المواضيع الأخيرة
» السفر الثالث فص حكمة سبوحية فى كلمة نوحية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
اليوم في 15:56 من طرف عبدالله المسافر

» السفر الثاني فص حكمة نفثية فى كلمة شيثية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
اليوم في 1:27 من طرف عبدالله المسافر

» في تلقي الرسالة وشروطها وأحكامها .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
أمس في 4:18 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "61" المجلس الحادي والستون وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون
أمس في 1:25 من طرف عبدالله المسافر

» شرح "16" تجلي الجود .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الأحد 21 أكتوبر 2018 - 13:18 من طرف عبدالله المسافر

» في معرفة مقام الرسالة ومقام الرسول من حيث هو رسول ومن أين نودي وأين مقامه والخلافة والنبوة والولاية والإيمان والعالم والجاهل و الظان والشاك والمقلدين لهم .كتاب التنزلات الموصلية
الأحد 21 أكتوبر 2018 - 0:16 من طرف عبدالله المسافر

» 02 - فص حكمة نفثية في كلمة شيئية .كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمد محمود الغراب
السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:52 من طرف عبدالله المسافر

» 01 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمد محمود الغراب
السبت 20 أكتوبر 2018 - 1:58 من طرف عبدالله المسافر

» الفرق بين العلم و المعرفة موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
السبت 20 أكتوبر 2018 - 0:47 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمد محمود الغراب
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 23:27 من طرف عبدالله المسافر

» السفر الأول فص حكمة إلهية فى كلمة آدمية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 11:49 من طرف عبدالله المسافر

» في معرفة كون الرسول من جنس المرسل إليه .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الأحد 14 أكتوبر 2018 - 17:29 من طرف الشريف المحسي

» کتاب الإعلام بإشارات أهل الإلهام . الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الأحد 14 أكتوبر 2018 - 10:28 من طرف عبدالله المسافر

» في سر وضع الشريعة .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
السبت 13 أكتوبر 2018 - 14:27 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محمد ابن علي ابن محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 11:47 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل "الثاني مرتبة الألوهية والتعين الثاني والأعيان الثابتة" .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 10:06 من طرف عبدالله المسافر

» 01 - فصّ حكمة إلهيّة في كلمة آدميّة .كتاب شرح فصوص الحكم الشيخ صائن الدين علي ابن محمد التركة
الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 10:35 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "60" المجلس الستون من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه
الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 9:20 من طرف عبدالله المسافر

» الألوهة - الألوهية - الآلي - الألوهي - سر الألوهية - المألوه المطلق .موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 13:39 من طرف عبدالله المسافر

» شرح خطبة الكتاب للشارح الشيخ صائن الدين التركة لكتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 10:19 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الشارح الشيخ صائن الدين علي ابن محمد التركة كتاب شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 9:44 من طرف عبدالله المسافر

» السفر الختم "سفر خطبة الكتاب" فص حكمة ختمية في كلمة محمدية موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 11:29 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلح الأعراف - أهل الأعراف - أصحاب الأعراف .موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 14:09 من طرف الشريف المحسي

» مصطلح منازل الطريق للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي .موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 14:02 من طرف الشريف المحسي

» نشأة وتركيب كل إنسان من آدم وما فيها من العناصر ناري هوائي مائي ترابي . موسوعة المصطلحات و الأشارات
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 19:43 من طرف الشريف المحسي

» مصطلحات السفر و المسافر و الأسفار الستة فى موسوعة المصطلحات و الأشارات
السبت 22 سبتمبر 2018 - 11:15 من طرف الشريف المحسي

» الأسفار الستة المحمدية الشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
الخميس 20 سبتمبر 2018 - 16:49 من طرف الشريف المحسي

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "59" المجلس التاسع والخمسون من تواضع لله رفعه الله
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 16:02 من طرف الشريف المحسي

» الفصل الأول "الأحدية والواحدية" .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
السبت 15 سبتمبر 2018 - 19:26 من طرف عبدالله المسافر

»  مقدمة الشارح الشيخ عبد الرحمن الجامي .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
الخميس 13 سبتمبر 2018 - 19:25 من طرف عبدالله المسافر

» 02 - فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 7:17 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "58" المجلس الثامن والخمسون من شغله ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين
الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 21:46 من طرف عبدالله المسافر

» 01 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 13:11 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .كتاب شرح فصوص الحكم مصطفي بالي زادة على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 7:32 من طرف عبدالله المسافر

» 5. نقش فص حكمة مهيمنية في كلمة إبراهيمية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
السبت 8 سبتمبر 2018 - 18:45 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة وخطبة كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 14:55 من طرف عبدالله المسافر

» ما لا يعول عليه الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 11:29 من طرف عبدالله المسافر

» كُنْهُ مَا لا بُدَّ لِلمُريدِ مِنْهُ الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 11:14 من طرف عبدالله المسافر

» 27- فص حكمة فردية في كلمة محمدية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:44 من طرف عبدالله المسافر

» 26- فص حكمة صمدية في كلمة خالدية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:35 من طرف عبدالله المسافر

» 25- فص حكمة علوية في كلمة موسوية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:31 من طرف عبدالله المسافر

» 24- فص حكمة إمامية في كلمة هارونية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:20 من طرف عبدالله المسافر

» 23- فص- حكمة إحسانية في كلمة لقمانية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:14 من طرف عبدالله المسافر

» 22- فص حكمة إيناسية في كلمة إلياسية
الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:08 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "57" المجلس السابع والخمسون أشد عقوبات الله عز وجل لعبده في الدنيا طلبه ما لم يقسم له
الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 15:51 من طرف عبدالله المسافر

» 4. نقش فص حكمة قدوسية في كلمة إدريسية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:51 من طرف عبدالله المسافر

» 21 - فص حكمة مالكية في كلمة زكرياوية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:22 من طرف عبدالله المسافر

» 20 - فص حكمة جلالية في كلمة يحيوية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:17 من طرف عبدالله المسافر

» 19 - فص حكمة غيبية في كلمة أَيوبية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:11 من طرف عبدالله المسافر

» 18 - فص حكمة نَفْسيَّة في كلمة يونُسية
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 17:02 من طرف عبدالله المسافر

» الأعيان الثابتة و العين الثابتة فى موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 7:43 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فك ختم الفص الشيثي .كتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 15:48 من طرف عبدالله المسافر

» 3. نقش فص حكمة سبوحية في كلمة نوحية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 15:12 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فص حكمة إلهية في كلمة شيثية .شرح داود القيصرى متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 14:33 من طرف عبدالله المسافر

» 2 - فصّ حكمة نفثيّة في كلمة شيثية .شرح الشيخ مؤيد الدين متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 20:47 من طرف عبدالله المسافر

» 2. نقش فص حكمة نفثية في كلمة شيثية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:26 من طرف عبدالله المسافر

» 1. نقش فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:19 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والثلاثون في معرفة الأقطاب العيسويين وأسرارهم
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:14 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السادس والثلاثون في معرفة العيسويين وأقطابهم وأصولهم
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 13:12 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الحادي والثلاثون في معرفة أصول الركبان .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الإثنين 27 أغسطس 2018 - 10:46 من طرف عبدالله المسافر

» 17- فص حكمة وجودية في كلمة داودية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 23:50 من طرف عبدالله المسافر

» 16 - فص حكمة رحمانية في كلمة سليمانية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 23:10 من طرف عبدالله المسافر

» 15- فص حكمة نَبَوِيَّة في كلمة عيسوية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 22:33 من طرف عبدالله المسافر

» 14 - فص حكمة قَدَرِيَّة في كلمة عُزَيْرية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 17:06 من طرف عبدالله المسافر

» 13 - فص حكمة مَلْكية في كلمة لوطية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 16:57 من طرف عبدالله المسافر

» 12- فص حكمة قلبية في كلمة شعيبية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 16:45 من طرف عبدالله المسافر

» 11- فص حكمة فتوحية في كلمة صالحية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 16:35 من طرف عبدالله المسافر

» 10- فص حكمة أحدية في كلمة هودية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 10:15 من طرف عبدالله المسافر

» 9 - فص حكمة نورية في كلمة يوسفية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 10:06 من طرف عبدالله المسافر

» 8 - فص حكمة روحية في كلمة يعقوبية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:58 من طرف عبدالله المسافر

» 7 - فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:46 من طرف عبدالله المسافر

» 6- فص حكمة حقية في كلمة إِسحاقية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:39 من طرف عبدالله المسافر

» 5- فص حكمة مُهَيَّمية في كلمة إِبراهيمية
الأحد 26 أغسطس 2018 - 9:31 من طرف عبدالله المسافر

» 4- فص حكمة قدوسية في كلمة إدريسية
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:42 من طرف عبدالله المسافر

» 2- فص حكمة نفثية في كلمة شيثيَّة
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:32 من طرف عبدالله المسافر

» 3- فص حكمة سبوحية في كلمة نوحية
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:23 من طرف عبدالله المسافر

» 1- فص حكمة إلهية في كلمة آدميَّة
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:12 من طرف عبدالله المسافر

» خطبة كتاب فصوص الحكم لسيدي ابن العربي الحاتمي
السبت 25 أغسطس 2018 - 21:07 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .كتاب شرح فصوص الحكم مصطفي بالي زادة على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الخميس 23 أغسطس 2018 - 15:18 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فك ختم الفص الادمى .كتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 18:37 من طرف عبدالله المسافر

» 1- فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .شرح النابلسي كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 14:41 من طرف عبدالله المسافر

» 1 - فص حكمة إلهية في كلمة آدمية .شرح داود القيصرى متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الحاتمي الطائي
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 21:21 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثلاثون في معرفة الطبقة الأولى والثانية من الأقطاب الركبان .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 8:14 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة صدر الدين القونوي لكتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 7:43 من طرف عبدالله المسافر

» شرح الشارح مصطفى بالي زاده لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الأحد 19 أغسطس 2018 - 18:35 من طرف عبدالله المسافر

» شرح داود القيصرى لخطبة كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
السبت 18 أغسطس 2018 - 19:04 من طرف عبدالله المسافر

» المرتبة الأولى الغيب المطلق .كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
السبت 18 أغسطس 2018 - 12:49 من طرف عبدالله المسافر

» الباب التاسع والعشرون في معرفة سر سلمان الذي ألحقه بأهل البيت والأقطاب الذين ورثه منهم ومعرفة أسرارهم .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
السبت 18 أغسطس 2018 - 12:23 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الثاني عشر في النبوة والرسالة والولاية من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 18:12 من طرف عبدالله المسافر

» شرح "15" تجلي الرحمة على القلوب .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 15:46 من طرف عبدالله المسافر

» الباب الثامن والعشرون في معرفة أقطاب أَلَمْ تَرَ كَيْفَ .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 11:59 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الحادي عشر في عود الروح ومظاهره إليه تعالى عند القيامة الكبرى من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الجمعة 17 أغسطس 2018 - 11:41 من طرف عبدالله المسافر

» خطبة كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي قدس الله سره
الخميس 16 أغسطس 2018 - 18:27 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة الناشر لكتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود الشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي قدس الله سره
الخميس 16 أغسطس 2018 - 17:39 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع والعشرون في معرفة أقطاب صل فقد نويت وصالك وهو من منزل العالم النوراني .كتاب الفتوحات المكية في معرفة أسرار المالكية والملكية المجلد الأول
الخميس 16 أغسطس 2018 - 15:16 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل العاشر في بيان الروح الأعظم ومراتبه وأسمائه في العالم الإنساني من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الخميس 16 أغسطس 2018 - 13:41 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل التاسع في بيان خلافة الحقيقة المحمدية صلى الله عليه وسلم وانها قطب الأقطاب من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم الشيخ الأكبر
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 17:54 من طرف عبدالله المسافر

»  كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "56" المجلس السادس والخمسون من تواضع لله رفعه الله عز وجل ومن تكبر وضعه الله
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 15:37 من طرف عبدالله المسافر

» الفصل الثامن في أن العالم هو صورة الحقيقة الإنسانية من فصول مقدمة كتاب مطلع خصوص الكلم في معاني فصوص الحكم .قبل شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 12:35 من طرف عبدالله المسافر





تاريخ ظهور الماسونية .كتاب الماسونية احمد عطار

اذهب الى الأسفل

تاريخ ظهور الماسونية .كتاب الماسونية احمد عطار

مُساهمة من طرف محمد شحاته في الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 10:31

تاريخ ظهور الماسونية .كتاب الماسونية احمد عطار

كتاب الماسونية احمد عبد الغفور عطار

تاريخ ظهور الماسونية


إذا كان بعض الباحثين يرون أن الماسونية ظهرت في القرن السابع عشر فإن هناك من الباحثين من يرتد بنشأتها إلى عهد الحروب الصليبية التي بدأت في أواخر القرن الحادي عشر .
ومنهم من يعود بها إلى القرن الأول ، ومن هؤلاء الباحثين الدكتور محمد علي الزغبي في كتابه « الماسونية منشئة ملك إسرائيل ».
القسم الأول المطبوع ببيروت سنة 1370 (1909 م)
وقد ذهب فيه بصفحة 37 - 44 إلى أن المؤسس الأول للماسونية هو « هيرودس الثاني » والي الرومان على اليهودية .
إلا أن الدكتور الزغبي يقرر أن المرحلة الأولى للماسونية التي جعل مرادفها « القوة الخفية ، بدأت من سنة 43 م إلى عام 55 م .
حيث اجتمع هيرودس أغريبا و مستشاره أحيرام أبيود وموآب لافي اليهوديان .
وتآمروا فيما بينهم على المسيح الذي أخذ يبشر بزوال هيكل سليمان بحيث لا يبقى منه حجر على حجر لا ينقض ( متى 24 / 1-2 ومرقص 13 / 1-2 و لوقا  12 / 5-6 ) .
وأنشأوا جمعية سرية باسم « القوة الخفية» مهمتها التخلص من المسيح وأتباعه .
وكان المجلس السري الأعلى مكونا من تسعة في طليعتهم الثلاثة السابقون :
 هيرودس أغريبا.
 و أحيرام أبيود.
 و موآب لافي .

وأقسموا فيما بينهم اليمين على أن يكون أمر جمعيتهم سرا يحرم كشفه أو البوح به .
وكان سبب وجودها المسيح ودينه ، و مهمتها القضاء عليهما وعلى أتباعهما .
وطبيعة اليهود أن يجعلوا مخازنهم وشرورهم عملا دينيا ، و ينسبوا باطلهم إلى ربهم أو إلى أحد رسلهم حتى يجبروا عامتهم على الإيمان به .
ومن دأبهم الكذب والتزوير والتزييف والدعاوى الباطلة ، فزعم هيرودس أنه عثر على أوراق في خزائن جده تحوي أنظمة وقوانين تدل على وجود جمعية أسست في عهد موسى أو داود أو سليمان .
وما جمعيتهم إلا إحياء تلك الجمعية القديمة .
وما دعواهم هذه إلا وضع قانون يبيح لليهود أن يحاربوا الناس جميعا ، ففي عهد سلمان أو من قبله لم يكن هناك مسيح ولا مسيحية.
فإذا كان هيرودس ومن معه أحيوا الجمعية القديمة للتخلص من المسيح ودينه وأتباعه فإن على خلفائهم القادمين أن يضموا اليهم غيرهم من الرسل والأديان والأتباع والناس جميعا .
ووضع هؤلاء الأبالسة أسس هذه الجمعية ومهمتها وغاياتها وسبل العمل ، وعقدوا اجتماعهم السري في أحد أقبية قصر الملك هيرودس في يوم 10 أغسطس ( آب ) سنة 43 م .
كما يذكر الدكتور الزغبي في كتابه « الماسونية » - وأول ما فعلوه أن سموا مكان الاجتماع هيكلا تخليدا لهيكل سليمان الذي تنبأ المسيح بتقويضه .
ووضعوا صيغة اليمين الذي يقسمه الأعضاء ، وفرضوا على أنفسهم وعلى كل من ينتسب إليهم تنفيذ ما يوكل إليهم .
والتعاون فيما بين الأعضاء ، وكتمان كل شيء يتصل بالجمعية كتمانا ، وإلا كان الموت جزاء من يبوح أو يفشي .
ففي المؤسسين ثلاثة قضاة ، و الحكم قد صدر ، فجزاء من لا يكتم السر الموت ، بل هو جزاء من تحوم حوله الشبهة ولو كان من الأعضاء المؤسسين .
والحكم ينفذ مجرد صدوره ، ولا يقبل فيه استئناف أو شفاعة .
ولكي يدخلوا الرعب في نفس من يريد الانتساب أحاطوه بكل ما يؤثر فيه ويجعله مقود الخطى ، مشلول التفكير ، كفيف العقل ، مفقود الإرادة، حتى يستطيع تنفيذ ما يؤمر به.
وعندما يريد الراغب في الانتساب إلى الجمعية ليكون عضوا فيها يقوده الحاجب معصب العينين إلى من يتسلمه حتى ينتهي إلى الرئيس .
وكل هذا يتم في جو غریب مرعب ، وما يكاد يؤمر بفك العصابة عن عينيه حتى يفاجأ بسيوف مسلولة حول عنقه ، وبين يديه كتاب العهد القديم.
و إمعانا من المؤسسين في الإرهاب والإيحاء والتضليل جعلوا الهيكل بهوا رحبا تتفتح عليه أبواب تختفي وراء ستائر "غامقة" اللون ، وأقاموا فيه عمودين ، ووضعوا على مرأى من الأعين میزان.

 وجعلوا شعارهم أدوات الهندسة والبناء كالمطرقة والبركار ، واتخذوا صور الشمس والقمر والنجوم قاصدين التأثير والإيحاء بأن جمعيتهم قديمة قدم العالم ، وجعلوا جو الهيكل أو مكان الاجتماع مثيرا رهيبا .
وكان منشأ الجمعية الأساسية في القدس ، وفي خلال بضعة شهور أقاموا فروعا للهيكل تجاوزت الأربعين في المدن الأخرى، وأسرع الأغنياء والمرابون إلى الانضمام إرضاء للملك هيرودس،
وطمعا في مزيد من المكاسب التي يتيحها لهم الانضمام .
وهلك هيرودس ، وأسندت رئاسة القوة الخفية لأحرام أبيود ، فسمي هيكل القدس المركزي «كوكب الشرق الأعظم» لكي يخفوا به النجم الذي ظهر للمجوس الذين أقبلوا من الشرق إلى أورشليم إيذانا بمولد المسيح .
و يتحدوه ويكذبوا نبوءة هؤلاء المجوس التي أشار إليهم متى في إنجيله 2 / 1 -12 إذ قال :
« ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في أيام هيرودس إذا مجوس من الشرق قد جاءوا إلى أورشليم قائلين :
أين هو المولود ملك اليهود فإننا رأينا نجمه في المشرق ، فأتينا لنسجد له، فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجميع أورشليم معه ، فجمع كل رؤساء الكهنة وكتبة الشعب وسألهم : أين يولد المسيح ؟
فقالوا له : في بيت لحم ...
حينئذ دعا هيرودس المجوس سرا وتحقق منهم زمان النجم الذي ظهر ،ثم أرسلهم إلى بيت لحم.
وقال : اذهبوا وافحصوا بالتدقيق عن الصبي، ومتى وجدتموه فأخبروني لكي آتي أنا أيضا وأسجد له.
فلما سمعوا من الملك ذهبوا وإذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق حيث كان الصبي.
فلما رأوا النجم فرحوا فرحا عظيما جدا ، وأتوا إلى البيت ورأوا الصبي مع مريم أمه ، فخروا وسجدوا له ، ثم فتحوا کنوزهم وقدموا له هدايا : ذهبا ولبانا ومرا ، ثم إذ أوحي إليهم في حلم ألا يرجعوا إلى هيرودس انصرفوا في طريق أخرى »
.
وأثر هذا الحادث في هيرودس وأعضاء جمعيته وغيرهم ، وخافوا من المسيح أن يكبر فيقضي عليهم.
فأمر هيرودس بقتل كل أطفال بيت لحم وفي كل تخومها من عمر سنتين فما دون ..
وفي عهد احيرام أبيود اتسع نشاط القوة السرية ، وكثرت الهياكل والجمعيات التي تعمل على أسس عصبة الشر .
ولما اغتيل على يد المسيحيين كما يذكر ابن أخيه وخليفته في الرئاسة "طوبالقيان" اشتد حقد القوة الخفية على المسيحيين الذين اغتالوا مؤسسها ، وعنف الصراع بينها وبين المسيحية .
ويذكر الدكتور الزعبي أن المرحلة الثانية تبدأ من سنة 55 م إلى سنة 100 م وفيها أقيمت هياكل كثيرة في مختلف البلدان ، ومن أشهرها هيكل روما .
وكان من ثمار القوة الخفية قتل « بطرس » صخرة المسيحية وشقيقة ، اندراوس حيث استعانت سيف «نيرون » وحقد زوجه اليهودية «بوبايا » ولؤمها.
وكان للقوة الخفية يد طولى فيها أصاب المسيحيين من ظلم واضطهاد .
ويجوز أن هذه اليد دست على المسيحيين بعض عملائها وأعضائها ليدخلوا في المسيحية و ينسفوها من الداخل .
ويجوز أن يكون من هؤلاء : بولس الذي أفرغ المسيحية من لبابها وجوهرها ليحل محلها ما يقضي على معتقدها السليم .
وقد استطاعت القوة الخفية تحويل خط سير المسيحية التي فرض عليها أن تؤمن بقداسة أسفار العهد القديم
.
وهذا الإيمان يحتم على المسيحية أن تؤمن بأن اليهود شعب الله المختار.
وأرادوا أن يعملوا في الاسلام ما عملوه في المسيحية ، ولكنهم أخفقوا ، وإن كانت حركاتهم الهدامة قد أصابت الإسلام والمسلمين بضربات في الصميم .
وإذا صح ما ذهب إليه الباحثون من قدم الماسونية أو لم يصح فإن الثابت الذي لا شك فيه أن اليهود لم يقلعوا قط عن حقدهم على البشر جميعا .
و آذوا المسيحيين أكثر من غير هم بحرب غاية في الضراوة حتى استعبدوهم.
وسيطروا على دولهم وزعمائهم وحكوماتهم ، ووجهوهم لتحقيق مآربهم الهدامة ، وجعلوهم أداة مسلطة على كل الشعوب غير المسيحية .
وعلى مر العصور كان اليهود أشد على الإنسانية والشعوب
جميعها من الشيطان ومن كل القوى الشريرة في العالم.
وكان الخلف يتسلم من السلف مهمة الهدم ، واستطاعوا أن يستعبدوا
كبار مفكري الغرب والملوك والحكام والسياسيين المسيحيين بخاصة ، ويجعلوهم عبيدهم المسخرين ليتم هدم الشعوب على أيدي أبنائها ، وتلك براعة تحسب لليهود ، وما أسوأها من براعة ! .



avatar
محمد شحاته
عضو شرف المنتدى
عضو شرف المنتدى

عدد الرسائل : 86
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى