المواضيع الأخيرة
» المنظر الحادي والعشرون منظر الوقوف كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
أمس في 15:23 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر العشرون منظر التعليم كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
أمس في 13:46 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر التاسع عشر منظر المسايرة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
أمس في 13:38 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"33" المجلس الثالث والثلاثون سترون ربكم كما ترون الشمس والقمر لا تضامون في رؤيته
الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 1:25 من طرف الشريف المحسي

» في المنظر الثامن عشر منظر المحادثة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 فبراير 2018 - 22:41 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السابع عشر منظر المخاطبة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 فبراير 2018 - 22:21 من طرف الشريف المحسي

» الباب السابع والثلاثون في الزبور. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 17 فبراير 2018 - 22:12 من طرف الشريف المحسي

» الولي والعبد الصالح عبد الله بن أبي جمرة الأندلسي رضي الله عنه
الأربعاء 14 فبراير 2018 - 16:14 من طرف الشريف المحسي

» حکایة ملك الیهود الظالم الأحول الذي كان يقتل النصارى بسبب تعصبه كتاب المثنوي معنوي
الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:17 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس والثلاثون في التوراة. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 19:24 من طرف الشريف المحسي

» الحديث العشرون مَن صلى اثنتي عشرة ركعة تطوعاً كل يوم غير الفريضة بنى الله له بيتاً في الجنة كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله
الإثنين 12 فبراير 2018 - 3:15 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"32" المجلس الثاني والثلاثون سله وتذلل بين يديه حتى يهيء لك أسباب الطاعة
الإثنين 12 فبراير 2018 - 2:11 من طرف الشريف المحسي

» الباب الخامس والثلاثون في الفرقان. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 12 فبراير 2018 - 1:52 من طرف الشريف المحسي

» الباب الرابع والثلاثون في القرآن. كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 11 فبراير 2018 - 0:17 من طرف الشريف المحسي

» الفهرست كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 2:05 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن في ذكر تجلي الكمال المطلق لوجود الحق من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 1:41 من طرف الشريف المحسي

» في ذكر تجلي العليم بحال المحدث وشأن القديم من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:26 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس في ذكر تجلي الوجود الساري وتعين البديع الباري من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:17 من طرف الشريف المحسي

» الباب الخامس في ذكر تجلي الإرادة الباهرة ومظهر حكم القدرة القاهرة من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:13 من طرف الشريف المحسي

» الباب الرابع في ذكر تجلي ظهور المعاني وبطون الصور والمعاني من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:07 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثالث في ذكر تجلي التجليات المنزهة عن الهيئات الحسية من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 9 فبراير 2018 - 0:01 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثاني فى ذكر تجلى محاضرات الأسماء فى المقام الأسنى من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الخميس 8 فبراير 2018 - 23:54 من طرف الشريف المحسي

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"3" أية أحلام تراها. الجزء الثاني مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 23:00 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"2" ‏أتيت إلى قمار. الجزء الثاني مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 22:53 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"1" كل من يصير صيدا للعشق. الجزء الثاني مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 22:49 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة مختارات من ديوان شمس تبريز الجزء الثاني مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 22:18 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"18" أي صورة لنا. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 21:23 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"17" لا تحرك الطين. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 21:19 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"16" ‏اليوم وغدا. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 21:13 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"15" ‏قلبي في يدك. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأربعاء 7 فبراير 2018 - 21:09 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث التاسع عشر إن حسبك أن تصوم من كل شهر ثلاثة أيام كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 15:24 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"31" المجلس الحادي والثلاثون الغضب إذا كان لله عز وجل فهو محمود
الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 15:03 من طرف عبدالله المسافر

» السؤال السابع فان قلت بأي شيء استوجبوا هذا على ربهم تبارك وتعالى؟ إجابة الشيخ الأكبر ابن العربي على أسئلة الحكيم الترمذي
الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 13:39 من طرف عبدالله المسافر

» السؤال السادس فان قلت كم عددهم ؟ إجابة الشيخ الأكبر ابن عربي على أسئلة الحكيم الترمذي
الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 13:20 من طرف عبدالله المسافر

» كيف نفهم قصائد الغزل و الشعر التي كتبت باللغة الفارسية في عصر مولانا جلال الدين الرومي وفريد الدين العطار و سنائي الغزنوي و غيرهم
الأحد 4 فبراير 2018 - 22:38 من طرف الشريف المحسي

» المنظر السادس عشر منظر المسامرة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 4 فبراير 2018 - 17:58 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الخامس عشر منظر المكالمة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 4 فبراير 2018 - 17:14 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الموفية أربعين حضرة الاستخلاف كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 3 فبراير 2018 - 15:00 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة التاسعة والثلاثون حضرة التكميل كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 3 فبراير 2018 - 14:55 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثامنة والثلاثون حضرة الولاية كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 3 فبراير 2018 - 14:52 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السابعة والثلاثون حضرة الخلع والمواهب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 3 فبراير 2018 - 14:47 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السادسة والثلاثون حضرة المعاينة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 2 فبراير 2018 - 21:58 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الخامسة والثلاثون حضرة المسايرة بالياء المثناة من تحت كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 2 فبراير 2018 - 21:55 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الرابعة والثلاثون حضرة المخابرة بالحكم الموجود كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الجمعة 2 فبراير 2018 - 21:51 من طرف عبدالله المسافر

» المثنوي الأول عقل نامه كتاب العقل من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الخميس 1 فبراير 2018 - 21:41 من طرف عبدالله المسافر

» ترجمة ومؤلفات الشاعر الشيخ أبوالمجد بن مجدود بن آدم سنائي الغزنوي رضي الله عنه
الخميس 1 فبراير 2018 - 21:35 من طرف عبدالله المسافر

» الرد على نص يحط من الإمام الجنيد لا أصل له سطره الشيخ ابن تيمية في فتواه دون أمانه يسوقه كدليل لتكفير الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 31 يناير 2018 - 18:45 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"30" المجلس الموفي للثلاثين طوبي لمن اعترف لله عز وجل بنعمه وأضاف الكل إليه
الأربعاء 31 يناير 2018 - 15:35 من طرف عبدالله المسافر

» إدعاء الشيخ ابن تيمية كذبا أن الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي ذم الشيخ سهل بن عبد الله التستري
الأربعاء 31 يناير 2018 - 13:21 من طرف الشريف المحسي

»  ابن تيمية شيخ الإسلام أم شرخ الإسلام ؟!
الأربعاء 31 يناير 2018 - 12:20 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثامن عشر أدبني ربي فأحسن تأديبي كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
السبت 27 يناير 2018 - 23:22 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"29"المجلس التاسع والعشرون من ترعرع لغنى طلباً لما في یدیهٔ ذهب ثلثا دینه
السبت 27 يناير 2018 - 12:09 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثالثة والثلاثون حضرة العطف كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 27 يناير 2018 - 11:55 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثانية والثلاثون حضرة التدلي كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
السبت 27 يناير 2018 - 11:52 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثالث والثلاثون في أم الكتاب كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 27 يناير 2018 - 11:03 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث السابع عشر يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفاً بغير حساب كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 24 يناير 2018 - 16:30 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"28" المجلس الثامن والعشرون قال لرسول الله إني احبك فقال أتخذ البلاء جلباباً اتخذ الفقر جلباباً
الأربعاء 24 يناير 2018 - 16:12 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثاني والثلاثون في صلصلة الجرس كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 24 يناير 2018 - 15:40 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "15" توجه حرف الضاد كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الإثنين 22 يناير 2018 - 16:26 من طرف الشريف المحسي

» الحديث السادس عشر اقتدوا باللذَين من بعدي أبي بكر وعمر واهتدوا بهدي عمّار كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الإثنين 22 يناير 2018 - 15:48 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"27"المجلس السابع والعشرون نفسك أولى بالتهم واللوم من غيرها
الإثنين 22 يناير 2018 - 14:01 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الرابع عشر منظر التمكين كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 22 يناير 2018 - 13:47 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الحادية والثلاثون حضرة التعالي كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله سيدي عبد الكريم الجيلي
الإثنين 22 يناير 2018 - 13:33 من طرف الشريف المحسي

» خطبة الكتاب الشيخ عبد الكريم الجيلي كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار
الأحد 21 يناير 2018 - 15:04 من طرف عبدالله المسافر

» الفهرس والموضوعات كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار عبد الكريم الجيلي
الأحد 21 يناير 2018 - 14:20 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة "2" كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار عبد الكريم الجيلي
الأحد 21 يناير 2018 - 14:05 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة "1" كتاب الإسفار عن رسالة الانوار فيما يتجلى لأهل الذكر من أنوار عبد الكريم الجيلي
الأحد 21 يناير 2018 - 1:41 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية البقال والببغاء وإراقة الببغاء زيت الورد في الدكان وعجز القياس كتاب المثنوي معنوي الجزء الأول
السبت 20 يناير 2018 - 5:10 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والثلاثون في أيام الله كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 19 يناير 2018 - 4:59 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الموفية ثلاثين حضرة المشاركة كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 19 يناير 2018 - 4:43 من طرف عبدالله المسافر

»  الحضرة التاسعة والعشرون حضرة الأخبار كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 19 يناير 2018 - 4:13 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الخامس عشر إنه سيأتيكم بعدي أناس من الآفاق يسألونكم عن حديثي كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 17 يناير 2018 - 20:16 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"26" المجلس السادس والعشرون من كنوز العرش كتمان المصائب
الأربعاء 17 يناير 2018 - 19:49 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الرابع عشر إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 17:00 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"25"المجلس الخامس والعشرون يا مدعين الزهد بأقوالكم وأفعالكم قد تلبستم بثياب الزهاد
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:58 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"14" كنت فأصبحت. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:28 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي ‏"13" ‏ارجعى. الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 0:46 من طرف عبدالله المسافر

» مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي "12" ‏ويل لنا من العقل الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 0:30 من طرف عبدالله المسافر

» مناجاة "14" توجه حرف الصاد المهملة كتاب توجهات الحروف للشيخ الأكبر ابن عربي الحاتمي الطائي
الإثنين 15 يناير 2018 - 1:56 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الثامنة والعشرون حضرة الأسرار كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 15 يناير 2018 - 1:43 من طرف الشريف المحسي

» الباب الموفي الثلاثين في القدم كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 15 يناير 2018 - 1:31 من طرف الشريف المحسي

» حكاية الملك العاشق و الجارية الحسناء العاشقة والولي الطبيب والصائغ المشهور كتاب المثنوي معنوي الجزء الأول
الأحد 14 يناير 2018 - 0:26 من طرف عبدالله المسافر

» السؤال الخامس فان قيل قد عرفنا أينية منازل أهل القربة؟ إجابة الشيخ الأكبر ابن عربي على أسئلة الحكيم الترمذي
الجمعة 12 يناير 2018 - 19:05 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثالث عشر المَرءُ مع مَن أحَبّ كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الجمعة 12 يناير 2018 - 18:30 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"24"المجلس الرابع والعشرون لا تشاركوا الحق عز وجل في تدبيره وعلمه بنفوسكم
الجمعة 12 يناير 2018 - 16:53 من طرف الشريف المحسي

» الباب التاسع والعشرون في الأبد كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 12 يناير 2018 - 2:58 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن والعشرون في الأزل كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 12 يناير 2018 - 0:40 من طرف الشريف المحسي

» الباب السابع والعشرون في الإنية كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:00 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس والعشرون في الهوية كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 10 يناير 2018 - 3:48 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثاني عشر الراحمون يرحمهم الرحمن ارحموا مَن في الأرض يرحمكم مَن في السماء كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 17:47 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني"23"المجلس الثالث والعشرون ‏إن هذه القلوب تصدأ وإن جلآئها قراءة القرآن
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 16:57 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السابعة والعشرون حضرة التهذيب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 16:44 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة السادسة والعشرون حضرة النهي كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 9 يناير 2018 - 16:38 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الخامسة والعشرون حضرة الأمر كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 8 يناير 2018 - 18:53 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الرابعة والعشرون حضرة الإجمال كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 8 يناير 2018 - 18:50 من طرف عبدالله المسافر

» الحضرة الثالثة والعشرون حضرة الإجلال كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الإثنين 8 يناير 2018 - 18:45 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثالث عشر منظر التلوين كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 7 يناير 2018 - 23:05 من طرف عبدالله المسافر

» المنظر الثانى عشر منظر البقاء كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 7 يناير 2018 - 21:47 من طرف عبدالله المسافر

» الحديث الحادي عشر المرء في ظل صدقته حتى يُحكم بين الناس كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأحد 7 يناير 2018 - 10:42 من طرف الشريف المحسي





تاريخ الماسـونيـة

اذهب الى الأسفل

تاريخ الماسـونيـة

مُساهمة من طرف chehata في الأربعاء 7 نوفمبر 2007 - 4:55

تاريخ الماسـونيـة




عدد الماسونيين في العالم:

ـ أربعة ملايين ماسوني في الولايات المتحدة الأمريكية

ـ مليون ماسوني في بريطانيا

ـ نصف مليون ماسوني في باقي الدول الأوروبية

ـ مائة ألف ماسوني في الدول العربية

ـ مليون ماسوني في باقي دول العالم

كانت عضوية النساء لا تُقبل فى المحافل الماسونية حتى 1952م عندما تم فتح باب العضوية لهن بشرط أن يكونوا من أقرباء الرجال الأعضاء.

نشأت الماسونية فى هيكل سليمان في (أورشليم)

بعد صلب المسيح بتسع سنوات على يد الملك (هيرودوس) الثاني المُسمى "أجريبا" أو "أكريبا" بإيعاز من مستشاره الخاص "حيرام أبيود" الذي اقترح تأسيس جمعية سرية

هدفها محاربة أتباع المسيح وإجهاض دعوتهم الجديدة، فطلب (هيرودوس) من (حيرام) أن يُقدم له مذكرة بأفكاره واقتراحاته في اجتماع لاحق يُخصص لتأسيس الحركة على أن يتم تسميتها باسم "القوة اللخفية".

نص مذكرة (حيرام) لـ (هيرودوس) نقلاً عن كتاب "الماسونية" لسعيد الجزائري الذي وصل له نص الرسالة المترجم عن طريق المفكّر الأستاذ عوض الخوري الذي قام بترجمة النص الأصلي الذي وصله

عن طريق الدكتور (دي مورايس) رئيس جمهورية البرازيل الذي وصله النص عن طريق (لوران جورج) الذي ورثها عن أبيه (جورج لوران)

الذي ورثها عن خاله (صموئيل جوناس) الذي ورثها عن والدته (جانيت لنكولن) التي ورثتها عن زوجها (جوناس صموئيل) الذي ورثها عن أبيه (صموئيل لوران) الذي ورثها عن زوجته (أستير ناثان) التي ورثتها عن أبيها (ناثان إبراهام ليفي)

الذي ورثها عن أبيه (إبراهام جوزيف ليفي) الذي ورثها عن (جاكوب ليفي) الذي ورثها عبر سلسله طويله من شجرة العائلة التي تمتد إلى (موآب ليفي) أحد التسعة أفراد المؤسسين لجمعية "القوة الخفية"

التي تم إحيائها فيما بعد تحت اسم "الماسون" أو "البنائين الأحرار"، ونصها:

"مولاي الملك،لقد تأكد لجلالتكم وللملأ أن ذلك الدجال المدعو يسوع ابن يوسف النجار قد استمال بأعماله وتعاليمه المضللة قلوب كثيرين من شعبنا اليهودي،

ويبدو أن أن أتباعه ينمون ويزدادون يوماً بعد يوم، فمنذ نشأته حتى مماته ومنذ مماته حتى الآن لم نجد سبيلاً إلى مقاومة أولئك الذي حق علينا أن نعتبرهم أعدائنا،

ولم نستطع ملاشاة كل ما يبثونه في قلوب الناس من التعاليم الفاسدة والمضللة والمخالفة لديانتنا الزاهرة، ورغماً عما أنزلنا بذلك الدجال وأتباعه من الإضطهادات مختلفة الضروب والأشكال ورغماً عن صلبنا إيّاه فإننا لم نقتلع جذور أتباعه، ولم نجد سوى إزدياداً في أعداد أتباع هذه الديانة المنحرفة التي تريد تشويه ديننا العظيم.

مولاي الملك، لما رأيت، أنا خادمكم ومستشاركم المطيع لأوامركم العليا، أن لا حيله لجمع شتات كلمتنا وأن لا أمل بقوة تدفع تلك القوة التي ولا شك أنها خفيّه إلاّ بإنشاء قوة خفيّة مثلها،

ولذلك أرى من الصواب إذا حسُن فى عين جلالتكم إنشاء قوة خفية لا يكون عالماً بمنشئها ووجودها ومبادئها وأعمالها إلا من كان داخلاً فيها،

ولن ندع أحد يعرف أننا أسسناها الآن إلا المؤسسين الذين تختارهم جلالتكم، وأما قراراتها السرية الهامة فلن يعرفها إلا من كان عضواً كاملاً فيها، وسيكون مركز هذه الجمعية هنا ـ ويقصد هيكل سليمان بأورشليم ـ وسنُنشئ لها فروعاً فى سائر الأنحاء حتى نُحارب ونلاشي تعاليم ذلك الدجال التي تُهدد ديننا وكياننا.

ودمتم جلالتكم أبد الدهر باحترام وقوة،

عبدكم المخلص للعرش (حيرام آبيود)"

أسماء ومراكز مؤسسي الجمعية الخفيّة الأولى بهيكل سليمان عام 43 ميلادية بتاريخ السادس والعشرين من حزيران:

أولاً: الملك هيرودوس الثاني "أكريبا" ـ رئيس.

ثانياً: حيرام آبيود ـ مؤسس الجمعية ونائب الرئيس.

ثالثاً: موآب ليفي ـ كاتم السر الأول.

رابعاً : جوهنان ـ عضو وكاتم السر الثاني.

خامساً: أنتيبا ـ عضو ومراقب.

سادساً: جاكوب أبدون ـ عضو ومعاون أول.

سابعاً: سلومون آبيرون ـ عضو ومعاون ثاني.

ثامناً: جواب آدونيرام ـ عضو وكافل (أشبين).

تاسعاً: آبيا لآفي ـ عضو وحاجب الجلسات.



قسم اليمين الماسوني الأصلي:

أنا فلان بن فلان أقسم بالله وبالتوراة وبشرفي بأني حيث صرت عضواً من التسعة أعضاء المؤسسين لجمعية القوة الخفية:

"أتعهد بأن لا أخون إخواني أعضاءها بشيء يضر شخص أي منهم أو يعود بالضرر على مقررات هذه الجمعية وأهدافها، وأتعهد بأن أتبع مبادئها، وأتمم كل ما نُقرره باتفاقنا نحن التسعة بكل طاعة ودقة وضبط وبكل غيرة وأمانة، وأتعهد أن أجتهد بتوفير عدد أعضائها، وأتعهد بمناهضة كل من يتبع تعاليم "الدجال يسوع"، ومحاربة أتباعه حتى الموت، وأتعهد بأن لا أبوح بأي سرٍ من الأسرار المحفوظة بيننا نحن التسعة لأيٍ كان من الخارجين أو حتى من الأعضاء المستقبليين ماعدا أولئك الذين يتم اختيارهم لخلافتنا فى رئاسة الجمعية، وإذا خُنت بيميني هذه وثبُتت خيانتي فيحق لرفاقي إنهاء حياتي وقتلي بأي طريقة كانت وعلى ذلك أقسم."



النص الأصلي لقسم العضو الجديد للماسونية عند انضمامه للـ "القوة الخفية":

"أنا فلان بن فلان أقسم بالله وبالتوراة وبشرفي أنني قبلت ودخلت فى جمعية "القوة الخفية" وصرت عضواً بها، لا أخون إخواني بها ولا أضرّهم ولا أضر بمبادئها أو بمقرراتها، وأقسم أن أتبع مبادئها وأُتمم جميع ما يُقره أعضاؤها، وأن أنفذ كل ما أؤمر به من رؤسائي بكل دقة وطاعة وضبط وغيرة وأمانة، وأن أجتهد في توفير أعضاء جُدد لها ولا أبوح بأي سر من أسرارها وإن خُنت بيميني وثبُتت خيانتي فليُقطع عنقي أو يُنزل بي الموت بأي طريقة كانت."

في العام التالي مباشرة لتأسيس الجمعية، توفي (هيرودوس) الثاني بمرض يُعتقد من وصف أعراضه أنه كان مرضاً فتّاكاً بالضفائر والعناقيد العصبية، حيث عانى من ألم شديد في العينين لمدة خمسة أيام أُصيب بعدها بالعمى، ثم نزل المرض على جسده ليتركه غير قادر على الحركه مع آلام شديدة وحارقة بكامل الجسم وظل يتعذّب ويتألم حتى توفّي، فخلفه في الرئاسة (حيرام أبيود) الذي خرج بعدها مع (أدونيرام) لتعقّب بعض أتباع المسيح للفتك بهم في "صيدون" وكان ذلك في أثناء الشتاء القارص البرودة، إلا أن (حيرام) لقي مصرعه بعد أن افترسته ذئاب الجبل ونهشته عندما ضلَّ طريقه ليلاً وسط غابات "صيدون"، فقام أعضاء الجمعية بتنصيب (موآب ليفي) رئيساً والذي أمر باسترجاع رُفات جثمان (حيرام) وقرر تخليد ذكراه بابتداع درجة عالية في الجمعية اسمها (درجة المعلم حيرام)، على أن يتم عمل الطقوس التالية عند ترقية أحد الأعضاء للحصول عليها:

1 ـ يتم وضع رفات (حيرام) في غرفة مظلمة مفتوحة الباب مع ملابسه وخاتمه الذي مات بهم مع أحد أغصان الشجرة التي وُجد عندها.

2 ـ يتم وضع الرفات في تابوت ملفوف بملائة سوداء.

3 ـ يتم كتابة كلمة (الميت ـ الحي) على التابوت، ثم يقوم الأعضاء كلهم بالنواح كالتالي: "ويحاً عليك ياحيرام... ويحاً عليك ياحيرام."

4 ـ يتم إيقاد ثلاثة مصابيح، إثنان فوق رأس (حيرام) الموجه إلى ناحية كوكب الشرق ـ أي مكان جلوس الرئيس ـ وواحداً تحت قدميه ـ وذلك رمزاً للمسامير الثلاثة التي صُلب بها المسيح ـ .

5 ـ يتلو الرئيس بعض الصلوات على روح (حيرام).

6 ـ يتم رفع الغطاء عن التابوت فيبكي كل الأعضاء بصوتٍ عالٍ ثم يركع الرئيس فوق رأس (حيرام) ويتلو خطاب تأبين.

7 ـ يقوم العضو المراد منحه هذه الدرجة بتقبيل الأرض أمام التابوت.



أشهر رموز الماسونيين المستخدمة للتعارف أو لدخول مقرّاتهم:

1 ـ عند الدخول يجب النطق بكلمة السر التي تم الإتفاق عليها في الإجتماع السابق.

2 ـ عند الدخول يخطو العضو ثلاث خطوات يُحيي بعدها الرئيس بوضع اليد اليمنى على أعلى صدره تحت العنق مباشرة.

3 ـ يتم إعادة التحيه ثلاث مرات فيقف الرئيس ويطرق ثلاث طرقات بالمطرقة، ثم يرفع يده مشيراً وكأنه يُهدد العضو بالضرب على رأسه بالمطرقة ـ يرمز هذا إلى أن العضو يُكرر حلف اليمين وأن للرئيس دائماً الحق في قتله إذا خان هذا اليمين ـ .

4 ـ تُعتبر هذه التحية من أحد وسائل تعارف الماسونيين.

5 ـ في حالة وقوع أحد الماسونيين فى ضيق وأضطر للإستغاثة فعليه أن يرفع يديه فوق رأسه متماسكتين، فإذا رأوه ماسونيين يفعل ذلك تعرّفوا على كونه ماسونياً وهبّوا لنجدته.

6 ـ يُمكن للماسونيين التعارف بواسطة العينين بحيث ينظر الواحد إلى الآخر أولاً عين إلى عين، ثم يحول نظره إلى كتف الشخص الآخر الأيسر، ثم الأيمن، فإن كان الآخر ماسونياً رد عليه بالمثل.

7 ـ وسيلة تعارف الماسونيين بالمصافحة وهي أن يقوم الماسوني بالضغط ضغطة خفيفة بإبهامه على العقدة الأولى العليا من سبّابة من يُصافحه، فإذا كان الآخر ماسونياً رد عليه بالمثل.

8 ـ وسيلة تعارف الماسونيين بالكلمات المشفّرة عند التحاور تعتمد على كلمتهم المقدّسه وهي (بوعز) فيسأل الأول الثاني: هل أنت خفي؟ فإذا كان كذلك جاوبه بـ (ب) فيقول له الأول (و)، فيرد الثاني فيقول الأول (ز).

9 ـ سؤال تعارف الماسونيين السرّي هو: (كم عمر أمك الأرملة؟) وإجابته هي: (قدر عمر الخليقه)، والمراد بالأم الأرملة هي جمعية القوة الخفية كما لقبها (هيرودوس) تكريماً لصاحب الفكرة (حيرام أبيود) الذي كان مشهوراً بلقب "ابن الأرملة".

منقول
محمد شحاته


avatar
chehata
عضو شرف المنتدى
عضو شرف المنتدى

عدد الرسائل : 31
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ الماسـونيـة

مُساهمة من طرف chehata في الأربعاء 7 نوفمبر 2007 - 4:56

درجات عضوية المحفل الماسوني الأول (جمعية القوة الخفية بهيكل سليمان بأورشليم):

الهادي ـ للدرجة 7

الحكيم ـ للدرجة 9

الظافر ـ للدرجة 12

العالم ـ للدرجة 15

الرشيد ـ للدرجة 18

الواعظ ـ للدرجة 21

المعلم الصغير ـ للدرجة 24

الفيلسوف الأصغر ـ للدرجة 27

القدوس ـ للدرجة 30

الصليب ـ للدرجة 31

المهندس الكبير ـ للدرجة 32

الميت الحي ـ للدرجة 33



وبما أن أعلى درجة هي 33 لأنها ترمز لعمر المسيح عند صلبه، فقد قرر الماسونيين إلباس من يصل إلى هذه الدرجة قميصاً قرمزياً، وأن يُخاط على صدر هذا القميص صليب من قماش أبيض ويُرسم على الصليب أربعة أحرف هى (ب) (و) (ع) (ز) ـ (بوعز).



كيفية إنتقال جمعية القوة الخفية إلى أوروبا وابتداعها لاسم "الماسونية" ومحاولة عولمة الجماعة خارج المجتمع اليهودي:

بعد الجيل الثامن لأعضاء الجمعية (سنة800 ميلادية)، تم إنشاء هياكل في دول عديدة، فأوفدوا أحد أحفاد (ليفي) إلى روسيا، وأحد أحفاد (آدونيرام) إلى بلاد الغال (فرنسا)، وأحد أحفاد (حيرام) إلى جرمانيا (ألمانيا)،



حيث تشعبت حركة إنشاء الهياكل وتفرع عنها العديد من المحافل بلغ عددها أربعة في روسيا، وثلاثة في ألمانيا، وأربعة في فرنسا. وتتبع كلها هيكل أورشليم، ولكن لضمان سرعة الإتصال والتخابر تم إنشاء هيكل (محفل) مركزي في أوروبا هو هيكل أو محفل روما الذى ركّز على نشر الهياكل والمحافل بإنكلترا، وانتقل مركز ثقل الحركة بالتدريج إلى إنكلترا التي أصبحت هي معقل الحركة، إلى أن قرر (جون ديزاكوليه) و(يواكيم جورج)

تجديد شـكل الحركـة وتغيير اسـمها وتعديل بعض قوانينها لتكون في الظاهر حركـة خيريـة عالميـة يدخل فيها كل الأجناس والأديان ولا يعرف بحقيقـة أهدافها إلا رؤسـاء الحركـة الكبار



حتى يتسـنى لهم اسـتخدام العدد الأكبر من الأعضاء الذين يجهلون حقيقـة أهداف الحركـة في اختراق مجتمعاتهم بعد تحويل ولائهم تدريجياً إلى الماسـونيـة بدلاً من الهويّـة القوميـة أو العقيدة الدينيـة، وذلك توطئـة لتحقيق أهداف الحركـة الأصليـة في ضمان سـيادة وتفوق اليهود وتفريغ أرواح أتباع المسـيحيـة بعد القيام بمسـخ تعاليم المسـيح تدريجياً عن طريق السـيطرة على أحبار وباباوات وكبار رجال الدين المسـيحي.

ولقي الإقتراح ترحيباً على مستوى القيادة العليا للحركة وتم عقد إجتماع حاسم في لندن بتاريخ 25 آب 1716م تقرر فيه اتخاذ اسم (فريما سونيري) أي (البناية الحرة) لأنه نفس الإسم الذي اتخذه من قبل مهندسون إيطاليون في القرن الثالث عشر وذلك لتوفير غطاء وخلفية تاريخية تُزيل الشكوك في نوايا الحركة الحقيقية، ثم تم التخلص من (جوزيف ليفي) الذي كان قد بدء يخرّف لتقدم عمره وخاف مؤسسو الماسونية الحديثة من إنكشاف أمر الحركة، فقاموا بإرسال حفيده (إبراهيم ليفي) مع (أبراهام آبيود) باسم محفل إنكلترا الأعظم إلى البرتغال بحجة نشر الماسونية هناك ليخلو لهم الجو وهو ما حدث بالفعل وتم قتل (جوزيف ليفي).



العلاقة بين الصهيونية والماسونية:

علاقه مباشرة، حيث أن البند الرابع من (برتوكولات "حكماء" صهيون) نصّه كالتالي: (( تقوم المحافل الماسـونيـة حول العالم بدور القناع الذي يحجب أهدافنا الحقيقيـة ومخلب القط الذي ينفّذ فى بعض الأحيان إن كان هذا في إمكانها عن طريق غرس الطاعـة العمياء للماسـونيين لأوامر رؤسـاء المحافل الماسـونيـة والذين سـيُحركونهم كقطع الشـطرنج)).

المحافل الماسونية بمصر:

عند قيام جمال عبد الناصر بإلغاء المحافل الماسونية سنة 1964م كان عددها 29 محفل هي: ممفيس، محمد علي، إيزيس، طيبة، ماركنيس، فيلوي، إينوديوس، الشفق، النجاح الإنساني، فيارفا، الآسينيين الحقيقيين، الإسكندرية، التوفيق، فيثاغورث، الإبراهيمية، طيبة القديمة، الشمس، الكون، المارتوانا، الحقيقة، النجاح، حياة مصر، روح مصر، الكمال، الإثبات، الإخلاص، الإتحاد، الهلال، والوداد.

ولكن أنور السادات أعاد نشاط المحافل الماسونية تدريجياً تحت غطاء نوادي (الليونز) و(الروتاري)، وكانت جيهان السادات من أشد المساندين لهذه الأندية، وتُعتبر لبنان والمغرب حالياً معقلي الماسونية في الشرق الأوسط.

==========================================

إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما توافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!

[color=red]منقول
محمد شحاته[color:9002=#333333:9002]
avatar
chehata
عضو شرف المنتدى
عضو شرف المنتدى

عدد الرسائل : 31
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى