المواضيع الأخيرة
» السفر الثالث فص حكمة سبوحية فى كلمة نوحية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
أمس في 15:56 من طرف عبدالله المسافر

» السفر الثاني فص حكمة نفثية فى كلمة شيثية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
أمس في 1:27 من طرف عبدالله المسافر

» في تلقي الرسالة وشروطها وأحكامها .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:18 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "61" المجلس الحادي والستون وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون
الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 1:25 من طرف عبدالله المسافر

» شرح "16" تجلي الجود .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الأحد 21 أكتوبر 2018 - 13:18 من طرف عبدالله المسافر

» في معرفة مقام الرسالة ومقام الرسول من حيث هو رسول ومن أين نودي وأين مقامه والخلافة والنبوة والولاية والإيمان والعالم والجاهل و الظان والشاك والمقلدين لهم .كتاب التنزلات الموصلية
الأحد 21 أكتوبر 2018 - 0:16 من طرف عبدالله المسافر

» 02 - فص حكمة نفثية في كلمة شيئية .كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمد محمود الغراب
السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:52 من طرف عبدالله المسافر

» 01 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمد محمود الغراب
السبت 20 أكتوبر 2018 - 1:58 من طرف عبدالله المسافر

» الفرق بين العلم و المعرفة موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
السبت 20 أكتوبر 2018 - 0:47 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمد محمود الغراب
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 23:27 من طرف عبدالله المسافر

» السفر الأول فص حكمة إلهية فى كلمة آدمية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 11:49 من طرف عبدالله المسافر

» في معرفة كون الرسول من جنس المرسل إليه .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الأحد 14 أكتوبر 2018 - 17:29 من طرف الشريف المحسي

» کتاب الإعلام بإشارات أهل الإلهام . الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الأحد 14 أكتوبر 2018 - 10:28 من طرف عبدالله المسافر

» في سر وضع الشريعة .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
السبت 13 أكتوبر 2018 - 14:27 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 11:47 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل "الثاني مرتبة الألوهية والتعين الثاني والأعيان الثابتة" .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 10:06 من طرف عبدالله المسافر

» 01 - فصّ حكمة إلهيّة في كلمة آدميّة .كتاب شرح فصوص الحكم الشيخ صائن الدين علي ابن محمد التركة
الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 10:35 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "60" المجلس الستون من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه
الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 9:20 من طرف عبدالله المسافر

» الألوهة - الألوهية - الآلي - الألوهي - سر الألوهية - المألوه المطلق .موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 13:39 من طرف عبدالله المسافر

» شرح خطبة الكتاب للشارح الشيخ صائن الدين التركة لكتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 10:19 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الشارح الشيخ صائن الدين علي ابن محمد التركة كتاب شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 9:44 من طرف عبدالله المسافر

» السفر الختم "سفر خطبة الكتاب" فص حكمة ختمية في كلمة محمدية موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 11:29 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلح الأعراف - أهل الأعراف - أصحاب الأعراف .موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 14:09 من طرف الشريف المحسي

» مصطلح منازل الطريق للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي .موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 14:02 من طرف الشريف المحسي

» نشأة وتركيب كل إنسان من آدم وما فيها من العناصر ناري هوائي مائي ترابي . موسوعة المصطلحات و الأشارات
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 19:43 من طرف الشريف المحسي

» مصطلحات السفر و المسافر و الأسفار الستة فى موسوعة المصطلحات و الأشارات
السبت 22 سبتمبر 2018 - 11:15 من طرف الشريف المحسي

» الأسفار الستة المحمدية الشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
الخميس 20 سبتمبر 2018 - 16:49 من طرف الشريف المحسي

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "59" المجلس التاسع والخمسون من تواضع لله رفعه الله
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 16:02 من طرف الشريف المحسي

» الفصل الأول "الأحدية والواحدية" .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
السبت 15 سبتمبر 2018 - 19:26 من طرف عبدالله المسافر

»  مقدمة الشارح الشيخ عبد الرحمن الجامي .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
الخميس 13 سبتمبر 2018 - 19:25 من طرف عبدالله المسافر

» 02 - فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 7:17 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "58" المجلس الثامن والخمسون من شغله ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين
الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 21:46 من طرف عبدالله المسافر

» 01 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 13:11 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .كتاب شرح فصوص الحكم مصطفي بالي زادة على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 7:32 من طرف عبدالله المسافر

» 5. نقش فص حكمة مهيمنية في كلمة إبراهيمية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
السبت 8 سبتمبر 2018 - 18:45 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة وخطبة كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 14:55 من طرف عبدالله المسافر

» ما لا يعول عليه الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 11:29 من طرف عبدالله المسافر

» كُنْهُ مَا لا بُدَّ لِلمُريدِ مِنْهُ الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 11:14 من طرف عبدالله المسافر

» 27- فص حكمة فردية في كلمة محمدية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:44 من طرف عبدالله المسافر

» 26- فص حكمة صمدية في كلمة خالدية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:35 من طرف عبدالله المسافر

» 25- فص حكمة علوية في كلمة موسوية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:31 من طرف عبدالله المسافر

» 24- فص حكمة إمامية في كلمة هارونية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:20 من طرف عبدالله المسافر

» 23- فص- حكمة إحسانية في كلمة لقمانية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:14 من طرف عبدالله المسافر

» 22- فص حكمة إيناسية في كلمة إلياسية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:08 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "57" المجلس السابع والخمسون أشد عقوبات الله عز وجل لعبده في الدنيا طلبه ما لم يقسم له
الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 15:51 من طرف عبدالله المسافر

» 4. نقش فص حكمة قدوسية في كلمة إدريسية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:51 من طرف عبدالله المسافر

» 21 - فص حكمة مالكية في كلمة زكرياوية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:22 من طرف عبدالله المسافر

» 20 - فص حكمة جلالية في كلمة يحيوية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:17 من طرف عبدالله المسافر

» 19 - فص حكمة غيبية في كلمة أَيوبية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:11 من طرف عبدالله المسافر

» 18 - فص حكمة نَفْسيَّة في كلمة يونُسية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:02 من طرف عبدالله المسافر

» الأعيان الثابتة و العين الثابتة فى موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 7:43 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فك ختم الفص الشيثي .كتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 15:48 من طرف عبدالله المسافر

» 3. نقش فص حكمة سبوحية في كلمة نوحية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 15:12 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فص حكمة إلهية في كلمة شيثية .شرح داود القيصرى متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 14:33 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فصّ حكمة نفثيّة في كلمة شيثية .شرح الشيخ مؤيد الدين متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 20:47 من طرف عبدالله المسافر

» 2. نقش فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:26 من طرف عبدالله المسافر

» 1. نقش فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:19 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والثلاثون في معرفة الأقطاب العيسويين وأسرارهم
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:14 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والثلاثون في معرفة العيسويين وأقطابهم وأصولهم
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:12 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والثلاثون في معرفة أصول الركبان .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 10:46 من طرف عبدالله المسافر

» 17- فص حكمة وجودية في كلمة داودية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 23:50 من طرف عبدالله المسافر

» 16 - فص حكمة رحمانية في كلمة سليمانية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 23:10 من طرف عبدالله المسافر

» 15- فص حكمة نَبَوِيَّة في كلمة عيسوية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 22:33 من طرف عبدالله المسافر

» 14 - فص حكمة قَدَرِيَّة في كلمة عُزَيْرية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 17:06 من طرف عبدالله المسافر

» 13 - فص حكمة مَلْكية في كلمة لوطية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 16:57 من طرف عبدالله المسافر

» 12- فص حكمة قلبية في كلمة شعيبية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 16:45 من طرف عبدالله المسافر

» 11- فص حكمة فتوحية في كلمة صالحية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 16:35 من طرف عبدالله المسافر

» 10- فص حكمة أحدية في كلمة هودية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 10:15 من طرف عبدالله المسافر

» 9 - فص حكمة نورية في كلمة يوسفية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 10:06 من طرف عبدالله المسافر

» 8 - فص حكمة روحية في كلمة يعقوبية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:58 من طرف عبدالله المسافر

» 7 - فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:46 من طرف عبدالله المسافر

» 6- فص حكمة حقية في كلمة إِسحاقية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:39 من طرف عبدالله المسافر

» 5- فص حكمة مُهَيَّمية في كلمة إِبراهيمية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:31 من طرف عبدالله المسافر

» 4- فص حكمة قدوسية في كلمة إدريسية
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:42 من طرف عبدالله المسافر

» 2- فص حكمة نفثية في كلمة شيثيَّة
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:32 من طرف عبدالله المسافر

» 3- فص حكمة سبوحية في كلمة نوحية
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:23 من طرف عبدالله المسافر

» 1- فص حكمة إلهية في كلمة آدميَّة
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:12 من طرف عبدالله المسافر

» خطبة كتاب فصوص الحكم لسيدي ابن العربي الحاتمي
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:07 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب شرح فصوص الحكم مصطفي بالي زادة على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الخميس 23 أغسطس 2018 - 15:18 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فك ختم الفص الادمى .كتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 18:37 من طرف عبدالله المسافر

» 1- فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .شرح النابلسي كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 14:41 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .شرح داود القيصرى متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 21:21 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثلاثون في معرفة الطبقة الأولى والثانية من الأقطاب الركبان .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 8:14 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة صدر الدين القونوي لكتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 7:43 من طرف عبدالله المسافر

» شرح الشارح مصطفى بالي زاده لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الأحد 19 أغسطس 2018 - 18:35 من طرف عبدالله المسافر

» شرح داود القيصرى لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
السبت 18 أغسطس 2018 - 19:04 من طرف عبدالله المسافر

» المرتبة الأولى الغيب المطلق .كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
السبت 18 أغسطس 2018 - 12:49 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والعشرون في معرفة سر سلمان الذي ألحقه بأهل البيت والأقطاب الذين ورثه منهم ومعرفة أسرارهم .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
السبت 18 أغسطس 2018 - 12:23 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الثاني عشر في النبوة والرسالة والولاية من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 18:12 من طرف عبدالله المسافر

» شرح "15" تجلي الرحمة على القلوب .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 15:46 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والعشرون في معرفة أقطاب أَلَمْ تَرَ كَيْفَ .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 11:59 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الحادي عشر في عود الروح ومظاهره إليه تعالى عند القيامة الكبرى من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 11:41 من طرف عبدالله المسافر

» خطبة كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي قدس الله سره
الخميس 16 أغسطس 2018 - 18:27 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الناشر لكتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود الشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي قدس الله سره
الخميس 16 أغسطس 2018 - 17:39 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والعشرون في معرفة أقطاب صل فقد نويت وصالك وهو من منزل العالم النوراني .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الخميس 16 أغسطس 2018 - 15:16 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل العاشر في بيان الروح الأعظم ومراتبه وأسمائه في العالم الإنساني من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الخميس 16 أغسطس 2018 - 13:41 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل التاسع في بيان خلافة الحقيقة المحمدية صلى الله عليه وسلم وانها قطب الأقطاب من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 17:54 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "56" المجلس السادس والخمسون من تواضع لله رفعه الله عز وجل ومن تكبر وضعه الله
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 15:37 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الثامن في أن العالم هو صورة الحقيقة الإنسانية من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 12:35 من طرف عبدالله المسافر





تاريخ الماسـونيـة

اذهب الى الأسفل

تاريخ الماسـونيـة

مُساهمة من طرف محمد شحاته في الأربعاء 7 نوفمبر 2007 - 4:55

تاريخ الماسـونيـة

عدد الماسونيين في العالم:

ـ أربعة ملايين ماسوني في الولايات المتحدة الأمريكية
ـ مليون ماسوني في بريطانيا
ـ نصف مليون ماسوني في باقي الدول الأوروبية
ـ مائة ألف ماسوني في الدول العربية
ـ مليون ماسوني في باقي دول العالم
كانت عضوية النساء لا تُقبل فى المحافل الماسونية حتى 1952م عندما تم فتح باب العضوية لهن بشرط أن يكونوا من أقرباء الرجال الأعضاء.
نشأت الماسونية فى هيكل سليمان في (أورشليم)
بعد صلب المسيح بتسع سنوات على يد الملك (هيرودوس) الثاني المُسمى "أجريبا" أو "أكريبا" بإيعاز من مستشاره الخاص "حيرام أبيود" الذي اقترح تأسيس جمعية سرية
هدفها محاربة أتباع المسيح وإجهاض دعوتهم الجديدة، فطلب (هيرودوس) من (حيرام) أن يُقدم له مذكرة بأفكاره واقتراحاته في اجتماع لاحق يُخصص لتأسيس الحركة على أن يتم تسميتها باسم "القوة اللخفية".
نص مذكرة (حيرام) لـ (هيرودوس) نقلاً عن كتاب "الماسونية" لسعيد الجزائري الذي وصل له نص الرسالة المترجم عن طريق المفكّر الأستاذ عوض الخوري الذي قام بترجمة النص الأصلي الذي وصله
عن طريق الدكتور (دي مورايس) رئيس جمهورية البرازيل الذي وصله النص عن طريق (لوران جورج) الذي ورثها عن أبيه (جورج لوران)
الذي ورثها عن خاله (صموئيل جوناس) الذي ورثها عن والدته (جانيت لنكولن) التي ورثتها عن زوجها (جوناس صموئيل) الذي ورثها عن أبيه (صموئيل لوران) الذي ورثها عن زوجته (أستير ناثان) التي ورثتها عن أبيها (ناثان إبراهام ليفي)
الذي ورثها عن أبيه (إبراهام جوزيف ليفي) الذي ورثها عن (جاكوب ليفي) الذي ورثها عبر سلسله طويله من شجرة العائلة التي تمتد إلى (موآب ليفي) أحد التسعة أفراد المؤسسين لجمعية "القوة الخفية"
التي تم إحيائها فيما بعد تحت اسم "الماسون" أو "البنائين الأحرار"، ونصها:
"مولاي الملك،لقد تأكد لجلالتكم وللملأ أن ذلك الدجال المدعو يسوع ابن يوسف النجار قد استمال بأعماله وتعاليمه المضللة قلوب كثيرين من شعبنا اليهودي،
ويبدو أن أن أتباعه ينمون ويزدادون يوماً بعد يوم، فمنذ نشأته حتى مماته ومنذ مماته حتى الآن لم نجد سبيلاً إلى مقاومة أولئك الذي حق علينا أن نعتبرهم أعدائنا،
ولم نستطع ملاشاة كل ما يبثونه في قلوب الناس من التعاليم الفاسدة والمضللة والمخالفة لديانتنا الزاهرة، ورغماً عما أنزلنا بذلك الدجال وأتباعه من الإضطهادات مختلفة الضروب والأشكال ورغماً عن صلبنا إيّاه فإننا لم نقتلع جذور أتباعه، ولم نجد سوى إزدياداً في أعداد أتباع هذه الديانة المنحرفة التي تريد تشويه ديننا العظيم.
مولاي الملك، لما رأيت، أنا خادمكم ومستشاركم المطيع لأوامركم العليا، أن لا حيله لجمع شتات كلمتنا وأن لا أمل بقوة تدفع تلك القوة التي ولا شك أنها خفيّه إلاّ بإنشاء قوة خفيّة مثلها،
ولذلك أرى من الصواب إذا حسُن فى عين جلالتكم إنشاء قوة خفية لا يكون عالماً بمنشئها ووجودها ومبادئها وأعمالها إلا من كان داخلاً فيها،
ولن ندع أحد يعرف أننا أسسناها الآن إلا المؤسسين الذين تختارهم جلالتكم، وأما قراراتها السرية الهامة فلن يعرفها إلا من كان عضواً كاملاً فيها، وسيكون مركز هذه الجمعية هنا ـ ويقصد هيكل سليمان بأورشليم ـ وسنُنشئ لها فروعاً فى سائر الأنحاء حتى نُحارب ونلاشي تعاليم ذلك الدجال التي تُهدد ديننا وكياننا.
ودمتم جلالتكم أبد الدهر باحترام وقوة،
عبدكم المخلص للعرش (حيرام آبيود)"
أسماء ومراكز مؤسسي الجمعية الخفيّة الأولى بهيكل سليمان عام 43 ميلادية بتاريخ السادس والعشرين من حزيران:
أولاً: الملك هيرودوس الثاني "أكريبا" ـ رئيس.
ثانياً: حيرام آبيود ـ مؤسس الجمعية ونائب الرئيس.
ثالثاً: موآب ليفي ـ كاتم السر الأول.
رابعاً : جوهنان ـ عضو وكاتم السر الثاني.
خامساً: أنتيبا ـ عضو ومراقب.
سادساً: جاكوب أبدون ـ عضو ومعاون أول.
سابعاً: سلومون آبيرون ـ عضو ومعاون ثاني.
ثامناً: جواب آدونيرام ـ عضو وكافل (أشبين).
تاسعاً: آبيا لآفي ـ عضو وحاجب الجلسات.
قسم اليمين الماسوني الأصلي:
أنا فلان بن فلان أقسم بالله وبالتوراة وبشرفي بأني حيث صرت عضواً من التسعة أعضاء المؤسسين لجمعية القوة الخفية:
"أتعهد بأن لا أخون إخواني أعضاءها بشيء يضر شخص أي منهم أو يعود بالضرر على مقررات هذه الجمعية وأهدافها، وأتعهد بأن أتبع مبادئها، وأتمم كل ما نُقرره باتفاقنا نحن التسعة بكل طاعة ودقة وضبط وبكل غيرة وأمانة، وأتعهد أن أجتهد بتوفير عدد أعضائها، وأتعهد بمناهضة كل من يتبع تعاليم "الدجال يسوع"، ومحاربة أتباعه حتى الموت، وأتعهد بأن لا أبوح بأي سرٍ من الأسرار المحفوظة بيننا نحن التسعة لأيٍ كان من الخارجين أو حتى من الأعضاء المستقبليين ماعدا أولئك الذين يتم اختيارهم لخلافتنا فى رئاسة الجمعية، وإذا خُنت بيميني هذه وثبُتت خيانتي فيحق لرفاقي إنهاء حياتي وقتلي بأي طريقة كانت وعلى ذلك أقسم."
النص الأصلي لقسم العضو الجديد للماسونية عند انضمامه للـ "القوة الخفية":
"أنا فلان بن فلان أقسم بالله وبالتوراة وبشرفي أنني قبلت ودخلت فى جمعية "القوة الخفية" وصرت عضواً بها، لا أخون إخواني بها ولا أضرّهم ولا أضر بمبادئها أو بمقرراتها، وأقسم أن أتبع مبادئها وأُتمم جميع ما يُقره أعضاؤها، وأن أنفذ كل ما أؤمر به من رؤسائي بكل دقة وطاعة وضبط وغيرة وأمانة، وأن أجتهد في توفير أعضاء جُدد لها ولا أبوح بأي سر من أسرارها وإن خُنت بيميني وثبُتت خيانتي فليُقطع عنقي أو يُنزل بي الموت بأي طريقة كانت."
في العام التالي مباشرة لتأسيس الجمعية، توفي (هيرودوس) الثاني بمرض يُعتقد من وصف أعراضه أنه كان مرضاً فتّاكاً بالضفائر والعناقيد العصبية.
 حيث عانى من ألم شديد في العينين لمدة خمسة أيام أُصيب بعدها بالعمى، ثم نزل المرض على جسده ليتركه غير قادر على الحركه مع آلام شديدة وحارقة بكامل الجسم وظل يتعذّب ويتألم حتى توفّي.
فخلفه في الرئاسة (حيرام أبيود) الذي خرج بعدها مع (أدونيرام) لتعقّب بعض أتباع المسيح للفتك بهم في "صيدون" .
وكان ذلك في أثناء الشتاء القارص البرودة، إلا أن (حيرام) لقي مصرعه بعد أن افترسته ذئاب الجبل ونهشته عندما ضلَّ طريقه ليلاً وسط غابات "صيدون"، فقام أعضاء الجمعية بتنصيب (موآب ليفي) رئيساً .
والذي أمر باسترجاع رُفات جثمان (حيرام) وقرر تخليد ذكراه بابتداع درجة عالية في الجمعية اسمها (درجة المعلم حيرام)، على أن يتم عمل الطقوس التالية عند ترقية أحد الأعضاء للحصول عليها:
1 ـ يتم وضع رفات (حيرام) في غرفة مظلمة مفتوحة الباب مع ملابسه وخاتمه الذي مات بهم مع أحد أغصان الشجرة التي وُجد عندها.
2 ـ يتم وضع الرفات في تابوت ملفوف بملائة سوداء.
3 ـ يتم كتابة كلمة (الميت ـ الحي) على التابوت، ثم يقوم الأعضاء كلهم بالنواح كالتالي: "ويحاً عليك ياحيرام... ويحاً عليك ياحيرام."
4 ـ يتم إيقاد ثلاثة مصابيح، إثنان فوق رأس (حيرام) الموجه إلى ناحية كوكب الشرق ـ أي مكان جلوس الرئيس ـ وواحداً تحت قدميه ـ وذلك رمزاً للمسامير الثلاثة التي صُلب بها المسيح ـ .
5 ـ يتلو الرئيس بعض الصلوات على روح (حيرام).
6 ـ يتم رفع الغطاء عن التابوت فيبكي كل الأعضاء بصوتٍ عالٍ ثم يركع الرئيس فوق رأس (حيرام) ويتلو خطاب تأبين.
7 ـ يقوم العضو المراد منحه هذه الدرجة بتقبيل الأرض أمام التابوت.
أشهر رموز الماسونيين المستخدمة للتعارف أو لدخول مقرّاتهم:
1 ـ عند الدخول يجب النطق بكلمة السر التي تم الإتفاق عليها في الإجتماع السابق.
2 ـ عند الدخول يخطو العضو ثلاث خطوات يُحيي بعدها الرئيس بوضع اليد اليمنى على أعلى صدره تحت العنق مباشرة.
3 ـ يتم إعادة التحيه ثلاث مرات فيقف الرئيس ويطرق ثلاث طرقات بالمطرقة، ثم يرفع يده مشيراً وكأنه يُهدد العضو بالضرب على رأسه بالمطرقة ـ يرمز هذا إلى أن العضو يُكرر حلف اليمين وأن للرئيس دائماً الحق في قتله إذا خان هذا اليمين ـ .
4 ـ تُعتبر هذه التحية من أحد وسائل تعارف الماسونيين.
5 ـ في حالة وقوع أحد الماسونيين فى ضيق وأضطر للإستغاثة فعليه أن يرفع يديه فوق رأسه متماسكتين، فإذا رأوه ماسونيين يفعل ذلك تعرّفوا على كونه ماسونياً وهبّوا لنجدته.
6 ـ يُمكن للماسونيين التعارف بواسطة العينين بحيث ينظر الواحد إلى الآخر أولاً عين إلى عين، ثم يحول نظره إلى كتف الشخص الآخر الأيسر، ثم الأيمن، فإن كان الآخر ماسونياً رد عليه بالمثل.
7 ـ وسيلة تعارف الماسونيين بالمصافحة وهي أن يقوم الماسوني بالضغط ضغطة خفيفة بإبهامه على العقدة الأولى العليا من سبّابة من يُصافحه، فإذا كان الآخر ماسونياً رد عليه بالمثل.
8 ـ وسيلة تعارف الماسونيين بالكلمات المشفّرة عند التحاور تعتمد على كلمتهم المقدّسه وهي (بوعز) :
فيسأل الأول الثاني: هل أنت خفي؟
فإذا كان كذلك جاوبه بـ (ب) :
فيقول له الأول (و)،
فيرد الثاني فيقول الأول (ز).

9 ـ سؤال تعارف الماسونيين السرّي هو: (كم عمر أمك الأرملة؟)
وإجابته هي: (قدر عمر الخليقه).

والمراد بالأم الأرملة هي جمعية القوة الخفية كما لقبها (هيرودوس) تكريماً لصاحب الفكرة (حيرام أبيود) الذي كان مشهوراً بلقب "ابن الأرملة".
منقول
محمد شحاته
avatar
محمد شحاته
عضو شرف المنتدى
عضو شرف المنتدى

عدد الرسائل : 86
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ الماسـونيـة

مُساهمة من طرف محمد شحاته في الأربعاء 7 نوفمبر 2007 - 4:56

درجات عضوية المحفل الماسوني الأول (جمعية القوة الخفية بهيكل سليمان بأورشليم):

الهادي ـ للدرجة 7

الحكيم ـ للدرجة 9

الظافر ـ للدرجة 12

العالم ـ للدرجة 15

الرشيد ـ للدرجة 18

الواعظ ـ للدرجة 21

المعلم الصغير ـ للدرجة 24

الفيلسوف الأصغر ـ للدرجة 27

القدوس ـ للدرجة 30

الصليب ـ للدرجة 31

المهندس الكبير ـ للدرجة 32

الميت الحي ـ للدرجة 33



وبما أن أعلى درجة هي 33 لأنها ترمز لعمر المسيح عند صلبه، فقد قرر الماسونيين إلباس من يصل إلى هذه الدرجة قميصاً قرمزياً، وأن يُخاط على صدر هذا القميص صليب من قماش أبيض ويُرسم على الصليب أربعة أحرف هى (ب) (و) (ع) (ز) ـ (بوعز).



كيفية إنتقال جمعية القوة الخفية إلى أوروبا وابتداعها لاسم "الماسونية" ومحاولة عولمة الجماعة خارج المجتمع اليهودي:

بعد الجيل الثامن لأعضاء الجمعية (سنة800 ميلادية)، تم إنشاء هياكل في دول عديدة، فأوفدوا أحد أحفاد (ليفي) إلى روسيا، وأحد أحفاد (آدونيرام) إلى بلاد الغال (فرنسا)، وأحد أحفاد (حيرام) إلى جرمانيا (ألمانيا)،



حيث تشعبت حركة إنشاء الهياكل وتفرع عنها العديد من المحافل بلغ عددها أربعة في روسيا، وثلاثة في ألمانيا، وأربعة في فرنسا. وتتبع كلها هيكل أورشليم، ولكن لضمان سرعة الإتصال والتخابر تم إنشاء هيكل (محفل) مركزي في أوروبا هو هيكل أو محفل روما الذى ركّز على نشر الهياكل والمحافل بإنكلترا، وانتقل مركز ثقل الحركة بالتدريج إلى إنكلترا التي أصبحت هي معقل الحركة، إلى أن قرر (جون ديزاكوليه) و(يواكيم جورج)

تجديد شـكل الحركـة وتغيير اسـمها وتعديل بعض قوانينها لتكون في الظاهر حركـة خيريـة عالميـة يدخل فيها كل الأجناس والأديان ولا يعرف بحقيقـة أهدافها إلا رؤسـاء الحركـة الكبار



حتى يتسـنى لهم اسـتخدام العدد الأكبر من الأعضاء الذين يجهلون حقيقـة أهداف الحركـة في اختراق مجتمعاتهم بعد تحويل ولائهم تدريجياً إلى الماسـونيـة بدلاً من الهويّـة القوميـة أو العقيدة الدينيـة، وذلك توطئـة لتحقيق أهداف الحركـة الأصليـة في ضمان سـيادة وتفوق اليهود وتفريغ أرواح أتباع المسـيحيـة بعد القيام بمسـخ تعاليم المسـيح تدريجياً عن طريق السـيطرة على أحبار وباباوات وكبار رجال الدين المسـيحي.

ولقي الإقتراح ترحيباً على مستوى القيادة العليا للحركة وتم عقد إجتماع حاسم في لندن بتاريخ 25 آب 1716م تقرر فيه اتخاذ اسم (فريما سونيري) أي (البناية الحرة) لأنه نفس الإسم الذي اتخذه من قبل مهندسون إيطاليون في القرن الثالث عشر وذلك لتوفير غطاء وخلفية تاريخية تُزيل الشكوك في نوايا الحركة الحقيقية، ثم تم التخلص من (جوزيف ليفي) الذي كان قد بدء يخرّف لتقدم عمره وخاف مؤسسو الماسونية الحديثة من إنكشاف أمر الحركة، فقاموا بإرسال حفيده (إبراهيم ليفي) مع (أبراهام آبيود) باسم محفل إنكلترا الأعظم إلى البرتغال بحجة نشر الماسونية هناك ليخلو لهم الجو وهو ما حدث بالفعل وتم قتل (جوزيف ليفي).



العلاقة بين الصهيونية والماسونية:

علاقه مباشرة، حيث أن البند الرابع من (برتوكولات "حكماء" صهيون) نصّه كالتالي: (( تقوم المحافل الماسـونيـة حول العالم بدور القناع الذي يحجب أهدافنا الحقيقيـة ومخلب القط الذي ينفّذ فى بعض الأحيان إن كان هذا في إمكانها عن طريق غرس الطاعـة العمياء للماسـونيين لأوامر رؤسـاء المحافل الماسـونيـة والذين سـيُحركونهم كقطع الشـطرنج)).

المحافل الماسونية بمصر:

عند قيام جمال عبد الناصر بإلغاء المحافل الماسونية سنة 1964م كان عددها 29 محفل هي: ممفيس، محمد علي، إيزيس، طيبة، ماركنيس، فيلوي، إينوديوس، الشفق، النجاح الإنساني، فيارفا، الآسينيين الحقيقيين، الإسكندرية، التوفيق، فيثاغورث، الإبراهيمية، طيبة القديمة، الشمس، الكون، المارتوانا، الحقيقة، النجاح، حياة مصر، روح مصر، الكمال، الإثبات، الإخلاص، الإتحاد، الهلال، والوداد.

ولكن أنور السادات أعاد نشاط المحافل الماسونية تدريجياً تحت غطاء نوادي (الليونز) و(الروتاري)، وكانت جيهان السادات من أشد المساندين لهذه الأندية، وتُعتبر لبنان والمغرب حالياً معقلي الماسونية في الشرق الأوسط.

==========================================

إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما توافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!

[color=red]منقول
محمد شحاته[color:9002=#333333:9002]
avatar
محمد شحاته
عضو شرف المنتدى
عضو شرف المنتدى

عدد الرسائل : 86
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى