المواضيع الأخيرة
» مقدمة كتاب الكهف والرقيم في شرح بسم الله الرحمن الرحيم لـ عبد الكريم الجيلي
اليوم في 9:40 من طرف المسافر

» الباب الخامس في الأحدية كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
اليوم في 9:28 من طرف المسافر

» الباب الرابع في الألوهية كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:32 من طرف المسافر

» الباب الثالث في الصفة مطلقاً كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 2:57 من طرف المسافر

» الباب الثاني في الاسم مطلقاً كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 16:32 من طرف المسافر

» الفتح الرباني والفيض الرحماني "11" المجلس الحادي عشر
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 10:27 من طرف المسافر

» والدي الحاج محمد بن قاسم الكوهن الفاسي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:43 من طرف الشريف المحسي

» مولانا علي بن العربي السقاط الشاذلي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:41 من طرف الشريف المحسي

» مولانا علي السدَّار الشاذلي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:40 من طرف الشريف المحسي

» مولانا سيدي محمود نسيم الشاذلي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:39 من طرف الشريف المحسي

»  سيدي محمد بن عبد القادر الكوهن رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:38 من طرف الشريف المحسي

» سيدي محمد الفاسي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:37 من طرف الشريف المحسي

» سيدي محمد الشنواني رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:29 من طرف الشريف المحسي

» سيدي محمد الحرَّاق رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:12 من طرف الشريف المحسي

» سيدي عوض الزبيدي الشاذلي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:11 من طرف الشريف المحسي

» سيدي عبد الواحد الدباغ رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:10 من طرف الشريف المحسي

» سيدي رفاعي بن عطاء الله السماني رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:08 من طرف الشريف المحسي

» سيدي تاج الدين النخال رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:07 من طرف الشريف المحسي

» سيدي الشيخ نسيم حلمي الدرمللي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:06 من طرف الشريف المحسي

» سيدي الشيخ عمران الشاذلي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:04 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أحمد العروسي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:02 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أحمد البديري رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 18:01 من طرف الشريف المحسي

» شيخنا سيدي الدمرداشي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:53 من طرف الشريف المحسي

» الشيخ أمين البغدادي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:52 من طرف الشريف المحسي

» السيد علي البكري رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:50 من طرف الشريف المحسي

» الأستاذ الخضيري رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:49 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أبو بكر البناني رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:46 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أبو عبد الله بن عباد الخطيب رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:45 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أبو القاسم الطهطاوي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:44 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أبو العباس الحضرمي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:43 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أحمد بن مصطفى العلاوي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:42 من طرف الشريف المحسي

» سيدي عبد الوهاب العفيفي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:34 من طرف الشريف المحسي

» سيدي إبراهيم الجعبري رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:30 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أبو عبد الله التاودي الفاسي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:29 من طرف الشريف المحسي

» سيدي عبد الرحيم القنائي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف الشريف المحسي

» الإمام الكبير سيدي داود بن ماخلا رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:26 من طرف الشريف المحسي

» القطب الشعراني رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:24 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أبو عبد الله الغزواني رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:23 من طرف الشريف المحسي

» سيدي علي البيومي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:21 من طرف الشريف المحسي

» القطب سيدي محمد السمان رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:20 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أحمد التيجاني رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:19 من طرف الشريف المحسي

» الإمام الجزولي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:12 من طرف الشريف المحسي

» أبو محمد عبد الله اليافعي الشاذلي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:11 من طرف الشريف المحسي

» أبو عبد الله الشاطبي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:10 من طرف الشريف المحسي

» أبو العباس أحمد بن عجيل رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:08 من طرف الشريف المحسي

» أبو الحسن الشاذلي الجوهري رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:07 من طرف الشريف المحسي

» أبو البركات الدردير رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 17:06 من طرف الشريف المحسي

» سلطان العاشقين سيدي عمر بن الفارض رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 13:00 من طرف المسافر

» أبو الحسن الششتري رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:56 من طرف المسافر

» أبو عبد الله السائح رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:53 من طرف المسافر

» السيد الشيخ محمد العقاد رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:51 من طرف المسافر

» سيدي أبو الحجاج الأقصري رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:49 من طرف المسافر

» السادات الوفائية سيدي محمد وفا وسيدي علي وفا رضي الله عنهم
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:45 من طرف المسافر

» أبو الفتح سيدي تقي الدين بن دقيق العيد رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:42 من طرف المسافر

» سيدي أحمد بن إدريس رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:40 من طرف المسافر

» سيدي شمس الدين الحنفي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:38 من طرف المسافر

» سيدي أحمد ابن عجيبة الحسني رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:36 من طرف المسافر

» الإمام الكبير مولانا أحمد زروق رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:34 من طرف المسافر

» أبو القاسم القباري الشاذلي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:33 من طرف المسافر

» سيدي عبد الرحمن الزيات رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:30 من طرف المسافر

» سيدي مكين الدين الأسمر رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:29 من طرف المسافر

» سيدي ياقوت العرشي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:26 من طرف المسافر

» مولانا أبو المواهب الشاذلي رضي الله عنه
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:23 من طرف المسافر

» الباب الأول في الذات كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 10:56 من طرف المسافر

» فهرست الكتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 10:46 من طرف المسافر

» مقدمة كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 9:49 من طرف المسافر

» خطبة كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 9:42 من طرف المسافر

» الفضل بن عياض رضي الله عنه من طبقات الصوفية ابوعبد الرحمن السلمي
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:56 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أبو الحسن الشاذلي رضى الله عنه
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 7:54 من طرف الشريف المحسي

» سيدي أبو العباس المرسي رضي الله عنه
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 7:39 من طرف الشريف المحسي

» سيدي عبد السلام بن مشيش
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 7:34 من طرف الشريف المحسي

» قطب العصر الشريف الحسني الحسيني السيد سلامة حسن الراضي
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 7:10 من طرف الشريف المحسي

» الفتح الرباني والفيض الرحماني "10" المجلس العاشر
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 5:21 من طرف الشريف المحسي

» الفتح الرباني والفيض الرحماني "9" المجلس التاسع
الأحد 15 أكتوبر 2017 - 5:15 من طرف الشريف المحسي

» من كمال معرفة الإنسان الكامل"4" كتاب الإنسان الكامل لسيدي الشيخ محيي الدين بن عربي
السبت 14 أكتوبر 2017 - 7:29 من طرف الشريف المحسي

»  الإنسان الكامل جامع لصورة الحق وصورة العالم "3" كتاب الإنسان الكامل لسيدي الشيخ محيي الدين بن عربي
السبت 14 أكتوبر 2017 - 7:24 من طرف الشريف المحسي

» الإنسان الكامل على صورة العالم ومختصره "2" كتاب الإنسان الكامل لسيدي الشيخ محيي الدين بن عربي
السبت 14 أكتوبر 2017 - 7:19 من طرف الشريف المحسي

» خلق الصورة الإنسانية وظهورها من وجود فرق إلى وجود جمع الإنسان الكامل لسيدي الشيخ محيي الدين بن عربي "1"
السبت 14 أكتوبر 2017 - 7:14 من طرف الشريف المحسي

» مجلس الروح "11" مختارات من ديوان شمس تبريز الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 1:55 من طرف المسافر

»  مختارات من ديوان شمس تبريز الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 1:52 من طرف المسافر

» ‏قل للمجنون ‏"9" مختارات من ديوان شمس تبريز الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 1:49 من طرف المسافر

» ايها القلب ماذا لفقت من أعذار لكل ذاك التقصير؟ فمن جانبه ثم يتتابع الوفا "3" قصائد مختارة الجزء الاول ديوان شمس تبريز
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 7:45 من طرف المسافر

»  ذلك الذي يغمر حرمي السري الذي ابتنيته "1" مختارات من رباعيات جلال الدين الرومي
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 6:20 من طرف المسافر

» ‏ بيان ان قتل الصائغ ودس السم له كان باشارة الهية لابهوي النفس والفكر الفاسد
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 2:16 من طرف المسافر

» الفتح الرباني والفيض الرحماني "8" المجلس الثامن
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 18:30 من طرف الشريف المحسي

» الفتح الرباني والفيض الرحماني "7" المجلس السابع
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 18:27 من طرف الشريف المحسي

» من المغرورين المتصوفة وما أغلب الغرور على هؤلاء المغرورين!! حجة الاسلام أبو حامد الغزالي
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 16:39 من طرف الشريف المحسي

» من المغرورين أرباب الأموال وفرقهم حجة الاسلام أبو حامد الغزالي
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 16:35 من طرف الشريف المحسي

»  من المغرورين أرباب العبادات والأعمال لحجة الاسلام أبو حامد الغزالي
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 16:31 من طرف الشريف المحسي

» من المغرورين العلماء والمغرورون منهم فِرق لحجة الاسلام أبو حامد الغزالي
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 16:20 من طرف الشريف المحسي

» فصل فى غرور عصاة المؤمنين وهم من يتكلون على عفو الله ويهملون العمل
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 16:17 من طرف الشريف المحسي

» غرور الكافر كتاب أصناف المغرورين لحجة الاسلام أبو حامد الغزالي
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 16:14 من طرف الشريف المحسي

» إن لله سبعين حجابا من نور وظلمة لو كشفها لأحرقت سبحات وجهه كل من أدركه بصره
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 8:52 من طرف الشريف المحسي

» في بيان مراتب الأرواح البشرية النورانية إذ بمعرفتها تعرف أمثلة القرآن
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 8:48 من طرف الشريف المحسي

» في بيان مثال المشكاة والمصباح والزجاجة والشجرة والزيت والنار
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 8:39 من طرف الشريف المحسي

» في بيان أن النور الحق هو الله تعالى وأن اسم النور لغيره مجاز محض لا حقيقة له
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 8:35 من طرف الشريف المحسي

» الفتح الرباني والفيض الرحماني "6" المجلس السادس
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 5:52 من طرف الشريف المحسي

» الفتح الرباني والفيض الرحماني"5" المجلس الخامس
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 5:41 من طرف الشريف المحسي

» الفتح الرباني والفيض الرحماني"4" المجلس الرابع
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 0:21 من طرف الشريف المحسي





موضوع عن المسيخ الدجال عفلق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موضوع عن المسيخ الدجال عفلق

مُساهمة من طرف الحسيني المحمدي في الخميس 8 مايو 2014 - 0:44

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

صلى الله على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق و الناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم والماحي لجيّشات الأباطيل صلى الله عليه وسلم .
قال تعالى(وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً)الإسراء:104. تُشير هذه الآية الكريمة أعلاه والتي خُوطِبَ بها بني إسرائيل إلى بدء (عد الأخرة) الذي هو بداية فتح وظهور علامات قيام الساعة. حيث كانت هذه المرحلة من تاريخ توطين اليهود و إنشاء وطن قومي لهم في فلسطين وذلك في عام 1948. وكان جمع اليهود من الدول المختلفة بالتعاون مع الحكام العرب وحكام الدول الغربية وكالات التهجير اليهودية فكان الحكام العرب يرغمون اليهود على ترك أوطانهم قسراً والذهاب إلى فلسطين وكان تأسيس دولة إسرائيل على يد الدجال الأعورعفلق بالتعاون مع رؤساء الدول العربية والغربية كما أشرنا وتجدر الإشارة هنا إلى وثيقة مهمة جدا ألا وهي(وعد بلفور) وهو دبلوماسي بريطاني والتي وعد بها لإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين .
لقد وضَّحَ لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صفات الدجال الأعور في أحاديثه الشريفة و أشار فيها إشارات(إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ)ق:37.ومن هذه الإشارات قولهُ صلى الله عليه وسلم (يأتي الدجال بفتنة خفية ثم يخرج ولا يعرفه أحد إلا مؤمن ومن علاماته لا يذكر أسمه على منبر) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يُذكر أسم الدجال عفلق على منبر وقال صلى الله عليه وسلم(لا يخرج الدجال حتى يذهل الناس عن ذكره وحتى تترك الأمة ذكره على المنابر) ومن المعلوم أنه لا يُذم على المَنابر لخوف الناس من ظلمهِ ولا يُمدح لكون أسمهُ من أقبح الأسماء عند العرب وهو عفلق الذي أشارَ النبي صلى الله عليه وسلم إلى مدة مكوثه في الحديث الشريف بقوله(يمكث الدجال في الأرض أربعين سنة) فقد جاء في سنة 1947 قبل إنشاء دولة إسرائيل بسنة واحدة وهلك في سنة 1987 فيكون مجموع السنين هنا 40 سنة وهي مدة مكوثه. وفي حديث أخر قال صلى الله عليه وسلم} يخرج من خلة بين العراق و الشام { وقال صلى الله عليه وسلم} يمكث الدجال في العراق { وقال أيضاً}يخرج الدجال من العراق {. وأما أسمه فقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف وفي حديث أخر قال صلى الله عليه وسلم(يخرج من خلة بين العراق و الشام) وقال صلى الله عليه وسلم(يمكث الدجال في العراق) وقال أيضاً(يخرج الدجال من العراق). وأما أسمه فقد أشارَ النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف (أسمه من أقبح الأسماء عند العرب)ومعنى أسم عفلق في اللغة العربية(الفرج الكبير المترهل) ويشيرمؤلف قاموس لسان العرب عن معنى الكلمة أنه العَفَلَّقُ الفرج الواسع الرخو. وهو مؤسس حزب البعث العربي الأشتراكي في العراق و بلاد الشام (سوريا) وأول فتنة جاء بها أسم الحزب وهو (البعث) أرادَ بها أن يضاهي بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وبرسالة تضاهي رسالة النبي صلى الله عليه وسلم فضاهى شهادة لا أله ألا الله محمد رسول الله (أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة) حتى في عدد الكلمات. وأراد مضاهاة دين الله بدين من وضع البشر.
وقال عنه صلى الله عليه وسلم(ينادي بثلاث كلمات أو يصيح ثلاث صيحات) أو كما قال صلى الله عليه وسلم وكان الدجال ينادي بثلاث كلمات (وحدة حرية اشتراكية ). قام الدجال بمضاهاة رسالة النبي صلى الله عليه وسلم عن طريق ترك الاحتكام للقرآن والاحتكام بقانون وضعي من وضع البشر(وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ) المائدة:44.فأقام مقرات للحزب بدلاً عن أماكن الذكر.
قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم (يأتي على دابة قدم في المشرق و قدم في المغرب) و قال صلى الله عليه وسلم (يأتي الدجال على بساط يسابق الريح) و لتوضيح الحديثين السابقين نقولُ ما قالهُ الرسول صلى الله عليه وسلم (أمرت أن أكلم الناس على قدر عقولهم) ولا يمكن أن يورد أحاديثه صلى الله عليه وسلم ذِكر الطائرة أو السيارة أو غيرها من المُخترعات الحديثة لعدم وجودها في زمن توجيه الخطاب المحمدي إلى الناس و لو بيّنَ لهم صلى الله عليه وسلم أنه يركب كتلة من حديد يحلق بها في السماء لما صدَّقَ كثير من ذوي الأيمان الضعيف و المؤلفة قلوبهم. ومن المعلوم أن الدابة هي كل ما دَبَّ على الأرض من حيوان أو سيارة أو طائرة(وَخَلَقْنَا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ مَا يَرْكَبُونَ)يس: 42. والدابة المقصودة في الحديث الشريف المذكور أعلاه هي الطائرة وهي أيضاً البساط الذي يسابق الريح .
قال صلى الله عليه وسلم )أعور العين و ربكم ليس بأعور( و من المعلوم أن كل إنسان له منظارين منظار حق ومنظار باطل وعفلق لم ينظر بمنظار الحق و لذلك سُميَّ (بأعور و ربكم ليس بأعور).وقال صلى الله عليه وسلم (أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية)أي طافية عن الحق حيث لا يرى سوى باطل. و معنى (عينه اليمنى) أي بصيرته(عين قلبه) طافية لا ترى الحق و هنا الإشارة ليست للعين الظاهرية لأن الله (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ)الشورى:11. فليس من المعقول تشبيه الخلق بالخالق لأنهُ لو ظهر الدجال على الوصف الجسماني الظاهري المذكور لعرفهُ كل الناس كافة حتى الصبيان فلن يكون شأنهُ فتنة وفي ذلك قال حذيفة بن أُسيد حينما أخبرهُ أحدهم أن الدجال ظهر بالكوفة فقال(لو خرج الدجال اليوم إلا ودفنه الصبيان بالخذف) أي لدفنه الصبيان من كثرة رميهم أياه. وكذلك شبههُ صلى الله عليه وسلم من ناحية الصورة الخارجية بالخلق الطبيعي بقوله(ورأيت الدجال قالوا من يشبهه قال عبد العزى بن قطن المصطلقي) وفي حديث أخر قال صلى الله عليه وسلم (دحية الكلبي يشبه جبريل وعروة بن مسعود الثقفى يشبه عيسى ابن مريم وعبد العزى يشبه الدجال).و أسم(المسيخ) للتفريق بينه و بين سيدنا المسيح عليه السلام و لا يجوز مطلقاً القول(المسيح الدجال) لأن الله تبارك و تعالى قال(إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ) النساء:171. وسبب تسميه الدجال بالمسيخ لأنه مَمسوخ وكان يمسَخ تابعيه فمسخهم الله على مكانتهم(وَلَوْ نَشَاء لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَى مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيّاً وَلَا يَرْجِعُونَ)يس:67. وهنالك أشارة أخرى لمن يقول أن أسمه(المسيح الدجال) وهي أن تنقيط الحروف لم يكن موجوداً في زمن تدوين الأحاديث فكانت هذه الكلمة تدون المسيح و المقصود بها المسيخ و لم يُعرَف التنقيط إلى زمن الدولة العباسية واللفظ الصحيح هو المسيخ الدجال طبعاً. وأشارَ صلى الله عليه وسلم في حديث أخر عنه عن ضرورة التحقق منه بالعلم(تعلَّموا أنَّه أعورُ وإنَّ الله تبارك وتعالى ليس بأعور). وذكر النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال أنه(من أم يهودية الأصل وأب نصراني) وذكر أيضاً بأنه(يأتي عن عقم ثلاثون عاماً) أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
و قال صلى الله عليه وسلم(يأتي الدجال أول ما يدَّعي الإلوهية و بعد ذلك النبوة) وهذا واضح و الدليل ما نشرته (جريدة الأشتراكي) حيث كان العفالقة البعثية يدعوهُ (بالآله العائد) عندما كان يسافر و يعود. وبعد ذلك قولتهُ الشنيعة التي قال فيها (كان محمد كل العرب.....تكملة). وهذا لا يَصحُ أبداً لأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسول رب العالمين إلى الناس كافة و ليسَ للناس أن يصلوا إلى ذرة من أوصافه صلى الله عليه وسلم . وقال صلى الله عليه وسلم(مكتوب على جبينه كافر يقرأه كل مؤمن و مؤمنة) ولكن لا يعرفونَ بأنه الدجال و قال صلى الله عليه وسلم عن هذه الحالة (ليصحبن الدجال أقوام يقولون إنا لنصحبه وإنا لنعلم أنه الكافر ولكن نصحبه نأكل من طعامه ونرعى من الشجر فإذا نزل غضب الله نزل عليهم كلهم) فهم عرفوا كونهُ كافراً ولكن لم يعرفوا أنه الدجال الأعور نفسه. وروي في حديث أخر(لا يقرأه إلا مؤمن) و هنا إشارة من النبي صلى الله عليه وسلم بأن لا يعرفه إلا مؤمن واحد. و ذكر النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال أنه (أفحج القدمين)وفي قاموس لسان العرب (الأَفْحَجُ الذي في رِجْليه اعْوِجاجٌ) ومن علامات الدجال أيضاً قولهُ صلى الله عليه وسلم (يحمل راية الله أكبر) لكي يخدع الناس و يُلبس عليهم الحق بالباطل. و قالَ صلى الله عليه وسلم(من سمع منكم بخروج الدجال فلينأ عنه فإن الرجل يأتيه فيحسب أنه مؤمن فما يزال يتبعه مما يرى من الشبهات) و قال صلى الله عليه وسلم (إني أخاف عليكم من الدجال و إني لأخوف عليكم من بعد الدجال من الأئمة الضالين المُضلين) وقالَ صلى الله عليه وسلم(ترى مساجدهم عامرة بالبنيان و مكتظة بالناس وهيهات قلب مؤمن) وقال صلى الله عليه وسلم(يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ولا يبقى من القرآن إلا رسمه مساجدهم عامرة وهى خراب من الهَدي علماؤهم شر من تحت أديم السماء من عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود) و قال صلى الله عليه وسلم (يحمل عرش الدجال أثنين من العرب) ومعنى كلمة عرشهُ أي حكمهُ .
وقال صلى الله عليه وسلم أيضاً (يأتون بفتن أشر من فتن المسيخ الدجال) وهم(السفياني) صدام الذي حكم العراق صاحب اليد اليمنى المخرومة و(المعتوه) في بلاد الشام و هو حافظ أسد. وهما حملة عرش الدجال (أي حكمهُ) فالأيمن هو حزب البعث في العراق برئاسة صدام يمين عفلق. والأيسر هو حزب البعث في سوريا برئاسة حافظ أسد. وأشار صلى الله عليه وسلم عن صدام أن(يده اليمنى مخرومة)لأنه مصاب بيده اليمنى بأطلاقة نارية و قد أصيب عند محاولته مع شخص أخر إغتيال عبد الكريم قاسم. و قال عنهُ صلى الله عليه وسلم أنه(يشتهر بسفك الدماء و بناء القصور و يعتمر القبعة الأفرنجية). حيث قتل الشيعة في جنوب العراق ومنهم من دفنهم وهم أحياء في العديد من المقابر الجماعية في عدة مناطق منها كربلاء و النجف . وكذلك المجازر التي قام بها في شمال العراق وقتل الأكراد وحتى أنه أستخدم السلاح الكيمياوي ضدهم لقتل أكبر عدد ممكن منهم .
وهو طبعاً كما قال صلى الله عليه وسلم و هو معروف للناس جميعاً. وقال صلى الله عليه وسلم عن الدجال(ما من نبي إلا وقد أنذر قومه الدجال وإني أحذركم أمر الدجال إنه أعور وإن ربى ليس بأعور بين عينيه مكتوب كافر يقرؤه الكاتب وغير الكاتب معه جنة ونار فناره جنة وجنته نار) و من المعروف لدى الناس أن الدجال كان ينفق الأموال بكثرة (وهي إشارة لليد المخرومة) وغيرها لتابعيه فهذه هي جنته و هي نار و العكس صحيح وقال صلى الله عليه وسلم(يأتي على الناس زمان يتمنون فيه الدجال لما يلقون فى الدنيا من الزلازل والفتن والبلايا) فمن الناس من يتمنون رجوعهُ إليهم وقال صلى الله عليه وسلم(يأتي الدجال المدينة فيجد الملائكة يحرسونها فلا يدخلها الدجال ولا الطاعون إن شاء الله).وعن توالي خروج الآيات قال صلى الله عليه وسلم(الآيات خرزات منظومات في سلك فيتبع بعضها بعضًا). وقال صلى الله عليه وسلم(إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه وإن يخرج بعدي فالله خليفتي على كل مسلم ).وقال صلى الله عليه وسلم(إِني حدَّثْتُكُم عن الدجال حتى خشيتُ أن لا تعقلوا إِن المسيخ الدجالَ قصير أَفْحَجُ جَعْد أَعْوَرُ مطموسُ العين ليست بناتِئة ولا جَحْراءَ فإِن التبِسَ عليكم فاعلموا أَنَّ رَّبكم ليس بأعورَ(.
وفي حديث للنبي صلى الله عليه وسلم أنه (من يتبلغ عن الدجال فيجب عليه الأيمان و التصديق) أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
و في حديث أخر للنبي صلى الله عليه وسلم أشار فيه إلى خروج الوهابية مع الدجال ففي رواية أنهُ(أتي رسول الله صلى الله عليه و سلم بمال فقسمه فأعطى من عن يمينه ومن عن شماله ولم يعط من وراءه شيئا فقام رجل من ورائه فقال: يا محمد ما عدلت في القسمة. رجل أسود مطموم الشعر عليه ثوبان أبيضان فغضب رسول الله صلى الله عليه و سلم غضباً شديداً وقال(والله لا تجدون بعدي رجلا هو أعدل مني(ثم قال)يخرج في آخر الزمان قوم كأن هذا منهم يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية سيماهم التحليق لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع المسيخ الدجال). أثبتَ العلماء القريبون لنشأة الوهابية كمُفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان أن محمد ابن عبد الوهاب كان يأمرُ من يدخل في طاعته بحلق شعرهِ لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه وقال وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول: (لا حاجة إلى التأليف في الرد على الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم). لقد كانت فتنة الدجال الأعور عفلق ذات مدى عالمي فالعديد من الدول في مجلس الأمن لم تصوت لقرار ضرب النظام البعثي ( اي حكم الدجال الأعور عفلق) في العراق . ولا يزال حكم الدجال الأعور(أي حزب البعث) موجوداً بسوريا . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(والله لَينزلن أبن مريم حكماً عادلاً فليكسرن الصليب , و ليقتلن الخنزير , و ليضعنَّ الجزية , و لتتركن القلاص فلا يسعى عليها و لتذهبن الشحناء و التباغض و التحاسد و ليدعون إلى المال فلا يقبله أحد) و يشير النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث إن سيدنا عيسى سينزل حكما عادلاً ويكسر الصليب أي لا يبقى حكم للنصارى بعد نزوله و ظهوره لان الحكم لهم الآن. و يقتل الخنزير أي يقتل حاكم ظالم وهو حاكم سوريا. ولا تبقى جزية بعد ظهوره. و تترك القلاص وهي النوق الشابة القوية أي مركبات النقل في وقتنا الحاضر فكلها ستتوقف لسبب ما. وتذهب الشحناء و التباغض و التحاسد بين الناس لحكمته وعدله بينهم . ولا تبقى قيمة للمال و يكون التبادل بالمقايضة. فالذي يحب صدام حسين ويكره بشار الأسد وقع في فتنة الدجال الأعور عفلق والذي يحب بشار الأسد ويكره صدام حسين وقع أيضاً في فتنة الدجال الأعور عفلق لأنهما حملة عرش الدجال أي حكمهُ فالأيمن هو صدام حسين الذي كان يحكم العراق والأيسر هو حافظ أسد الذي كان يحكم بلاد الشام (سوريا) والذي لايزال حكمهُ موجوداً بسوريا.
شـرح بعض النقاط الواردة في الموضوع السابق :
قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم : )ما من نبي إلا وقد أنذر قومه الدجال وإني أحذركم أمر الدجال إنه أعور وإن ربى ليس بأعور بين عينيه مكتوب كافر يقرؤه الكاتب وغير الكاتب معه جنة ونار فناره جنة وجنته نار) و هنا الإشارة دقيقة جداً و معنى كلمة (يقرؤه) أي يعرف كونه كافر و لكن المؤمن و المؤمنة هُنا لا يعرفونَ بأنه الدجال الأعور بعينه. فعلى سبيل المثال عندما تلتقي بشخص لأول مرة ربما تقول : لا أرتاح لهذا الشخص (فهنا أنت قرأته و عرفت كونه غير صالح أو كافر) و لكنك لم تعرف حقيقة أمره أو ماهيته . فبعض الناس بل و الكثير من الصالحين كانوا يقولون (نعلم أنه الكافر) ولكنهم لا يعرفون حقيقة أمره أو ماهيته .

موضوع (بيان عن المسيخ الدجال) من صفحة فيس بوك أسمها : ( لبث فيكم الدجال)

الحسيني المحمدي
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 7
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى