اتقوا الله ويعلمكم الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» مطلب في الفرق بين الوارد الرحماني والشيطاني والملكي وغيره .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 4 سبتمبر 2021 - 19:24 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في غذاء الجسم وقت الخلوة وتفصيله .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 4 سبتمبر 2021 - 19:03 من طرف عبدالله المسافر

» بيان في مجيء رسول سلطان الروم قيصر إلى حضرة سيدنا عمر رضي الله عنه ورؤية كراماته ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 2 سبتمبر 2021 - 16:49 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في كيفية انسلاخ الروح والتحاقه بالملأ الأعلى .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 30 أغسطس 2021 - 16:44 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب الذكر في الخلوة .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 30 أغسطس 2021 - 15:59 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في الرياضة .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 30 أغسطس 2021 - 15:21 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في الزهد والتوكل .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 27 أغسطس 2021 - 6:48 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في وجوب طلب العلم ومطلب في الورع .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 27 أغسطس 2021 - 6:14 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب العزلة .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 23 أغسطس 2021 - 12:53 من طرف عبدالله المسافر

» بيان قصة الأسد والوحوش و الأرنب في السعي والتوكل والجبر والاختيار ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأحد 22 أغسطس 2021 - 8:49 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب إذا أردت الدخول إلى حضرة الحق .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 8:09 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في بيان أن الدنيا سجن الملك لا داره .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 7:58 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في الاستهلاك في الحق .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 12 أغسطس 2021 - 13:08 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في السفر .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 12 أغسطس 2021 - 12:40 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب ما يتعيّن علينا في معرفة أمهات المواطن ومطلب في المواطن الست .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 12 أغسطس 2021 - 12:10 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في بيان أن الطرق شتى وطريق الحق مفرد .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 5 أغسطس 2021 - 17:36 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في السلوك إلى اللّه .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 5 أغسطس 2021 - 17:18 من طرف عبدالله المسافر

» مطلب في كيفية السلوك إلى ربّ العزّة تعالى .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 4 أغسطس 2021 - 13:07 من طرف عبدالله المسافر

»  مطلب في المتن .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 4 أغسطس 2021 - 12:37 من طرف عبدالله المسافر

» موقع فنجال اخبار تقنية وشروحات تقنية وافضل التقنيات الحديثه والمبتكره
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 28 يوليو 2021 - 17:39 من طرف AIGAMI

» فصل في وصية للشّارح ووصية إياك والتأويل فإنه دهليز الإلحاد .كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 22 يوليو 2021 - 16:13 من طرف عبدالله المسافر

» بيان حكاية سلطان يهودي آخر وسعيه لخراب دين سيدنا عيسى وإهلاك قومه ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 21 يوليو 2021 - 15:26 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس الموضوعات .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأحد 18 يوليو 2021 - 13:15 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والستون في ذكر شيء من البدايات والنهايات وصحتها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأحد 18 يوليو 2021 - 12:54 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية سلطان اليهود الذي قتل النصارى واهلكهم لاجل تعصبه ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 16 يوليو 2021 - 9:29 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والستون في شرح كلمات مشيرة إلى بعض الأحوال في اصطلاح الصوفية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 15 يوليو 2021 - 9:10 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والستون في ذكر الأحوال وشرحها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 15 يوليو 2021 - 8:59 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الشارح الشيخ يوسف ابن أحمد المولوي ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 14 يوليو 2021 - 13:20 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الستون في ذكر إشارات المشايخ في المقامات على الترتيب قولهم في التوبة .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 5 يوليو 2021 - 9:14 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والخمسون في الإشارات إلى المقامات على الاختصار والإيجار .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 5 يوليو 2021 - 8:51 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية ذلك الرجل البقال والطوطي (الببغاء) واراقة الطوطی الدهن في الدكان ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 29 يونيو 2021 - 18:07 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والخمسون في شرح الحال والمقام والفرق بينهما .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 29 يونيو 2021 - 17:31 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والخمسون في معرفة الخواطر وتفصيلها وتمييزها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 29 يونيو 2021 - 17:23 من طرف عبدالله المسافر

» عشق السلطان لجارية وشرائه لها ومرضها وتدبير السلطان لها ج 1 .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأحد 27 يونيو 2021 - 13:57 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والخمسون في معرفة الإنسان نفسه ومكاشفات الصوفية من ذلك .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:44 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخامس والخمسون في آداب الصحبة والأخوة .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:28 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والخمسون في أدب حقوق الصحبة والأخوة في اللّه تعالى .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 19 يونيو 2021 - 14:51 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والخمسون في حقيقة الصحبة وما فيها من الخير والشر .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 19 يونيو 2021 - 14:42 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والخمسون في آداب الشيخ وما يعتمده مع الأصحاب والتلامذة .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 17 يونيو 2021 - 17:53 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والخمسون في آداب المريد مع الشيخ .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 17 يونيو 2021 - 17:41 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخمسون في ذكر العمل في جميع النهار وتوزيع الأوقات .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 16 يونيو 2021 - 4:56 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والأربعون في استقبال النهار والأدب فيه والعمل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 16 يونيو 2021 - 4:45 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس الموضوعات بالصفحات موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د. رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 16 يونيو 2021 - 3:08 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس المفردات وجذورها موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د. رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 15 يونيو 2021 - 17:18 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس معجم مصطلحات الصوفية د. عبدالمنعم الحنفي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 15 يونيو 2021 - 11:03 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الياء .معجم مصطلحات الصوفية د.عبدالمنعم الحنفي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 14 يونيو 2021 - 23:03 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الهاء .معجم مصطلحات الصوفية د.عبدالمنعم الحنفي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 14 يونيو 2021 - 22:46 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس المعجم الصوفي الحكمة في حدود الكلمة د. سعاد الحكيم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأحد 13 يونيو 2021 - 10:33 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الألف الجزء الثالث .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 23:06 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الألف الجزء الثاني .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 23:05 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الألف الجزء الأول .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 23:04 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والأربعون في تقسيم قيام الليل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 8:28 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والأربعون في أدب الانتباه من النوم والعمل بالليل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 8:07 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الصاد .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 12 يونيو 2021 - 6:52 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الشين .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 11 يونيو 2021 - 13:47 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والأربعون في ذكر الأسباب المعينة على قيام الليل وأدب النوم .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 11 يونيو 2021 - 13:18 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخامس والأربعون في ذكر فضل قيام الليل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 11 يونيو 2021 - 13:07 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف السين .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 11 يونيو 2021 - 2:19 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الراء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالخميس 10 يونيو 2021 - 7:14 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الدال .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 9 يونيو 2021 - 21:34 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والأربعون في ذكر أدبهم في اللباس ونياتهم ومقاصدهم فيه .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 9 يونيو 2021 - 20:22 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والأربعون في آداب الأكل .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 9 يونيو 2021 - 20:06 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والأربعون في ذكر الطعام وما فيه من المصلحة والمفسدة .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2021 - 8:40 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والأربعون في آداب الصوم .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2021 - 8:31 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الخاء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2021 - 2:39 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الحاء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 7 يونيو 2021 - 7:37 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الأربعون في اختلاف أحوال الصوفية بالصوم والإفطار .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 7 يونيو 2021 - 6:05 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والثلاثون في فضل الصوم وحسن أثره .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالإثنين 7 يونيو 2021 - 5:54 من طرف عبدالله المسافر

» القصائد من 81 إلى 90 الأبيات 1038 إلى 1158 ‏.مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 5 يونيو 2021 - 12:19 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الجيم .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 5 يونيو 2021 - 10:38 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والثلاثون في ذكر آداب الصلاة وأسرارها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 5 يونيو 2021 - 9:35 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والثلاثون في وصف صلاة أهل القرب .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 5 يونيو 2021 - 8:57 من طرف عبدالله المسافر

» القصائد من 71 إلى 80 الأبيات 914 إلى 1037 ‏.مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 14:29 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف التاء الجزء الثاني .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 11:05 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف التاء الجزء الأول .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 10:08 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والثلاثون في فضيلة الصلاة وكبر شأنها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 9:46 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخامس والثلاثون في آداب أهل الخصوص والصوفية في الوضوء وآداب الصوفية بعد القيام بمعرفة الأحكام .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 9:34 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الباء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 4 يونيو 2021 - 1:03 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف العين الجزء الثاني .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 2 يونيو 2021 - 9:15 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف العين الجزء الأول .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 2 يونيو 2021 - 9:03 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والثلاثون في آداب الوضوء وأسراره .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 2 يونيو 2021 - 6:51 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والثلاثون في آداب الطهارة ومقدماتها .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 2 يونيو 2021 - 6:46 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف القاف .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 29 مايو 2021 - 7:55 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والثلاثون في آداب الحضرة الإلهية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 29 مايو 2021 - 7:33 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والثلاثون في ذكر الأدب ومكانه من التصوف .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالسبت 29 مايو 2021 - 7:20 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الميم الجزء الثالث .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 28 مايو 2021 - 11:01 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الميم الجزء الثاني .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 28 مايو 2021 - 10:26 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثلاثون في تفصيل أخلاق الصوفية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 28 مايو 2021 - 9:25 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والعشرون في أخلاق الصوفية وشرح الخلق .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 28 مايو 2021 - 9:10 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الميم الجزء الأول .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 26 مايو 2021 - 13:00 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والعشرون في كيفية الدخول في الأربعينية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 26 مايو 2021 - 11:10 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والعشرون في ذكر فتوح الأربعينية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأربعاء 26 مايو 2021 - 10:57 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الطاء .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 25 مايو 2021 - 13:26 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والعشرون في خاصية الأربعينية التي يتعاهدها الصوفية .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 25 مايو 2021 - 13:05 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخامس والعشرون في القول في السماع تأدبا واعتناء .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالثلاثاء 25 مايو 2021 - 12:50 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الزاي .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأحد 23 مايو 2021 - 20:53 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والعشرون في القول في السماع ترفعا واستغناء .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأحد 23 مايو 2021 - 19:49 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والعشرون في القول في السماع ردا وإنكارا .كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالأحد 23 مايو 2021 - 19:43 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات حرف الذال .موسوعة مصطلحات التصوف الإسلامي د.رفيق العجم
ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Emptyالجمعة 21 مايو 2021 - 12:58 من طرف عبدالله المسافر

المواضيع الأكثر نشاطاً
منارة الإسلام (الأزهر الشريف)
أخبار دار الإفتاء المصرية
فتاوي متنوعة من دار الإفتاء المصرية
السفر الأول فص حكمة إلهية فى كلمة آدمية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
السفر‌ ‌السابع‌ ‌والعشرون‌ ‌فص‌ ‌حكمة‌ ‌فردية‌ ‌في‌ ‌كلمة‌ ‌محمدية‌ ‌.موسوعة‌ ‌فتوح‌ ‌الكلم‌ ‌في‌ ‌شروح‌ ‌فصوص‌ ‌الحكم‌ ‌الشيخ‌ ‌الأكبر‌ ‌ابن‌ ‌العربي
السفر الخامس والعشرون فص حكمة علوية في كلمة موسوية .موسوعة فتوح الكلم في شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
السفر الثاني فص حكمة نفثية فى كلمة شيثية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
السـفر الخامس عشر فص حكمة نبوية في كلمة عيسوية .موسوعة فتوح الكلم في شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
مكتب رسالة الأزهر
السـفر السادس عشر فص حكمة رحمانية في كلمة سليمانية .موسوعة فتوح الكلم في شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي




البحث في جوجل

ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس

اذهب الى الأسفل

ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Empty ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس

مُساهمة من طرف الشريف المحسي الخميس 11 أكتوبر 2007 - 18:37

الحزب الثاني ميزاب تجليات الحقائق

كتاب أوراد الطريقة المحسية الإدريسية الشاذلية 

(المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس ويسمي أيضا: بميزاب تجليات الحقائق وله أسماء كثيرة)

اللهم صل وسلم وبارك على مولانا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك آمين
(اللهم) إني أقدم إليك بين يدي كل نفس ولمحة وطرفة يطرف بها أهل السموات وأهل الأرض وكل شيء هو في علمك كائن أو قد كان أقدم إليك بين يدي ذلك كله...................

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ  الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ  صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ آمين.

 (بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ)قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ  اللَّهُ الصَّمَدُ   لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ   وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ.
 (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )
(اللهم) أني أسألك بنور وجه الله العظيم الذي ملأ أركان عرش الله العظيم وقامت به عوالم الله العظيم  أن تصلي وتسلم وتبارك على مولانا محمد ذي القدر العظيم وعلى آل نبي الله العظيم  بقدر عظمة ذات الله العظيم   في كل لمحة ونفس عدد ما في علم الله العظيم   صلاة دائمة بدوام الله العظيم تعظيما لحقك يا مولانا يا محمد يا ذا الخلق العظيم   وسلم عليه وعلي آله مثل ذلك  واجمع بيني وبينه كما جمعت بين الروح والنفس ظاهرا وباطانا يقظة ومناما  واجعله يا رب روحا لذاتي من جميع الوجوه في الدنيا قبل الآخرة يا عظيم) (لَقَدْ جَاءكُمْ رسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ  فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُلْ حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ).
(واسالك اللهم) بنور عظمة ذاتك الذي لا يحتمل ظهوره أحد غيرك الذي صار العرش العظيم  فما وراءه وما دونه من جميع مخلوقاتك حقيرا صغيرا متلا شيا في عظمته حتى صار كل ذلك في عظمة نور ذاتك كلا شيء في كل شيء...(وأسألك بمعناك) الذي لا يعلمه سواك الذي اقتضته الذات بالذات في الذات من الذات للذات كما أنت من حيث أنت لذاتك كما تعلم ذاتك بلا حيث   سر ذاتك الذي اضمحلت فيه حقائق أنبيائك ورسلك وطاشت بجماله ألباب ملائكتك الكروبيين وانعدمت فيه معارف أوليائك وأصفيائك المقربين حتى تاه الكل في الكل  وتحير الكل في الكل وكيف لا يا رب وأنت الله العظيم الكبير العزيز الجبار القهار الذي لا يثبت لظهور عزة جبروتية قهارية عظمة ألوهيتك شيء...(يا الله) (ثلاثا) 

يا عظيم (ثلاثا)  يا كبير (ثلاثا) يا عزيز (ثلاثا) يا جبار(ثلاثا) يا قهار (ثلاثا) يا حي يا قيوم (ثلاثا) 
أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الأخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء  وأنت الباطن فليس دونك شيء ذو الملكوت والجبروت والكبرياء والعظمة  سبوح قدوس رب الملائكة والروح ...الله... الله... الله... (100مرة)..
(أسألك بسلطان تجليات عظمة ذاتك) الظاهر في قائم أحدية تجليات أسمائك وصفاتك الذي لولا لطفك بحجبك النورانية الرحمانية لاحترقت صور الكون كلها وتهافتت في عين العدم من سطوات تجليات كبرياء جبروت سبحات وجهك العظيم  الذي هو مجمع العظمات الذاتيات الإلهيات الذي انخرقت فيه الأوهام وانطمست ولم يبق لها فيه تصور بوجه من الوجوه وأني يبقي لشيء مع تجليات عظمة ذاتك بقاء ولولا رحمتك بسريان نور ألوهيتك بالقوة الإلهية في ذوات المقربين  لذاب الكل من شدة سطوة حلاوة لذة رحمتك فكيف لو انضم إلى ذلك  القهر الإلهي ... 

هذا وقد قال رأس ديوان حضرات الوحي لسان الحق الذي لا ينطق عن الهوى المواجه بالخطاب الأزلي في حضرة التكليم رسولك الأعظم سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه (وآله) وعلى آله...
(إن دون الله عز وجل سبعين الف حجاب من نور وظلمة وما تسمع نفس شيئا من حس تلك الحجب إلا زهقت)  
وسأل صلوات اللة و سلامة عليه الروح الامين جبريل صلوات الله و سلامة علية بقولة( هل رأيت ربك فانتفض وقال ان بينى و بينه سبعين حجابا من نور لو دنوت من أدناها لاحترقت).
هذا وقد صار الجبل وهو من الصم الرواسي الشامخات دكا وخر موسي وهو من كبراء خواص أصحاب الوحي صعقا من ظهور قدر أنملة الخنصر من نورك كما أعلمتنا بذلك في الوحي الإلهي بقولك(فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَى صَعِقاً).
فسبحانك سبحانك سبحانك جل ثناؤك وتعاظم مجدك وتعالي جدك وتقدست ذاتك أن يحيط مخلوق رحل علمه حول سرادق كنهك أو يتصف بغير العجز عن إدراك ما هية وصفك وهيهات هيهات هيهات للحادث وإن جلت رتبته وعلت في أقصي غايات المشاهدات الإلهية القربية أن يدرك الكنة الذاتي الإلهي على ما هو في نفسه أو يطير بأجنحة الإدراك في جو الأفلاك الأسمائية إلى سماء القدس الأعلى من عز ربوبيتك. 
سبحانك سبحانك سبحانك جلت عظمتك وعز كبرياؤك تباركت وتعاليت يا الله (أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك) تاهت الأوهام بالحيرة في أسرار عجائب صنعك عن التحقق بمعرفة كنه ذاتك وكيف يتحقق بمعرفة كنة ذاتك يا رب وأنت الله العظيم النور، الذي قد طمس شعاع الألوهية من ذاتك أعين الخلق وخطف سنا برق (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ) أبصار عقولهم أن تنظر إلى الحقيقة الكنهية من صفاتك فلو برز بروز سطوة من وراء الحجب مثقال ذرة هبائية من سلطان نور الكبرياء لأعدم الكل إذا لم تحصل من حضرة تأييدك قوة إلهية تعطي البقاء في اقل من لمحة.وكيف لا يا رب.. وأنت الله ذو السبحات الوجهية الإلهية المحرقة  رداؤك الكبرياء وإزارك العظمة وحجابك النور لو كشفته لأحرقت سبحات وجهك ما أدركه بصرك من خلقك.
 (السبع الخامس ليوم الجمعة) 
وأسألك بكلامك الإلهي المنزه عن الانتهاء الموصوف عظمته بقولك( وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِن شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِن بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَّا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) الذي لا يقوى لسماعه منك بلا واسطة إلا من أصطفيته بعنايتك الأزلية من خواص مملكتك ولا يقوى لسماعه منك من حيث الكنة أحد من خليقتك فلو تجليت بعزة كنه الكلام وأسمعته الخلق لطارت عقولهم وتصدعت قلوبهم  وتفتت أكبادهم وتقطعت أوصالهم  وتمزقت أجسامهم  وذابت أجزاؤهم  وذهبت أثارهم وصاروا غبارا مأثورا  وهباء منثورا  وعدما محضا  وصاروا كأن لم يكونوا في أقل من طرفة عين من صدمات سطوات تجليات خطابك  (وكيف لا يا رب) وقد قلت في كلامك الأزلي المنزل على النور الأزلي ممد الكل في مادة عين(أوتيت جوامع الكلم) نبيك سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه(وآله)وعلى آله( لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ) هذا وقد سألك الكليم موسي صلوات الله علي نبينا وعليه لما أخذته وأحاطت بجميع جهاته صولة الخطاب حتى كاد أن ينحل تركيبه ويذوب من سطوة جلال عظمة كلام الربوبية عليه بعد الرسوخ الكامل في المعارف الرسالاتية والاندماج الكلي في مقامات القرب بقوله(يا رب، أهكذا كلامك قلت له يا موسي إنما أكلمك بقوة عشرة ألاف لسان ولي قوة الألسن كلها وأقوي من ذلك  وقلت له ولو كلمتك بكنه كلامي لم تك شيئا) (وأسألك يا إلهي ومولاي بمحض عظمة الألوهية) التى أذهلت عقول الخلق وقواهم وجميع إدراكاتهم كلها أن يتصوروها بوجه من الوجوه حتى ماجت الموجودات بعضها في بعض من شدة الحيرة في نور بهائها  أسألك يا إلهي ومولاي بذلك كله وبكل ما يعلم من تجليات أسمائك وصفاتك وبما لا يعلمه منك غيرك مما استأثرت به من غيب كنهك في كنهك أن تصلي وتسلم وتبارك على مولانا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك  .
(وأن تحققني) بشهود ذاتك يا ذا الجلال والإكرام  تحقيقا كليا وشهودا عينيا يستغرق جميع ذاتي وصفاتي وجملة أجزائي وكلياتى و يخرجني من شهود كل شيء سواك كما حققت نبيك سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه(وآله) وآله وسلم بذلك (وأيدني) في كل ذلك كما أيدته صلى الله عليه(وآله) .
(وتجل لي يا إلهي) قبل ذلك تجليا ذاتيا قوتيا يحفظ على شرائعك المحمدية حتى تكون ذاتي كلها قوة ذاتية إلهية صرفا من جميع الوجوه .  
(وتجل لي يا إلهي) بالنور الأعظم المنزه عن الجهات والحد والحصر واللون والكم والكيف نور الذات الذي تفرعت منه مادة جميع الأنوار  (اللَّهُ  نورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ). 
فتتراكم الأنوار الإلهية في ذاتي بعضها على بعض (نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )  حتى تكون شمس الألوهية من تجلي الاسم النور الإلهي تجري في قلب الأفلاك الإنسانية لمستقر لها في سماء الروح(ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ )  وقمر الشرائع الإلهية المقدر على الجوارح التكليفية سابح في منازل الأحكام الشرعية بالأتباع المحمدي منزلة. 
منزلة(حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ ) كما بدأنا أول خلق نورا إلهيا نعيده حتى لا ينبغي لشمس حقيقتى أن تدرك قمر شريعتى فيقع خسوف التخليط ولا لليل غيب سري أن يسبق نهار روحي في الوجود والشهود وكل في فلك حقيقة الحقائق التى هي بحر توحيد الكبرياء الإلهي يسبحون حتى تكون ذاتي كلها نورا ذاتيا إلهيا صرفا من جميع الوجوه(السبع السادس ليوم السبت) (وتجل لي يا إلهي) بغيب ألوهية الإلهية الإطلاقية الإحاطية حتى أطلع على جميع خزائن أسرار الغيب الإلهي المطلق فأعلم الأمور كلها كما هي جملة وتفصيلا من غير شبهة ولا التباس سر روح ) (وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ) حتى تكون ذاتي كلها علما ذاتيا إلهيا صرفا من جميع الوجوه
(وتجل لي يا إلهي) بالكبرياء الذاتي حتى يخاف سطوتي كل ناظر إلى بسوء تجليا تضمحل في كبريائه جميع الحيثيات وتزول به من حيث تجليات أنوار سبحات الوجه جميع الأينيات حتى لا يكون في نظري بل ولا يخطر على بالي كبرياء لغير الله فتنطلق ألسنة حقائق ذاتي كلها بالثناء على الله تعالي في مشاهد الكبرياء (فَلِلَّهِ الْحَمْدُ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَرَبِّ الْأَرْضِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  وَلَهُ الْكِبْرِيَاء فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )حتى تكون ذاتي كلها عيونا ناظرة إلى عزة جلال كبرياء الحق من جميع الوجوه
( وتجل لي يا إلهي) بكلامك الإلهي وأوقفني وراء الوراء بلا حجاب عند اسمك المحيط في مقام السماع العام حتى تطربني لذة المكالمة الإلهية الخطابية المنزهة عن همهمة الحروف والأصوات حتى تكون ذاتي كلها لذة ذاتية إلهية خطابية شهودية من جميع الجهات حتى يشتد بي الوجد الحالي ويحيط بجميع عوالمي  حتى ترتعد فرائصي كلها من شدة الطرب ويترنم الروح الإلهي في عين مادة ذاتي بتلاوة قرآن الكمالات الإلهية في حضرة (كان الله ولا شيء معه)على منبر نور(وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ عِندَنَا خَزَائِنُهُ)بلسان (فإذا أحببته كنت سمعة الذي يسمع به  وبصره الذي يبصر به ولسانه الذي ينطق به) قائما بأسرار. (وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ )حتى تكون ذاتي كلها سمعا ذاتيا ولسانا إلهيا صرفا من جميع الوجوه
( وتجل لي يا إلهي) بعين العين عين الحقيقة الذاتية الإلهية التى هي كنه الكنه حتى تكون حقيقتى هي البرنامج الكبير الجامع المحيط باسرار كتاب حضرات الديوان الإلهي وأكون المفيض على الكل من الفيض الأقدس ينبوع عين مادة الوجود الألهي الأزلي نبيك سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه(وآله) وعلى آله نقطة وجه جمال حسن الحق المشهود الإلهي الأبدي حتى لا يبقي على عين بصيرتي بل ولا على عين ذاتي كلها من خيالات الباطل من شيء حتى تنهزم جيوش الباطل كلها وتنعدم لما( جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ) .

وقلدني سيف( جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً * بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ * وَيَسْتَنبِئُونَكَ أَحَقٌّ هُوَ قُلْ إِي وَرَبِّي) ( إنه لحق) حتى تكون ذاتي كلها حقا ذاتيا إلهيا صرفا من جميع الوجوه
(وتجل لي يا إلهي) بمقام الإحسان الجامع لأسرار كمال( أعبد الله كأنك تراه) حتى أشاهد الحسن الذاتي الإلهي الكمالي المطلق الساري في جميع جزئيات العالم وكلياته فتنجذب روحي وجسمي بل وكلي وسائري إلى مغناطيس الجمال الإلهي صلى الله عليه (وآله) فأذوب فيه ولوعا وعشقا عن كل شيء سواه حتى أكون عين العشق الإلهي بل عين الحسن والجمال بل حتى تكون ذاتي كلها عشقا ذاتيا وجمالا إلهيا صرفا من جميع الوجوه.

 ( وتجل لي يا إلهي)بعين بحر محيط المحبة الذاتية الإلهية الفياضة بأنهار المحبة على سائر الوجود فتنفتح أبواب خزائن سماء روحى كلها بماء زلال المحبة الأزلية الذاتية الإلهية المقدسة عن شوائب كدورات الأغيار التى هي من وراء العقول والإشارات والأطوار  فينهمر من سماء العلو الذاتي سيل عرم طوفان العظمة الحبية الإلهية على جميع وجودي وتتفجر أرض طبعي كلها عيونا عشقية فالتقي الماء على أمر(إذا كان الغالب على عبدي الاشتغال بي جعلت نعيمه ولذته في ذكري فإذا جعلت نعيمه ولذته في ذكري عشقني و عشقته فإذا عشقني وعشقته رفعت الحجاب فيما بينى وبينه وصرت معالما بين عينيه لا يسهو إذا سها الناس})حتى تكون ذاتي هى فلك العاشقين المحمديين الإلهيين المصنوعة بأعين الحق الحاملة لهم في لجج قاموس الود الإلهي) بسم الله(في معاني حقائق الأسماء والصفات القدسية الإلهية) مجراها( وفي تجلي كمال الذات الإلهية المقدسة مرسها( إن ربي لغفور رحيم})وهي تجري بهم في موج حقائق( إذا تقرب إلى العبد شبرا تقربت إليه ذراعا وإذا تقرب إلى ذراعا تقربت منه باعاوإذا أتاني مشيا أتيته هرولة  وإذا أتاني هرولة أتيته سعيا )فلما  أزعجها الشوق وأقلقها وأحرقها حتى كادت أن تطير من عالم الأجسام صبرها منادي الحق  بقوله( وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ) فجعلت تئن متولهة وتقول(اللهم ارزقني غاية لذة النظر إلى وجهك الكريم  وتترنم بقولها........ (السبع السابع ليوم الأحد)

غرقت في بحر الحب والشوق مقلق.........وهمت فى وادى العشق والدمع دافق
رجعت غثاء في المسيل بحبكم......................فروحي تذوب والفؤاد يصفق
وتهت بكم فيكم وإني قتيلكم....................... بسيف من حب الله ذاتي تمزق
شغلت بحسن وجهكم عن شواغلي.....................كأني من عشق الجمال مخلق
فذاتي فيكم عشق وروحي فيكم عشق.........وحالي فيكم عشق وكلي فيكم تعشق
فيأتين موت العشق من كل جانب.....................وما أنا مقتول وجسمي مخرق
جحيم الغرام في فؤادي وإنني........................ توالي زفيرى بالنحيب مخنق
ولم يبقى لى جسم يلذ بغيركم............................. كانى بالعرش المجيد معلق
فلولا شفيع العشق رفقا بصبكم.......................... لصرت به بين الأنام محرق
فقالوا لكم جسم معني بقلبه........................فلا يا شفيع العشق بل هو محرق
فقلت خرجت عن جميعي بحبكم................ إليكم ونفسي بالصبابة تزهق
فلفوا قتيل العشق في ثوب وصفكم...................يراكم بكم والكل فيكم مغرق
فإذا النداء الأقدس من الكمال الإلهي المقدس... 
أين المشتاقون إلى أنزههم في وجهي وأرفع لهم الحجاب عني حتى يروني... 
فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ...
فقام بهم وقد رفع الحجاب وطاب الكل وهام بلذة الخطاب واستعلت بهم حتى استوت على جودي كثيب أرض الوسع الإلهي...يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ أَرْضِي وَاسِعَةٌ فَإِيَّايَ فَاعْبُدُونِ .
ويؤمر صريحا من حضرة الذات موسي القلب منظر الحق عرش الألوهية سر الملكوتيات الإلهيات الوسعيات القلبيات أن يسري في ليل غيوب بطون ألوهية الذات بجميع جنوده الروحانيات ويترك فرعون النفس بجنوده الجوارح في أرض الطبع التركيبي قائما بالشرائع الإلهية على الكمال في عالم الجثمانيات جادا على منهاج ...
ما تقرب إلى عبدي بشيء أحب إلى من أداء ما افترضت عليه ولا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ولسانه الذي ينطق به ويده التى يبطش بها ورجله التى يمشي بها وفؤاده الذي يعقل به...فينطبق على الجميع أمواج بحر... يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ ...فإذا هم مغرقون... بإذن الاسم الإلهي المتكلم له بقوله... فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلاً إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ  وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْواً إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ ...
حتى يستولي على جميع جواهر ذاتي كلها من سمع وبصر وشعر وبشر وعصب وعظم ومخ ولحم وسائر أجزائي كلها سلطان جبروت المحبة الكاملة الإلهية التى نار غرام عشقها تغلي في البطون كَغَلْيِ الْحَمِيمِ ...
التى لو سقي العالم جميعه من صفاء رحيق مختوم سلسبيلها مثقال حبة من خردل.
لصار من حينه هائما بلذتها دائما أبدا الآبدين  فتحرق نار هذه المحبة هذه المحبة الخالصة التى هي... 
نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ  الَّتِى تَطَّلِعُ عَلَى الْأَفْئِدَةِ ..
يتبع
.


عدل سابقا من قبل الشريف المحسي في الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 22:05 عدل 4 مرات
الشريف المحسي
الشريف المحسي
Adminstrator
Adminstrator

عدد الرسائل : 890
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

https://alshrefalm7sy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس Empty تابع ميزاب تجليات الحقائق المسمي بالتجلي الأكبر والسر الأفخر والمسمي أيضا: بالتجلي الأقدس والنور المقدس

مُساهمة من طرف الشريف المحسي الخميس 11 أكتوبر 2007 - 18:54

بقية الحزب :-
بسطوات عاصف صرصر رهبوت كبريائها مني جميع الحظوظ حتى تكون ذاتي كلها محبة ذاتية إلهية صرفة من جميع  الوجوه،و يرمي زمهرير عاصف  ريح العشق من ذاتي شرر الشوق من صفاتي فتشتعل وتصول لوعة نار رغبوت العشق الذاتي في جميع ملك ذاتي وملكوته اشتعالا عظيما وتتأجج حتى يأكل بعضها بعضا وتشتكي إلى الله تعالى... 
أى  ربي أكل بعضي بعضا...
فيأذن لها سبحانه وتعالي بنفسين: 
نفس في صيف الطبيعة ونفس في شتاء الروح فيجتمع الضدان في عين واحدة حتى ما تذر هذه النار الإلهية العشقية
(مِن شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلَّا جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ ) 

ثم تأتي طامة العشق الكبرى على عوالم جمعيتى فأخذتهم صاعقة التجلي الأعظم الإلهي وهم إلى كمال جمال وجه الحق ينظرون.
 فما استطاعوا من أثقال سطوات سكر لذة رؤية الجمال من قياما وما كانوا من عساكر سلطان تجليات العشق الإلهي منتصرين.
حتى يكون كل جزء من أجزاء ذاتي يذوب عشقا في نفسه من شدة تراكم لذة رحموت أنوار عظمة العشق الإلهي عليه.
 ثم تأخذني يد العناية الإلهية إليها فتجذبني جذبا قويا مغمورا بالنور مصحوبا بأنواع اللطف والرحمات فتلقيني في وسط لجة بحر الذات فتغرقني فيه  أغراقا لا حد له ولا حصر.
 حتى تكون ذاتي كلها بصرا ذاتيا إلاهيا صرفا من جميع الجهات.
 فتفيض على جميع ذاتي أنوار شهود الذات فيضا منزها عن الحدود والكيفيات.
 حتى يخر من جميع عوالمي كلها جميع الخواطر المذمومات النفسانيات والشيطانيات.
 بل وجميع الأغيار إلى العدم المحال من جميع الحيثيات ويصعق الجميع مني صيحة واحدة مالها من فواق وينفخ إسرافيل التجلي الصفاتي روح التوحيد الذاتي في صور ذاتي.
 فإذا جميع حقائقي كلهم قيام إلى وجه الحق ينظرون وأشرقت أرض جسمي بنور ربها ووضع الكتاب.
 الذي ما فرط الله فيه من تجلياته الذاتية من شيء الذي لا يغادر صغيرة من أسرار الحق ولا كبيرة إلا أحصاها.
 وينادي في جميع مملكة ذاتي منادي الجبار(لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ) .
يخاطب بعد الاضمحلال في عين العدم جميع الآثار.
 فيجيب نفسه بنفسه من نفسه لنفسه لما لم يجد سواه لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ ...
سبحان الله العظيم الذي لا يثبت لتجلي عظمته شيء ( ثلاثا) 
سبحان الله الحي الباقي بعد فناء خلقه ( ثلاثا) 
( لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ) 
وصلى الله على مولانا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله .
يا كامل الذات... 

يا جميل الصفات... 
يا منتهى الغايات... 
يا نور الحق... 
يا سراج العوالم....
يا محمد يا أحمد يا أبا القاسم...
جل كمالك أن يعبر عنه لسان ...
وعز جمالك أن يكون مدركا لإنسان...
وتعاظم جلالك أن يخطر في جنان...
صلي الله سبحانه وتعالى عليك وسلم يا رسول الله يا مجلى الكمالات الإلهية الأعظم....
وصلي الله على مولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله....

اللهم وأجعل وجهك الكريم مقصودي في كل شيء وفرحني بوجهك الكريم في كل شيء .

ونعمني بوجهك الكريم في كل شيء وقبل كل شيء وبعد كل شيء .
وحيث لا شيء  ولا تحجبني عن وجهك الكريم في الدنيا ولا في الآخرة بشيء .
 يا من رحمته وسعت كل شيء  يا من لا يشغله شيء عن شيء .
يا من بيده ملكوت كل شيء يا من لا يخفى عليه من عباده شيء.
يا من ليس كمثله شيء   يا من لا يعجزه شيء....
الشريف المحسي
الشريف المحسي
Adminstrator
Adminstrator

عدد الرسائل : 890
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

https://alshrefalm7sy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى