َاتَّقُواْ اللّهَ و َيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» المخاطبة "5" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 2:31 من طرف المسافر

» المخاطبة "4" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 2:23 من طرف المسافر

» كتاب المخاطبات من كتاب المواقف والمخاطبات للنفري
اليوم في 2:08 من طرف المسافر

» مخاطبة "3" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 2:04 من طرف المسافر

» مخاطبة "٢" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 2:02 من طرف المسافر

» المخاطبة "1" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:58 من طرف المسافر

» "20" موقف بيته المعمور من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:09 من طرف المسافر

» "19" موقف الرفق من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:07 من طرف المسافر

» "18" موقف التقرير من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:06 من طرف المسافر

» "17" موقف العزة من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:05 من طرف المسافر

» "16" موقف الموت من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:03 من طرف المسافر

» "15" موقف المطلع من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:01 من طرف المسافر

»  "14" موقف الأمر من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:00 من طرف المسافر

» "13" موقف التذكرة من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:57 من طرف المسافر

» "12" موقف الأعمال من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:54 من طرف المسافر

» "11" موقف معرفة المعارف من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:52 من طرف المسافر

» "10" موقف العزاء من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:49 من طرف المسافر

» "8" موقف الأدب من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:48 من طرف المسافر

» "7" موقف الوقفة من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:46 من طرف المسافر

» "7" موقف الرحمانية من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:42 من طرف المسافر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط َاتَّقُواْ اللّهَ و َيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط َاتَّقُواْ اللّهَ و َيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ على موقع حفض الصفحات

سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف محمد سعيد رجب عفارة في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 20:30

بـــــــسم الله الرحمـــن الرحـــــــــــيم

... جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته...

و هي حساسيته للزمان، و استجابته له بالتجدد، عبر جدلية الرجعية فالتقدمية فالحداثة، و انعكاس تجدده الذاتي على موضوعه الخاص الأممي الإسلامي و القومي العربي و الإقليمي الفراتي
... تفرد الثورة السورية باعتمادها على نفسها، و توكلها على الله و ثقتها به، دال على نجاح الشعب السوري، في عيش حياته المتصفة بالتجدد ...
كلما تأكد تفرد الثورة السورية الماجدة، بمسار خاص و أسلوب مختلف، كلما دل ذلك على تحسن طباع و أخلاق الشعب السوري ما يعني استحقاقه أن ينعم الله عز و جل عليه بالنصر و العزة.
........................................................................................................
الإحساس بالزمان و بالتالي التجدد حسب متطلباته هو دليل نجاح الشعبين السوري و اللبناني.
جدل الزمان و هو ما أدركه قديما الأب قسطنطين الجزائري، الرجعية ثم التقدمية ثم المعاصرة، و هي مشاعر تخبر عن بطء و سرعة و اعتدال حركة التجدد.
الفرق بين الشعبين السوري و اللبناني أو العراقي و الكويتي أو الأردني و الفلسطيني هو بين الأصل و الفرع، او المعنى و الحس، أو الباطن و الوجه، ما يطويه الشعب السوري من ظهور و غلبة و نصر و بسط و سعة،،، يترجمه و ينزله و ينشره الشعب اللبناني، غير معقول أن يقوم لبنان لوحدة مبتورا باستعمار ساحل تونس (إفريقية) و احتلال غرب عروبة (أوروبا) أي بلاد الأندلس و يغزو روما و ينفذ سلطانه في بر التنك (بريطانيا)، لولا العمق السوري الذي يستمد منه الطاقة المعنوية الدافعة.
.........................................................................
... أخلاق الشعوب ليست واحدة، و لا بد من معرفة الشعب حتى يمكن الحكم على أخلاقه ...
يتساءل الأخ أبو ياسر السوري،،، هل تغيرت (الأصح القول تحسنت، لأن التغير يتضمن معنى الفساد) طبائع و أخلاق الشعب السوري حتى يستحق النصر؟
هذا السؤال يذكرني بكلام مدرس الرياضيات في سنة رابعة ثانوي بالكويت الذي كان يدرسنا الحساب المستقيم الدائري (اصطلاح صوفي)، أي حساب التفاضل و التكامل، اصطلح الصوفية على تسمية حساب الجمع و الطرح بالحساب المنكوس أو السجود، و حساب الضرب و القسمة بالحساب المستطيل أو الركوع.
كنا نقول مثلا مشتقة {5 ص^4 } تساوي {20 ص ^3)، فيقول مشتقة صاد بالنسبة لإيش لبطيخ لعفريت، فننتبه و نقول له.. بالنسبة لسين {س}.
حتى نستطيع الحكم على أخلاق الشعب السوري، هل تحسنت أم تغيرت (فسدت)؟
لا بد أولا من تعريف الشعب السوري بالتحديد أي بيان فصول جنسه و نوعه، أو الترسيم أي بيان خاصته و عرضه (.. الطور الوجودي الطارئ).
و بعد تعريف الشعب السوري و بقية شعوب الإقليم العربي الثاني أي إقليم الفرات و هي شعوب العراق و الكويت و سوريا و لبنان و الأردن و فلسطين، سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب العراقي أو الأردني، و سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب اللبناني.
سوريا عامة كانت أخلاقها سيئة، و السبب أنها كانت مريضة و معكوس الوضع الاجتماعي فيها، كان يحكمها أو في الحقيقة يغتصب حكمها و يحتل أرضها الطائفة النصيرية، و هي طائفة بعيدة الضلال و أضل من النصارى، باعتبار أن النصارى لا قرآن لهم، و هم أيضا و حكما و ليس واقعا لا سلطان حجة لهم، رغم أنهم يعبدون سلطان الحجة و هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه.
... نقد النصيرية،، مجوسية العقائد و الشرائع ...
أمثلة على غباء النصيرية الفاحش و انحطاطهم الأخلاقي و شذوذهم عن الأمة الاسلامية و الفطرة الإنسانية...
1. يعتقد النصيرية أن أمير المؤمنين ساكن الشمس أو القمر.
2. يعتقدون أن الرعد صوته و البرق ضحكه.
3. يعتقدون أن المرأة لا روح لها،
4. من عرفهم الذي أكدوه بالتشريع الجاهلي أن يعير الرجل فرج زوجته لضيفه.
5. مدرك عقولهم محدود، أعجمي فارسي،، يختزلون الحياة في العلم.
6. رغم أنهم يختزلون الحياة في العلم، و يبالغون في تقدير آل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، إلا أنهم أجهل الناس، أجهل حتى ممن يجهل القرآن و ممن لا يعرف آل البيت، و بالتالي فهم أحط خلق الله أخلاقا، و أبعدهم شذوذا عن الفطرة الإنسانية، و هم أشد عداوة للمسلمين من الكفرة و الكتابيين.
7. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصوص جنس الناس، و هو وجود أنواع من الناس خلقهم الله تعالى قبل النوع الآدمي.
8. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصول بدء نشأة الكون، أي خلق النور الأول و الظلمة و النور الأدنى و الماء المرتعد من النور الأدنى.
9. ................
10. ............ الخ......
.................................................. التعقيبات ......................................
1. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: --
و تزعم أنك جرم صغير # و فيك انطوى العالم الأكبر
ما يعني أن أي شجرة أو بهيمة أو إنسان هو خير من الشمس و كواكبها، التي هي جزء ضئيل جدا من العالم الأكبر، بل إن الكائن الحي البسيط مثل الأميبا أو البكتريا فيه من الآيات أكثر مما تتضمنه المجموعة الشمسية.
2. قال تعالى: "هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَ طَمَعًا وَ يُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ"، الله سبحانه و تعالى يخبر أن البرق مخيف، و هم يقولون أنه ضحكة من علي، و الضحكة للإيناس و ليس للتخويف، و هم يقولون أن الله سبحانه و تعالى تجلي في صورة علي لإيناس الناس. فكيف يأنس الناس بمن ضحكه ينفي الأنس.
3. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "إذا نام المرء خرجت روحه من بدنه، و إذا مات خرجت نفسه من بدنه"،،، و هذا الحديث يلزمهم أن يفسروا لنا كيف تنام المرأة و تستيقظ، و كيف تغيب عن وعيها، بل و كيف يحضر وعيها، و كيف يتماسك بدن المرأة بدون النفس؟ فإن البدن جماد لا يتماسك من تلقاءه، و لا يعي ذاته.
4. قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في تقبيح بعض عوائد أهل الزيغ: "و الزنا زيارة".
5. رغم أنهم يعيشون في بلد عربي، إلا أنهم بسبب تفاهتهم و بالتالي ذيليتهم أي اتباعهم المجوس، ضيعوا مزايا العروبة، بما هي كينونة تتفرد بالكمال و الاعتدال، كما ضيعها النواصب الذين يتعبون العجم الأتراك، و يقلدوهم في النظام الاجتماعي المعاكس الذي يضخم سلطان القدرة و يقزم سلطان الحجة، فيما يعرف بمفتي الديار و هو نظام معاكس لولاية الفقيه.
6. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "سلطان الحجة أشد قوة من سلطان القدرة"، أي النظام الاجتماعي الإنساني من منظور شيعي يتضمن الإقرار بوجود خليفة و إمام، و ليس فقط بوجود إمامة تتضمن خلافة، أي إمام يرأس المجتمع يعلم الناس، و وقت فراغه يمارس سياسة الدولة و معاملة الدول الصديقة و العدوة،، كأمر ثانوي سهل.
7. لم ينتفعوا بالقليل من علوم أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه التي اطلعوا عليها و لم ينسوها ،،،، لم يقدموا مداخلة بخصوص ما قد صار معلوما للناس أن علماء الغرب قد اكتشفوا هياكلا عظمية لمخلوقات أرقى من القرود و أدنى من الإنسان، عاشت قبل مئات ألوف السنين، و بني آدم لم يمضى على وجودهم سبعة آلاف سنة.
8. المروي عن أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، بخصوص نشأة الكون و الطاقة و المادة، يزود المتعلم بأفكار متقدمة جدا، عما وصل إليه علماء الغرب المزودين بالمناظير العظيمة و المختبرات الحديثة.

مما تقدم يتبين أن شعار.. "الشعب السوري واحد"، هو خرافة و جهل، و بالمثل الشعارات المشابهة.... "سلمية، سلمية"، و.. "وحدة وطنية"، الخطوط المتوازية لا تلتقي و ليس مصيرها الوحدة و لا حتى الاتحاد، الوحدة السياسية لا بد من توفر أسس من تقارب العقائد و تقارب الشرائع، بينما يستحيل تقارب المسلمين أصحاب الجادة و الصراط المستقيم مع أهل الزيغ و الضلال البعيد، الالتقاء ممكن بين من يرفع الصحابي الخليفة أبا بكر الصديق رضي الله عنه، فوق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، و بين من يعتقد العكس، هنا المسامحة ممكنة، باعتبار أن الاتفاق أكبر من الاختلاف، أي الاتفاق على توحيد الله سبحانه و تعالى، و رفع شأن النبي فوق الآل و الأصحاب، أكبر من الاختلاف في المفاضلة بين الرجال و النساء حول الرسول، لكن يستحيل لقاء المسلم تحت أي عنوان سياسي أو اقتصادي مع المشرك الدرزي الذي يرفع سلمان الفارسي فوق النبي أو المشرك النصيري الذي يرفع علي فوق النبي.
... شعوب إقليم الفرات الأصول و الفروع ..
فصل الشعب السوري أو اللبناني و نعته ... طوائف متوازية، متعالية على ظرف المكان يقيدها الزمان أي تصطحب الأوقات، تتجدد معنوياته مع كل وقت، و بالتالي ينعكس تجددها على موضوعها، لا يخشى جماعة في سوريا أو لبنان من إزاحتها عن منطقتها، لكن الصراع في سوريا و لبنان محوره التاريخ، أي كل جماعة تتحس الوقت المناسب لانتعاشها و سيادتها على الجماعات المزاحمة.
فصل الشعب الأردني أو الفلسطيني.. أرخبيل مبعثر متجاهل بعضه بعضا، يستظرفه مواقع المكان، ضعيف التأثر بالأوقات الراهنة و متطلبات الزمان من تجديد الذات في المعنى و الحس و بالتالي يقصر عن تحديث الموضوع. إذ يتركز هم شبه الإقليم الأردني الفلسطيني على تحرير القدس و سائر فلسطين، ما يجعل الوعي مرتهن لظرف المكان.
فصل الشعب العراقي أو الكويتي.. متعال على ظروف المكان و الزمان، قيده حقيقة الكينونة، أي العروبة.،، و هو ما يؤهله لجبه محاولة إيران تفريس العرب و تمجيسهم، تحت غطاء التشيع المزور (الكاذب)، و محاربة الاستكبار المزيف (الملبس بقشرة نصرة فلسطين و الدفاع عن لبنان).
........................................
شمس لبنان المشعشع ضياؤه بنور وهج الرحمان.
الجمعة 25 \ 11 \2012 مـــــــــ



محمد سعيد رجب عفارة
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 3
العمر : 68
تاريخ التسجيل : 25/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف فراج يعقوب في الإثنين 25 فبراير 2013 - 3:16

اللهم فرج عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

فراج يعقوب
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 29
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى