المواضيع الأخيرة
» السفر الثاني فص حكمة نفثية فى كلمة شيثية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
اليوم في 16:43 من طرف عبدالله المسافر

» 02 - فص حكمة نفثية في كلمة شيئية .كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمد محمود الغراب
اليوم في 11:52 من طرف عبدالله المسافر

» 01 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمد محمود الغراب
اليوم في 1:58 من طرف عبدالله المسافر

» الفرق بين العلم و المعرفة موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
اليوم في 0:47 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمد محمود الغراب
أمس في 23:27 من طرف عبدالله المسافر

» السفر الأول فص حكمة إلهية فى كلمة آدمية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
أمس في 11:49 من طرف عبدالله المسافر

» في معرفة كون الرسول من جنس المرسل إليه .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الأحد 14 أكتوبر 2018 - 17:29 من طرف الشريف المحسي

» کتاب الإعلام بإشارات أهل الإلهام . الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الأحد 14 أكتوبر 2018 - 10:28 من طرف عبدالله المسافر

» في سر وضع الشريعة .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
السبت 13 أكتوبر 2018 - 14:27 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 11:47 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل "الثاني مرتبة الألوهية والتعين الثاني والأعيان الثابتة" .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 10:06 من طرف عبدالله المسافر

» 01 - فصّ حكمة إلهيّة في كلمة آدميّة .كتاب شرح فصوص الحكم الشيخ صائن الدين علي ابن محمد التركة
الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 10:35 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "60" المجلس الستون من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه
الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 9:20 من طرف عبدالله المسافر

» الألوهة - الألوهية - الآلي - الألوهي - سر الألوهية - المألوه المطلق .موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 13:39 من طرف عبدالله المسافر

» شرح خطبة الكتاب للشارح الشيخ صائن الدين التركة لكتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 10:19 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الشارح الشيخ صائن الدين علي ابن محمد التركة كتاب شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 9:44 من طرف عبدالله المسافر

» سفر الختم "سفر خطبة الكتاب" فص حكمة ختمية في كلمة محمدية موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 11:29 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلح الأعراف - أهل الأعراف - أصحاب الأعراف .موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 14:09 من طرف الشريف المحسي

» مصطلح منازل الطريق للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي .موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 14:02 من طرف الشريف المحسي

» نشأة وتركيب كل إنسان من آدم وما فيها من العناصر ناري هوائي مائي ترابي . موسوعة المصطلحات و الأشارات
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 19:43 من طرف الشريف المحسي

» مصطلحات السفر و المسافر و الأسفار الستة فى موسوعة المصطلحات و الأشارات
السبت 22 سبتمبر 2018 - 11:15 من طرف الشريف المحسي

» الأسفار الستة المحمدية الشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
الخميس 20 سبتمبر 2018 - 16:49 من طرف الشريف المحسي

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "59" المجلس التاسع والخمسون من تواضع لله رفعه الله
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 16:02 من طرف الشريف المحسي

» الفصل الأول "الأحدية والواحدية" .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
السبت 15 سبتمبر 2018 - 19:26 من طرف عبدالله المسافر

»  مقدمة الشارح الشيخ عبد الرحمن الجامي .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
الخميس 13 سبتمبر 2018 - 19:25 من طرف عبدالله المسافر

» 02 - فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 7:17 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "58" المجلس الثامن والخمسون من شغله ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين
الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 21:46 من طرف عبدالله المسافر

» 01 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 13:11 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .كتاب شرح فصوص الحكم مصطفي بالي زادة على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 7:32 من طرف عبدالله المسافر

» 5. نقش فص حكمة مهيمنية في كلمة إبراهيمية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
السبت 8 سبتمبر 2018 - 18:45 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة وخطبة كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 14:55 من طرف عبدالله المسافر

» ما لا يعول عليه الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 11:29 من طرف عبدالله المسافر

» كُنْهُ مَا لا بُدَّ لِلمُريدِ مِنْهُ الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 11:14 من طرف عبدالله المسافر

» 27- فص حكمة فردية في كلمة محمدية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:44 من طرف عبدالله المسافر

» 26- فص حكمة صمدية في كلمة خالدية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:35 من طرف عبدالله المسافر

» 25- فص حكمة علوية في كلمة موسوية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:31 من طرف عبدالله المسافر

» 24- فص حكمة إمامية في كلمة هارونية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:20 من طرف عبدالله المسافر

» 23- فص- حكمة إحسانية في كلمة لقمانية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:14 من طرف عبدالله المسافر

» 22- فص حكمة إيناسية في كلمة إلياسية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:08 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "57" المجلس السابع والخمسون أشد عقوبات الله عز وجل لعبده في الدنيا طلبه ما لم يقسم له
الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 15:51 من طرف عبدالله المسافر

» 4. نقش فص حكمة قدوسية في كلمة إدريسية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:51 من طرف عبدالله المسافر

» 21 - فص حكمة مالكية في كلمة زكرياوية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:22 من طرف عبدالله المسافر

» 20 - فص حكمة جلالية في كلمة يحيوية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:17 من طرف عبدالله المسافر

» 19 - فص حكمة غيبية في كلمة أَيوبية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:11 من طرف عبدالله المسافر

» 18 - فص حكمة نَفْسيَّة في كلمة يونُسية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:02 من طرف عبدالله المسافر

» الأعيان الثابتة و العين الثابتة فى موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 7:43 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فك ختم الفص الشيثي .كتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 15:48 من طرف عبدالله المسافر

» 3. نقش فص حكمة سبوحية في كلمة نوحية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 15:12 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فص حكمة إلهية في كلمة شيثية .شرح داود القيصرى متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 14:33 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فصّ حكمة نفثيّة في كلمة شيثية .شرح الشيخ مؤيد الدين متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 20:47 من طرف عبدالله المسافر

» 2. نقش فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:26 من طرف عبدالله المسافر

» 1. نقش فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:19 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والثلاثون في معرفة الأقطاب العيسويين وأسرارهم
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:14 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والثلاثون في معرفة العيسويين وأقطابهم وأصولهم
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:12 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والثلاثون في معرفة أصول الركبان .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 10:46 من طرف عبدالله المسافر

» 17- فص حكمة وجودية في كلمة داودية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 23:50 من طرف عبدالله المسافر

» 16 - فص حكمة رحمانية في كلمة سليمانية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 23:10 من طرف عبدالله المسافر

» 15- فص حكمة نَبَوِيَّة في كلمة عيسوية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 22:33 من طرف عبدالله المسافر

» 14 - فص حكمة قَدَرِيَّة في كلمة عُزَيْرية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 17:06 من طرف عبدالله المسافر

» 13 - فص حكمة مَلْكية في كلمة لوطية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 16:57 من طرف عبدالله المسافر

» 12- فص حكمة قلبية في كلمة شعيبية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 16:45 من طرف عبدالله المسافر

» 11- فص حكمة فتوحية في كلمة صالحية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 16:35 من طرف عبدالله المسافر

» 10- فص حكمة أحدية في كلمة هودية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 10:15 من طرف عبدالله المسافر

» 9 - فص حكمة نورية في كلمة يوسفية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 10:06 من طرف عبدالله المسافر

» 8 - فص حكمة روحية في كلمة يعقوبية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:58 من طرف عبدالله المسافر

» 7 - فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:46 من طرف عبدالله المسافر

» 6- فص حكمة حقية في كلمة إِسحاقية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:39 من طرف عبدالله المسافر

» 5- فص حكمة مُهَيَّمية في كلمة إِبراهيمية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:31 من طرف عبدالله المسافر

» 4- فص حكمة قدوسية في كلمة إدريسية
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:42 من طرف عبدالله المسافر

» 2- فص حكمة نفثية في كلمة شيثيَّة
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:32 من طرف عبدالله المسافر

» 3- فص حكمة سبوحية في كلمة نوحية
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:23 من طرف عبدالله المسافر

» 1- فص حكمة إلهية في كلمة آدميَّة
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:12 من طرف عبدالله المسافر

» خطبة كتاب فصوص الحكم لسيدي ابن العربي الحاتمي
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:07 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب شرح فصوص الحكم مصطفي بالي زادة على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الخميس 23 أغسطس 2018 - 15:18 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فك ختم الفص الادمى .كتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 18:37 من طرف عبدالله المسافر

» 1- فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .شرح النابلسي كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 14:41 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .شرح داود القيصرى متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 21:21 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثلاثون في معرفة الطبقة الأولى والثانية من الأقطاب الركبان .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 8:14 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة صدر الدين القونوي لكتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 7:43 من طرف عبدالله المسافر

» شرح الشارح مصطفى بالي زاده لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الأحد 19 أغسطس 2018 - 18:35 من طرف عبدالله المسافر

» شرح داود القيصرى لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
السبت 18 أغسطس 2018 - 19:04 من طرف عبدالله المسافر

» المرتبة الأولى الغيب المطلق .كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
السبت 18 أغسطس 2018 - 12:49 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والعشرون في معرفة سر سلمان الذي ألحقه بأهل البيت والأقطاب الذين ورثه منهم ومعرفة أسرارهم .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
السبت 18 أغسطس 2018 - 12:23 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الثاني عشر في النبوة والرسالة والولاية من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 18:12 من طرف عبدالله المسافر

» شرح "15" تجلي الرحمة على القلوب .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 15:46 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والعشرون في معرفة أقطاب أَلَمْ تَرَ كَيْفَ .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 11:59 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الحادي عشر في عود الروح ومظاهره إليه تعالى عند القيامة الكبرى من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 11:41 من طرف عبدالله المسافر

» خطبة كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي قدس الله سره
الخميس 16 أغسطس 2018 - 18:27 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الناشر لكتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود الشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي قدس الله سره
الخميس 16 أغسطس 2018 - 17:39 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والعشرون في معرفة أقطاب صل فقد نويت وصالك وهو من منزل العالم النوراني .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الخميس 16 أغسطس 2018 - 15:16 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل العاشر في بيان الروح الأعظم ومراتبه وأسمائه في العالم الإنساني من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الخميس 16 أغسطس 2018 - 13:41 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل التاسع في بيان خلافة الحقيقة المحمدية صلى الله عليه وسلم وانها قطب الأقطاب من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 17:54 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "56" المجلس السادس والخمسون من تواضع لله رفعه الله عز وجل ومن تكبر وضعه الله
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 15:37 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الثامن في أن العالم هو صورة الحقيقة الإنسانية من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 12:35 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل السابع في مراتب الكشف وأنواعها اجمالا من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 23:33 من طرف عبدالله المسافر

»  1 . فصّ حكمة إلهية في كلمة آدميّة .شرح الشيخ مؤيد الدين متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 19:00 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل السادس فيما يتعلق بالعالم المثالي من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 17:51 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والعشرون في معرفة أقطاب الرموز وتلويحات من أسرارهم وعلومهم في الطريق .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 17:05 من طرف عبدالله المسافر

» شرح النابلسي لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الإثنين 13 أغسطس 2018 - 21:43 من طرف عبدالله المسافر





جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

اذهب الى الأسفل

جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف محمد سعيد رجب عفارة في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 20:30

بـــــــسم الله الرحمـــن الرحـــــــــــيم

... جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته...

و هي حساسيته للزمان، و استجابته له بالتجدد، عبر جدلية الرجعية فالتقدمية فالحداثة، و انعكاس تجدده الذاتي على موضوعه الخاص الأممي الإسلامي و القومي العربي و الإقليمي الفراتي
... تفرد الثورة السورية باعتمادها على نفسها، و توكلها على الله و ثقتها به، دال على نجاح الشعب السوري، في عيش حياته المتصفة بالتجدد ...
كلما تأكد تفرد الثورة السورية الماجدة، بمسار خاص و أسلوب مختلف، كلما دل ذلك على تحسن طباع و أخلاق الشعب السوري ما يعني استحقاقه أن ينعم الله عز و جل عليه بالنصر و العزة.
........................................................................................................
الإحساس بالزمان و بالتالي التجدد حسب متطلباته هو دليل نجاح الشعبين السوري و اللبناني.
جدل الزمان و هو ما أدركه قديما الأب قسطنطين الجزائري، الرجعية ثم التقدمية ثم المعاصرة، و هي مشاعر تخبر عن بطء و سرعة و اعتدال حركة التجدد.
الفرق بين الشعبين السوري و اللبناني أو العراقي و الكويتي أو الأردني و الفلسطيني هو بين الأصل و الفرع، او المعنى و الحس، أو الباطن و الوجه، ما يطويه الشعب السوري من ظهور و غلبة و نصر و بسط و سعة،،، يترجمه و ينزله و ينشره الشعب اللبناني، غير معقول أن يقوم لبنان لوحدة مبتورا باستعمار ساحل تونس (إفريقية) و احتلال غرب عروبة (أوروبا) أي بلاد الأندلس و يغزو روما و ينفذ سلطانه في بر التنك (بريطانيا)، لولا العمق السوري الذي يستمد منه الطاقة المعنوية الدافعة.
.........................................................................
... أخلاق الشعوب ليست واحدة، و لا بد من معرفة الشعب حتى يمكن الحكم على أخلاقه ...
يتساءل الأخ أبو ياسر السوري،،، هل تغيرت (الأصح القول تحسنت، لأن التغير يتضمن معنى الفساد) طبائع و أخلاق الشعب السوري حتى يستحق النصر؟
هذا السؤال يذكرني بكلام مدرس الرياضيات في سنة رابعة ثانوي بالكويت الذي كان يدرسنا الحساب المستقيم الدائري (اصطلاح صوفي)، أي حساب التفاضل و التكامل، اصطلح الصوفية على تسمية حساب الجمع و الطرح بالحساب المنكوس أو السجود، و حساب الضرب و القسمة بالحساب المستطيل أو الركوع.
كنا نقول مثلا مشتقة {5 ص^4 } تساوي {20 ص ^3)، فيقول مشتقة صاد بالنسبة لإيش لبطيخ لعفريت، فننتبه و نقول له.. بالنسبة لسين {س}.
حتى نستطيع الحكم على أخلاق الشعب السوري، هل تحسنت أم تغيرت (فسدت)؟
لا بد أولا من تعريف الشعب السوري بالتحديد أي بيان فصول جنسه و نوعه، أو الترسيم أي بيان خاصته و عرضه (.. الطور الوجودي الطارئ).
و بعد تعريف الشعب السوري و بقية شعوب الإقليم العربي الثاني أي إقليم الفرات و هي شعوب العراق و الكويت و سوريا و لبنان و الأردن و فلسطين، سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب العراقي أو الأردني، و سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب اللبناني.
سوريا عامة كانت أخلاقها سيئة، و السبب أنها كانت مريضة و معكوس الوضع الاجتماعي فيها، كان يحكمها أو في الحقيقة يغتصب حكمها و يحتل أرضها الطائفة النصيرية، و هي طائفة بعيدة الضلال و أضل من النصارى، باعتبار أن النصارى لا قرآن لهم، و هم أيضا و حكما و ليس واقعا لا سلطان حجة لهم، رغم أنهم يعبدون سلطان الحجة و هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه.
... نقد النصيرية،، مجوسية العقائد و الشرائع ...
أمثلة على غباء النصيرية الفاحش و انحطاطهم الأخلاقي و شذوذهم عن الأمة الاسلامية و الفطرة الإنسانية...
1. يعتقد النصيرية أن أمير المؤمنين ساكن الشمس أو القمر.
2. يعتقدون أن الرعد صوته و البرق ضحكه.
3. يعتقدون أن المرأة لا روح لها،
4. من عرفهم الذي أكدوه بالتشريع الجاهلي أن يعير الرجل فرج زوجته لضيفه.
5. مدرك عقولهم محدود، أعجمي فارسي،، يختزلون الحياة في العلم.
6. رغم أنهم يختزلون الحياة في العلم، و يبالغون في تقدير آل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، إلا أنهم أجهل الناس، أجهل حتى ممن يجهل القرآن و ممن لا يعرف آل البيت، و بالتالي فهم أحط خلق الله أخلاقا، و أبعدهم شذوذا عن الفطرة الإنسانية، و هم أشد عداوة للمسلمين من الكفرة و الكتابيين.
7. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصوص جنس الناس، و هو وجود أنواع من الناس خلقهم الله تعالى قبل النوع الآدمي.
8. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصول بدء نشأة الكون، أي خلق النور الأول و الظلمة و النور الأدنى و الماء المرتعد من النور الأدنى.
9. ................
10. ............ الخ......
.................................................. التعقيبات ......................................
1. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: --
و تزعم أنك جرم صغير # و فيك انطوى العالم الأكبر
ما يعني أن أي شجرة أو بهيمة أو إنسان هو خير من الشمس و كواكبها، التي هي جزء ضئيل جدا من العالم الأكبر، بل إن الكائن الحي البسيط مثل الأميبا أو البكتريا فيه من الآيات أكثر مما تتضمنه المجموعة الشمسية.
2. قال تعالى: "هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَ طَمَعًا وَ يُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ"، الله سبحانه و تعالى يخبر أن البرق مخيف، و هم يقولون أنه ضحكة من علي، و الضحكة للإيناس و ليس للتخويف، و هم يقولون أن الله سبحانه و تعالى تجلي في صورة علي لإيناس الناس. فكيف يأنس الناس بمن ضحكه ينفي الأنس.
3. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "إذا نام المرء خرجت روحه من بدنه، و إذا مات خرجت نفسه من بدنه"،،، و هذا الحديث يلزمهم أن يفسروا لنا كيف تنام المرأة و تستيقظ، و كيف تغيب عن وعيها، بل و كيف يحضر وعيها، و كيف يتماسك بدن المرأة بدون النفس؟ فإن البدن جماد لا يتماسك من تلقاءه، و لا يعي ذاته.
4. قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في تقبيح بعض عوائد أهل الزيغ: "و الزنا زيارة".
5. رغم أنهم يعيشون في بلد عربي، إلا أنهم بسبب تفاهتهم و بالتالي ذيليتهم أي اتباعهم المجوس، ضيعوا مزايا العروبة، بما هي كينونة تتفرد بالكمال و الاعتدال، كما ضيعها النواصب الذين يتعبون العجم الأتراك، و يقلدوهم في النظام الاجتماعي المعاكس الذي يضخم سلطان القدرة و يقزم سلطان الحجة، فيما يعرف بمفتي الديار و هو نظام معاكس لولاية الفقيه.
6. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "سلطان الحجة أشد قوة من سلطان القدرة"، أي النظام الاجتماعي الإنساني من منظور شيعي يتضمن الإقرار بوجود خليفة و إمام، و ليس فقط بوجود إمامة تتضمن خلافة، أي إمام يرأس المجتمع يعلم الناس، و وقت فراغه يمارس سياسة الدولة و معاملة الدول الصديقة و العدوة،، كأمر ثانوي سهل.
7. لم ينتفعوا بالقليل من علوم أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه التي اطلعوا عليها و لم ينسوها ،،،، لم يقدموا مداخلة بخصوص ما قد صار معلوما للناس أن علماء الغرب قد اكتشفوا هياكلا عظمية لمخلوقات أرقى من القرود و أدنى من الإنسان، عاشت قبل مئات ألوف السنين، و بني آدم لم يمضى على وجودهم سبعة آلاف سنة.
8. المروي عن أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، بخصوص نشأة الكون و الطاقة و المادة، يزود المتعلم بأفكار متقدمة جدا، عما وصل إليه علماء الغرب المزودين بالمناظير العظيمة و المختبرات الحديثة.

مما تقدم يتبين أن شعار.. "الشعب السوري واحد"، هو خرافة و جهل، و بالمثل الشعارات المشابهة.... "سلمية، سلمية"، و.. "وحدة وطنية"، الخطوط المتوازية لا تلتقي و ليس مصيرها الوحدة و لا حتى الاتحاد، الوحدة السياسية لا بد من توفر أسس من تقارب العقائد و تقارب الشرائع، بينما يستحيل تقارب المسلمين أصحاب الجادة و الصراط المستقيم مع أهل الزيغ و الضلال البعيد، الالتقاء ممكن بين من يرفع الصحابي الخليفة أبا بكر الصديق رضي الله عنه، فوق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، و بين من يعتقد العكس، هنا المسامحة ممكنة، باعتبار أن الاتفاق أكبر من الاختلاف، أي الاتفاق على توحيد الله سبحانه و تعالى، و رفع شأن النبي فوق الآل و الأصحاب، أكبر من الاختلاف في المفاضلة بين الرجال و النساء حول الرسول، لكن يستحيل لقاء المسلم تحت أي عنوان سياسي أو اقتصادي مع المشرك الدرزي الذي يرفع سلمان الفارسي فوق النبي أو المشرك النصيري الذي يرفع علي فوق النبي.
... شعوب إقليم الفرات الأصول و الفروع ..
فصل الشعب السوري أو اللبناني و نعته ... طوائف متوازية، متعالية على ظرف المكان يقيدها الزمان أي تصطحب الأوقات، تتجدد معنوياته مع كل وقت، و بالتالي ينعكس تجددها على موضوعها، لا يخشى جماعة في سوريا أو لبنان من إزاحتها عن منطقتها، لكن الصراع في سوريا و لبنان محوره التاريخ، أي كل جماعة تتحس الوقت المناسب لانتعاشها و سيادتها على الجماعات المزاحمة.
فصل الشعب الأردني أو الفلسطيني.. أرخبيل مبعثر متجاهل بعضه بعضا، يستظرفه مواقع المكان، ضعيف التأثر بالأوقات الراهنة و متطلبات الزمان من تجديد الذات في المعنى و الحس و بالتالي يقصر عن تحديث الموضوع. إذ يتركز هم شبه الإقليم الأردني الفلسطيني على تحرير القدس و سائر فلسطين، ما يجعل الوعي مرتهن لظرف المكان.
فصل الشعب العراقي أو الكويتي.. متعال على ظروف المكان و الزمان، قيده حقيقة الكينونة، أي العروبة.،، و هو ما يؤهله لجبه محاولة إيران تفريس العرب و تمجيسهم، تحت غطاء التشيع المزور (الكاذب)، و محاربة الاستكبار المزيف (الملبس بقشرة نصرة فلسطين و الدفاع عن لبنان).
........................................
شمس لبنان المشعشع ضياؤه بنور وهج الرحمان.
الجمعة 25 \ 11 \2012 مـــــــــ



محمد سعيد رجب عفارة
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 3
العمر : 69
تاريخ التسجيل : 25/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف فراج يعقوب في الإثنين 25 فبراير 2013 - 3:16

اللهم فرج عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

فراج يعقوب
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 29
العمر : 59
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى