المواضيع الأخيرة
» الباب الثالث والخمسون في العقل الأول وأنه محتد جبريل عليه السلام من محمد صلى الله عليه وسلم
اليوم في 16:09 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثاني والخمسون في القلب وأنه محتد إسرافيل عليه السلام من محمد صلى الله عليه وسلم ومجد وكرم وعظم
أمس في 9:54 من طرف الشريف المحسي

» الباب الحادي والخمسون في الملك المسمى بالروح. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 21 مايو 2018 - 16:52 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الموفي خمسين في روح القدس. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 21 مايو 2018 - 15:58 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "46" المجلس السادس والأربعون وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا
الإثنين 21 مايو 2018 - 15:44 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السابع والستون منظر الحضائر. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:46 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس والستون منظر الشم. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:42 من طرف الشريف المحسي

»  المنظر الخامس والستون منظر الستر. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:39 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الرابع والستون منظر الكشف والعيان. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الجمعة 18 مايو 2018 - 23:36 من طرف الشريف المحسي

» الباب التاسع والأربعون في سدرة المنتهى. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الجمعة 18 مايو 2018 - 14:09 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الحادي والثلاثون أفلا أكون عبداً شكورا. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الخميس 17 مايو 2018 - 15:28 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن والأربعون في اللوح المحفوظ. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الثلاثاء 15 مايو 2018 - 7:01 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "45" المجلس الرابع والأربعون ملعون ملعون من كانت ثقته بمخلوق مثله
الإثنين 14 مايو 2018 - 11:14 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والأربعون في القلم الأعلى. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الإثنين 14 مايو 2018 - 11:01 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والأربعون في الكرسي. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأحد 13 مايو 2018 - 10:45 من طرف عبدالله المسافر

» المهدي والمهديين عند أئمة التصوف والصوفية
الأحد 13 مايو 2018 - 8:53 من طرف عبدالله المسافر

» تمهيد كتاب المهدي وقرب الظهور وإقترب الوعد الحق
السبت 12 مايو 2018 - 23:36 من طرف محمد شحاته

» مقدمة كتاب المهدي وقرب الظهور وإقترب الوعد الحق
السبت 12 مايو 2018 - 23:24 من طرف محمد شحاته

» الباب الخامس والأربعون في العرش. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
السبت 12 مايو 2018 - 16:07 من طرف عبدالله المسافر

» جدول
الجمعة 11 مايو 2018 - 5:48 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث فيما جاء فيه عن التابعين وتابعيهم رضي الله عنهم منه. الحافظ ابن حجر الهيتمي
الخميس 10 مايو 2018 - 17:32 من طرف عبدالله المسافر

» في الباب الثاني فيما عن الصحابة فيه رضوان الله عليهم أجمعين . الحافظ ابن حجر الهيتمي
الخميس 10 مايو 2018 - 17:23 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الأول في علامته وخُصوصياته التي جاءت عن المهدي عليه السلام . الحافظ ابن حجر الهيتمي
الثلاثاء 8 مايو 2018 - 17:10 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة كتاب القول المختصر في علامات المهدي المنتظر ابن حجر الهيتمي
الثلاثاء 8 مايو 2018 - 16:59 من طرف عبدالله المسافر

» حول أحاديث الإمام المهدي عليه السلام
الثلاثاء 8 مايو 2018 - 4:32 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثالث والستون منظر اللذة السارية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:50 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثاني والستون منظر الاستيلاء. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:47 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الحادي والستون منظر الاستواء. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:43 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الستون منظر الكمال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:39 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والخمسون منظر الجلال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:35 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والخمسون منظر الجمال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الإثنين 7 مايو 2018 - 15:31 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثلاثون إذا راح أحدكم الجمعة فليغتسل. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 7 مايو 2018 - 14:22 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "44" المجلس الرابع والأربعون إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
السبت 5 مايو 2018 - 12:53 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السابع والخمسون منظر الغاية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الخميس 3 مايو 2018 - 11:48 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس والخمسون منظر النهاية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الخميس 3 مايو 2018 - 11:39 من طرف الشريف المحسي

» صلاة الوصول على حضرة خاتم المرسلين رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام
الأربعاء 2 مايو 2018 - 15:11 من طرف محمد شحاته

» صلاة الأنوار على حضرة النبي عليه الصلاة والسلام
الأربعاء 2 مايو 2018 - 15:07 من طرف محمد شحاته

» المنظر الخامس والخمسون منظر البداية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:27 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الرابع والخمسون منظر الهداية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:24 من طرف عبدالله المسافر

»  المنظر الثالث والخمسون منظر العبودية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:15 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والأربعون في القدمين والنعلين. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأربعاء 2 مايو 2018 - 13:06 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "43" المجلس الثالث والأربعون والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا
الثلاثاء 1 مايو 2018 - 15:05 من طرف الشريف المحسي

» الحديث التاسع والعشرون كلمة لا إله إلا الله حصني فمن قالها دخل حصني ومن دخل حصني أمِنَ من عذابي. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 30 أبريل 2018 - 13:14 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثاني والخمسون منظر القربة. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 29 أبريل 2018 - 16:28 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الحادي والخمسون منظر الصديقية. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 29 أبريل 2018 - 15:59 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثالث والأربعون في السرير و التاج. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل
الأحد 29 أبريل 2018 - 15:32 من طرف الشريف المحسي

»  المنظر الخمسون منظر الشهادة. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:19 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والأربعون منظر الإحسان. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:16 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والأربعون منظر الايمان. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:06 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والأربعون في الرفرف الأعلى. كتاب الإنسان الكامل
الجمعة 27 أبريل 2018 - 12:00 من طرف الشريف المحسي

»  الباب الحادي والأربعون في الطور وكتاب مسطور في رق منشور والبيت المعمور والسقف المرفوع والبحر المسجور. كتاب الإنسان الكامل
الخميس 26 أبريل 2018 - 11:01 من طرف الشريف المحسي

» من هو مولانا الإمام القطب الغوث الشيخ عبد القادر الجيلاني قدس الله سره ؟
الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 14:23 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "42" المجلس الثاني والأربعون إن أكرمكم عند الله أتقاكم الكرامة في تقواه والمهانة في معصيته
الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:36 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثامن والعشرون اللهم إني أعوذ بك من الجُبن، وأعوذ بك من البخل وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:46 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السابع والأربعون منظر الكفر. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 13:01 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس والأربعون منظر الوقوف مع المراسم. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:58 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الخامس والأربعون منظر التزندق. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:55 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الرابع والأربعون مظهر التصوف. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:49 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الثالث والأربعون منظر التلامت. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 22 أبريل 2018 - 12:41 من طرف الشريف المحسي

» المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" في كيفية الارتباط بين العشق والروح. من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 17:01 من طرف عبدالله المسافر

» المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" المقدمة من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 16:55 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث السابع والعشرون المرء مع من أحب. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:23 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "41" المجلس الحادي والأربعون اعلم أن الأشياء كلها محركة بتحريکه ومسكنة بتسكينه
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:09 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثاني والأربعون منظر ستر الحال بالحال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:25 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الحادي والأربعون منظر خلع العذار. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:18 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث السادس والعشرون من صام رمضان وأتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:41 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "40" المجلس الموفي للأربعين إذا أراد الله بعبده خيرا فقهه في الدين وبصره بعيوب نفسه
الأربعاء 11 أبريل 2018 - 10:02 من طرف عبدالله المسافر

» الأسم "الله" تعالى جل جلاله
الأربعاء 4 أبريل 2018 - 17:36 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "39" المجلس التاسع والثلاثون ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه
الإثنين 2 أبريل 2018 - 17:00 من طرف الشريف المحسي

» أسماء الله الحسنى جل جلاله
الأربعاء 28 مارس 2018 - 13:30 من طرف عبدالله المسافر

» اسم الله سبحانه وتعالى المعطي جل جلاله
الأربعاء 28 مارس 2018 - 13:09 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الخامس والعشرون من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ولا يطعمه إلا لله تعالى فإن الله يقلبها بيمينه. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأربعاء 28 مارس 2018 - 12:00 من طرف عبدالله المسافر

» من صلي على رسول الله مرة واحدة له عشرة و عشرة وعشرة
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 6:00 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الأربعون منظر التفريد. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 4:04 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والثلاثون منظر التجريد. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 4:00 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والثلاثون منظر الفصال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:56 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السابع والثلاثون منظر الوصال. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:53 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السادس والثلاثون منظر التقييد. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:50 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الخامس والثلاثون منظر الإطلاق. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:47 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الرابع والثلاثون منظر التفصيل الجزئي. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 3:41 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "38" المجلس الثامن والثلاثون أضنوا شياطينكم بقول لا إله إلا الله محمد رسول الله
الإثنين 26 مارس 2018 - 4:33 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الرابع والعشرون أحبوا الله لما يغذوكم به من نعمه وأحبوني لحب الله وأحبوا أهل بيتي لحُبي. كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأربعاء 21 مارس 2018 - 18:22 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "37" المجلس السابع والثلاثون ياغافل انتبه ما خلقت للدنيا وإنما خلقت للآخرة
الأربعاء 21 مارس 2018 - 2:52 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثالث والثلاثون منظر الاجمالى الكلى. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 19 مارس 2018 - 9:26 من طرف عبدالله المسافر

»  المنظر الثاني والثلاثون منظر الفتق. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 19 مارس 2018 - 9:13 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الحادي والثلاثون منظر الإيهام. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 مارس 2018 - 9:45 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثلاثون منظر الوحدة. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 مارس 2018 - 9:34 من طرف عبدالله المسافر

» شرح الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه
الأربعاء 14 مارس 2018 - 12:45 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الموفي أربعين في فاتحة الكتاب. كتاب الإنسان الكامل
الأربعاء 14 مارس 2018 - 5:34 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثالث والعشرون خيركم من تعلم القرآن وعلمه كتاب أهل الحقيقة مع الله
الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:34 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "36" المجلس السادس والثلاثون فإن الناقد بصير
السبت 10 مارس 2018 - 14:05 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والثلاثون في نزول الحق جل جلاله إلى سماء الدنيا في الثلث الأخير من كل ليلة. كتاب الإنسان الكامل
السبت 10 مارس 2018 - 13:38 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع والعشرون منظر الحقيقة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 5 مارس 2018 - 15:31 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثامن والعشرون منظر الحق كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 5 مارس 2018 - 15:25 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السابع والعشرون منظر العين كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 5 مارس 2018 - 15:20 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر السادس والعشرون منظر في العلم كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 5 مارس 2018 - 15:18 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثاني والعشرون لا تحاسدوا ولا تباغضوا ولا تجسسوا وكونوا إخواناً كما أمركم الله تعالى كتاب أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 5 مارس 2018 - 14:25 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الخامس والعشرون منظر النذائر كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 4 مارس 2018 - 9:08 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الرابع والعشرون منظر البشائر كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 4 مارس 2018 - 8:44 من طرف عبدالله المسافر





جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

اذهب الى الأسفل

جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف محمد سعيد رجب عفارة في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 20:30

بـــــــسم الله الرحمـــن الرحـــــــــــيم

... جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته...

و هي حساسيته للزمان، و استجابته له بالتجدد، عبر جدلية الرجعية فالتقدمية فالحداثة، و انعكاس تجدده الذاتي على موضوعه الخاص الأممي الإسلامي و القومي العربي و الإقليمي الفراتي
... تفرد الثورة السورية باعتمادها على نفسها، و توكلها على الله و ثقتها به، دال على نجاح الشعب السوري، في عيش حياته المتصفة بالتجدد ...
كلما تأكد تفرد الثورة السورية الماجدة، بمسار خاص و أسلوب مختلف، كلما دل ذلك على تحسن طباع و أخلاق الشعب السوري ما يعني استحقاقه أن ينعم الله عز و جل عليه بالنصر و العزة.
........................................................................................................
الإحساس بالزمان و بالتالي التجدد حسب متطلباته هو دليل نجاح الشعبين السوري و اللبناني.
جدل الزمان و هو ما أدركه قديما الأب قسطنطين الجزائري، الرجعية ثم التقدمية ثم المعاصرة، و هي مشاعر تخبر عن بطء و سرعة و اعتدال حركة التجدد.
الفرق بين الشعبين السوري و اللبناني أو العراقي و الكويتي أو الأردني و الفلسطيني هو بين الأصل و الفرع، او المعنى و الحس، أو الباطن و الوجه، ما يطويه الشعب السوري من ظهور و غلبة و نصر و بسط و سعة،،، يترجمه و ينزله و ينشره الشعب اللبناني، غير معقول أن يقوم لبنان لوحدة مبتورا باستعمار ساحل تونس (إفريقية) و احتلال غرب عروبة (أوروبا) أي بلاد الأندلس و يغزو روما و ينفذ سلطانه في بر التنك (بريطانيا)، لولا العمق السوري الذي يستمد منه الطاقة المعنوية الدافعة.
.........................................................................
... أخلاق الشعوب ليست واحدة، و لا بد من معرفة الشعب حتى يمكن الحكم على أخلاقه ...
يتساءل الأخ أبو ياسر السوري،،، هل تغيرت (الأصح القول تحسنت، لأن التغير يتضمن معنى الفساد) طبائع و أخلاق الشعب السوري حتى يستحق النصر؟
هذا السؤال يذكرني بكلام مدرس الرياضيات في سنة رابعة ثانوي بالكويت الذي كان يدرسنا الحساب المستقيم الدائري (اصطلاح صوفي)، أي حساب التفاضل و التكامل، اصطلح الصوفية على تسمية حساب الجمع و الطرح بالحساب المنكوس أو السجود، و حساب الضرب و القسمة بالحساب المستطيل أو الركوع.
كنا نقول مثلا مشتقة {5 ص^4 } تساوي {20 ص ^3)، فيقول مشتقة صاد بالنسبة لإيش لبطيخ لعفريت، فننتبه و نقول له.. بالنسبة لسين {س}.
حتى نستطيع الحكم على أخلاق الشعب السوري، هل تحسنت أم تغيرت (فسدت)؟
لا بد أولا من تعريف الشعب السوري بالتحديد أي بيان فصول جنسه و نوعه، أو الترسيم أي بيان خاصته و عرضه (.. الطور الوجودي الطارئ).
و بعد تعريف الشعب السوري و بقية شعوب الإقليم العربي الثاني أي إقليم الفرات و هي شعوب العراق و الكويت و سوريا و لبنان و الأردن و فلسطين، سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب العراقي أو الأردني، و سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب اللبناني.
سوريا عامة كانت أخلاقها سيئة، و السبب أنها كانت مريضة و معكوس الوضع الاجتماعي فيها، كان يحكمها أو في الحقيقة يغتصب حكمها و يحتل أرضها الطائفة النصيرية، و هي طائفة بعيدة الضلال و أضل من النصارى، باعتبار أن النصارى لا قرآن لهم، و هم أيضا و حكما و ليس واقعا لا سلطان حجة لهم، رغم أنهم يعبدون سلطان الحجة و هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه.
... نقد النصيرية،، مجوسية العقائد و الشرائع ...
أمثلة على غباء النصيرية الفاحش و انحطاطهم الأخلاقي و شذوذهم عن الأمة الاسلامية و الفطرة الإنسانية...
1. يعتقد النصيرية أن أمير المؤمنين ساكن الشمس أو القمر.
2. يعتقدون أن الرعد صوته و البرق ضحكه.
3. يعتقدون أن المرأة لا روح لها،
4. من عرفهم الذي أكدوه بالتشريع الجاهلي أن يعير الرجل فرج زوجته لضيفه.
5. مدرك عقولهم محدود، أعجمي فارسي،، يختزلون الحياة في العلم.
6. رغم أنهم يختزلون الحياة في العلم، و يبالغون في تقدير آل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، إلا أنهم أجهل الناس، أجهل حتى ممن يجهل القرآن و ممن لا يعرف آل البيت، و بالتالي فهم أحط خلق الله أخلاقا، و أبعدهم شذوذا عن الفطرة الإنسانية، و هم أشد عداوة للمسلمين من الكفرة و الكتابيين.
7. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصوص جنس الناس، و هو وجود أنواع من الناس خلقهم الله تعالى قبل النوع الآدمي.
8. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصول بدء نشأة الكون، أي خلق النور الأول و الظلمة و النور الأدنى و الماء المرتعد من النور الأدنى.
9. ................
10. ............ الخ......
.................................................. التعقيبات ......................................
1. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: --
و تزعم أنك جرم صغير # و فيك انطوى العالم الأكبر
ما يعني أن أي شجرة أو بهيمة أو إنسان هو خير من الشمس و كواكبها، التي هي جزء ضئيل جدا من العالم الأكبر، بل إن الكائن الحي البسيط مثل الأميبا أو البكتريا فيه من الآيات أكثر مما تتضمنه المجموعة الشمسية.
2. قال تعالى: "هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَ طَمَعًا وَ يُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ"، الله سبحانه و تعالى يخبر أن البرق مخيف، و هم يقولون أنه ضحكة من علي، و الضحكة للإيناس و ليس للتخويف، و هم يقولون أن الله سبحانه و تعالى تجلي في صورة علي لإيناس الناس. فكيف يأنس الناس بمن ضحكه ينفي الأنس.
3. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "إذا نام المرء خرجت روحه من بدنه، و إذا مات خرجت نفسه من بدنه"،،، و هذا الحديث يلزمهم أن يفسروا لنا كيف تنام المرأة و تستيقظ، و كيف تغيب عن وعيها، بل و كيف يحضر وعيها، و كيف يتماسك بدن المرأة بدون النفس؟ فإن البدن جماد لا يتماسك من تلقاءه، و لا يعي ذاته.
4. قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في تقبيح بعض عوائد أهل الزيغ: "و الزنا زيارة".
5. رغم أنهم يعيشون في بلد عربي، إلا أنهم بسبب تفاهتهم و بالتالي ذيليتهم أي اتباعهم المجوس، ضيعوا مزايا العروبة، بما هي كينونة تتفرد بالكمال و الاعتدال، كما ضيعها النواصب الذين يتعبون العجم الأتراك، و يقلدوهم في النظام الاجتماعي المعاكس الذي يضخم سلطان القدرة و يقزم سلطان الحجة، فيما يعرف بمفتي الديار و هو نظام معاكس لولاية الفقيه.
6. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "سلطان الحجة أشد قوة من سلطان القدرة"، أي النظام الاجتماعي الإنساني من منظور شيعي يتضمن الإقرار بوجود خليفة و إمام، و ليس فقط بوجود إمامة تتضمن خلافة، أي إمام يرأس المجتمع يعلم الناس، و وقت فراغه يمارس سياسة الدولة و معاملة الدول الصديقة و العدوة،، كأمر ثانوي سهل.
7. لم ينتفعوا بالقليل من علوم أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه التي اطلعوا عليها و لم ينسوها ،،،، لم يقدموا مداخلة بخصوص ما قد صار معلوما للناس أن علماء الغرب قد اكتشفوا هياكلا عظمية لمخلوقات أرقى من القرود و أدنى من الإنسان، عاشت قبل مئات ألوف السنين، و بني آدم لم يمضى على وجودهم سبعة آلاف سنة.
8. المروي عن أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، بخصوص نشأة الكون و الطاقة و المادة، يزود المتعلم بأفكار متقدمة جدا، عما وصل إليه علماء الغرب المزودين بالمناظير العظيمة و المختبرات الحديثة.

مما تقدم يتبين أن شعار.. "الشعب السوري واحد"، هو خرافة و جهل، و بالمثل الشعارات المشابهة.... "سلمية، سلمية"، و.. "وحدة وطنية"، الخطوط المتوازية لا تلتقي و ليس مصيرها الوحدة و لا حتى الاتحاد، الوحدة السياسية لا بد من توفر أسس من تقارب العقائد و تقارب الشرائع، بينما يستحيل تقارب المسلمين أصحاب الجادة و الصراط المستقيم مع أهل الزيغ و الضلال البعيد، الالتقاء ممكن بين من يرفع الصحابي الخليفة أبا بكر الصديق رضي الله عنه، فوق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، و بين من يعتقد العكس، هنا المسامحة ممكنة، باعتبار أن الاتفاق أكبر من الاختلاف، أي الاتفاق على توحيد الله سبحانه و تعالى، و رفع شأن النبي فوق الآل و الأصحاب، أكبر من الاختلاف في المفاضلة بين الرجال و النساء حول الرسول، لكن يستحيل لقاء المسلم تحت أي عنوان سياسي أو اقتصادي مع المشرك الدرزي الذي يرفع سلمان الفارسي فوق النبي أو المشرك النصيري الذي يرفع علي فوق النبي.
... شعوب إقليم الفرات الأصول و الفروع ..
فصل الشعب السوري أو اللبناني و نعته ... طوائف متوازية، متعالية على ظرف المكان يقيدها الزمان أي تصطحب الأوقات، تتجدد معنوياته مع كل وقت، و بالتالي ينعكس تجددها على موضوعها، لا يخشى جماعة في سوريا أو لبنان من إزاحتها عن منطقتها، لكن الصراع في سوريا و لبنان محوره التاريخ، أي كل جماعة تتحس الوقت المناسب لانتعاشها و سيادتها على الجماعات المزاحمة.
فصل الشعب الأردني أو الفلسطيني.. أرخبيل مبعثر متجاهل بعضه بعضا، يستظرفه مواقع المكان، ضعيف التأثر بالأوقات الراهنة و متطلبات الزمان من تجديد الذات في المعنى و الحس و بالتالي يقصر عن تحديث الموضوع. إذ يتركز هم شبه الإقليم الأردني الفلسطيني على تحرير القدس و سائر فلسطين، ما يجعل الوعي مرتهن لظرف المكان.
فصل الشعب العراقي أو الكويتي.. متعال على ظروف المكان و الزمان، قيده حقيقة الكينونة، أي العروبة.،، و هو ما يؤهله لجبه محاولة إيران تفريس العرب و تمجيسهم، تحت غطاء التشيع المزور (الكاذب)، و محاربة الاستكبار المزيف (الملبس بقشرة نصرة فلسطين و الدفاع عن لبنان).
........................................
شمس لبنان المشعشع ضياؤه بنور وهج الرحمان.
الجمعة 25 \ 11 \2012 مـــــــــ



محمد سعيد رجب عفارة
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 3
العمر : 69
تاريخ التسجيل : 25/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف فراج يعقوب في الإثنين 25 فبراير 2013 - 3:16

اللهم فرج عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

فراج يعقوب
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 29
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى