المواضيع الأخيرة
» الباب الرابع والخمسون في الوهم وأنه محتد عزرائيل عليه السلام من محمد صلى الله عليه وسلم
أمس في 16:36 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثاني والثلاثون الرحم شجنة من الرحمن فقال الله مَن وصلكِ وصلته ومن قطعكِ قطعته. كتاب أهل الحقيقة مع الله
أمس في 15:49 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والخمسون في العقل الأول وأنه محتد جبريل عليه السلام من محمد صلى الله عليه وسلم
الأربعاء 23 مايو 2018 - 16:09 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثاني والخمسون في القلب وأنه محتد إسرافيل عليه السلام من محمد صلى الله عليه وسلم ومجد وكرم وعظم
الثلاثاء 22 مايو 2018 - 9:54 من طرف الشريف المحسي

» الباب الحادي والخمسون في الملك المسمى بالروح. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 21 مايو 2018 - 16:52 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الموفي خمسين في روح القدس. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 21 مايو 2018 - 15:58 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "46" المجلس السادس والأربعون وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا
الإثنين 21 مايو 2018 - 15:44 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السابع والستون منظر الحضائر. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:46 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس والستون منظر الشم. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:42 من طرف الشريف المحسي

»  المنظر الخامس والستون منظر الستر. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:39 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الرابع والستون منظر الكشف والعيان. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:36 من طرف الشريف المحسي

» الباب التاسع والأربعون في سدرة المنتهى. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الجمعة 18 مايو 2018 - 14:09 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الحادي والثلاثون أفلا أكون عبداً شكورا. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الخميس 17 مايو 2018 - 15:28 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن والأربعون في اللوح المحفوظ. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الثلاثاء 15 مايو 2018 - 7:01 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "45" المجلس الرابع والأربعون ملعون ملعون من كانت ثقته بمخلوق مثله
الإثنين 14 مايو 2018 - 11:14 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والأربعون في القلم الأعلى. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 14 مايو 2018 - 11:01 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والأربعون في الكرسي. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأحد 13 مايو 2018 - 10:45 من طرف عبدالله المسافر

» المهدي والمهديين عند أئمة التصوف والصوفية
الأحد 13 مايو 2018 - 8:53 من طرف عبدالله المسافر

» تمهيد كتاب المهدي وقرب الظهور وإقترب الوعد الحق
السبت 12 مايو 2018 - 23:36 من طرف محمد شحاته

» مقدمة كتاب المهدي وقرب الظهور وإقترب الوعد الحق
السبت 12 مايو 2018 - 23:24 من طرف محمد شحاته

» الباب الخامس والأربعون في العرش. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
السبت 12 مايو 2018 - 16:07 من طرف عبدالله المسافر

» جدول
الجمعة 11 مايو 2018 - 5:48 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث فيما جاء فيه عن التابعين وتابعيهم رضي الله عنهم منه. الحافظ ابن حجر الهيتمي
الخميس 10 مايو 2018 - 17:32 من طرف عبدالله المسافر

» في الباب الثاني فيما عن الصحابة فيه رضوان الله عليهم أجمعين . الحافظ ابن حجر الهيتمي
الخميس 10 مايو 2018 - 17:23 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الأول في علامته وخُصوصياته التي جاءت عن المهدي عليه السلام . الحافظ ابن حجر الهيتمي
الثلاثاء 8 مايو 2018 - 17:10 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة كتاب القول المختصر في علامات المهدي المنتظر ابن حجر الهيتمي
الثلاثاء 8 مايو 2018 - 16:59 من طرف عبدالله المسافر

» حول أحاديث الإمام المهدي عليه السلام
الثلاثاء 8 مايو 2018 - 4:32 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثالث والستون منظر اللذة السارية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:50 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثاني والستون منظر الاستيلاء. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:47 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الحادي والستون منظر الاستواء. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:43 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الستون منظر الكمال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:39 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والخمسون منظر الجلال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:35 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والخمسون منظر الجمال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:31 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثلاثون إذا راح أحدكم الجمعة فليغتسل. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 7 مايو 2018 - 14:22 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "44" المجلس الرابع والأربعون إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
السبت 5 مايو 2018 - 12:53 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السابع والخمسون منظر الغاية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الخميس 3 مايو 2018 - 11:48 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس والخمسون منظر النهاية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الخميس 3 مايو 2018 - 11:39 من طرف الشريف المحسي

» صلاة الوصول على حضرة خاتم المرسلين رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام
الأربعاء 2 مايو 2018 - 15:11 من طرف محمد شحاته

» صلاة الأنوار على حضرة النبي عليه الصلاة والسلام
الأربعاء 2 مايو 2018 - 15:07 من طرف محمد شحاته

» المنظر الخامس والخمسون منظر البداية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:27 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الرابع والخمسون منظر الهداية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:24 من طرف عبدالله المسافر

»  المنظر الثالث والخمسون منظر العبودية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:15 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والأربعون في القدمين والنعلين. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:06 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "43" المجلس الثالث والأربعون والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا
الثلاثاء 1 مايو 2018 - 15:05 من طرف الشريف المحسي

» الحديث التاسع والعشرون كلمة لا إله إلا الله حصني فمن قالها دخل حصني ومن دخل حصني أمِنَ من عذابي. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 30 أبريل 2018 - 13:14 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثاني والخمسون منظر القربة. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 29 أبريل 2018 - 16:28 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الحادي والخمسون منظر الصديقية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 29 أبريل 2018 - 15:59 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثالث والأربعون في السرير و التاج. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأحد 29 أبريل 2018 - 15:32 من طرف الشريف المحسي

»  المنظر الخمسون منظر الشهادة. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:19 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والأربعون منظر الإحسان. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:16 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والأربعون منظر الايمان. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:06 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والأربعون في الرفرف الأعلى. كتاب الإنسان الكامل
الجمعة 27 أبريل 2018 - 12:00 من طرف الشريف المحسي

»  الباب الحادي والأربعون في الطور وكتاب مسطور في رق منشور والبيت المعمور والسقف المرفوع والبحر المسجور. كتاب الإنسان الكامل
الخميس 26 أبريل 2018 - 11:01 من طرف الشريف المحسي

» من هو مولانا الإمام القطب الغوث الشيخ عبد القادر الجيلاني قدس الله سره ؟
الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 14:23 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "42" المجلس الثاني والأربعون إن أكرمكم عند الله أتقاكم الكرامة في تقواه والمهانة في معصيته
الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:36 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثامن والعشرون اللهم إني أعوذ بك من الجُبن، وأعوذ بك من البخل وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:46 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السابع والأربعون منظر الكفر. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 13:01 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس والأربعون منظر الوقوف مع المراسم. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:58 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الخامس والأربعون منظر التزندق. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:55 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الرابع والأربعون مظهر التصوف. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:49 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الثالث والأربعون منظر التلامت. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:41 من طرف الشريف المحسي

» المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" في كيفية الارتباط بين العشق والروح. من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 17:01 من طرف عبدالله المسافر

» المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" المقدمة من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 16:55 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث السابع والعشرون المرء مع من أحب. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:23 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "41" المجلس الحادي والأربعون اعلم أن الأشياء كلها محركة بتحريکه ومسكنة بتسكينه
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:09 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثاني والأربعون منظر ستر الحال بالحال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:25 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الحادي والأربعون منظر خلع العذار. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:18 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث السادس والعشرون من صام رمضان وأتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:41 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "40" المجلس الموفي للأربعين إذا أراد الله بعبده خيرا فقهه في الدين وبصره بعيوب نفسه
الأربعاء 11 أبريل 2018 - 10:02 من طرف عبدالله المسافر

» الأسم "الله" تعالى جل جلاله
الأربعاء 4 أبريل 2018 - 17:36 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "39" المجلس التاسع والثلاثون ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه
الإثنين 2 أبريل 2018 - 17:00 من طرف الشريف المحسي

» أسماء الله الحسنى جل جلاله
الأربعاء 28 مارس 2018 - 13:30 من طرف عبدالله المسافر

» اسم الله سبحانه وتعالى المعطي جل جلاله
الأربعاء 28 مارس 2018 - 13:09 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الخامس والعشرون من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ولا يطعمه إلا لله تعالى فإن الله يقلبها بيمينه. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأربعاء 28 مارس 2018 - 12:00 من طرف عبدالله المسافر

» من صلي على رسول الله مرة واحدة له عشرة و عشرة وعشرة
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 6:00 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الأربعون منظر التفريد. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 4:04 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والثلاثون منظر التجريد. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 4:00 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والثلاثون منظر الفصال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:56 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السابع والثلاثون منظر الوصال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:53 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السادس والثلاثون منظر التقييد. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:50 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الخامس والثلاثون منظر الإطلاق. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:47 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الرابع والثلاثون منظر التفصيل الجزئي. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:41 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "38" المجلس الثامن والثلاثون أضنوا شياطينكم بقول لا إله إلا الله محمد رسول الله
الإثنين 26 مارس 2018 - 4:33 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الرابع والعشرون أحبوا الله لما يغذوكم به من نعمه وأحبوني لحب الله وأحبوا أهل بيتي لحُبي. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأربعاء 21 مارس 2018 - 18:22 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "37" المجلس السابع والثلاثون ياغافل انتبه ما خلقت للدنيا وإنما خلقت للآخرة
الأربعاء 21 مارس 2018 - 2:52 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثالث والثلاثون منظر الاجمالى الكلى. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 19 مارس 2018 - 9:26 من طرف عبدالله المسافر

»  المنظر الثاني والثلاثون منظر الفتق. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 19 مارس 2018 - 9:13 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الحادي والثلاثون منظر الإيهام. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 مارس 2018 - 9:45 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثلاثون منظر الوحدة. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 مارس 2018 - 9:34 من طرف عبدالله المسافر

» شرح الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه
الأربعاء 14 مارس 2018 - 12:45 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الموفي أربعين في فاتحة الكتاب. كتاب الإنسان الكامل
الأربعاء 14 مارس 2018 - 5:34 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثالث والعشرون خيركم من تعلم القرآن وعلمه كتاب أهل الحقيقة مع الله
الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:34 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "36" المجلس السادس والثلاثون فإن الناقد بصير
السبت 10 مارس 2018 - 14:05 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والثلاثون في نزول الحق جل جلاله إلى سماء الدنيا في الثلث الأخير من كل ليلة. كتاب الإنسان الكامل
السبت 10 مارس 2018 - 13:38 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والعشرون منظر الحقيقة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 5 مارس 2018 - 15:31 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والعشرون منظر الحق كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 5 مارس 2018 - 15:25 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السابع والعشرون منظر العين كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 5 مارس 2018 - 15:20 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السادس والعشرون منظر في العلم كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 5 مارس 2018 - 15:18 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثاني والعشرون لا تحاسدوا ولا تباغضوا ولا تجسسوا وكونوا إخواناً كما أمركم الله تعالى كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 5 مارس 2018 - 14:25 من طرف عبدالله المسافر





موضوع عن المسيخ الدجال عفلق

اذهب الى الأسفل

موضوع عن المسيخ الدجال عفلق

مُساهمة من طرف الحسيني المحمدي في الخميس 8 مايو 2014 - 0:44

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

صلى الله على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق و الناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم والماحي لجيّشات الأباطيل صلى الله عليه وسلم .
قال تعالى(وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً)الإسراء:104. تُشير هذه الآية الكريمة أعلاه والتي خُوطِبَ بها بني إسرائيل إلى بدء (عد الأخرة) الذي هو بداية فتح وظهور علامات قيام الساعة. حيث كانت هذه المرحلة من تاريخ توطين اليهود و إنشاء وطن قومي لهم في فلسطين وذلك في عام 1948. وكان جمع اليهود من الدول المختلفة بالتعاون مع الحكام العرب وحكام الدول الغربية وكالات التهجير اليهودية فكان الحكام العرب يرغمون اليهود على ترك أوطانهم قسراً والذهاب إلى فلسطين وكان تأسيس دولة إسرائيل على يد الدجال الأعورعفلق بالتعاون مع رؤساء الدول العربية والغربية كما أشرنا وتجدر الإشارة هنا إلى وثيقة مهمة جدا ألا وهي(وعد بلفور) وهو دبلوماسي بريطاني والتي وعد بها لإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين .
لقد وضَّحَ لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صفات الدجال الأعور في أحاديثه الشريفة و أشار فيها إشارات(إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ)ق:37.ومن هذه الإشارات قولهُ صلى الله عليه وسلم (يأتي الدجال بفتنة خفية ثم يخرج ولا يعرفه أحد إلا مؤمن ومن علاماته لا يذكر أسمه على منبر) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يُذكر أسم الدجال عفلق على منبر وقال صلى الله عليه وسلم(لا يخرج الدجال حتى يذهل الناس عن ذكره وحتى تترك الأمة ذكره على المنابر) ومن المعلوم أنه لا يُذم على المَنابر لخوف الناس من ظلمهِ ولا يُمدح لكون أسمهُ من أقبح الأسماء عند العرب وهو عفلق الذي أشارَ النبي صلى الله عليه وسلم إلى مدة مكوثه في الحديث الشريف بقوله(يمكث الدجال في الأرض أربعين سنة) فقد جاء في سنة 1947 قبل إنشاء دولة إسرائيل بسنة واحدة وهلك في سنة 1987 فيكون مجموع السنين هنا 40 سنة وهي مدة مكوثه. وفي حديث أخر قال صلى الله عليه وسلم} يخرج من خلة بين العراق و الشام { وقال صلى الله عليه وسلم} يمكث الدجال في العراق { وقال أيضاً}يخرج الدجال من العراق {. وأما أسمه فقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف وفي حديث أخر قال صلى الله عليه وسلم(يخرج من خلة بين العراق و الشام) وقال صلى الله عليه وسلم(يمكث الدجال في العراق) وقال أيضاً(يخرج الدجال من العراق). وأما أسمه فقد أشارَ النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف (أسمه من أقبح الأسماء عند العرب)ومعنى أسم عفلق في اللغة العربية(الفرج الكبير المترهل) ويشيرمؤلف قاموس لسان العرب عن معنى الكلمة أنه العَفَلَّقُ الفرج الواسع الرخو. وهو مؤسس حزب البعث العربي الأشتراكي في العراق و بلاد الشام (سوريا) وأول فتنة جاء بها أسم الحزب وهو (البعث) أرادَ بها أن يضاهي بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وبرسالة تضاهي رسالة النبي صلى الله عليه وسلم فضاهى شهادة لا أله ألا الله محمد رسول الله (أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة) حتى في عدد الكلمات. وأراد مضاهاة دين الله بدين من وضع البشر.
وقال عنه صلى الله عليه وسلم(ينادي بثلاث كلمات أو يصيح ثلاث صيحات) أو كما قال صلى الله عليه وسلم وكان الدجال ينادي بثلاث كلمات (وحدة حرية اشتراكية ). قام الدجال بمضاهاة رسالة النبي صلى الله عليه وسلم عن طريق ترك الاحتكام للقرآن والاحتكام بقانون وضعي من وضع البشر(وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ) المائدة:44.فأقام مقرات للحزب بدلاً عن أماكن الذكر.
قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم (يأتي على دابة قدم في المشرق و قدم في المغرب) و قال صلى الله عليه وسلم (يأتي الدجال على بساط يسابق الريح) و لتوضيح الحديثين السابقين نقولُ ما قالهُ الرسول صلى الله عليه وسلم (أمرت أن أكلم الناس على قدر عقولهم) ولا يمكن أن يورد أحاديثه صلى الله عليه وسلم ذِكر الطائرة أو السيارة أو غيرها من المُخترعات الحديثة لعدم وجودها في زمن توجيه الخطاب المحمدي إلى الناس و لو بيّنَ لهم صلى الله عليه وسلم أنه يركب كتلة من حديد يحلق بها في السماء لما صدَّقَ كثير من ذوي الأيمان الضعيف و المؤلفة قلوبهم. ومن المعلوم أن الدابة هي كل ما دَبَّ على الأرض من حيوان أو سيارة أو طائرة(وَخَلَقْنَا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ مَا يَرْكَبُونَ)يس: 42. والدابة المقصودة في الحديث الشريف المذكور أعلاه هي الطائرة وهي أيضاً البساط الذي يسابق الريح .
قال صلى الله عليه وسلم )أعور العين و ربكم ليس بأعور( و من المعلوم أن كل إنسان له منظارين منظار حق ومنظار باطل وعفلق لم ينظر بمنظار الحق و لذلك سُميَّ (بأعور و ربكم ليس بأعور).وقال صلى الله عليه وسلم (أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية)أي طافية عن الحق حيث لا يرى سوى باطل. و معنى (عينه اليمنى) أي بصيرته(عين قلبه) طافية لا ترى الحق و هنا الإشارة ليست للعين الظاهرية لأن الله (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ)الشورى:11. فليس من المعقول تشبيه الخلق بالخالق لأنهُ لو ظهر الدجال على الوصف الجسماني الظاهري المذكور لعرفهُ كل الناس كافة حتى الصبيان فلن يكون شأنهُ فتنة وفي ذلك قال حذيفة بن أُسيد حينما أخبرهُ أحدهم أن الدجال ظهر بالكوفة فقال(لو خرج الدجال اليوم إلا ودفنه الصبيان بالخذف) أي لدفنه الصبيان من كثرة رميهم أياه. وكذلك شبههُ صلى الله عليه وسلم من ناحية الصورة الخارجية بالخلق الطبيعي بقوله(ورأيت الدجال قالوا من يشبهه قال عبد العزى بن قطن المصطلقي) وفي حديث أخر قال صلى الله عليه وسلم (دحية الكلبي يشبه جبريل وعروة بن مسعود الثقفى يشبه عيسى ابن مريم وعبد العزى يشبه الدجال).و أسم(المسيخ) للتفريق بينه و بين سيدنا المسيح عليه السلام و لا يجوز مطلقاً القول(المسيح الدجال) لأن الله تبارك و تعالى قال(إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ) النساء:171. وسبب تسميه الدجال بالمسيخ لأنه مَمسوخ وكان يمسَخ تابعيه فمسخهم الله على مكانتهم(وَلَوْ نَشَاء لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَى مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيّاً وَلَا يَرْجِعُونَ)يس:67. وهنالك أشارة أخرى لمن يقول أن أسمه(المسيح الدجال) وهي أن تنقيط الحروف لم يكن موجوداً في زمن تدوين الأحاديث فكانت هذه الكلمة تدون المسيح و المقصود بها المسيخ و لم يُعرَف التنقيط إلى زمن الدولة العباسية واللفظ الصحيح هو المسيخ الدجال طبعاً. وأشارَ صلى الله عليه وسلم في حديث أخر عنه عن ضرورة التحقق منه بالعلم(تعلَّموا أنَّه أعورُ وإنَّ الله تبارك وتعالى ليس بأعور). وذكر النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال أنه(من أم يهودية الأصل وأب نصراني) وذكر أيضاً بأنه(يأتي عن عقم ثلاثون عاماً) أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
و قال صلى الله عليه وسلم(يأتي الدجال أول ما يدَّعي الإلوهية و بعد ذلك النبوة) وهذا واضح و الدليل ما نشرته (جريدة الأشتراكي) حيث كان العفالقة البعثية يدعوهُ (بالآله العائد) عندما كان يسافر و يعود. وبعد ذلك قولتهُ الشنيعة التي قال فيها (كان محمد كل العرب.....تكملة). وهذا لا يَصحُ أبداً لأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسول رب العالمين إلى الناس كافة و ليسَ للناس أن يصلوا إلى ذرة من أوصافه صلى الله عليه وسلم . وقال صلى الله عليه وسلم(مكتوب على جبينه كافر يقرأه كل مؤمن و مؤمنة) ولكن لا يعرفونَ بأنه الدجال و قال صلى الله عليه وسلم عن هذه الحالة (ليصحبن الدجال أقوام يقولون إنا لنصحبه وإنا لنعلم أنه الكافر ولكن نصحبه نأكل من طعامه ونرعى من الشجر فإذا نزل غضب الله نزل عليهم كلهم) فهم عرفوا كونهُ كافراً ولكن لم يعرفوا أنه الدجال الأعور نفسه. وروي في حديث أخر(لا يقرأه إلا مؤمن) و هنا إشارة من النبي صلى الله عليه وسلم بأن لا يعرفه إلا مؤمن واحد. و ذكر النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال أنه (أفحج القدمين)وفي قاموس لسان العرب (الأَفْحَجُ الذي في رِجْليه اعْوِجاجٌ) ومن علامات الدجال أيضاً قولهُ صلى الله عليه وسلم (يحمل راية الله أكبر) لكي يخدع الناس و يُلبس عليهم الحق بالباطل. و قالَ صلى الله عليه وسلم(من سمع منكم بخروج الدجال فلينأ عنه فإن الرجل يأتيه فيحسب أنه مؤمن فما يزال يتبعه مما يرى من الشبهات) و قال صلى الله عليه وسلم (إني أخاف عليكم من الدجال و إني لأخوف عليكم من بعد الدجال من الأئمة الضالين المُضلين) وقالَ صلى الله عليه وسلم(ترى مساجدهم عامرة بالبنيان و مكتظة بالناس وهيهات قلب مؤمن) وقال صلى الله عليه وسلم(يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ولا يبقى من القرآن إلا رسمه مساجدهم عامرة وهى خراب من الهَدي علماؤهم شر من تحت أديم السماء من عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود) و قال صلى الله عليه وسلم (يحمل عرش الدجال أثنين من العرب) ومعنى كلمة عرشهُ أي حكمهُ .
وقال صلى الله عليه وسلم أيضاً (يأتون بفتن أشر من فتن المسيخ الدجال) وهم(السفياني) صدام الذي حكم العراق صاحب اليد اليمنى المخرومة و(المعتوه) في بلاد الشام و هو حافظ أسد. وهما حملة عرش الدجال (أي حكمهُ) فالأيمن هو حزب البعث في العراق برئاسة صدام يمين عفلق. والأيسر هو حزب البعث في سوريا برئاسة حافظ أسد. وأشار صلى الله عليه وسلم عن صدام أن(يده اليمنى مخرومة)لأنه مصاب بيده اليمنى بأطلاقة نارية و قد أصيب عند محاولته مع شخص أخر إغتيال عبد الكريم قاسم. و قال عنهُ صلى الله عليه وسلم أنه(يشتهر بسفك الدماء و بناء القصور و يعتمر القبعة الأفرنجية). حيث قتل الشيعة في جنوب العراق ومنهم من دفنهم وهم أحياء في العديد من المقابر الجماعية في عدة مناطق منها كربلاء و النجف . وكذلك المجازر التي قام بها في شمال العراق وقتل الأكراد وحتى أنه أستخدم السلاح الكيمياوي ضدهم لقتل أكبر عدد ممكن منهم .
وهو طبعاً كما قال صلى الله عليه وسلم و هو معروف للناس جميعاً. وقال صلى الله عليه وسلم عن الدجال(ما من نبي إلا وقد أنذر قومه الدجال وإني أحذركم أمر الدجال إنه أعور وإن ربى ليس بأعور بين عينيه مكتوب كافر يقرؤه الكاتب وغير الكاتب معه جنة ونار فناره جنة وجنته نار) و من المعروف لدى الناس أن الدجال كان ينفق الأموال بكثرة (وهي إشارة لليد المخرومة) وغيرها لتابعيه فهذه هي جنته و هي نار و العكس صحيح وقال صلى الله عليه وسلم(يأتي على الناس زمان يتمنون فيه الدجال لما يلقون فى الدنيا من الزلازل والفتن والبلايا) فمن الناس من يتمنون رجوعهُ إليهم وقال صلى الله عليه وسلم(يأتي الدجال المدينة فيجد الملائكة يحرسونها فلا يدخلها الدجال ولا الطاعون إن شاء الله).وعن توالي خروج الآيات قال صلى الله عليه وسلم(الآيات خرزات منظومات في سلك فيتبع بعضها بعضًا). وقال صلى الله عليه وسلم(إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه وإن يخرج بعدي فالله خليفتي على كل مسلم ).وقال صلى الله عليه وسلم(إِني حدَّثْتُكُم عن الدجال حتى خشيتُ أن لا تعقلوا إِن المسيخ الدجالَ قصير أَفْحَجُ جَعْد أَعْوَرُ مطموسُ العين ليست بناتِئة ولا جَحْراءَ فإِن التبِسَ عليكم فاعلموا أَنَّ رَّبكم ليس بأعورَ(.
وفي حديث للنبي صلى الله عليه وسلم أنه (من يتبلغ عن الدجال فيجب عليه الأيمان و التصديق) أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
و في حديث أخر للنبي صلى الله عليه وسلم أشار فيه إلى خروج الوهابية مع الدجال ففي رواية أنهُ(أتي رسول الله صلى الله عليه و سلم بمال فقسمه فأعطى من عن يمينه ومن عن شماله ولم يعط من وراءه شيئا فقام رجل من ورائه فقال: يا محمد ما عدلت في القسمة. رجل أسود مطموم الشعر عليه ثوبان أبيضان فغضب رسول الله صلى الله عليه و سلم غضباً شديداً وقال(والله لا تجدون بعدي رجلا هو أعدل مني(ثم قال)يخرج في آخر الزمان قوم كأن هذا منهم يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية سيماهم التحليق لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع المسيخ الدجال). أثبتَ العلماء القريبون لنشأة الوهابية كمُفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان أن محمد ابن عبد الوهاب كان يأمرُ من يدخل في طاعته بحلق شعرهِ لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه وقال وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول: (لا حاجة إلى التأليف في الرد على الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم). لقد كانت فتنة الدجال الأعور عفلق ذات مدى عالمي فالعديد من الدول في مجلس الأمن لم تصوت لقرار ضرب النظام البعثي ( اي حكم الدجال الأعور عفلق) في العراق . ولا يزال حكم الدجال الأعور(أي حزب البعث) موجوداً بسوريا . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(والله لَينزلن أبن مريم حكماً عادلاً فليكسرن الصليب , و ليقتلن الخنزير , و ليضعنَّ الجزية , و لتتركن القلاص فلا يسعى عليها و لتذهبن الشحناء و التباغض و التحاسد و ليدعون إلى المال فلا يقبله أحد) و يشير النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث إن سيدنا عيسى سينزل حكما عادلاً ويكسر الصليب أي لا يبقى حكم للنصارى بعد نزوله و ظهوره لان الحكم لهم الآن. و يقتل الخنزير أي يقتل حاكم ظالم وهو حاكم سوريا. ولا تبقى جزية بعد ظهوره. و تترك القلاص وهي النوق الشابة القوية أي مركبات النقل في وقتنا الحاضر فكلها ستتوقف لسبب ما. وتذهب الشحناء و التباغض و التحاسد بين الناس لحكمته وعدله بينهم . ولا تبقى قيمة للمال و يكون التبادل بالمقايضة. فالذي يحب صدام حسين ويكره بشار الأسد وقع في فتنة الدجال الأعور عفلق والذي يحب بشار الأسد ويكره صدام حسين وقع أيضاً في فتنة الدجال الأعور عفلق لأنهما حملة عرش الدجال أي حكمهُ فالأيمن هو صدام حسين الذي كان يحكم العراق والأيسر هو حافظ أسد الذي كان يحكم بلاد الشام (سوريا) والذي لايزال حكمهُ موجوداً بسوريا.
شـرح بعض النقاط الواردة في الموضوع السابق :
قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم : )ما من نبي إلا وقد أنذر قومه الدجال وإني أحذركم أمر الدجال إنه أعور وإن ربى ليس بأعور بين عينيه مكتوب كافر يقرؤه الكاتب وغير الكاتب معه جنة ونار فناره جنة وجنته نار) و هنا الإشارة دقيقة جداً و معنى كلمة (يقرؤه) أي يعرف كونه كافر و لكن المؤمن و المؤمنة هُنا لا يعرفونَ بأنه الدجال الأعور بعينه. فعلى سبيل المثال عندما تلتقي بشخص لأول مرة ربما تقول : لا أرتاح لهذا الشخص (فهنا أنت قرأته و عرفت كونه غير صالح أو كافر) و لكنك لم تعرف حقيقة أمره أو ماهيته . فبعض الناس بل و الكثير من الصالحين كانوا يقولون (نعلم أنه الكافر) ولكنهم لا يعرفون حقيقة أمره أو ماهيته .

موضوع (بيان عن المسيخ الدجال) من صفحة فيس بوك أسمها : ( لبث فيكم الدجال)

الحسيني المحمدي
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 7
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى