المواضيع الأخيرة
» المنظر الحادي والعشرون منظر الوقوف كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
اليوم في 15:23 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر العشرون منظر التعليم كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
اليوم في 13:46 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع عشر منظر المسايرة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
اليوم في 13:38 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"33" المجلس الثالث والثلاثون سترون ربكم كما ترون الشمس والقمر لا تضامون في رؤيته
أمس في 1:25 من طرف الشريف المحسي

» في المنظر الثامن عشر منظر المحادثة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 فبراير 2018 - 22:41 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السابع عشر منظر المخاطبة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 فبراير 2018 - 22:21 من طرف الشريف المحسي

» الباب السابع والثلاثون في الزبور. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 فبراير 2018 - 22:12 من طرف الشريف المحسي

» الولي والعبد الصالح عبد الله بن أبي جمرة الأندلسي رضي الله عنه
الأربعاء 14 فبراير 2018 - 16:14 من طرف الشريف المحسي

» حکایة ملك الیهود الظالم الأحول الذي كان يقتل النصارى بسبب تعصبه كتاب المثنوي معنوي
الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:17 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس والثلاثون في التوراة. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 19:24 من طرف الشريف المحسي

» الحديث العشرون مَن صلى اثنتي عشرة ركعة تطوعاً كل يوم غير الفريضة بنى الله له بيتاً في الجنة كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 12 فبراير 2018 - 3:15 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"32" المجلس الثاني والثلاثون سله وتذلل بين يديه حتى يهيء لك أسباب الطاعة
الإثنين 12 فبراير 2018 - 2:11 من طرف الشريف المحسي

» الباب الخامس والثلاثون في الفرقان. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 12 فبراير 2018 - 1:52 من طرف الشريف المحسي

» الباب الرابع والثلاثون في القرآن. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 11 فبراير 2018 - 0:17 من طرف الشريف المحسي

» الفهرست كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 2:05 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن في ذكر تجلي الكمال المطلق لوجود الحق من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 1:41 من طرف الشريف المحسي

» في ذكر تجلي العليم بحال المحدث وشأن القديم من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:26 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس في ذكر تجلي الوجود الساري وتعين البديع الباري من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:17 من طرف الشريف المحسي

» الباب الخامس في ذكر تجلي الإرادة الباهرة ومظهر حكم القدرة القاهرة من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:13 من طرف الشريف المحسي

» الباب الرابع في ذكر تجلي ظهور المعاني وبطون الصور والمعاني من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:07 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثالث في ذكر تجلي التجليات المنزهة عن الهيئات الحسية من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:01 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثاني فى ذكر تجلى محاضرات الأسماء فى المقام الأسنى من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الخميس 8 فبراير 2018 - 23:54 من طرف الشريف المحسي

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"3" أية أحلام تراها. الجزء الثاني مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 23:00 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"2" ‏أتيت إلى قمار. الجزء الثاني مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 22:53 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"1" كل من يصير صيدا للعشق. الجزء الثاني مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 22:49 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة مختارات من ديوان شمس تبريز الجزء الثاني مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 22:18 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"18" أي صورة لنا. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 21:23 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"17" لا تحرك الطين. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 21:19 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"16" ‏اليوم وغدا. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 21:13 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"15" ‏قلبي في يدك. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 21:09 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث التاسع عشر إن حسبك أن تصوم من كل شهر ثلاثة أيام كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 15:24 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"31" المجلس الحادي والثلاثون الغضب إذا كان لله عز وجل فهو محمود
الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 15:03 من طرف عبدالله المسافر

» السؤال السابع فان قلت بأي شيء استوجبوا هذا على ربهم تبارك وتعالى؟ إجابة الشيخ الأكبر ابن العربي على أسئلة الحكيم الترمذي
الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 13:39 من طرف عبدالله المسافر

» السؤال السادس فان قلت كم عددهم ؟ إجابة الشيخ الأكبر ابن عربي على أسئلة الحكيم الترمذي
الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 13:20 من طرف عبدالله المسافر

» كيف نفهم قصائد الغزل و الشعر التي كتبت باللغة الفارسية في عصر مولانا جلال الدين الرومي وفريد الدين العطار و سنائي الغزنوي و غيرهم
الأحد 4 فبراير 2018 - 22:38 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس عشر منظر المسامرة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 4 فبراير 2018 - 17:58 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الخامس عشر منظر المكالمة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 4 فبراير 2018 - 17:14 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الموفية أربعين حضرة الاستخلاف كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 3 فبراير 2018 - 15:00 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة التاسعة والثلاثون حضرة التكميل كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 3 فبراير 2018 - 14:55 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثامنة والثلاثون حضرة الولاية كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 3 فبراير 2018 - 14:52 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السابعة والثلاثون حضرة الخلع والمواهب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 3 فبراير 2018 - 14:47 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السادسة والثلاثون حضرة المعاينة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 2 فبراير 2018 - 21:58 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الخامسة والثلاثون حضرة المسايرة بالياء المثناة من تحت كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 2 فبراير 2018 - 21:55 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الرابعة والثلاثون حضرة المخابرة بالحكم الموجود كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 2 فبراير 2018 - 21:51 من طرف عبدالله المسافر

» المثنوي الأول عقل نامه كتاب العقل من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الخميس 1 فبراير 2018 - 21:41 من طرف عبدالله المسافر

» ترجمة ومؤلفات الشاعر الشيخ أبوالمجد بن مجدود بن آدم سنائي الغزنوي رضي الله عنه
الخميس 1 فبراير 2018 - 21:35 من طرف عبدالله المسافر

» الرد على نص يحط من الإمام الجنيد لا أصل له سطره الشيخ ابن تيمية في فتواه دون أمانه يسوقه كدليل لتكفير الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 31 يناير 2018 - 18:45 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"30" المجلس الموفي للثلاثين طوبي لمن اعترف لله عز وجل بنعمه وأضاف الكل إليه
الأربعاء 31 يناير 2018 - 15:35 من طرف عبدالله المسافر

» إدعاء الشيخ ابن تيمية كذبا أن الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي ذم الشيخ سهل بن عبد الله التستري
الأربعاء 31 يناير 2018 - 13:21 من طرف الشريف المحسي

»  ابن تيمية شيخ الإسلام أم شرخ الإسلام ؟!
الأربعاء 31 يناير 2018 - 12:20 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثامن عشر أدبني ربي فأحسن تأديبي كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
السبت 27 يناير 2018 - 23:22 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"29"المجلس التاسع والعشرون من ترعرع لغنى طلباً لما في یدیهٔ ذهب ثلثا دینه
السبت 27 يناير 2018 - 12:09 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثالثة والثلاثون حضرة العطف كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 27 يناير 2018 - 11:55 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثانية والثلاثون حضرة التدلي كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 27 يناير 2018 - 11:52 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والثلاثون في أم الكتاب كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 27 يناير 2018 - 11:03 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث السابع عشر يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفاً بغير حساب كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 24 يناير 2018 - 16:30 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"28" المجلس الثامن والعشرون قال لرسول الله إني احبك فقال أتخذ البلاء جلباباً اتخذ الفقر جلباباً
الأربعاء 24 يناير 2018 - 16:12 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والثلاثون في صلصلة الجرس كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 24 يناير 2018 - 15:40 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "15" توجه حرف الضاد كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الإثنين 22 يناير 2018 - 16:26 من طرف الشريف المحسي

» الحديث السادس عشر اقتدوا باللذَين من بعدي أبي بكر وعمر واهتدوا بهدي عمّار كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الإثنين 22 يناير 2018 - 15:48 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"27"المجلس السابع والعشرون نفسك أولى بالتهم واللوم من غيرها
الإثنين 22 يناير 2018 - 14:01 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الرابع عشر منظر التمكين كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 22 يناير 2018 - 13:47 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الحادية والثلاثون حضرة التعالي كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الإثنين 22 يناير 2018 - 13:33 من طرف الشريف المحسي

» خطبة الكتاب الشيخ عبد الكريم الجيلي كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
الأحد 21 يناير 2018 - 15:04 من طرف عبدالله المسافر

» الفهرس والموضوعات كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار عبد الكريم الجيلي
الأحد 21 يناير 2018 - 14:20 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة "2" كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار عبد الكريم الجيلي
الأحد 21 يناير 2018 - 14:05 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة "1" كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار عبد الكريم الجيلي
الأحد 21 يناير 2018 - 1:41 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية البقال والببغاء وإراقة الببغاء زيت الورد في الدكان وعجز القياس كتاب المثنوي معنوي الجزء الأول
السبت 20 يناير 2018 - 5:10 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والثلاثون في أيام الله كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 19 يناير 2018 - 4:59 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الموفية ثلاثين حضرة المشاركة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 19 يناير 2018 - 4:43 من طرف عبدالله المسافر

»  الحضرة التاسعة والعشرون حضرة الأخبار كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 19 يناير 2018 - 4:13 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الخامس عشر إنه سيأتيكم بعدي أناس من الآفاق يسألونكم عن حديثي كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 17 يناير 2018 - 20:16 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"26" المجلس السادس والعشرون من كنوز العرش كتمان المصائب
الأربعاء 17 يناير 2018 - 19:49 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الرابع عشر إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 17:00 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"25"المجلس الخامس والعشرون يا مدعين الزهد بأقوالكم وأفعالكم قد تلبستم بثياب الزهاد
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:58 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"14" كنت فأصبحت. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:28 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"13" ‏ارجعى. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 0:46 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي "12" ‏ويل لنا من العقل الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 0:30 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "14" توجه حرف الصاد المهملة كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن عربي الحاتمي الطائي
الإثنين 15 يناير 2018 - 1:56 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الثامنة والعشرون حضرة الأسرار كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 15 يناير 2018 - 1:43 من طرف الشريف المحسي

» الباب الموفي الثلاثين في القدم كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 15 يناير 2018 - 1:31 من طرف الشريف المحسي

» حكاية الملك العاشق و الجارية الحسناء العاشقة والولي الطبيب والصائغ المشهور كتاب المثنوي معنوي الجزء الأول
الأحد 14 يناير 2018 - 0:26 من طرف عبدالله المسافر

» السؤال الخامس فان قيل قد عرفنا أينية منازل أهل القربة؟ إجابة الشيخ الأكبر ابن عربي على أسئلة الحكيم الترمذي
الجمعة 12 يناير 2018 - 19:05 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثالث عشر المَرءُ مع مَن أحَبّ كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الجمعة 12 يناير 2018 - 18:30 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"24"المجلس الرابع والعشرون لا تشاركوا الحق عز وجل في تدبيره وعلمه بنفوسكم
الجمعة 12 يناير 2018 - 16:53 من طرف الشريف المحسي

» الباب التاسع والعشرون في الأبد كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 12 يناير 2018 - 2:58 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن والعشرون في الأزل كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 12 يناير 2018 - 0:40 من طرف الشريف المحسي

» الباب السابع والعشرون في الإنية كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:00 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس والعشرون في الهوية كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 10 يناير 2018 - 3:48 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثاني عشر الراحمون يرحمهم الرحمن ارحموا مَن في الأرض يرحمكم مَن في السماء كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 17:47 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"23"المجلس الثالث والعشرون ‏إن هذه القلوب تصدأ وإن جلآئها قراءة القرآن
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 16:57 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السابعة والعشرون حضرة التهذيب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 16:44 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السادسة والعشرون حضرة النهي كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 16:38 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الخامسة والعشرون حضرة الأمر كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 8 يناير 2018 - 18:53 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الرابعة والعشرون حضرة الإجمال كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 8 يناير 2018 - 18:50 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثالثة والعشرون حضرة الإجلال كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 8 يناير 2018 - 18:45 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثالث عشر منظر التلوين كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 7 يناير 2018 - 23:05 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثانى عشر منظر البقاء كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 7 يناير 2018 - 21:47 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الحادي عشر المرء في ظل صدقته حتى يُحكم بين الناس كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأحد 7 يناير 2018 - 10:42 من طرف الشريف المحسي





جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

اذهب الى الأسفل

جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف محمد سعيد رجب عفارة في الأحد 25 نوفمبر 2012 - 20:30

بـــــــسم الله الرحمـــن الرحـــــــــــيم

... جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته...

و هي حساسيته للزمان، و استجابته له بالتجدد، عبر جدلية الرجعية فالتقدمية فالحداثة، و انعكاس تجدده الذاتي على موضوعه الخاص الأممي الإسلامي و القومي العربي و الإقليمي الفراتي
... تفرد الثورة السورية باعتمادها على نفسها، و توكلها على الله و ثقتها به، دال على نجاح الشعب السوري، في عيش حياته المتصفة بالتجدد ...
كلما تأكد تفرد الثورة السورية الماجدة، بمسار خاص و أسلوب مختلف، كلما دل ذلك على تحسن طباع و أخلاق الشعب السوري ما يعني استحقاقه أن ينعم الله عز و جل عليه بالنصر و العزة.
........................................................................................................
الإحساس بالزمان و بالتالي التجدد حسب متطلباته هو دليل نجاح الشعبين السوري و اللبناني.
جدل الزمان و هو ما أدركه قديما الأب قسطنطين الجزائري، الرجعية ثم التقدمية ثم المعاصرة، و هي مشاعر تخبر عن بطء و سرعة و اعتدال حركة التجدد.
الفرق بين الشعبين السوري و اللبناني أو العراقي و الكويتي أو الأردني و الفلسطيني هو بين الأصل و الفرع، او المعنى و الحس، أو الباطن و الوجه، ما يطويه الشعب السوري من ظهور و غلبة و نصر و بسط و سعة،،، يترجمه و ينزله و ينشره الشعب اللبناني، غير معقول أن يقوم لبنان لوحدة مبتورا باستعمار ساحل تونس (إفريقية) و احتلال غرب عروبة (أوروبا) أي بلاد الأندلس و يغزو روما و ينفذ سلطانه في بر التنك (بريطانيا)، لولا العمق السوري الذي يستمد منه الطاقة المعنوية الدافعة.
.........................................................................
... أخلاق الشعوب ليست واحدة، و لا بد من معرفة الشعب حتى يمكن الحكم على أخلاقه ...
يتساءل الأخ أبو ياسر السوري،،، هل تغيرت (الأصح القول تحسنت، لأن التغير يتضمن معنى الفساد) طبائع و أخلاق الشعب السوري حتى يستحق النصر؟
هذا السؤال يذكرني بكلام مدرس الرياضيات في سنة رابعة ثانوي بالكويت الذي كان يدرسنا الحساب المستقيم الدائري (اصطلاح صوفي)، أي حساب التفاضل و التكامل، اصطلح الصوفية على تسمية حساب الجمع و الطرح بالحساب المنكوس أو السجود، و حساب الضرب و القسمة بالحساب المستطيل أو الركوع.
كنا نقول مثلا مشتقة {5 ص^4 } تساوي {20 ص ^3)، فيقول مشتقة صاد بالنسبة لإيش لبطيخ لعفريت، فننتبه و نقول له.. بالنسبة لسين {س}.
حتى نستطيع الحكم على أخلاق الشعب السوري، هل تحسنت أم تغيرت (فسدت)؟
لا بد أولا من تعريف الشعب السوري بالتحديد أي بيان فصول جنسه و نوعه، أو الترسيم أي بيان خاصته و عرضه (.. الطور الوجودي الطارئ).
و بعد تعريف الشعب السوري و بقية شعوب الإقليم العربي الثاني أي إقليم الفرات و هي شعوب العراق و الكويت و سوريا و لبنان و الأردن و فلسطين، سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب العراقي أو الأردني، و سيكون ممكنا تمييز الشعب السوري من الشعب اللبناني.
سوريا عامة كانت أخلاقها سيئة، و السبب أنها كانت مريضة و معكوس الوضع الاجتماعي فيها، كان يحكمها أو في الحقيقة يغتصب حكمها و يحتل أرضها الطائفة النصيرية، و هي طائفة بعيدة الضلال و أضل من النصارى، باعتبار أن النصارى لا قرآن لهم، و هم أيضا و حكما و ليس واقعا لا سلطان حجة لهم، رغم أنهم يعبدون سلطان الحجة و هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه.
... نقد النصيرية،، مجوسية العقائد و الشرائع ...
أمثلة على غباء النصيرية الفاحش و انحطاطهم الأخلاقي و شذوذهم عن الأمة الاسلامية و الفطرة الإنسانية...
1. يعتقد النصيرية أن أمير المؤمنين ساكن الشمس أو القمر.
2. يعتقدون أن الرعد صوته و البرق ضحكه.
3. يعتقدون أن المرأة لا روح لها،
4. من عرفهم الذي أكدوه بالتشريع الجاهلي أن يعير الرجل فرج زوجته لضيفه.
5. مدرك عقولهم محدود، أعجمي فارسي،، يختزلون الحياة في العلم.
6. رغم أنهم يختزلون الحياة في العلم، و يبالغون في تقدير آل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، إلا أنهم أجهل الناس، أجهل حتى ممن يجهل القرآن و ممن لا يعرف آل البيت، و بالتالي فهم أحط خلق الله أخلاقا، و أبعدهم شذوذا عن الفطرة الإنسانية، و هم أشد عداوة للمسلمين من الكفرة و الكتابيين.
7. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصوص جنس الناس، و هو وجود أنواع من الناس خلقهم الله تعالى قبل النوع الآدمي.
8. يروون كلاما عن الأئمة صلوات الله عليهم و سلامه بخصول بدء نشأة الكون، أي خلق النور الأول و الظلمة و النور الأدنى و الماء المرتعد من النور الأدنى.
9. ................
10. ............ الخ......
.................................................. التعقيبات ......................................
1. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: --
و تزعم أنك جرم صغير # و فيك انطوى العالم الأكبر
ما يعني أن أي شجرة أو بهيمة أو إنسان هو خير من الشمس و كواكبها، التي هي جزء ضئيل جدا من العالم الأكبر، بل إن الكائن الحي البسيط مثل الأميبا أو البكتريا فيه من الآيات أكثر مما تتضمنه المجموعة الشمسية.
2. قال تعالى: "هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَ طَمَعًا وَ يُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ"، الله سبحانه و تعالى يخبر أن البرق مخيف، و هم يقولون أنه ضحكة من علي، و الضحكة للإيناس و ليس للتخويف، و هم يقولون أن الله سبحانه و تعالى تجلي في صورة علي لإيناس الناس. فكيف يأنس الناس بمن ضحكه ينفي الأنس.
3. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "إذا نام المرء خرجت روحه من بدنه، و إذا مات خرجت نفسه من بدنه"،،، و هذا الحديث يلزمهم أن يفسروا لنا كيف تنام المرأة و تستيقظ، و كيف تغيب عن وعيها، بل و كيف يحضر وعيها، و كيف يتماسك بدن المرأة بدون النفس؟ فإن البدن جماد لا يتماسك من تلقاءه، و لا يعي ذاته.
4. قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في تقبيح بعض عوائد أهل الزيغ: "و الزنا زيارة".
5. رغم أنهم يعيشون في بلد عربي، إلا أنهم بسبب تفاهتهم و بالتالي ذيليتهم أي اتباعهم المجوس، ضيعوا مزايا العروبة، بما هي كينونة تتفرد بالكمال و الاعتدال، كما ضيعها النواصب الذين يتعبون العجم الأتراك، و يقلدوهم في النظام الاجتماعي المعاكس الذي يضخم سلطان القدرة و يقزم سلطان الحجة، فيما يعرف بمفتي الديار و هو نظام معاكس لولاية الفقيه.
6. قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "سلطان الحجة أشد قوة من سلطان القدرة"، أي النظام الاجتماعي الإنساني من منظور شيعي يتضمن الإقرار بوجود خليفة و إمام، و ليس فقط بوجود إمامة تتضمن خلافة، أي إمام يرأس المجتمع يعلم الناس، و وقت فراغه يمارس سياسة الدولة و معاملة الدول الصديقة و العدوة،، كأمر ثانوي سهل.
7. لم ينتفعوا بالقليل من علوم أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه التي اطلعوا عليها و لم ينسوها ،،،، لم يقدموا مداخلة بخصوص ما قد صار معلوما للناس أن علماء الغرب قد اكتشفوا هياكلا عظمية لمخلوقات أرقى من القرود و أدنى من الإنسان، عاشت قبل مئات ألوف السنين، و بني آدم لم يمضى على وجودهم سبعة آلاف سنة.
8. المروي عن أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، بخصوص نشأة الكون و الطاقة و المادة، يزود المتعلم بأفكار متقدمة جدا، عما وصل إليه علماء الغرب المزودين بالمناظير العظيمة و المختبرات الحديثة.

مما تقدم يتبين أن شعار.. "الشعب السوري واحد"، هو خرافة و جهل، و بالمثل الشعارات المشابهة.... "سلمية، سلمية"، و.. "وحدة وطنية"، الخطوط المتوازية لا تلتقي و ليس مصيرها الوحدة و لا حتى الاتحاد، الوحدة السياسية لا بد من توفر أسس من تقارب العقائد و تقارب الشرائع، بينما يستحيل تقارب المسلمين أصحاب الجادة و الصراط المستقيم مع أهل الزيغ و الضلال البعيد، الالتقاء ممكن بين من يرفع الصحابي الخليفة أبا بكر الصديق رضي الله عنه، فوق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، و بين من يعتقد العكس، هنا المسامحة ممكنة، باعتبار أن الاتفاق أكبر من الاختلاف، أي الاتفاق على توحيد الله سبحانه و تعالى، و رفع شأن النبي فوق الآل و الأصحاب، أكبر من الاختلاف في المفاضلة بين الرجال و النساء حول الرسول، لكن يستحيل لقاء المسلم تحت أي عنوان سياسي أو اقتصادي مع المشرك الدرزي الذي يرفع سلمان الفارسي فوق النبي أو المشرك النصيري الذي يرفع علي فوق النبي.
... شعوب إقليم الفرات الأصول و الفروع ..
فصل الشعب السوري أو اللبناني و نعته ... طوائف متوازية، متعالية على ظرف المكان يقيدها الزمان أي تصطحب الأوقات، تتجدد معنوياته مع كل وقت، و بالتالي ينعكس تجددها على موضوعها، لا يخشى جماعة في سوريا أو لبنان من إزاحتها عن منطقتها، لكن الصراع في سوريا و لبنان محوره التاريخ، أي كل جماعة تتحس الوقت المناسب لانتعاشها و سيادتها على الجماعات المزاحمة.
فصل الشعب الأردني أو الفلسطيني.. أرخبيل مبعثر متجاهل بعضه بعضا، يستظرفه مواقع المكان، ضعيف التأثر بالأوقات الراهنة و متطلبات الزمان من تجديد الذات في المعنى و الحس و بالتالي يقصر عن تحديث الموضوع. إذ يتركز هم شبه الإقليم الأردني الفلسطيني على تحرير القدس و سائر فلسطين، ما يجعل الوعي مرتهن لظرف المكان.
فصل الشعب العراقي أو الكويتي.. متعال على ظروف المكان و الزمان، قيده حقيقة الكينونة، أي العروبة.،، و هو ما يؤهله لجبه محاولة إيران تفريس العرب و تمجيسهم، تحت غطاء التشيع المزور (الكاذب)، و محاربة الاستكبار المزيف (الملبس بقشرة نصرة فلسطين و الدفاع عن لبنان).
........................................
شمس لبنان المشعشع ضياؤه بنور وهج الرحمان.
الجمعة 25 \ 11 \2012 مـــــــــ



محمد سعيد رجب عفارة
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 3
العمر : 68
تاريخ التسجيل : 25/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جديد مسار الثورة، دال على نجاح الشعب السوري في اكتشاف حقيقته

مُساهمة من طرف فراج يعقوب في الإثنين 25 فبراير 2013 - 3:16

اللهم فرج عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

فراج يعقوب
محـسى جـديـد
محـسى جـديـد

عدد الرسائل : 29
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى