اتقوا الله ويعلمكم الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» مطلب في الفرق بين الوارد الرحماني والشيطاني والملكي وغيره .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 4 سبتمبر 2021 - 19:24 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في غذاء الجسم وقت الخلوة وتفصيله .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 4 سبتمبر 2021 - 19:03 من طرف عبدالله المسافر

» بيان في مجيء رسول سلطان الروم قيصر إلى حضرة سيدنا عمر رضي الله عنه ورؤية كراماته ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 2 سبتمبر 2021 - 16:49 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في كيفية انسلاخ الروح والتحاقه بالملأ الأعلى .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 30 أغسطس 2021 - 16:44 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب الذكر في الخلوة .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 30 أغسطس 2021 - 15:59 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في الرياضة .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 30 أغسطس 2021 - 15:21 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في الزهد والتوكل .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 27 أغسطس 2021 - 6:48 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في وجوب طلب العلم ومطلب في الورع .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 27 أغسطس 2021 - 6:14 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب العزلة .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 23 أغسطس 2021 - 12:53 من طرف عبدالله المسافر

» بيان قصة الأسد والوحوش و الأرنب في السعي والتوكل والجبر والاختيار ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأحد 22 أغسطس 2021 - 8:49 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب إذا أردت الدخول إلى حضرة الحق .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 8:09 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في بيان أن الدنيا سجن الملك لا داره .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 7:58 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في الاستهلاك في الحق .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 12 أغسطس 2021 - 13:08 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في السفر .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 12 أغسطس 2021 - 12:40 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب ما يتعيّن علينا في معرفة أمهات المواطن ومطلب في المواطن الست .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 12 أغسطس 2021 - 12:10 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في بيان أن الطرق شتى وطريق الحق مفرد .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 5 أغسطس 2021 - 17:36 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في السلوك إلى اللّه .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 5 أغسطس 2021 - 17:18 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في كيفية السلوك إلى ربّ العزّة تعالى .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 4 أغسطس 2021 - 13:07 من طرف عبدالله المسافر

»  مطلب في المتن .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 4 أغسطس 2021 - 12:37 من طرف عبدالله المسافر

» موقع فنجال اخبار تقنية وشروحات تقنية وافضل التقنيات الحديثه والمبتكره
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 28 يوليو 2021 - 17:39 من طرف AIGAMI

» فصل في وصية للشّارح ووصية إياك والتأويل فإنه دهليز الإلحاد .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 22 يوليو 2021 - 16:13 من طرف عبدالله المسافر

» بيان حكاية سلطان يهودي آخر وسعيه لخراب دين سيدنا عيسى وإهلاك قومه ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 21 يوليو 2021 - 15:26 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس الموضوعات .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأحد 18 يوليو 2021 - 13:15 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والستون في ذكر شيء من البدايات والنهايات وصحتها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأحد 18 يوليو 2021 - 12:54 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية سلطان اليهود الذي قتل النصارى واهلكهم لاجل تعصبه ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 16 يوليو 2021 - 9:29 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والستون في شرح كلمات مشيرة إلى بعض الأحوال في اصطلاح الصوفية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 15 يوليو 2021 - 9:10 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والستون في ذكر الأحوال وشرحها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 15 يوليو 2021 - 8:59 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الشارح الشيخ يوسف ابن أحمد المولوي ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 14 يوليو 2021 - 13:20 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الستون في ذكر إشارات المشايخ في المقامات على الترتيب قولهم في التوبة .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 5 يوليو 2021 - 9:14 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والخمسون في الإشارات إلى المقامات على الاختصار والإيجار .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 5 يوليو 2021 - 8:51 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية ذلك الرجل البقال والطوطي (الببغاء) واراقة الطوطی الدهن في الدكان ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 29 يونيو 2021 - 18:07 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والخمسون في شرح الحال والمقام والفرق بينهما .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 29 يونيو 2021 - 17:31 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والخمسون في معرفة الخواطر وتفصيلها وتمييزها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 29 يونيو 2021 - 17:23 من طرف عبدالله المسافر

» عشق السلطان لجارية وشرائه لها ومرضها وتدبير السلطان لها ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأحد 27 يونيو 2021 - 13:57 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والخمسون في معرفة الإنسان نفسه ومكاشفات الصوفية من ذلك .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:44 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخامس والخمسون في آداب الصحبة والأخوة .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:28 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والخمسون في أدب حقوق الصحبة والأخوة في اللّه تعالى .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 19 يونيو 2021 - 14:51 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والخمسون في حقيقة الصحبة وما فيها من الخير والشر .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 19 يونيو 2021 - 14:42 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والخمسون في آداب الشيخ وما يعتمده مع الأصحاب والتلامذة .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 17 يونيو 2021 - 17:53 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والخمسون في آداب المريد مع الشيخ .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 17 يونيو 2021 - 17:41 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخمسون في ذكر العمل في جميع النهار وتوزيع الأوقات .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 16 يونيو 2021 - 4:56 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والأربعون في استقبال النهار والأدب فيه والعمل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 16 يونيو 2021 - 4:45 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس الموضوعات بالصفحات موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د. رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 16 يونيو 2021 - 3:08 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس المفردات وجذورها موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د. رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 15 يونيو 2021 - 17:18 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس معجم مصطلحات الصوفية د. عبدالمنعم الحنفي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 15 يونيو 2021 - 11:03 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الياء .معجم مصطلحات الصوفية د.عبدالمنعم الحنفي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 14 يونيو 2021 - 23:03 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الهاء .معجم مصطلحات الصوفية د.عبدالمنعم الحنفي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 14 يونيو 2021 - 22:46 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس المعجم الصوفي الحكمة في حدود الكلمة د. سعاد الحكيم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأحد 13 يونيو 2021 - 10:33 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الألف الجزء الثالث .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 23:06 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الألف الجزء الثاني .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 23:05 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الألف الجزء الأول .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 23:04 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والأربعون في تقسيم قيام الليل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 8:28 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والأربعون في أدب الانتباه من النوم والعمل بالليل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 8:07 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الصاد .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 6:52 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الشين .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 11 يونيو 2021 - 13:47 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والأربعون في ذكر الأسباب المعينة على قيام الليل وأدب النوم .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 11 يونيو 2021 - 13:18 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخامس والأربعون في ذكر فضل قيام الليل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 11 يونيو 2021 - 13:07 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف السين .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 11 يونيو 2021 - 2:19 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الراء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالخميس 10 يونيو 2021 - 7:14 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الدال .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 9 يونيو 2021 - 21:34 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والأربعون في ذكر أدبهم في اللباس ونياتهم ومقاصدهم فيه .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 9 يونيو 2021 - 20:22 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والأربعون في آداب الأكل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 9 يونيو 2021 - 20:06 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والأربعون في ذكر الطعام وما فيه من المصلحة والمفسدة .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2021 - 8:40 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والأربعون في آداب الصوم .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2021 - 8:31 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الخاء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2021 - 2:39 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الحاء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 7 يونيو 2021 - 7:37 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الأربعون في اختلاف أحوال الصوفية بالصوم والإفطار .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 7 يونيو 2021 - 6:05 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والثلاثون في فضل الصوم وحسن أثره .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالإثنين 7 يونيو 2021 - 5:54 من طرف عبدالله المسافر

» القصائد من 81 إلى 90 الأبيات 1038 إلى 1158 ‏.مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 5 يونيو 2021 - 12:19 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الجيم .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 5 يونيو 2021 - 10:38 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والثلاثون في ذكر آداب الصلاة وأسرارها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 5 يونيو 2021 - 9:35 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والثلاثون في وصف صلاة أهل القرب .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 5 يونيو 2021 - 8:57 من طرف عبدالله المسافر

» القصائد من 71 إلى 80 الأبيات 914 إلى 1037 ‏.مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 14:29 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف التاء الجزء الثاني .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 11:05 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف التاء الجزء الأول .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 10:08 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والثلاثون في فضيلة الصلاة وكبر شأنها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 9:46 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخامس والثلاثون في آداب أهل الخصوص والصوفية في الوضوء وآداب الصوفية بعد القيام بمعرفة الأحكام .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 9:34 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الباء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 1:03 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف العين الجزء الثاني .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 2 يونيو 2021 - 9:15 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف العين الجزء الأول .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 2 يونيو 2021 - 9:03 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والثلاثون في آداب الوضوء وأسراره .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 2 يونيو 2021 - 6:51 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والثلاثون في آداب الطهارة ومقدماتها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 2 يونيو 2021 - 6:46 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف القاف .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 29 مايو 2021 - 7:55 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والثلاثون في آداب الحضرة الإلهية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 29 مايو 2021 - 7:33 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والثلاثون في ذكر الأدب ومكانه من التصوف .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالسبت 29 مايو 2021 - 7:20 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الميم الجزء الثالث .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 28 مايو 2021 - 11:01 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الميم الجزء الثاني .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 28 مايو 2021 - 10:26 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثلاثون في تفصيل أخلاق الصوفية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 28 مايو 2021 - 9:25 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والعشرون في أخلاق الصوفية وشرح الخلق .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 28 مايو 2021 - 9:10 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الميم الجزء الأول .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 26 مايو 2021 - 13:00 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والعشرون في كيفية الدخول في الأربعينية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 26 مايو 2021 - 11:10 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والعشرون في ذكر فتوح الأربعينية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأربعاء 26 مايو 2021 - 10:57 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الطاء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 25 مايو 2021 - 13:26 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والعشرون في خاصية الأربعينية التي يتعاهدها الصوفية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 25 مايو 2021 - 13:05 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخامس والعشرون في القول في السماع تأدبا واعتناء .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالثلاثاء 25 مايو 2021 - 12:50 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الزاي .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأحد 23 مايو 2021 - 20:53 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والعشرون في القول في السماع ترفعا واستغناء .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأحد 23 مايو 2021 - 19:49 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والعشرون في القول في السماع ردا وإنكارا .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
تاريخ الماسـونيـة Emptyالأحد 23 مايو 2021 - 19:43 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الذال .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
تاريخ الماسـونيـة Emptyالجمعة 21 مايو 2021 - 12:58 من طرف عبدالله المسافر

المواضيع الأكثر نشاطاً
منارة الإسلام (الأزهر الشريف)
أخبار دار الإفتاء المصرية
فتاوي متنوعة من دار الإفتاء المصرية
السفر الأول فص حكمة إلهية فى كلمة آدمية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
السفر‌ ‌السابع‌ ‌والعشرون‌ ‌فص‌ ‌حكمة‌ ‌فردية‌ ‌في‌ ‌كلمة‌ ‌محمدية‌ ‌.موسوعة‌ ‌فتوح‌ ‌الكلم‌ ‌في‌ ‌شروح‌ ‌فصوص‌ ‌الحكم‌ ‌الشيخ‌ ‌الأكبر‌ ‌ابن‌ ‌العربي
السفر الخامس والعشرون فص حكمة علوية في كلمة موسوية .موسوعة فتوح الكلم في شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
السفر الثاني فص حكمة نفثية فى كلمة شيثية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
السـفر الخامس عشر فص حكمة نبوية في كلمة عيسوية .موسوعة فتوح الكلم في شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
مكتب رسالة الأزهر
السـفر السادس عشر فص حكمة رحمانية في كلمة سليمانية .موسوعة فتوح الكلم في شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي




البحث في جوجل

تاريخ الماسـونيـة

اذهب الى الأسفل

تاريخ الماسـونيـة Empty تاريخ الماسـونيـة

مُساهمة من طرف محمد شحاته الأربعاء 7 نوفمبر 2007 - 4:55

تاريخ الماسـونيـة

عدد الماسونيين في العالم:

ـ أربعة ملايين ماسوني في الولايات المتحدة الأمريكية
ـ مليون ماسوني في بريطانيا
ـ نصف مليون ماسوني في باقي الدول الأوروبية
ـ مائة ألف ماسوني في الدول العربية
ـ مليون ماسوني في باقي دول العالم
كانت عضوية النساء لا تُقبل فى المحافل الماسونية حتى 1952م عندما تم فتح باب العضوية لهن بشرط أن يكونوا من أقرباء الرجال الأعضاء.
نشأت الماسونية فى هيكل سليمان في (أورشليم)
بعد صلب المسيح بتسع سنوات على يد الملك (هيرودوس) الثاني المُسمى "أجريبا" أو "أكريبا" بإيعاز من مستشاره الخاص "حيرام أبيود" الذي اقترح تأسيس جمعية سرية
هدفها محاربة أتباع المسيح وإجهاض دعوتهم الجديدة، فطلب (هيرودوس) من (حيرام) أن يُقدم له مذكرة بأفكاره واقتراحاته في اجتماع لاحق يُخصص لتأسيس الحركة على أن يتم تسميتها باسم "القوة اللخفية".
نص مذكرة (حيرام) لـ (هيرودوس) نقلاً عن كتاب "الماسونية" لسعيد الجزائري الذي وصل له نص الرسالة المترجم عن طريق المفكّر الأستاذ عوض الخوري الذي قام بترجمة النص الأصلي الذي وصله
عن طريق الدكتور (دي مورايس) رئيس جمهورية البرازيل الذي وصله النص عن طريق (لوران جورج) الذي ورثها عن أبيه (جورج لوران)
الذي ورثها عن خاله (صموئيل جوناس) الذي ورثها عن والدته (جانيت لنكولن) التي ورثتها عن زوجها (جوناس صموئيل) الذي ورثها عن أبيه (صموئيل لوران) الذي ورثها عن زوجته (أستير ناثان) التي ورثتها عن أبيها (ناثان إبراهام ليفي)
الذي ورثها عن أبيه (إبراهام جوزيف ليفي) الذي ورثها عن (جاكوب ليفي) الذي ورثها عبر سلسله طويله من شجرة العائلة التي تمتد إلى (موآب ليفي) أحد التسعة أفراد المؤسسين لجمعية "القوة الخفية"
التي تم إحيائها فيما بعد تحت اسم "الماسون" أو "البنائين الأحرار"، ونصها:
"مولاي الملك،لقد تأكد لجلالتكم وللملأ أن ذلك الدجال المدعو يسوع ابن يوسف النجار قد استمال بأعماله وتعاليمه المضللة قلوب كثيرين من شعبنا اليهودي،
ويبدو أن أن أتباعه ينمون ويزدادون يوماً بعد يوم، فمنذ نشأته حتى مماته ومنذ مماته حتى الآن لم نجد سبيلاً إلى مقاومة أولئك الذي حق علينا أن نعتبرهم أعدائنا،
ولم نستطع ملاشاة كل ما يبثونه في قلوب الناس من التعاليم الفاسدة والمضللة والمخالفة لديانتنا الزاهرة، ورغماً عما أنزلنا بذلك الدجال وأتباعه من الإضطهادات مختلفة الضروب والأشكال ورغماً عن صلبنا إيّاه فإننا لم نقتلع جذور أتباعه، ولم نجد سوى إزدياداً في أعداد أتباع هذه الديانة المنحرفة التي تريد تشويه ديننا العظيم.
مولاي الملك، لما رأيت، أنا خادمكم ومستشاركم المطيع لأوامركم العليا، أن لا حيله لجمع شتات كلمتنا وأن لا أمل بقوة تدفع تلك القوة التي ولا شك أنها خفيّه إلاّ بإنشاء قوة خفيّة مثلها،
ولذلك أرى من الصواب إذا حسُن فى عين جلالتكم إنشاء قوة خفية لا يكون عالماً بمنشئها ووجودها ومبادئها وأعمالها إلا من كان داخلاً فيها،
ولن ندع أحد يعرف أننا أسسناها الآن إلا المؤسسين الذين تختارهم جلالتكم، وأما قراراتها السرية الهامة فلن يعرفها إلا من كان عضواً كاملاً فيها، وسيكون مركز هذه الجمعية هنا ـ ويقصد هيكل سليمان بأورشليم ـ وسنُنشئ لها فروعاً فى سائر الأنحاء حتى نُحارب ونلاشي تعاليم ذلك الدجال التي تُهدد ديننا وكياننا.
ودمتم جلالتكم أبد الدهر باحترام وقوة،
عبدكم المخلص للعرش (حيرام آبيود)"
أسماء ومراكز مؤسسي الجمعية الخفيّة الأولى بهيكل سليمان عام 43 ميلادية بتاريخ السادس والعشرين من حزيران:
أولاً: الملك هيرودوس الثاني "أكريبا" ـ رئيس.
ثانياً: حيرام آبيود ـ مؤسس الجمعية ونائب الرئيس.
ثالثاً: موآب ليفي ـ كاتم السر الأول.
رابعاً : جوهنان ـ عضو وكاتم السر الثاني.
خامساً: أنتيبا ـ عضو ومراقب.
سادساً: جاكوب أبدون ـ عضو ومعاون أول.
سابعاً: سلومون آبيرون ـ عضو ومعاون ثاني.
ثامناً: جواب آدونيرام ـ عضو وكافل (أشبين).
تاسعاً: آبيا لآفي ـ عضو وحاجب الجلسات.
قسم اليمين الماسوني الأصلي:
أنا فلان بن فلان أقسم بالله وبالتوراة وبشرفي بأني حيث صرت عضواً من التسعة أعضاء المؤسسين لجمعية القوة الخفية:
"أتعهد بأن لا أخون إخواني أعضاءها بشيء يضر شخص أي منهم أو يعود بالضرر على مقررات هذه الجمعية وأهدافها، وأتعهد بأن أتبع مبادئها، وأتمم كل ما نُقرره باتفاقنا نحن التسعة بكل طاعة ودقة وضبط وبكل غيرة وأمانة، وأتعهد أن أجتهد بتوفير عدد أعضائها، وأتعهد بمناهضة كل من يتبع تعاليم "الدجال يسوع"، ومحاربة أتباعه حتى الموت، وأتعهد بأن لا أبوح بأي سرٍ من الأسرار المحفوظة بيننا نحن التسعة لأيٍ كان من الخارجين أو حتى من الأعضاء المستقبليين ماعدا أولئك الذين يتم اختيارهم لخلافتنا فى رئاسة الجمعية، وإذا خُنت بيميني هذه وثبُتت خيانتي فيحق لرفاقي إنهاء حياتي وقتلي بأي طريقة كانت وعلى ذلك أقسم."
النص الأصلي لقسم العضو الجديد للماسونية عند انضمامه للـ "القوة الخفية":
"أنا فلان بن فلان أقسم بالله وبالتوراة وبشرفي أنني قبلت ودخلت فى جمعية "القوة الخفية" وصرت عضواً بها، لا أخون إخواني بها ولا أضرّهم ولا أضر بمبادئها أو بمقرراتها، وأقسم أن أتبع مبادئها وأُتمم جميع ما يُقره أعضاؤها، وأن أنفذ كل ما أؤمر به من رؤسائي بكل دقة وطاعة وضبط وغيرة وأمانة، وأن أجتهد في توفير أعضاء جُدد لها ولا أبوح بأي سر من أسرارها وإن خُنت بيميني وثبُتت خيانتي فليُقطع عنقي أو يُنزل بي الموت بأي طريقة كانت."
في العام التالي مباشرة لتأسيس الجمعية، توفي (هيرودوس) الثاني بمرض يُعتقد من وصف أعراضه أنه كان مرضاً فتّاكاً بالضفائر والعناقيد العصبية.
 حيث عانى من ألم شديد في العينين لمدة خمسة أيام أُصيب بعدها بالعمى، ثم نزل المرض على جسده ليتركه غير قادر على الحركه مع آلام شديدة وحارقة بكامل الجسم وظل يتعذّب ويتألم حتى توفّي.
فخلفه في الرئاسة (حيرام أبيود) الذي خرج بعدها مع (أدونيرام) لتعقّب بعض أتباع المسيح للفتك بهم في "صيدون" .
وكان ذلك في أثناء الشتاء القارص البرودة، إلا أن (حيرام) لقي مصرعه بعد أن افترسته ذئاب الجبل ونهشته عندما ضلَّ طريقه ليلاً وسط غابات "صيدون"، فقام أعضاء الجمعية بتنصيب (موآب ليفي) رئيساً .
والذي أمر باسترجاع رُفات جثمان (حيرام) وقرر تخليد ذكراه بابتداع درجة عالية في الجمعية اسمها (درجة المعلم حيرام)، على أن يتم عمل الطقوس التالية عند ترقية أحد الأعضاء للحصول عليها:
1 ـ يتم وضع رفات (حيرام) في غرفة مظلمة مفتوحة الباب مع ملابسه وخاتمه الذي مات بهم مع أحد أغصان الشجرة التي وُجد عندها.
2 ـ يتم وضع الرفات في تابوت ملفوف بملائة سوداء.
3 ـ يتم كتابة كلمة (الميت ـ الحي) على التابوت، ثم يقوم الأعضاء كلهم بالنواح كالتالي: "ويحاً عليك ياحيرام... ويحاً عليك ياحيرام."
4 ـ يتم إيقاد ثلاثة مصابيح، إثنان فوق رأس (حيرام) الموجه إلى ناحية كوكب الشرق ـ أي مكان جلوس الرئيس ـ وواحداً تحت قدميه ـ وذلك رمزاً للمسامير الثلاثة التي صُلب بها المسيح ـ .
5 ـ يتلو الرئيس بعض الصلوات على روح (حيرام).
6 ـ يتم رفع الغطاء عن التابوت فيبكي كل الأعضاء بصوتٍ عالٍ ثم يركع الرئيس فوق رأس (حيرام) ويتلو خطاب تأبين.
7 ـ يقوم العضو المراد منحه هذه الدرجة بتقبيل الأرض أمام التابوت.
أشهر رموز الماسونيين المستخدمة للتعارف أو لدخول مقرّاتهم:
1 ـ عند الدخول يجب النطق بكلمة السر التي تم الإتفاق عليها في الإجتماع السابق.
2 ـ عند الدخول يخطو العضو ثلاث خطوات يُحيي بعدها الرئيس بوضع اليد اليمنى على أعلى صدره تحت العنق مباشرة.
3 ـ يتم إعادة التحيه ثلاث مرات فيقف الرئيس ويطرق ثلاث طرقات بالمطرقة، ثم يرفع يده مشيراً وكأنه يُهدد العضو بالضرب على رأسه بالمطرقة ـ يرمز هذا إلى أن العضو يُكرر حلف اليمين وأن للرئيس دائماً الحق في قتله إذا خان هذا اليمين ـ .
4 ـ تُعتبر هذه التحية من أحد وسائل تعارف الماسونيين.
5 ـ في حالة وقوع أحد الماسونيين فى ضيق وأضطر للإستغاثة فعليه أن يرفع يديه فوق رأسه متماسكتين، فإذا رأوه ماسونيين يفعل ذلك تعرّفوا على كونه ماسونياً وهبّوا لنجدته.
6 ـ يُمكن للماسونيين التعارف بواسطة العينين بحيث ينظر الواحد إلى الآخر أولاً عين إلى عين، ثم يحول نظره إلى كتف الشخص الآخر الأيسر، ثم الأيمن، فإن كان الآخر ماسونياً رد عليه بالمثل.
7 ـ وسيلة تعارف الماسونيين بالمصافحة وهي أن يقوم الماسوني بالضغط ضغطة خفيفة بإبهامه على العقدة الأولى العليا من سبّابة من يُصافحه، فإذا كان الآخر ماسونياً رد عليه بالمثل.
8 ـ وسيلة تعارف الماسونيين بالكلمات المشفّرة عند التحاور تعتمد على كلمتهم المقدّسه وهي (بوعز) :
فيسأل الأول الثاني: هل أنت خفي؟
فإذا كان كذلك جاوبه بـ (ب) :
فيقول له الأول (و)،
فيرد الثاني فيقول الأول (ز).

9 ـ سؤال تعارف الماسونيين السرّي هو: (كم عمر أمك الأرملة؟)
وإجابته هي: (قدر عمر الخليقه).

والمراد بالأم الأرملة هي جمعية القوة الخفية كما لقبها (هيرودوس) تكريماً لصاحب الفكرة (حيرام أبيود) الذي كان مشهوراً بلقب "ابن الأرملة".
منقول
محمد شحاته
محمد شحاته
محمد شحاته
عضو شرف المنتدى
عضو شرف المنتدى

عدد الرسائل : 86
العمر : 66
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الماسـونيـة Empty رد: تاريخ الماسـونيـة

مُساهمة من طرف محمد شحاته الأربعاء 7 نوفمبر 2007 - 4:56

درجات عضوية المحفل الماسوني الأول (جمعية القوة الخفية بهيكل سليمان بأورشليم):

الهادي ـ للدرجة 7

الحكيم ـ للدرجة 9

الظافر ـ للدرجة 12

العالم ـ للدرجة 15

الرشيد ـ للدرجة 18

الواعظ ـ للدرجة 21

المعلم الصغير ـ للدرجة 24

الفيلسوف الأصغر ـ للدرجة 27

القدوس ـ للدرجة 30

الصليب ـ للدرجة 31

المهندس الكبير ـ للدرجة 32

الميت الحي ـ للدرجة 33



وبما أن أعلى درجة هي 33 لأنها ترمز لعمر المسيح عند صلبه، فقد قرر الماسونيين إلباس من يصل إلى هذه الدرجة قميصاً قرمزياً، وأن يُخاط على صدر هذا القميص صليب من قماش أبيض ويُرسم على الصليب أربعة أحرف هى (ب) (و) (ع) (ز) ـ (بوعز).



كيفية إنتقال جمعية القوة الخفية إلى أوروبا وابتداعها لاسم "الماسونية" ومحاولة عولمة الجماعة خارج المجتمع اليهودي:

بعد الجيل الثامن لأعضاء الجمعية (سنة800 ميلادية)، تم إنشاء هياكل في دول عديدة، فأوفدوا أحد أحفاد (ليفي) إلى روسيا، وأحد أحفاد (آدونيرام) إلى بلاد الغال (فرنسا)، وأحد أحفاد (حيرام) إلى جرمانيا (ألمانيا)،



حيث تشعبت حركة إنشاء الهياكل وتفرع عنها العديد من المحافل بلغ عددها أربعة في روسيا، وثلاثة في ألمانيا، وأربعة في فرنسا. وتتبع كلها هيكل أورشليم، ولكن لضمان سرعة الإتصال والتخابر تم إنشاء هيكل (محفل) مركزي في أوروبا هو هيكل أو محفل روما الذى ركّز على نشر الهياكل والمحافل بإنكلترا، وانتقل مركز ثقل الحركة بالتدريج إلى إنكلترا التي أصبحت هي معقل الحركة، إلى أن قرر (جون ديزاكوليه) و(يواكيم جورج)

تجديد شـكل الحركـة وتغيير اسـمها وتعديل بعض قوانينها لتكون في الظاهر حركـة خيريـة عالميـة يدخل فيها كل الأجناس والأديان ولا يعرف بحقيقـة أهدافها إلا رؤسـاء الحركـة الكبار



حتى يتسـنى لهم اسـتخدام العدد الأكبر من الأعضاء الذين يجهلون حقيقـة أهداف الحركـة في اختراق مجتمعاتهم بعد تحويل ولائهم تدريجياً إلى الماسـونيـة بدلاً من الهويّـة القوميـة أو العقيدة الدينيـة، وذلك توطئـة لتحقيق أهداف الحركـة الأصليـة في ضمان سـيادة وتفوق اليهود وتفريغ أرواح أتباع المسـيحيـة بعد القيام بمسـخ تعاليم المسـيح تدريجياً عن طريق السـيطرة على أحبار وباباوات وكبار رجال الدين المسـيحي.

ولقي الإقتراح ترحيباً على مستوى القيادة العليا للحركة وتم عقد إجتماع حاسم في لندن بتاريخ 25 آب 1716م تقرر فيه اتخاذ اسم (فريما سونيري) أي (البناية الحرة) لأنه نفس الإسم الذي اتخذه من قبل مهندسون إيطاليون في القرن الثالث عشر وذلك لتوفير غطاء وخلفية تاريخية تُزيل الشكوك في نوايا الحركة الحقيقية، ثم تم التخلص من (جوزيف ليفي) الذي كان قد بدء يخرّف لتقدم عمره وخاف مؤسسو الماسونية الحديثة من إنكشاف أمر الحركة، فقاموا بإرسال حفيده (إبراهيم ليفي) مع (أبراهام آبيود) باسم محفل إنكلترا الأعظم إلى البرتغال بحجة نشر الماسونية هناك ليخلو لهم الجو وهو ما حدث بالفعل وتم قتل (جوزيف ليفي).



العلاقة بين الصهيونية والماسونية:

علاقه مباشرة، حيث أن البند الرابع من (برتوكولات "حكماء" صهيون) نصّه كالتالي: (( تقوم المحافل الماسـونيـة حول العالم بدور القناع الذي يحجب أهدافنا الحقيقيـة ومخلب القط الذي ينفّذ فى بعض الأحيان إن كان هذا في إمكانها عن طريق غرس الطاعـة العمياء للماسـونيين لأوامر رؤسـاء المحافل الماسـونيـة والذين سـيُحركونهم كقطع الشـطرنج)).

المحافل الماسونية بمصر:

عند قيام جمال عبد الناصر بإلغاء المحافل الماسونية سنة 1964م كان عددها 29 محفل هي: ممفيس، محمد علي، إيزيس، طيبة، ماركنيس، فيلوي، إينوديوس، الشفق، النجاح الإنساني، فيارفا، الآسينيين الحقيقيين، الإسكندرية، التوفيق، فيثاغورث، الإبراهيمية، طيبة القديمة، الشمس، الكون، المارتوانا، الحقيقة، النجاح، حياة مصر، روح مصر، الكمال، الإثبات، الإخلاص، الإتحاد، الهلال، والوداد.

ولكن أنور السادات أعاد نشاط المحافل الماسونية تدريجياً تحت غطاء نوادي (الليونز) و(الروتاري)، وكانت جيهان السادات من أشد المساندين لهذه الأندية، وتُعتبر لبنان والمغرب حالياً معقلي الماسونية في الشرق الأوسط.

==========================================

إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما توافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!

[color=red]منقول
محمد شحاته[color:9002=#333333:9002]
محمد شحاته
محمد شحاته
عضو شرف المنتدى
عضو شرف المنتدى

عدد الرسائل : 86
العمر : 66
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى