َاتَّقُواْ اللّهَ و َيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» المخاطبة "5" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 2:31 من طرف المسافر

» المخاطبة "4" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 2:23 من طرف المسافر

» كتاب المخاطبات من كتاب المواقف والمخاطبات للنفري
اليوم في 2:08 من طرف المسافر

» مخاطبة "3" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 2:04 من طرف المسافر

» مخاطبة "٢" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 2:02 من طرف المسافر

» المخاطبة "1" من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:58 من طرف المسافر

» "20" موقف بيته المعمور من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:09 من طرف المسافر

» "19" موقف الرفق من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:07 من طرف المسافر

» "18" موقف التقرير من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:06 من طرف المسافر

» "17" موقف العزة من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:05 من طرف المسافر

» "16" موقف الموت من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:03 من طرف المسافر

» "15" موقف المطلع من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:01 من طرف المسافر

»  "14" موقف الأمر من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 1:00 من طرف المسافر

» "13" موقف التذكرة من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:57 من طرف المسافر

» "12" موقف الأعمال من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:54 من طرف المسافر

» "11" موقف معرفة المعارف من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:52 من طرف المسافر

» "10" موقف العزاء من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:49 من طرف المسافر

» "8" موقف الأدب من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:48 من طرف المسافر

» "7" موقف الوقفة من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:46 من طرف المسافر

» "7" موقف الرحمانية من كتاب المواقف و المخاطبات
اليوم في 0:42 من طرف المسافر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط َاتَّقُواْ اللّهَ و َيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط َاتَّقُواْ اللّهَ و َيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ على موقع حفض الصفحات

سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


في معرفة دورة فلك سيدنا محمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06112007

مُساهمة 

في معرفة دورة فلك سيدنا محمد




في معرفة دورة فلك سيدنا محمد


إلا بأبي من كان ملكاً وسيداً ... وآدم بين الماء والطين واقف
فذاك الرسول إلا بطحى محمد ... له في العلي مجد تليد وطارف
أتى بزمان السعد في آخر المدى ... وكانت له في كل عصر مواقف
أتى لانكسار الدهر يجبر صدعه ... فأثنت عليه ألسن وعوارف
إذا رام أمراً لا يكون خلافه ... وليس لذاك الأمر في الكون صارف
avatar
المسافر
مـديــر منتدى المحـسى
مـديــر منتدى المحـسى

عدد الرسائل : 276
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

في معرفة دورة فلك سيدنا محمد :: تعاليق

avatar

مُساهمة في الثلاثاء 6 نوفمبر 2007 - 6:00 من طرف المسافر

في معرفة دورة فلك سيدنا محمد
صلى الله عليه وسلم وهي دورة السيادة وإن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلقه الله تعالى


اعلم
أيدك الله أنه لما خلق الله الأرواح المحصورة المدبرة للأجسام بالزمان عند
وجود حركة الفلك لتعيين المدة المعلومة عند الله وكان عند أول خلق الزمان
بحركته خلق الروح المدبرة روح محمد صلى الله عليه وسلم ثم صدرت الأرواح
عند الحركات فكان لها وجود في عالم الغيب دون عالم الشهادة واعلمه الله
بنبوّته وبشره بها وآدم لم يكن إلا كما قال بين الماء والطين وانتهى
الزمان بالاسم الباطن في حق محمد صلى الله عليه وسلم إلى وجود جسمه
وارتباط الروح به انتقل حكم الزمان في جريانه إلى الاسم الظاهر فظهر محمد
صلى الله عليه وسلم بذاته جسماً وروحاً فكان الحكم له باطناً أو لا في
جميع ما ظهر من الشرائع على أيدي الأنبياء والرسل سلام الله عليهم أجمعين
صم صار الحكم له ظاهراً فنسخ كل شرع أبرزه الاسم الباطن بحكم الاسم الظاهر
لبيان اختلاف حكم الأسمين وإن كان المشرع واحداً وهو صاحب الشرع فإنه قال
كنت نبياً وما قال كنت إنساناً ولا كنت موجوداً وليست النبوة إلا بالشرع
المقرر عليه من عند الله فأخبر أنه صاحب النبوة قبل وجود الأنبياء الذين
هم نوابه في هذه الدنيا كما قررناه فيما تقدم من أبواب هذا الكتاب فكانت
استدراته انتهاء دورته بالاسم الباطن وابتداء دورة أخرى بالاسم الظاهر
فقال استدار كهيئته يوم خلقه الله في نسبة الحكم لنا ظاهراً كما كان في
الدورة الأولى منسوباً إلينا باطناً أي إلى محمد وفي الظاهر منسوباً إلى
من نسب إليه من شرع إبراهيم وموسى وعيسى وجميع الأنبياء والرسل وفي
الأنبياء من الزمان أربعة حرم هود وصالح وشعيب سلام الله عليهم ومحمد صلى
الله عليه وسلم وعينها من الزمان ذو القعدة وذو الحجة والمحرم ورجب مضر
ولما كانت العرب تنسافى الشهور فترد المحرم منها حلالا والحلال منها
حراماً وجاء محمد صلى الله عليه وسلم فرد الزمان إلى أصله الذي حكم الله
به عند خلقه فعين الحرم من الشهور عرى حد ما خلقها الله عليه فلهذا قال في
اللسان الظاهر أن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلقه الله كذلك استدار
الزمان فأظهر محمداً صلى الله عليه وسلم كما ذكرناه جسماً وروحاً بالاسم
الظاهر حساً فنسخ من شرعه المتقدم ما أراد الله أن ينسخ منه وأبقى ما أراد
الله أن يبقى منه وذلك من الأحكام خاصة لا من الأصول ولما كان ظهوره
بالميزان وهو العدل في الكون وهو معتدل لأن طبعه الحرارة والرطوبة كان من
حكم الآخرة فإن حركة الميزان متصلة بالآخرة إلى دخول الجنة والنار ولهذا
كان العلم في هذه الأمة أكثر مما كان في الأوائل وأعطى محمد صلى الله عليه
وسلم علم الأولين والآخرين لأن حقيقة الميزان تعطي ذلك وكان الكشف أسرع في
هذه الأمة مما كان في غيرها الغلبة البرد واليبس على سائر الأمم قبلنا وإن
كانوا أذكياء وعلماء فأجاد منهم معينون بخلاف ما هم الناس اليوم عليه ألا
ترى هذه الأمة قد ترجمت جميع علوم الأمم ولو لم يكن المترجم عالماً
بالمعنى الذي دل عليه لفظ المتكلم به لما صح أن يكون هذا مترجماً ولا كان
ينطلق على ذلك اسم الترجمة فقد علمت هذه الأمة علم من تقدم واختصت بعلوم
لم تكن للمتقدمين ولهذا أشار صلى الله عليه وسلم بقوله فعلمت علم الأولين
وهم الذين تقدموه ثم قال والآخرين وهو علم ما لم يكن عند المتقدمين وهو ما
تعلمه أمته من بعده إلى يوم القيامة فقد أخبر أن عندنا علو ما لم تكن قبل
فهذه شهادة من النبي صلى الله عليه وسلم وهو الصادق بذلك فقد ثبتت له صلى
الله عليه وسلم السيادة في العلم في الدنيا وثبتت له أيضاً السيادة في
الحكم حيث قال لو كان موسى حياً ما وسعه إلا أن يتبعني ويبين ذلك عند نزول
عيسى عليه السلام وحكمه فينا بالقرآن فصحت له السيادة في الدنيا بكل وجه
ومعنى ثم أثبت السيادة له على سائر الناس يوم القيامة بفتحه باب الشفاعة
ولا يكون ذلك لنبي يوم القيامة إلا له صلى الله عليه وسلم فقد شفع صلى
الله عليه وسلم في الرسل والأنبياء أن تشفع نعم وفي الملائكة فأذن الله
تعالى عند شفاعته في ذلك لجميع من له شفاعة من ملك ورسول ونبي ومؤمن أن
يشفع فهو صلى الله عليه وسلم أول شافع بإذن الله وأرحم الراحمين آخر شافع
يوم القيامة فيشفع الرحيم عند المنتقم أن يخرج من النار من لم يعمل خيراً
قط فيخرجهم المنعم المتفضل وأي شرف أعظم من دائرة تدار يكون آخرها أرحم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 20:23 من طرف فراج يعقوب

جزاك الله خيرا وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى