المواضيع الأخيرة
» الحديث السادس عشر اقتدوا باللذَين من بعدي أبي بكر وعمر واهتدوا بهدي عمّار كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
اليوم في 15:48 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"27"المجلس السابع والعشرون نفسك أولى بالتهم واللوم من غيرها
اليوم في 14:01 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الرابع عشر منظر التمكين كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
اليوم في 13:47 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الحادية والثلاثون حضرة التعالي كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
اليوم في 13:33 من طرف الشريف المحسي

» خطبة الكتاب الشيخ عبد الكريم الجيلي كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
أمس في 15:04 من طرف عبدالله المسافر

» الفهرس والموضوعات كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار عبد الكريم الجيلي
أمس في 14:20 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة "2" كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار عبد الكريم الجيلي
أمس في 14:05 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة "1" كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار عبد الكريم الجيلي
أمس في 1:41 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية البقال والببغاء وإراقة الببغاء زيت الورد في الدكان وعجز القياس
السبت 20 يناير 2018 - 5:10 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والثلاثون في أيام الله كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 19 يناير 2018 - 4:59 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الموفية ثلاثين حضرة المشاركة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 19 يناير 2018 - 4:43 من طرف عبدالله المسافر

»  الحضرة التاسعة والعشرون حضرة الأخبار كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 19 يناير 2018 - 4:13 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الخامس عشر إنه سيأتيكم بعدي أناس من الآفاق يسألونكم عن حديثي كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 17 يناير 2018 - 20:16 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"26" المجلس السادس والعشرون من كنوز العرش كتمان المصائب
الأربعاء 17 يناير 2018 - 19:49 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الرابع عشر إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 17:00 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"25"المجلس الخامس والعشرون يا مدعين الزهد بأقوالكم وأفعالكم قد تلبستم بثياب الزهاد
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:58 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"14" كنت فأصبحت الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:28 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"13" ‏ارجعى الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 0:46 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي "12" ‏ويل لنا من العقل الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 0:30 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "14" توجه حرف الصاد المهملة كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن عربي الحاتمي الطائي
الإثنين 15 يناير 2018 - 1:56 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الثامنة والعشرون حضرة الأسرار كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 15 يناير 2018 - 1:43 من طرف الشريف المحسي

» الباب الموفي الثلاثين في القدم كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 15 يناير 2018 - 1:31 من طرف الشريف المحسي

» حكاية الملك العاشق و الجارية الحسناء العاشقة والولي الطبيب والصائغ المشهور كتاب المثنوي معنوي الجزء الأول
الأحد 14 يناير 2018 - 0:26 من طرف عبدالله المسافر

» السؤال الخامس فان قيل قد عرفنا أينية منازل أهل القربة؟ إجابة الشيخ الأكبر ابن عربي على أسئلة الحكيم الترمذي
الجمعة 12 يناير 2018 - 19:05 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثالث عشر المَرءُ مع مَن أحَبّ كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الجمعة 12 يناير 2018 - 18:30 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"24"المجلس الرابع والعشرون لا تشاركوا الحق عز وجل في تدبيره وعلمه بنفوسكم
الجمعة 12 يناير 2018 - 16:53 من طرف الشريف المحسي

» الباب التاسع والعشرون في الأبد كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 12 يناير 2018 - 2:58 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن والعشرون في الأزل كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 12 يناير 2018 - 0:40 من طرف الشريف المحسي

» الباب السابع والعشرون في الإنية كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:00 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس والعشرون في الهوية كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 10 يناير 2018 - 3:48 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثاني عشر الراحمون يرحمهم الرحمن ارحموا مَن في الأرض يرحمكم مَن في السماء كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 17:47 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"23"المجلس الثالث والعشرون ‏إن هذه القلوب تصدأ وإن جلآئها قراءة القرآن
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 16:57 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السابعة والعشرون حضرة التهذيب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 16:44 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السادسة والعشرون حضرة النهي كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 16:38 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الخامسة والعشرون حضرة الأمر كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 8 يناير 2018 - 18:53 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الرابعة والعشرون حضرة الإجمال كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 8 يناير 2018 - 18:50 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثالثة والعشرون حضرة الإجلال كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 8 يناير 2018 - 18:45 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثالث عشر منظر التلوين كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 7 يناير 2018 - 23:05 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثانى عشر منظر البقاء كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 7 يناير 2018 - 21:47 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الحادي عشر المرء في ظل صدقته حتى يُحكم بين الناس كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأحد 7 يناير 2018 - 10:42 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"22"المجلس الثاني والعشرون‏ كيف أخرج حب الدنيا من قلبي ؟
الأحد 7 يناير 2018 - 9:45 من طرف الشريف المحسي

» الباب الخامس والعشرون في الكمال كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 6 يناير 2018 - 19:11 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "13" توجه حرف الشين المعجمة كتاب توجهات الحروف للشيخ الاكبر ابن عربي الحاتمي الطائي
الجمعة 5 يناير 2018 - 18:53 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "12" توجه حرف السين المهملة كتاب توجهات الحروف للشيخ الاكبر ابن عربي الحاتمي الطائي
الجمعة 5 يناير 2018 - 18:49 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "11" توجه حرف الزاي كتاب توجهات الحروف للشيخ الاكبر ابن عربي الحاتمي الطائي
الجمعة 5 يناير 2018 - 18:46 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "10" توجه حرف الدال كتاب توجهات الحروف للشيخ الاكبر ابن عربي الحاتمي الطائي
الجمعة 5 يناير 2018 - 18:43 من طرف عبدالله المسافر

» الحكم الحاتمية "26" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 5 يناير 2018 - 18:22 من طرف عبدالله المسافر

» الحكم الحاتمية "25" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 5 يناير 2018 - 18:18 من طرف عبدالله المسافر

» الحكم الحاتمية "24" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 5 يناير 2018 - 18:14 من طرف عبدالله المسافر

» الحكم الحاتمية "23" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 5 يناير 2018 - 18:08 من طرف عبدالله المسافر

» الحكم الحاتمية "22" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 5 يناير 2018 - 18:05 من طرف عبدالله المسافر

» الحكم الحاتمية "21" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 5 يناير 2018 - 17:59 من طرف عبدالله المسافر

» الحكم الحاتمية "20" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 5 يناير 2018 - 17:54 من طرف عبدالله المسافر

» الحكم الحاتمية "19" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 5 يناير 2018 - 17:47 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث العاشر آتى باب الجنة يوم القيامة فأستفتحُ فيقول الخازن مَن أنت؟ كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 16:45 من طرف الشريف المحسي

»  جعل الوزير كل أمير وليا للعهد في غيبه عن بقية الأمراء المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 16:01 من طرف الشريف المحسي

» إيئاس الوزير المريدين في رفض الخلوة المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:59 من طرف الشريف المحسي

» اعتراض المريدين علي خلوة الوزير المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:58 من طرف الشريف المحسي

» جواب الوزير لن أنهي الخلوة المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:53 من طرف الشريف المحسي

» تكرار المريدين قولهم إنه الخلوة المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:50 من طرف الشريف المحسي

» رد الوزير على المريدين المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:47 من طرف الشريف المحسي

» قيام الوزير بمكر آخر في إضلال القوم المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:44 من طرف الشريف المحسي

» بيان خسارة الوزير في هذا المكر المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:16 من طرف الشريف المحسي

» بيان أن الاختلاف يكون في صورة الأسلوب لا في حقيقة الطريق المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:13 من طرف الشريف المحسي

» تلبيس الوزير في أحكام الإنجيل المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:10 من طرف الشريف المحسي

» بيان الاسباط الاثني عشر من النصاري المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:05 من طرف الشريف المحسي

» مراسلة الوزير الى الملك خفية المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 15:01 من طرف الشريف المحسي

» فهم أذكياء النصاري مكر الوزير المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 14:58 من طرف الشريف المحسي

» بيان حسد الوزير المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 14:55 من طرف الشريف المحسي

» قصة رؤية الخليفة لليلي المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 14:52 من طرف الشريف المحسي

» اتباع النصاري للوزير المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 14:47 من طرف الشريف المحسي

» قبول النصاري مكر الوزير المثنوي معنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 14:43 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "18" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:36 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "17" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:33 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "16" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:24 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "15" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:20 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "14" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:09 من طرف الشريف المحسي

» الباب الرابع والعشرون في الجلال كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 1:11 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "9" توجه حرف الذال كتاب توجهات الحروف للشيخ الاكبر ابن عربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 0:05 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "8" توجه حرف الدال المهملة كتاب توجهات الحروف للشيخ الاكبر ابن عربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 3 يناير 2018 - 0:01 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثانية والعشرون حضرة الأنس كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 2 يناير 2018 - 23:53 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الحادية والعشرون حضرة الهيبة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 2 يناير 2018 - 23:49 من طرف عبدالله المسافر

» تكفير ابن تيمية لابن العربي من غير أدنى بحث ولا استبيان او نقل صحيح وتكفير علماء المسلمين ابن تيمية لخروجه عن صحيح الاسلام
الثلاثاء 2 يناير 2018 - 16:49 من طرف عبدالله المسافر

» علماء السنة المشاهير يكفرون الشيخ ابن تيمية لخروجه عن صحيح الدين ولاتيانه بالغرائب وقوله كالمجسمة والمشبهه
الثلاثاء 2 يناير 2018 - 16:48 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الموفية عشرين حضرة البسط كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 2 يناير 2018 - 1:29 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة التاسعة عشر حضرة القبض كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 2 يناير 2018 - 1:26 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثامنة عشر حضرة المفاوضة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 2 يناير 2018 - 1:21 من طرف عبدالله المسافر

» شرح ما قاله الشيخ الأكبر للشيخ للجنيد رضي الله عنهما مما لم يفهمه ابن تيمية فإفتري على الشيخ الأكبر ابن عربي
الإثنين 1 يناير 2018 - 18:14 من طرف الشريف المحسي

» تحقيق العبارة التي أوردها الشيخ ابن تيمية عن الشيخ الجنيد ونسبها إفتراء إلى الشيخ الأكبر ابن عربي
الإثنين 1 يناير 2018 - 17:35 من طرف الشريف المحسي

» نص فتوی الشيخ ابن تیمیة في المجلد الحادي عشر من مجموعة فتاويه بتكفير الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله عنه إفتراء وجهلا وبغيا
الإثنين 1 يناير 2018 - 17:06 من طرف الشريف المحسي

»  الحضرة السابعة عشر حضرة المسألة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 30 ديسمبر 2017 - 17:13 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السادسة عشر حضرة المجاوبة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 30 ديسمبر 2017 - 16:54 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الخامسة عشر حضرة العلامة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 30 ديسمبر 2017 - 16:52 من طرف عبدالله المسافر

» تجلي المعية كتاب التجليات الإلهية محيي الدين ابن عربي شرح بن سودكين
الخميس 28 ديسمبر 2017 - 22:51 من طرف عبدالله المسافر

» تجلي رد الحقائق كتاب التجليات الإلهية محيي الدين ابن عربي شرح بن سودكين
الخميس 28 ديسمبر 2017 - 22:34 من طرف عبدالله المسافر

» تجلي الالتباس كتاب التجليات الإلهية محيي الدين ابن عربي شرح بن سودكين
الخميس 28 ديسمبر 2017 - 22:21 من طرف عبدالله المسافر

» تجلي اختلاف الأحوال كتاب التجليات الإلهية محيي الدين ابن عربي شرح بن سودكين
الخميس 28 ديسمبر 2017 - 22:13 من طرف عبدالله المسافر

»  تجلي أخذ المدركات عن مدركاتها الكونية كتاب التجليات الإلهية محيي الدين ابن عربي شرح بن سودكين
الخميس 28 ديسمبر 2017 - 22:05 من طرف عبدالله المسافر

» تجلي الآنية من حيث الحجاب والستر كتاب التجليات الإلهية محيي الدين ابن عربي شرح بن سودكين
الخميس 28 ديسمبر 2017 - 21:47 من طرف عبدالله المسافر





أسئلة الحكيم الترمذي "155 سؤال" للعالمين لن يجيب عليها الا ختم الاولياء المحمديين فى كتابه ختم الأولياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02112017

مُساهمة 

أسئلة الحكيم الترمذي "155 سؤال" للعالمين لن يجيب عليها الا ختم الاولياء المحمديين فى كتابه ختم الأولياء




كتب الحكيم الترمذي 155 سؤال للكافة قبل 318هـ لن يعرفها ويجيب عليها الا ختم الاولياء المحمديين

كتاب ختم الاولياء أبي عبد الله محمد بن علي بن الحسن الحكيم الترمذي

 الفصل الرابع المسائل الروحانية 

فيقال لهذا المسكين المتحير:

السؤال الأول :  صف لنا منازل الأولياء إذا استفرغوا مجهود الصدق، كم عدد منازلهم؟
السؤال الثاني :  وأين منازل أهل القربة؟
السؤال الثالث :  وأين الذين جاوزوا العساكر، وبأي شيء جاوزوا؟
السؤال الرابع :  وإلى أين منتهاهم؟
السؤال الخامس :  وأين مقام أهل المجالس والحديث؟
السؤال السادس :  وكم عددهم؟
السؤال السابع :  وبأي شيء استوجبوا هذا على ربهم؟
السؤال الثامن :  وما حديثهم ونجواهم؟
السؤال التاسع :  وبأي شيء يفتتحون المناجاة؟
السؤال العاشر :  وبأي شيء يختمونها؟
السؤال الحادي عشر :  وبماذا يجابون؟
السؤال الثاني عشر :  وكيف يكون صفة سيرهم؟
السؤال الثالث عشر :  ومن الذي يستحق خاتم الأولياء، كما استحق محمد، صلى الله عليه وسلم ، خاتم النبوة؟
السؤال الرابع عشر :  وبأي صفة يكون ذلك المستحق الملك؟
السؤال الخامس عشر :  وما سبب الخاتم، وما معناه؟
السؤال السادس عشر :  وكم مجالس الملك، حتى يوصل إلى ملك الملك؟
السؤال السابع عشر :  وأين مقام الرسل من مقام الأنبياء؟
السؤال الثامن عشر :  وأين مقام الأنبياء من مقام الأولياء؟
السؤال التاسع عشر :  وأي شيء حظ كل رسول من ربه؟
السؤال العشرون :  وأي اسم منحه من أسمائه؟
السؤال الحادي والعشرون :  وأي شيء حظوظ الأولياء من أسمائه؟
السؤال الثاني والعشرون :  وأي شيء علم البدء؟
السؤال الثالث والعشرون :  وقوله: كان الله ولا شيء معه :  : .
السؤال الرابع والعشرون :  وما بدء الأسماء؟
السؤال الخامس والعشرون :  وما بدء الوحي؟
السؤال السادس والعشرون :  وما بدء الروح؟
السؤال السابع والعشرون :  وما بدء السكينة؟
السؤال الثامن والعشرون :  وما العدل؟
السؤال التاسع والعشرون :  وما فضل بعض النبيين على بعض، وكذلك الأولياء؟
السؤال الثلاثون : : وخلق الله الخلق في ظلمة :  : .
السؤال الحادي والثلاثون : : وما قصتهم هناك؟
السؤال الثاني والثلاثون :  وكيف صفة المقادير؟
السؤال الثالث والثلاثون : : وما سبب علم القدر، الذي طوى عن الرسل فمن دونهم؟
السؤال الربع والثلاثون :  ولأي شيء طوى؟
السؤال الخامس والثلاثون :  ومتى ينكشف لهم سر القدر؟
السؤال السادس والثلاثون :  وأين ينكشف لهم؟
السؤال السابع والثلاثون :  ولمن ينكشف منهم؟
السؤال الثامن والثلاثون :  وما الإذن في الطاعة والمعصية من ربنا؟
السؤال التاسع والثلاثون :  وما العقل الأكبر، الذي قسمت منه العقول لجميع خلقه؟
السؤال الأربعون :  وما صفة آدم عليه السلام؟
السؤال الحادي والأربعون :  وما توليته؟
السؤال الثاني والأربعون :  وما فطرته؟
السؤال الثالث والأربعون :  وما الفطرة؟
السؤال الرابع والأربعون :  ولم سماه بشراً؟
السؤال الخامس والأربعون :  وبأي شيء نال التقدمة على الملائكة، حتى أوهم بالسجود له؟
السؤال السادس والأربعون :  وكم عدد الأخلاق التي منحه عطاء؟
السؤال السابع والأربعون :  وكم خزائن الأخلاق؟
السؤال الثامن والأربعون :  وقوله عليه السلام: إن لله مائة وسبعة عشر خلقاً :  :  ما تلك الأخلاق؟
السؤال التاسع والأربعون :  وكم للرسل منها؟
السؤال الخمسون :  وكم لمحمد، صلى الله عليه وسلم ؟
السؤال الحادي والخمسون :  وأين خزائن المنن؟
السؤال الثاني والخمسون : : وأين خزائن سعي النفوس؟
السؤال الثالث والخمسون :  ومن أين يعطى الأنبياء؟
السؤال الرابع والخمسون :  وأين خزائن المحدثين من الأولياء؟
السؤال الخامس والخمسون :  وما الحديث؟
السؤال السادس والخمسون :  وما الوحي؟
السؤال السابع والخمسون :  وما الفرق بين النبيين والمحدثين؟
السؤال الثامن والخمسون :  وأين مكانهم منهم؟
السؤال التاسع والخمسون :  وأين سائر الأولياء؟
السؤال الستون :  وما خوض الوقوف؟
السؤال الحادي والستون :  وكيف صار أمره كلمح البصر؟
السؤال الثاني والستون :  وأمر الساعة أقرب من لمح البصر؟
السؤال الثالث والستون :  وما كلام الله تعالى لعامة أهل الوقوف؟
السؤال الرابع والستون :  وما كلامه للموحدين؟
السؤال الخامس والستون :  وما كلامه للرسل، عليهم السلام؟
السؤال السادس والستون :  وإلى أين يأوون يوم القيامة من العرصة؟
السؤال السابع والستون :  وكيف مراتب الأولياء والأنبياء يوم الزيارة؟
السؤال الثامن والستون :  وما حظوظ الأنبياء من النظر إليه تعالى؟
السؤال التاسع والستون :  وما حظوظ المحدثين من النظر إليه؟
السؤال السبعون :  وما حظوظ سائر الأولياء من النظر إليه؟
السؤال الحادي والسبعون :  وما حظوظ العامة من النظر إليه؟
السؤال الثاني والسبعون :  وقوله: إن الرجل منهم ينصرف بحظه من ربه فيذهل أهل الجنان عن نعيمهم، اشتغالاً بالنظر إليه؟
السؤال الثالث والسبعون :  وما المقام المحمود؟
السؤال الرابع والسبعون :  وبأي شيء ناله؟
السؤال الخامس والسبعون :  وكم بين حظ محمد، صلى الله عليه وسلم ، وحظوظ سائر الأنبياء عليهم السلام؟
السؤال السادس والسبعون :  وما لواء الحمد؟
السؤال السابع والسبعون :  وبأي شيء يثني على ربه، عز وجل، حتى يستوجب لواء الحمد.
السؤال الثامن والسبعون :  وماذا يقدم إلى ربه من العبودية؟
السؤال التاسع والسبعون :  وبأي شيء يختمه حتى يناوله مفاتيح الكرم؟
السؤال الثمانون :  وما مفاتيح الكرم؟
السؤال الحادي والثمانون :  وعلى من توزع عطايا ربنا؟
السؤال الثاني والثمانون :  وكم أجزاء النبوة؟
السؤال الثالث والثمانون :  وما النبوة؟
السؤال الرابع والثمانون :  وكم أجزاء الصديقية؟
السؤال الخامس والثمانون :  وما الصديقية؟
السؤال السادس والثمانون :  وعلى كم سهم ثبتت العبودية؟
السؤال السابع والثمانون :  وما يقتضي الحق من الموحدين؟
السؤال الثامن والثمانون :  وما الحق؟
السؤال التاسع والثمانون :  وماذا بدؤه؟
السؤال التسعون :  وأي شيء فعله في الخلق؟
السؤال الحادي والتسعون :  وبماذا وكل؟
السؤال الثاني والتسعون :  وما ثمرته؟
السؤال الثالث والتسعون :  وما المحق؟
السؤال الرابع والتسعون :  وأين محل من يكون محقاً؟
السؤال الخامس والتسعون :  وما سكينة الأولياء؟
السؤال السادس والتسعون :  وما حظ المؤمنين من قوله {الظاهر والباطن والأول والآخر}.
السؤال السابع والتسعون :  وما حظ المؤمنين من قوله: {كل شيء هالك إلا وجهه}.
السؤال الثامن والتسعون :  وكيف خص ذكر الوجه؟
السؤال التاسع والتسعون :  وما مبتدأ الحمد؟
السؤال الموفى مائة :  وما قوله: أمين :  : ؟
السؤال الحادي ومائة :  وما السجود؟
السؤال الثاني ومائة :  وما بدؤه؟
السؤال الثالث ومائة :  وما قوله: العزة إزاري :  : ؟
السؤال الرابع ومائة :  وما قوله: والعظمة ردائي :  : ؟
السؤال الخامس ومائة :  وما الإزار؟
السؤال السادس ومائة :  وما الرداء؟
السؤال السابع ومائة :  وما الكبرياء؟
السؤال الثامن ومائة :  وما تاج الملك؟
السؤال التاسع ومائة :  وما الوقار؟
السؤال العاشر ومائة :  وما صفة مجالس الهيبة؟
السؤال الحادي عشر ومائة :  وما صفة ملك الآلاء؟
السؤال الثاني عشر ومائة :  وما صفة ملك الضياء؟
السؤال الثالث عشر ومائة :  وما صفة ملك القدر؟
السؤال الرابع عشر ومائة :  وما القدس؟
السؤال الخامس عشر ومائة :  وما سبحات الوجه؟
السؤال السادس عشر ومائة :  وما شراب الحب؟
السؤال السابع عشر ومائة :  وما كأس الحب؟
السؤال الثامن عشر ومائة :  ومن أين؟
السؤال التاسع عشر ومائة :  وما شراب حبه لك حتى يسكرك عن حبك له؟
السؤال العشرون ومائة :  وما القبضة؟
السؤال الحادي والعشرون ومائة :  ومن الذين استوجبوا القبضة حتى صاروا فيها؟
السؤال الثاني والعشرون ومائة :  وما صنيعهم بهم في القبضة؟
السؤال الثالث والعشرون ومائة :  وكم نظرته إلى الأولياء كل يوم؟
السؤال الرابع والعشرون ومائة :  وإلى ماذا ينظر منهم؟
السؤال الخامس والعشرون ومائة :  وإلى ماذا ينظر من الأنبياء عليهم السلام؟
السؤال السادس والعشرون ومائة :  وكم إقباله على خاصته في كل يوم؟
السؤال السابع والعشرون ومائة :  وما المعية مع الخلق والأصفياء والأنبياء والخاصة، والتفاوت والفرق بينهم في ذلك؟
السؤال الثامن والعشرون ومائة : : وما ذكره الذي يقول: {ولذكر الله أكبر}.
السؤال التاسع والعشرون ومائة :  وما ذكره الذي يقول: {فاذكروني أذكركم}.
السؤال الثلاثون ومائة :  وما معنى الاسم؟
السؤال الحادي والثلاثون ومائة :  وما رأس أسمائه، الذي استوجب منه جميع الأسماء؟
السؤال الثاني والثلاثون ومائة :  وما الاسم الذي أبهم على الخلق، إلا على خاصته؟
السؤال الثالث والثلاثون ومائة :  وبماذا نال صاحب سليمان ذلك، وطوى عن سليمان، عليه السلام، وهو رسول من الرسل؟
السؤال الرابع والثلاثون ومائة :  وما السبب في ذلك؟
السؤال الخامس والثلاثون ومائة :  وماذا اطلع من الاسم: على حروفه أم على معناه؟
السؤال السادس والثلاثون ومائة : : وأين باب هذا الاسم، الخفي على الخلق، من أبوابه؟
السؤال السابع والثلاثون ومائة :  وما كسوته؟
السؤال الثامن والثلاثون ومائة :  وما حروفه؟
السؤال التاسع والثلاثون ومائة :  والحروف المقطعة مفتاح كل اسم من أسمائه، فأين هذه الأسماء، وإنما هي ثمانية وعشرون حرفاً، فأين هذه الحروف؟
السؤال الأربعون ومائة :  وكيف صار الألف مبتدأ الحروف؟
السؤال الحادي والأربعون ومائة :  وكيف كرر الألف واللام في آخره؟
السؤال الثاني والأربعون ومائة :  ومن أي حساب صار عددها ثمانية وعشرين حرفاً؟
السؤال الثالث والأربعون ومائة :  وما قوله: خلق الله آدم على صورته   ؟

السؤال الرابع والأربعون ومائة :  وقوله: ليتمنين اثنا عشر نبياً أن يكونوا من أمتي   ؟
السؤال الخامس والأربعون ومائة :  وما تأويل قول موسى: رب، اجعلني من أمة محمد   ؟
السؤال السادس والأربعون ومائة :  وما تأويل قوله: إن لله عباداً، ليسوا بأنبياء، يغبطهم النبيون بمقامهم وقربهم إلى الله تعالى  ؟
السؤال السابع والأربعون ومائة : وما تأويل قوله: بسم الله  .
السؤال الثامن والأربعون ومائة :  وما تأويل قوله: السلام عليك، أيها النبي  ؟
السؤال التاسع والأربعون ومائة :  وقوله: السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين  ؟
السؤال الخمسون ومائة : وما تأويل قوله: أهل بيتي أمان لأمتي ؟
السؤال الحادي والخمسون ومائة :  وقوله: آل محمد ؟
السؤال الثاني والخمسون ومائة : والقائم بالحجة؟
السؤال الثالث والخمسون ومائة :  ومن أين يكلم الخلق حتى يقيم حجة الله عليهم -فإن الله تعالى قد أقام الحجة عليهم بالعبودية، وجعل للقائم بها طريقاً إلى محل خزائن الكلام-؟
السؤال الرابع والخمسون ومائة : وأين خزائن الحجة، من خزائن الكلام، من خزائن علم التدبير؟
السؤال الخامس والخمسون ومائة :  وأين خزائن علم الله، من خزائن علم البدء؟
السؤال السادس والخمسون ومائة :  وما تأويل أم الكتاب؟ - فإنه ادخرها، من جميع الرسل، له ولهذه الأمة؟
السؤال السابع والخمسون ومائة :  وما معنى المغفرة، التي لنبينا وقد بشر النبيين بالمغفرة؟


كتاب ختم الاولياء أبي عبد الله محمد بن علي بن الحسن الحكيم الترمذي



.
avatar
الشريف المحسي
Adminstrator
Adminstrator

عدد الرسائل : 413
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

http://alshrefalm7sy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى