المواضيع الأخيرة
» خطبة كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي قدس الله سره
أمس في 18:27 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الناشر لكتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود الشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي قدس الله سره
أمس في 17:39 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والعشرون في معرفة أقطاب صل فقد نويت وصالك وهو من منزل العالم النوراني .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
أمس في 15:16 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل العاشر في بيان الروح الأعظم ومراتبه وأسمائه في العالم الإنساني من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
أمس في 13:41 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل التاسع في بيان خلافة الحقيقة المحمدية صلى الله عليه وسلم وانها قطب الأقطاب من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 17:54 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "56" المجلس السادس والخمسون من تواضع لله رفعه الله عز وجل ومن تكبر وضعه الله
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 15:37 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الثامن في أن العالم هو صورة الحقيقة الإنسانية من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 12:35 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل السابع في مراتب الكشف وأنواعها اجمالا من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 23:33 من طرف عبدالله المسافر

»  1 . فصّ حكمة إلهية في كلمة آدميّة .شرح الشيخ مؤيد الدين متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 19:00 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل السادس فيما يتعلق بالعالم المثالي من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 17:51 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والعشرون في معرفة أقطاب الرموز وتلويحات من أسرارهم وعلومهم في الطريق .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 17:05 من طرف عبدالله المسافر

» شرح النابلسي لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الإثنين 13 أغسطس 2018 - 21:43 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الخامس في بيان العوالم الكلية والحضرات الخمسة الإلهية من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 13 أغسطس 2018 - 12:05 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الخامس والعشرون في معرفة وتد مخصوص معمر .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الإثنين 13 أغسطس 2018 - 11:30 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الرابع في الجوهر والعرض على طريقة أهل الله من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الأحد 12 أغسطس 2018 - 18:57 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الشارح النابلسى لكتاب جواهر النصوص في حل كلمات الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الأحد 12 أغسطس 2018 - 13:49 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع والعشرون في معرفة جاءت عن العلوم الكونية .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الأحد 12 أغسطس 2018 - 12:49 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الثالث في الأعيان الثابتة والتنبيه على المظاهر الأسمائية من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الأحد 12 أغسطس 2018 - 10:14 من طرف عبدالله المسافر

» شرح الشيخ مؤيد الدين خطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الأحد 12 أغسطس 2018 - 7:14 من طرف عبدالله المسافر

» البحث السادس عشر من مباحث خطبة الكتاب "التسليم على رسول الله" .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
السبت 11 أغسطس 2018 - 14:36 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الثاني في أسمائه وصفاته تعالى من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم . قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
السبت 11 أغسطس 2018 - 13:43 من طرف عبدالله المسافر

» البحث الخامس عشر من مباحث خطبة الكتاب في " الآل " .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
السبت 11 أغسطس 2018 - 12:06 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الأول في الوجود وانه هو الحق من مباحث مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم . قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
السبت 11 أغسطس 2018 - 11:43 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الشارح داود بن محمود بن محمد القَيْصَري على فصوص الحكم الشيخ الأكبر .كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم
السبت 11 أغسطس 2018 - 8:31 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فص حكمة نفثية في كلمة شيئية .شرح الجامي كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي
الجمعة 10 أغسطس 2018 - 19:15 من طرف عبدالله المسافر

» البحث الرابع عشر من مباحث خطبة الكتاب "محمّد وآله وسلَّم" .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الجمعة 10 أغسطس 2018 - 10:50 من طرف عبدالله المسافر

» البحث الثالث عشر من مباحث خطبة الكتاب "القيل الأقوم" .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الخميس 9 أغسطس 2018 - 16:10 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .شرح القاشاني كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الخميس 9 أغسطس 2018 - 14:42 من طرف عبدالله المسافر

» البحث الثاني عشر من مباحث خطبة الكتاب "خزائن الجود والكرم" .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 14:20 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الأربعون التسبيح للرجال والتصفيق للنساء . كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 13:30 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "55" المجلس الخامس والخمسون الاعتراض على الحق عز وجل حرام يظلم به القلب والوجه
الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 12:51 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والعشرون في معرفة الأقطاب المصونين وأسرار صونهم .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 12:02 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والعشرون في معرفة علم منزل المنازل وترتيب جميع العلوم الكونية .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 18:36 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والعشرون في معرفة ثلاثة علوم كونية وتوالج بعضها في بعض .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الإثنين 6 أغسطس 2018 - 11:20 من طرف عبدالله المسافر

» البحث الحادي عشر من مباحث خطبة الكتاب "في الهمم" .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الإثنين 6 أغسطس 2018 - 10:51 من طرف عبدالله المسافر

» البحث العاشر من مباحث خطبة الكتاب "في إمداد الهمم القابلة للترقي" .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الأحد 5 أغسطس 2018 - 9:34 من طرف عبدالله المسافر

» الباب العشرون في العلم العيسوى ومن أين جاء وإلى أين ينتهي وكيفيته وهل تعلق بطول العالم أو بعرضه أو بهما .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الأحد 5 أغسطس 2018 - 9:08 من طرف عبدالله المسافر

» البحث التاسع من مباحث خطبة الكتاب وصلَّى الله على "ممدّ الهمم" .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
السبت 4 أغسطس 2018 - 19:54 من طرف عبدالله المسافر

» السؤال التاسع فإن قلت فبأي شيء يفتتحون المناجاة؟ .إجابة الشيخ الأكبر ابن العربي على أسئلة الحكيم الترمذي
السبت 4 أغسطس 2018 - 18:35 من طرف عبدالله المسافر

» البحث الثامن من مباحث خطبة الكتاب "من المقام الأقدم وإختلفت النحل والملل لاختلاف الأمم " .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
السبت 4 أغسطس 2018 - 14:15 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع عشر في سبب نقص العلوم وزيادتها .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
السبت 4 أغسطس 2018 - 14:00 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن عشر في معرفة علم المتهجدين .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الجمعة 3 أغسطس 2018 - 20:52 من طرف عبدالله المسافر

» البحث السابع من مباحث خطبة الكتاب "أحديّة الطريق الأمم" .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الجمعة 3 أغسطس 2018 - 20:37 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي تعليقات د أبو العلا عفيفي
الجمعة 3 أغسطس 2018 - 19:01 من طرف عبدالله المسافر

» شرح الجامي لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي
الجمعة 3 أغسطس 2018 - 16:05 من طرف عبدالله المسافر

» 1 . فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .شرح الجامي كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي
الجمعة 3 أغسطس 2018 - 16:01 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع عشر في معرفة انتقال العلوم الكونية ونبذ من العلوم الإلهية الممدة الأصلية .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الجمعة 3 أغسطس 2018 - 12:18 من طرف عبدالله المسافر

» البحث السادس من مباحث الخطبة سرّ" الكلم " .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الجمعة 3 أغسطس 2018 - 12:10 من طرف عبدالله المسافر

» في بذر العشق وثمرته .المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الخميس 2 أغسطس 2018 - 15:49 من طرف عبدالله المسافر

» البحث الخامس من مباحث خطبة الكتاب في ما وقع على "قلوب الكلم" .الشارح مؤيد الدين الجندي قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الخميس 2 أغسطس 2018 - 14:57 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس عشر في معرفة المنازل السفلية والعلوم الكونية .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الخميس 2 أغسطس 2018 - 12:50 من طرف عبدالله المسافر

» البحث الثالث من مباحث خطبة الكتاب في سرّ " إنزال الحكم ".للشارح مؤيد الدين قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 15:38 من طرف الشريف المحسي

» الباب الخامس عشر في معرفة الأنفاس ومعرفة أقطابها المحققين بها وأسرارهم هي .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 15:06 من طرف الشريف المحسي

» الحديث التاسع و الثلاثون نظر الولد إلى والديه عبادة . كتاب أهل الحقيقة مع الله
الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 13:41 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "54" ج 3 المجلس الرابع والخمسون وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 12:14 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "54" ج 2 المجلس الرابع والخمسون احذر من الحق عز وجل غض عينيك عن النظر إلى المحارم
الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 12:10 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "54" ج 1 المجلس الرابع والخمسون تفكر كيف يحشر الحق عز وجل جميع الخلق ويقيمهم بين يديه
الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 12:00 من طرف الشريف المحسي

»  البحث الثاني من مباحث خطبة الكتاب تحقيق في وجوه تسمية اسم "الله" .للشارح مؤيد الدين قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 11:25 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .شرح القاشاني كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الإثنين 30 يوليو 2018 - 17:38 من طرف عبدالله المسافر

» البحث الأوّل من مباحث خطبة الكتاب "في الحمد" للشارح مؤيد الدين قبل البدء بشرح خطبة كتاب فصوص الحكم
الأحد 29 يوليو 2018 - 19:13 من طرف عبدالله المسافر

» مقدّمة الشارح الشيخ مؤيد الدين الجندي على فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الأحد 29 يوليو 2018 - 17:08 من طرف عبدالله المسافر

» فهرس موضوعات كتاب شرح فصوص الحكم لمؤيد الدين الجندي تلميذ الشيخ صدر الدين القونوي
الأحد 29 يوليو 2018 - 16:32 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الرابع عشر في معرفة أسرار الأنبياء أعني أنبياء الأولياء .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
السبت 28 يوليو 2018 - 15:25 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الثامن والثلاثون لمّا أُسري بي إلى السماء رأيت رحماً معلقة بالعرش تشكو رحماً إلى ربها أنها قاطعة لها . كتاب أهل الحقيقة مع الله
السبت 28 يوليو 2018 - 13:57 من طرف عبدالله المسافر

» شرح القاشاني لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الجمعة 27 يوليو 2018 - 20:15 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة شرح القاشاني على متن كتاب فصوص الحكم للشيخ الأكبر أبن العربي الحاتمي الطائي
الجمعة 27 يوليو 2018 - 10:28 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة شرح الجامي على متن كتاب فصوص الحكم للشيخ الأكبر أبن العربي الحاتمي الطائي
الخميس 26 يوليو 2018 - 19:39 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث عشر في معرفة حملة العرش .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الخميس 26 يوليو 2018 - 16:33 من طرف عبدالله المسافر

» تجلي الرحموت "14" .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الأربعاء 25 يوليو 2018 - 17:40 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "28" توجه حرف الياء المعجمة. كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 25 يوليو 2018 - 17:31 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "27" توجه حرف الواو. كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 25 يوليو 2018 - 17:27 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "26" توجه حرف الهاء المهملة. كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 25 يوليو 2018 - 17:18 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التسعون منظر الكرسي. كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم
الأربعاء 25 يوليو 2018 - 11:29 من طرف د محمد البدري

» مناجاة "25" توجه حرف النون. كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 21:46 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "24" توجه حرف الميم. كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 21:44 من طرف عبدالله المسافر

»  الباب الثاني عشر في معرفة دورة فلك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 18:07 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي عشر في معرفة آبائنا العلويات وأمهاتنا السفليات .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 17:50 من طرف عبدالله المسافر

» الجدول المختصر بصفات الإمام المهدي عليه السلام
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:34 من طرف محمد شحاته

» فهرس كتاب الماسونية أحمد عبد الغفور عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:24 من طرف محمد شحاته

» المملكة السعودية والماسونية .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:22 من طرف محمد شحاته

» تعذر کشف مخططات الماسونية .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:20 من طرف محمد شحاته

» الماسونية منتسبوها ورؤسائها .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:18 من طرف محمد شحاته

» الكنيسة الرومانية تخضع للماسونية .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:16 من طرف محمد شحاته

» الكنيسة الكاثوليكية أصبحت تحابي الماسونية؟ .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:14 من طرف محمد شحاته

» الجامعات المسيحية تخضع للماسونية .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:11 من طرف محمد شحاته

» العرب الأمة الوحيدة التي تقاوم الماسونية .كتاب الماسونية احمد عبد الغفور عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:09 من طرف محمد شحاته

» الماسونية تتحدى سلطة الدولة وترى نفسها سلطة فوق السلطة الشرعية .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:05 من طرف محمد شحاته

» مركز الماسونية الأعلى في أمريكا .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 12:01 من طرف محمد شحاته

» الماسونية يهودية المبادئ والأهداف .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:59 من طرف محمد شحاته

» أقذر كتاب في الجنس للماسوني القذر ليون بلوم .كتاب الماسونية احمد عبد الغفور عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:53 من طرف محمد شحاته

» الماسونية تنشر فوضى الجنس في العالم .كتاب الماسونية احمد عبد الغفور عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:49 من طرف محمد شحاته

» الماسونية تحارب الأديان وبخاصة الإسلام .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:46 من طرف محمد شحاته

» الماسونية تفسد الصحافة وكل وسائل الإعلام .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:44 من طرف محمد شحاته

» الماسونية تسيطر على المنظمات الدولية .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:42 من طرف محمد شحاته

» الماسونية تخطط لكل ضروب الشر .كتاب الماسونية احمد عبد الغفور عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:33 من طرف محمد شحاته

» مخطط الماسونية الجديد هدم القيم الإنسانية والسيطرة على العالم .كتاب الماسونية احمد عبد الغفور عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:27 من طرف محمد شحاته

» مرحلة جديدة في تطور الماسونية يضعها مجرم الحرب الجنرال ألبرت بايك .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:21 من طرف محمد شحاته

» تكليف الماسونيين مجرم الحرب الجنرال البرت بايك بمهمة .كتاب الماسونية احمد عبد الغفور عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:17 من طرف محمد شحاته

» الماسونية تسيطر على أمريكا .كتاب الماسونية احمد عطار
الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 11:12 من طرف محمد شحاته





جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

اذهب الى الأسفل

جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف محمد سعيد رجب عفارة في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 20:30

بـــــــسم الله الرحمـــن الرحـــــــــــيم

... جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته...

و هي حساسيته للزمان، و استجابته له بالتجدد، عبر جدلية الرجعية فالتقدمية فالحداثة، و انعكاس تجدده الذاتي على موضوعه الخاص الأممي الإسلامي و القومي العربي و الإقليمي الفراتي
... تفرد الثورة السورية باعتمادها على نفسها، و توكلها على الله و ثقتها به، دال على نجاح الشعب السوري، في عيش حياته المتصفة بالتجدد ...
كلما تأكد تفرد الثورة السورية الماجدة، بمسار خاص و أسلوب مختلف، كلما دل ذلك على تحسن طباع و أخلاق الشعب السوري ما يعني استحقاقه أن ينعم الله عز و جل عليه بالنصر و العزة.
........................................................................................................
الإحساس بالزمان و بالتالي التجدد حسب متطلباته هو دليل نجاح الشعبين السوري و اللبناني.
جدل الزمان و هو ما أدركه قديما الأب قسطنطين الجزائري، الرجعية ثم التقدمية ثم المعاصرة، و هي مشاعر تخبر عن بطء و سرعة و اعتدال حركة التجدد.
الفرق بين الشعبين السوري و اللبناني أو العراقي و الكويتي أو الأردني و الفلسطيني هو بين الأصل و الفرع، او المعنى و الحس، أو الباطن و الوجه، ما يطويه الشعب السوري من ظهور و غلبة و نصر و بسط و سعة،،، يترجمه و ينزله و ينشره الشعب اللبناني، غير معقول أن يقوم لبنان لوحدة مبتورا باستعمار ساحل تونس (إفريقية) و احتلال غرب عروبة (أوروبا) أي بلاد الأندلس و يغزو روما و ينفذ سلطانه في بر التنك (بريطانيا)، لولا العمق السوري الذي يستمد منه الطاقة المعنوية الدافعة.
.........................................................................
... أخلاق الشعوب ليست واحدة، و لا بد من معرفة الشعب حتى يمكن الحكم على أخلاقه ...
يتساءل الأخ أبو ياسر السوري،،، هل تغيرت (الأصح القول تحسنت، لأن التغير يتضمن معنى الفساد) طبائع و أخلاق الشعب السوري حتى يستحق النصر؟
هذا السؤال يذكرني بكلام مدرس الرياضيات في سنة رابعة ثانوي بالكويت الذي كان يدرسنا الحساب المستقيم الدائري (اصطلاح صوفي)، أي حساب التفاضل و التكامل، اصطلح الصوفية على تسمية حساب الجمع و الطرح بالحساب المنكوس أو السجود، و حساب الضرب و القسمة بالحساب المستطيل أو الركوع.
كنا نقول مثلا مشتقة {5 ص^4 } تساوي {20 ص ^3)، فيقول مشتقة صاد بالنسبة لإيش لبطيخ لعفريت، فننتبه و نقول له.. بالنسبة لسين {س}.
حتى نستطيع الحكم على أخلاق الشعب السوري، هل تحسنت أم تغيرت (فسدت)؟
لا بد أولا من تعريف الشعب السوري بالتحديد أي بيان فصول جنسه و نوعه، أو الترسيم أي بيان خاصته و عرضه (.. الطور الوجودي الطارئ).
و بعد تعريف الشعب السوري و بقية شعوب الإقليم العربي الثاني أي إقليم الفرات و هي شعوب العراق و الكويت و سوريا و لبنان و الأردن و فلسطين، سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب العراقي أو الأردني، و سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب اللبناني.
سوريا عامة كانت أخلاقها سيئة، و السبب أنها كانت مريضة و معكوس الوضع الاجتماعي فيها، كان يحكمها أو في الحقيقة يغتصب حكمها و يحتل أرضها الطائفة النصيرية، و هي طائفة بعيدة الضلال و أضل من النصارى، باعتبار أن النصارى لا قرآن لهم، و هم أيضا و حكما و ليس واقعا لا سلطان حجة لهم، رغم أنهم يعبدون سلطان الحجة و هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه.
... نقد النصيرية،، مجوسية العقائد و الشرائع ...
أمثلة على غباء النصيرية الفاحش و انحطاطهم الأخلاقي و شذوذهم عن الأمة الاسلامية و الفطرة الإنسانية...
1. يعتقد النصيرية أن أمير المؤمنين ساكن الشمس أو القمر.
2. يعتقدون أن الرعد صوته و البرق ضحكه.
3. يعتقدون أن المرأة لا روح لها،
4. من عرفهم الذي أكدوه بالتشريع الجاهلي أن يعير الرجل فرج زوجته لضيفه.
5. مدرك عقولهم محدود، أعجمي فارسي،، يختزلون الحياة في العلم.
6. رغم أنهم يختزلون الحياة في العلم، و يبالغون في تقدير آل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، إلا أنهم أجهل الناس، أجهل حتى ممن يجهل القرآن و ممن لا يعرف آل البيت، و بالتالي فهم أحط خلق الله أخلاقا، و أبعدهم شذوذا عن الفطرة الإنسانية، و هم أشد عداوة للمسلمين من الكفرة و الكتابيين.
7. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصوص جنس الناس، و هو وجود أنواع من الناس خلقهم الله تعالى قبل النوع الآدمي.
8. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصول بدء نشأة الكون، أي خلق النور الأول و الظلمة و النور الأدنى و الماء المرتعد من النور الأدنى.
9. ................
10. ............ الخ......
.................................................. التعقيبات ......................................
1. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: --
و تزعم أنك جرم صغير # و فيك انطوى العالم الأكبر
ما يعني أن أي شجرة أو بهيمة أو إنسان هو خير من الشمس و كواكبها، التي هي جزء ضئيل جدا من العالم الأكبر، بل إن الكائن الحي البسيط مثل الأميبا أو البكتريا فيه من الآيات أكثر مما تتضمنه المجموعة الشمسية.
2. قال تعالى: "هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَ طَمَعًا وَ يُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ"، الله سبحانه و تعالى يخبر أن البرق مخيف، و هم يقولون أنه ضحكة من علي، و الضحكة للإيناس و ليس للتخويف، و هم يقولون أن الله سبحانه و تعالى تجلي في صورة علي لإيناس الناس. فكيف يأنس الناس بمن ضحكه ينفي الأنس.
3. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "إذا نام المرء خرجت روحه من بدنه، و إذا مات خرجت نفسه من بدنه"،،، و هذا الحديث يلزمهم أن يفسروا لنا كيف تنام المرأة و تستيقظ، و كيف تغيب عن وعيها، بل و كيف يحضر وعيها، و كيف يتماسك بدن المرأة بدون النفس؟ فإن البدن جماد لا يتماسك من تلقاءه، و لا يعي ذاته.
4. قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في تقبيح بعض عوائد أهل الزيغ: "و الزنا زيارة".
5. رغم أنهم يعيشون في بلد عربي، إلا أنهم بسبب تفاهتهم و بالتالي ذيليتهم أي اتباعهم المجوس، ضيعوا مزايا العروبة، بما هي كينونة تتفرد بالكمال و الاعتدال، كما ضيعها النواصب الذين يتعبون العجم الأتراك، و يقلدوهم في النظام الاجتماعي المعاكس الذي يضخم سلطان القدرة و يقزم سلطان الحجة، فيما يعرف بمفتي الديار و هو نظام معاكس لولاية الفقيه.
6. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "سلطان الحجة أشد قوة من سلطان القدرة"، أي النظام الاجتماعي الإنساني من منظور شيعي يتضمن الإقرار بوجود خليفة و إمام، و ليس فقط بوجود إمامة تتضمن خلافة، أي إمام يرأس المجتمع يعلم الناس، و وقت فراغه يمارس سياسة الدولة و معاملة الدول الصديقة و العدوة،، كأمر ثانوي سهل.
7. لم ينتفعوا بالقليل من علوم أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه التي اطلعوا عليها و لم ينسوها ،،،، لم يقدموا مداخلة بخصوص ما قد صار معلوما للناس أن علماء الغرب قد اكتشفوا هياكلا عظمية لمخلوقات أرقى من القرود و أدنى من الإنسان، عاشت قبل مئات ألوف السنين، و بني آدم لم يمضى على وجودهم سبعة آلاف سنة.
8. المروي عن أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، بخصوص نشأة الكون و الطاقة و المادة، يزود المتعلم بأفكار متقدمة جدا، عما وصل إليه علماء الغرب المزودين بالمناظير العظيمة و المختبرات الحديثة.

مما تقدم يتبين أن شعار.. "الشعب السوري واحد"، هو خرافة و جهل، و بالمثل الشعارات المشابهة.... "سلمية، سلمية"، و.. "وحدة وطنية"، الخطوط المتوازية لا تلتقي و ليس مصيرها الوحدة و لا حتى الاتحاد، الوحدة السياسية لا بد من توفر أسس من تقارب العقائد و تقارب الشرائع، بينما يستحيل تقارب المسلمين أصحاب الجادة و الصراط المستقيم مع أهل الزيغ و الضلال البعيد، الالتقاء ممكن بين من يرفع الصحابي الخليفة أبا بكر الصديق رضي الله عنه، فوق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، و بين من يعتقد العكس، هنا المسامحة ممكنة، باعتبار أن الاتفاق أكبر من الاختلاف، أي الاتفاق على توحيد الله سبحانه و تعالى، و رفع شأن النبي فوق الآل و الأصحاب، أكبر من الاختلاف في المفاضلة بين الرجال و النساء حول الرسول، لكن يستحيل لقاء المسلم تحت أي عنوان سياسي أو اقتصادي مع المشرك الدرزي الذي يرفع سلمان الفارسي فوق النبي أو المشرك النصيري الذي يرفع علي فوق النبي.
... شعوب إقليم الفرات الأصول و الفروع ..
فصل الشعب السوري أو اللبناني و نعته ... طوائف متوازية، متعالية على ظرف المكان يقيدها الزمان أي تصطحب الأوقات، تتجدد معنوياته مع كل وقت، و بالتالي ينعكس تجددها على موضوعها، لا يخشى جماعة في سوريا أو لبنان من إزاحتها عن منطقتها، لكن الصراع في سوريا و لبنان محوره التاريخ، أي كل جماعة تتحس الوقت المناسب لانتعاشها و سيادتها على الجماعات المزاحمة.
فصل الشعب الأردني أو الفلسطيني.. أرخبيل مبعثر متجاهل بعضه بعضا، يستظرفه مواقع المكان، ضعيف التأثر بالأوقات الراهنة و متطلبات الزمان من تجديد الذات في المعنى و الحس و بالتالي يقصر عن تحديث الموضوع. إذ يتركز هم شبه الإقليم الأردني الفلسطيني على تحرير القدس و سائر فلسطين، ما يجعل الوعي مرتهن لظرف المكان.
فصل الشعب العراقي أو الكويتي.. متعال على ظروف المكان و الزمان، قيده حقيقة الكينونة، أي العروبة.،، و هو ما يؤهله لجبه محاولة إيران تفريس العرب و تمجيسهم، تحت غطاء التشيع المزور (الكاذب)، و محاربة الاستكبار المزيف (الملبس بقشرة نصرة فلسطين و الدفاع عن لبنان).
........................................
شمس لبنان المشعشع ضياؤه بنور وهج الرحمان.
الجمعة 25 \ 11 \2012 مـــــــــ



محمد سعيد رجب عفارة
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 3
العمر : 69
تاريخ التسجيل : 25/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف فراج يعقوب في الإثنين 25 فبراير 2013 - 3:16

اللهم فرج عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

فراج يعقوب
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 29
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى