعالى: {الرَّحْمَانُ...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 39
  • 08102017
      أنت الذي لا إله غيرك، تعرفت لكل شيء فما جهلك شيء، وأنت الذي تعرفت إلي في كل شيء فرأيتك ظاهراً في كل شيء، فأنت الظاهر لكل شيء
     المناجاة الثالثة والثلاثين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    أي تعرفت لكل شيء بما أودعته فيه من النور حتى عرفك، فما جهلك شيء حتى الحيوانات العجم، بشهادة: {وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ }(44) الإسراء...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 48
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي كيف لا أفتقر إليك وأنت الذي في الفقر أقمتني أم كيف أفتقر إلى غيرك وانت الذي بجودك أغنيتني.
    المناجاة الثانية والثلاثين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    لأن أنفاسي بيدك فأنا فقير إليك في كل لحظة في إيجادي وامدادي قال تعالى يا أيها الناس أنتم الفقراء إلى الله وهذا هو الفقر إلى نعمة الإيجاد ثم قال تعالى أن يشأ يذهبكم ويأت بخلق جديد وهذا هو الفقر...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 41
  • 08102017
    إلهي كيف أستعز وفي الذلة أركزتني أم كيف لا أستعز وإليك نسبتني أم كيف لا أستعز في قلبي وروحي وسري وإليك نسبتي.
    المناجاة الحادية الثلاثين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
     أي كيف استعز عليك وأنت في ذل العبودية أركزتني أي أقررتني وأقمتني أم كيف لا أستعز وإليك نسبتني أي أم كيف لا أستعز في قلبي وروحي وسري وإليك نسبتي لما أودعت في قلبي من سر الخصوصية...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 44
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي كيف أخيب وأنت أملى أم كيف أهان وعليك متكلي
    المناجاة الثلاثين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    أي محل طمعي ورجائي والكريم لا يخيب آمال الطامعين وهو أكرم الأكرمين أم كيف أهان وعليك متكلي وقد قلت في كتابك العزيز ومن يتوكل على الله فهو حسبه أي كافيه ومن كنت كافيه وناصره لا يهان أبدا حكى ا، بعض الأولياء ولدت له بنية في آخر عمره وماتت أمها وحضرته...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 52
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي إن رجائي لا ينقطع عنك وإن عصيتك إن خوفي لا يزايلني وأن أطعتك
    المناجاة التاسعة والعشرين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
     قلت لما كانت السابقة مبهمة والخاتمة مجهولة كان العبد بين خوف ورجاء ولو بلغ ما بلغ فإن القلوب بيد الله يقبلها كيف يشاء والنواصي بيد قدرته تقودها حيث شاءت قال الشاعر
    حسبي الله توكلت عليه ... من نواصي الخلق طرا في يديه

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 121
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي اطلبني برحمتك حتى أصل إليك واجذبني بمنتك حتى أقبل عليك
    المناجاة الثامنة والعشرين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    أي أطلبني برحمتك الأزلية حتى أطلبك وأصل إليك فإن الطلب سابق الوصول وهذه طريقة السلوك ثم أشار إلى طريق الجذب والعناية فقال واجذبني بمنتك حتى أقبل عليك قلت ولو عكس لكان أحسن فيقول اطلبني برحمتك حتى أقبل عيك واجذبني بمنتك حتى أصل إليك...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 52
  • 08102017
    إلهي أن القضاء والقدر قد غلبني فلا حيلة لي إلا رجاء حولك وقوتك وأن الهوى بوثائق أسرني فكن أنت الناصر لي
     دون واسطة من غيرك حتى تنصرني على من يصدني عنك واعني بفضلك حتى أستغني بك عن طلبي
    المناجاة السابعة والعشرين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    فكم أعزم على الطاعه والقضاء يغلبني...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 49
  • 08102017
    إلـهي ! تقدس رضاك عن أن تكون له علة منك، فكيف تكون له علة مني ؟ 
    أنت الغني بذاتك عن أن يصل إليك النفع منك، فكيف  لا تكون غنياً عني!!
    المناجاة السادسة والعشرين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت رضا الله تعالى لا ينال بسبب ولا عمل ولا طلب وإنما هو منح إلهية ومواهب اختصاصية يختص...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 54
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي أخرجني من ذل نفسي وطهرني من شكى وشركى قبل حلول رمسى
    المناجاة الخامسة والعشرين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت الاستغناء بتدبير الله عن تدبير النفس وباختيار الحق عن اختيار الحق عن اختيار العبد إنما يكون بعد الغيبة عن النفس بشهود مدبر الأمور المتصرف فيها وهو الفاعل المختار الواحد القهار لأنه هو المنفرد بالتدبير والاختيار والمشيئة والاقتدار...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 51
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي اغنتني بتدبير وباختيارك عن اختياري وأوقفني على مراكز اضطراري
    المناجاة الرابعة والعشرين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت الاستغناء بتدبير الله عن تدبير النفس وباختيار الحق عن اختيار الحق عن اختيار العبد إنما يكون بعد الغيبة عن النفس بشهود مدبر الأمور المتصرف فيها وهو الفاعل المختار الواحد القهار لأنه هو المنفرد بالتدبير والاختيار والمشيئة...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 39
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي حققني بحقائق أهل القرب واسلك بي مسالك أهل الجذب
    المناجاة الثالثة والعشرين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت الحقائق جمع حقيقة وهي إدراك معرفة الأشياء على ما هي عليه بالأصالة وحقائق أهل القرب هي علومهم ومعارفهم أذواقهم وكشوفاتهم وأهل القرب هم المقربون سواء كانوا من أهل المراقبة الكاملة أو المشاهدة أو المكالمة فالقرب ينفاوت بتفاوت السير والتصفية...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 68
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي علمني من علمك المخزون وصني بسر اسمك المصون
    المناجاة الثانية والعشرين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
     قلت العلم المخزون هو العلم الموهوب الذي يفيض على القلوب من حضرة علام الغيوب لا ينال بحيلة ولا اكتساب ولا يؤخذ من دفتر ولا كتاب وإنما يعطي من حضرة الكمال مع حكمة صحبة الرجال أو بمحض الفضل والنوال وفي الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 61
  • 08102017
    إلهي هذا ذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفي عليك منك أطلب الوصول إليك وبك أستدل عليك ولا بغيرك فاهدني بنورك إليك وأقمني بصدق العبودية بين يديك
    المناجاة الواحدة والعشرين
     المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت هذا اعتراف منه رضي الله عنه بغاية الذل والانكسار وإظهار لشدة الفاقة والاضطرار وانطراح على باب مولاه في إظهار ذله وبث شكواه فلا شك أن الله سبحانه...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 191
  • 08102017
    إلهي أمرت بالرجوع إلى الآثار فارجعني إليها بكسوة الأنوار وهداية الاستبصار حتى أرجع إليك منها كما دخلت 
    عليك منها مصون السر عن النظر إليها مرفوع الهمة عن الاعتماد عليها أنك على كل شيء قدير
    المناجاة العشرين
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت الرجوع إلى الآثار هر النزول من عش...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 70
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي عميت عين لا تراك عليها رقيباً وخسرت صفقة عبد لم تجعل له من حبك نصيباً
    المناجاة التاسعة عشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت الظاهر أن هذا أخبار بأن كل عين خلت من مراقبة الحق تعالى فهي عمياء وكل صفقة خلت من محبة الله فهي خاسرة ويكون العمى في حقها معنوياً فكأنها حيث لم تراقب الله تعالى ولم تستحي منه عمياء لأن الله الله سبحانه يقول أن الله...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 68
  • 08102017
    إلهي كيف يستدل عليك بما هو في وجوده مفتقر إليك!أيكون لغيرك من الظهور ما ليس لك حتى يكون هوالمظهر لك 
    متى غبت حتى تحتاج إلى دليل يدل عليك !!ومتى بعدت حتى تكون الآثار هي التي توصل إليك !
    المناجاة الثامنة عشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت قد تعجبت الشيخ رضي الله عنه ممن يستدل على الله...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 118
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي ترددي في الآثار يوجب بعد المزار. فاجمعني عليك بخدمة توصلني إليك
    المناجاة السابعة عشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت التردد في الآثار هو التردد بين إثباته ونفيه وهي حالة المستشرفين فإذا أثبته مستقلاً كان في حالة العبد وإذا نفاه كان في حالة الجمع فطلب الجمع على الدوام بحيث لا يبقى له تردد في نفيه وهو مقام البقاء فإثبات الأثر بالنفس. وإثباته...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 90
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي كيف أعزم وأنت القاهر أم كيف لا أعزم وأنت الآمر
    المناجاة السادسة عشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
     قلت محبة الطاعة والعزم عليها والعمل بها ليس هو من قدرة العبد وفعله في الحقيقة وهو مأمور به من جهة الشريعة لتقوم الحجة وتظهر الحجة قل فلله الحجة البالغة فلو شاء لهداكم أجمعين أن الله لا يظلم مثقال ذرة فمن نظر إلى الباطن وجد العبد مجبورا ومن نظر إلى...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 76
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي إنك تعلم وأن لم تدم الطاعة مني فعلاً جزماً فقد دامت محبة وعزماً
    المناجاة الخامسة عشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت طاعة العبد لربه يجب أن تكون فعلاً ومحبة وعزماً في كل لحظة ووقت فإن لم يقدر على ذلك فليعزم على البر والتقوى وينو فعل الخيرات فنية المؤمن خير من عمله أ، يعلم الله في قلوبكم خيراً يؤتكم خيراً مما أخذ منكم أي يعطيكم أفضل مما...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 43
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي كم من طاعة بنيتها وحالة شيدتها هدم اعتمادي عليها عدلك بل أقانني منها فضلك
    المناجاة الرابعة عشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت لا ينبغي للعبد أن ينظر إلى شيء من طاعته وأن عظمت ولا أن يستحسن شيئاً من أحواله وأن حسنت فالناقد بصير والرقيب على الضمائر خبير فكم من طاعة تعظم في عين صاحبها كأمثال الجبال لا تساوي عند الله جناح بعوضة وكم من أحوال...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 60
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي حكمك النافذ ومشيئتك القاهرة لم يتركا الذي حال حالاً ولا لذي مقال مقالاً
    المناجاة الثالثة عشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت لا شك أن حكم الحق نافذ في خلقه لا معقب لحكمه ولا راد لقضائه يفعل ما يشاء ويحكم ما يريد لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون وهذا هو الذي حرك قلوب العارفين فلم يطمئنوا بحال ولم يعتمدوا على عمل ولا مقال بل صاروا مضطرين إلى...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 39
  • 08102017
    إلهي من كانت محاسنه مساوى فكيف لا تكون مساويه مساوي ومن كانت حقائقه دعوي فكيف لا تكون دعاويه دعوى!!
    المناجاة الثانية عشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت محاسن محاسن الإنسان لا تخلو من خلل ونقصان ولو لم يكن إلا نسبتها لنفسه وفعله ورؤيتها من قوته وحوله لكان كما فيأ في خللها ونقصها نقصها فتنقلب مساوى بعد أن كانت في الصورة محاسن وإذا كانت محاسنه...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 44
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي كلما أخرسني لؤمي أنطقني كرمك وكلما أيأستني أوصافي أطعمتني مننك
    المناجاة الحادية عشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت العبد إذا نظر أوصاف نفسه اللئيمة وأفعالها الذميمة استحي من الله أن يرفع إليه حاجة يطلبها وخرس لسانه عن النطق بها لأنه يرى من خساسة نفسه ولآمتها مالا تستحق بذلك إلا العقوبة والطرد فإذا نظر إلى سعة كرم الله وجوده وإحسانه وبره...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 58
  • 08102017
    إلهي قد علمت باختلاف الآثار وتنقلات الأطوار أن مرادك مني أن تتعرف إلى في كل شئ حتى لا أجهلك في شئ
    المناجاة العاشرة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت إنما اختلفت آثار القدرة لتعرف عظمة القادر واختلافها يكون في الأجسام كالعلويات والسفليات والجمادات والمائعات والنورانيات والظلمانيات والمائيات والناريات وكاختلافها في الحيوانات كأجناس بني آدم والأنعام...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 49
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي ما أقربك مني وما أبعدني عنك وما أرأفك بي فما الذي يحجبني عنك
    المناجاة التاسعة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت قرب الحق من العبد قرب رحمة واجتباء وتقريب واصطفاء هذا في حق الخواص وفي حق العوام هو قرب إحاطة وقدرة وعلم ومشيئة وتصريف وقهرية والمراد هنا هو الأول فأن بعد العبد من ربه إنما هو بسوء أدبه وإلا فالحق تعالى قريب من كل شئ محيط بكل شئ...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 98
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلـهي كيف تكلني إلى نفسي وقد توكلت لي ؟ وكيف أضام وأنت الناصر لي ؟  أم كيف أخيب وأنت الحفي بي ؟
    المناجاة السابعة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي كيف تكلني أي تحوجني إلى غيرك وقد تكفلت لي بأموري وشؤني كلها
    حيث قلت ومن يتوكل على الله فهو حسبه 
    وقلت وما من دابة في الأرض إلا وعلى الله رزقها وكيف أضام أي أظلم وتنتهك حرمتي وأنت الناصر لي فتنصرني...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 58
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي أن أظهرت المحاسن مني فبفضلك ولك المنة على وأن ظهرت المساوي مني فبعدلك ولك الحجة على
    المناجاة السادسة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت ظهور المحاسن على الإنسان في أقواله وأفعلاه وأخلاقه هو من منة الله العظيمة وهداياه الجسيمة لأنه عنوان المحبة والقبول وذلك هو غاية المطلوب والمأول وظهور المساوىء على العبد في أقواله وأفعاله هو من عدله تعالى...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 110
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي وصفت نفسك باللطف والرأفة بي قبل وجود ضعفي أفتمنعني منهما بعد وجود ضعفي
    المناجاة الخامسة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت اللطف بالضم الرفق والمبرة وصلاح العبد في عاقبته وفي القاموس لطف لطفاً بالضم رفق ودنا ولطف الله بك أوصل إليك مرادك بلطف اه 
    والرأفة شدة الرحمة وأرقها قاله في القاموس أيضاً والضعف ضد القوة يقول رضي الله عنه شاكياً...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 48
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي مني ما يليق بلؤمي ومنك ما يليق بكرمك
    المناجاة الرابعة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    اللؤم بضم اللام وسكون الهمزة هو الشح والدناءة وفي القاموس لؤم بالضم ضد كرم يقول رضي الله عنه إلهي يظهر منى من الدناءة والخساسة واللؤمة المساوى ما يليق بلؤمي ودناءتي ويظهر منك من المبرة والإحسان والكرامة والإمتنان وتغطية المساوئ والنقصان ما يليق بكرمك الزاخر...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 104
  • 08102017
    إلهي أن اختلاف تدبيرك وسرعة حلول مقاديرك منعاً عبادك العارفين بك من السكون إلى عطاء واليأس منك في بلاء
    المناجاة الثالثة
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
     قلت اختلاف التدبير هو إقامة كل عبد في حكمته على حسب إرادته ومشيئته من فقر أو غنى من علم أو جهل من عز أو ذل من قبض أو بسط من سقم أو صحة أو مرض من إيمان أو كفر إلى غير ذلك من اختلاف آثار القدرة وتنوع...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 54
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي أنا الجاهل في علمي فكيف لا أكون جاهلاً جهولاً في جهلي !!
    المناجاة الثانية
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت يقول رضي الله عنه أنا الجاهل في علمي العارض الذي علمتني فكيف لا أكون جهولاً ف يجهلي جاهلاً في جهلي الأصلي الذي فيه أركزتني أو يقول أنا الجهل في حال نسبتي إلي العلم الذي علمتني فكيف لا أكون جهولاً في جهلي هو أصلي ومحلى وما نسبة علم...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 47
  • 08102017
     
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    إلهي أنا الفقير في غناي فكيف لا أكون فقيراً في فقري !!
    المناجاة الأولى
    المناجاة العطائية ابن عطاء الله السكندري شرح ابن عجيبة الحسني
    قلت إنما ابتدأ مناجاته بالتحقيق بالفقر لما يعقبه من سرعة الغنى وقد قلت في قصيدة تقدمت
    تحقق بوصف الفقر كل لحظة ... فما أسرع الغنى إذا صحح الفقر
    قال الشيخ أبو عثمان في قوله تعالى ادعوا ربكم تضرعاً وخفية التضرع هو أن تقدم افتقارك وعجزك وعارك...

    من طرف عبدالله المسافر - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 83
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

المفتاح
  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلان إعلان
  • مثبت مثبت
  • إعلان عام إعلان عام