المواضيع الأخيرة
» السفر الثامن فص حكمة روحية في كلمة يعقوبية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyاليوم في 8:28 من طرف عبدالله المسافر

» تفسيرآلآيات من "01 - 46" من سورة النساء .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن من كلام الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyاليوم في 3:36 من طرف عبدالله المسافر

» تفسيرآلآيات من "162 - 200" من سورة آل عمران .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن من كلام الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyاليوم في 2:26 من طرف عبدالله المسافر

» تفسيرآلآيات من "104 - 161" من سورة آل عمران .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن من كلام الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyاليوم في 2:09 من طرف عبدالله المسافر

» المرتبة الخامسة والعشرون فلك الأفلاك .كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 20 مايو 2019 - 16:45 من طرف عبدالله المسافر

» المرتبة الرابعة والعشرون فلك الجوزاء .كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 20 مايو 2019 - 16:33 من طرف عبدالله المسافر

» المرتبة الثالثة والعشرون الفلك الأطلسي .كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 20 مايو 2019 - 16:28 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية بلال ابن رباح الأبيات من 542 - 548 .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 20 مايو 2019 - 15:16 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية ماذا أصابك يا علي ؟ الأبيات من 539 - 541 .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 20 مايو 2019 - 15:10 من طرف عبدالله المسافر

» حديث سيدنا محمد المصطفى عليه الصلاة والسلام الأبيات من 523 – 538 .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 20 مايو 2019 - 15:01 من طرف عبدالله المسافر

» قول في شهادة المرتضى علي رضي الله عنه الأبيات من 512 - 522 .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 19 مايو 2019 - 15:48 من طرف عبدالله المسافر

» المرتبة الثانية والعشرون المركبات وأقسامها .كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 19 مايو 2019 - 15:21 من طرف عبدالله المسافر

» 08 - فص حكمة روحية في كلمة يعقوبية .كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمود محمود الغراب
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 19 مايو 2019 - 14:38 من طرف عبدالله المسافر

» 08 - نقش فص حكمة روحية في كلمة يعقوبية .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 19 مايو 2019 - 14:25 من طرف عبدالله المسافر

» شرح التجلي 36 تجلي نور الايمان .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 18 مايو 2019 - 14:59 من طرف عبدالله المسافر

» حكاية أويس مع الخليفة عمر الأبيات من 503 - 511 .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 18 مايو 2019 - 14:21 من طرف عبدالله المسافر

» في تعصب أهل السنة والشيعة الأبيات من 457 – 502 .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 18 مايو 2019 - 14:13 من طرف عبدالله المسافر

» القصيدة 17 في العاشق وإخلاصه الأبيات من 182 الى 204 .المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 18 مايو 2019 - 11:34 من طرف عبدالله المسافر

» القصيدة "16" حكاية المجنون الأبيات من 166 الى 181 .المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 18 مايو 2019 - 11:25 من طرف عبدالله المسافر

» سر الناي وبداية المثنوي المعنوي .كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي مولانا جلال الدين الرومي شرح الشيخ يوسف ابن أحمد المولوي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 18 مايو 2019 - 9:28 من طرف عبدالله المسافر

» القصائد من 51 إلى 60 ‏.مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالثلاثاء 14 مايو 2019 - 17:27 من طرف عبدالله المسافر

» في مناقب أمير المؤمنين علي المرتضى الأبيات من 444 - 456 .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 13 مايو 2019 - 19:17 من طرف عبدالله المسافر

» القصيدة 15 في تشبيه العاشق وتنزيهه للمعشوق الأبيات من 162 الى 165 .المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 12 مايو 2019 - 7:09 من طرف عبدالله المسافر

» القصيدة 14 في غيرة العشق ولوازمه الأبيات من 150 إلى 161 .المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 12 مايو 2019 - 2:21 من طرف عبدالله المسافر

» في مناقب أمير المؤمنين عثمان الأبيات من 431 - 443 .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 12 مايو 2019 - 0:56 من طرف عبدالله المسافر

» المرتبة الحادية والعشرون الجوهر الفرد .كتاب مراتب الوجود وحقيقة كل موجود للشيخ قطب الدين عبد الكريم الجيلي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 12 مايو 2019 - 0:25 من طرف عبدالله المسافر

» السفر السابع فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 11 مايو 2019 - 7:19 من طرف عبدالله المسافر

» في مناقب أمير المؤمنين عمر الأبيات من 419 - 430 .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 11 مايو 2019 - 5:54 من طرف عبدالله المسافر

» باب ترجمة الغيرة .كتاب تاج التراجم الشيخ الأكبر محمد ابن العربي الطائي الحاتمي الأندلسي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 11 مايو 2019 - 5:32 من طرف عبدالله المسافر

» فصل ان للوجود الإلهي ظهورا يستلزم أحكاما شتى .كتاب مفتاح غيب الجمع وتفصيله وايضاح سر الوجود وتكميله لأبي المعالي صدر الدين القونوي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالجمعة 10 مايو 2019 - 13:34 من طرف عبدالله المسافر

» فصل حجاب العزة .كتاب مفتاح غيب الجمع وتفصيله وايضاح سر الوجود وتكميله لأبي المعالي صدر الدين القونوي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالجمعة 10 مايو 2019 - 12:02 من طرف عبدالله المسافر

» مصطلحات الحضرة – الحضرات – الحضرات الخمس
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالجمعة 10 مايو 2019 - 6:44 من طرف الشريف المحسي

»  مصطلحات الاصطلام - اصطلم - المصطلم
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالجمعة 10 مايو 2019 - 2:28 من طرف الشريف المحسي

» المصطلح يوح . في موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالخميس 9 مايو 2019 - 16:49 من طرف الشريف المحسي

» الباب التاسع في معرفة الكاتب وصفاته وكتبه .كتاب التدبيرات الالهية فى اصلاح المملكة الانسانية الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالخميس 9 مايو 2019 - 15:19 من طرف الشريف المحسي

» الباب الموفي عشرين في معرفة أسرار الاستجمار .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محيي الدين محمد ابن العربي الطائي الحاتمي الأندلسي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالخميس 9 مايو 2019 - 2:30 من طرف الشريف المحسي

» باب ترجمة المنة .كتاب تاج التراجم الشيخ الأكبر محمد ابن العربي الطائي الحاتمي الأندلسي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 8 مايو 2019 - 12:54 من طرف الشريف المحسي

» حضرة الخيال هو عالم الجبروت ومجمع البحرین .كتاب الخيال عالم البرزخ والمثال من كلمات الشيخ الاكبر محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 8 مايو 2019 - 12:08 من طرف الشريف المحسي

» حبه سبحانه وتعالى للمطهرين .كتاب الحب والمحبة الإلهية من كلمات الشيخ الأكبر محيي الدين محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 8 مايو 2019 - 11:58 من طرف الشريف المحسي

» شرح التجلي 35 تجلي التسليم .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 8 مايو 2019 - 11:09 من طرف الشريف المحسي

» تفسيرآلآيات من "46 - 103" من سورة آل عمران .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن من كلام الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالثلاثاء 7 مايو 2019 - 15:57 من طرف الشريف المحسي

» في مناقب أمير المؤمنين أبي بكر الصديق .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 5 مايو 2019 - 14:48 من طرف الشريف المحسي

» شرح التجلي 34 تجلي الفردانية .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 5 مايو 2019 - 14:03 من طرف الشريف المحسي

» تفسيرآلآيات من "18 - 45" من سورة آل عمران .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن من كلام الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 5 مايو 2019 - 8:34 من طرف الشريف المحسي

» تفسيرآلآيات من "01 - 17" من سورة آل عمران .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن من كلام الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 5 مايو 2019 - 7:58 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "276 - 286" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالخميس 2 مايو 2019 - 14:51 من طرف الشريف المحسي

» حب الله سبحانه وتعالى للمتطهرين .كتاب الحب والمحبة الإلهية من كلمات الشيخ الأكبر محيي الدين محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالخميس 2 مايو 2019 - 2:17 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثامن في الفراسة الشرعية والحكمية .كتاب التدبيرات الالهية فى اصلاح المملكة الانسانية الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالخميس 2 مايو 2019 - 1:58 من طرف الشريف المحسي

» حقيقة الخيال المطلق .كتاب الخيال عالم البرزخ والمثال من كلمات الشيخ الاكبر محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالخميس 2 مايو 2019 - 0:00 من طرف الشريف المحسي

» الباب التاسع عشر في معرفة أسرار الاستنجاء .كتاب التنزلات الموصلية الشيخ الأكبر محيي الدين محمد ابن العربي الطائي الحاتمي الأندلسي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 1 مايو 2019 - 23:50 من طرف الشريف المحسي

» شرح التجلي 33 تجلي المزج .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 1 مايو 2019 - 23:23 من طرف الشريف المحسي

» شرح التجلي 32 تجلي الولاية .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 29 أبريل 2019 - 8:02 من طرف الشريف المحسي

» حب الله سبحانه وتعالى للتوابين .كتاب الحب والمحبة الإلهية من كلمات الشيخ الأكبر محيي الدين محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 29 أبريل 2019 - 2:54 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "254 - 275" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 29 أبريل 2019 - 2:00 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "244 - 253" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 29 أبريل 2019 - 0:21 من طرف الشريف المحسي

» الباب السابع في ذكر الوزير وصفاته وكيف يجب أن يكون .كتاب التدبيرات الالهية فى اصلاح المملكة الانسانية الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 28 أبريل 2019 - 15:21 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "244 - 253" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 12:12 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "229 - 243" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 11:36 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "221 - 228" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 11:20 من طرف الشريف المحسي

» 07 - شرح نقش فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 10:10 من طرف الشريف المحسي

» 06 - شرح نقش فص حكمة حقية في كلمة إسحاقية .كتاب نقد النصوص فى شرح نقش الفصوص الشيخ عبد الرحمن الجامي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 9:19 من طرف الشريف المحسي

» 07 - فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمود محمود الغراب
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 8:27 من طرف الشريف المحسي

» 07- فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .شرح الجامي كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 6:52 من طرف الشريف المحسي

» 07 - فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .شرح داود القيصرى فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 5:56 من طرف الشريف المحسي

» 07 - فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 4:11 من طرف الشريف المحسي

» 07 - فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .شرح القاشاني كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 27 أبريل 2019 - 0:58 من طرف الشريف المحسي

» 07 - فصّ حكمة عليّة في كلمة إسماعيلية .شرح الشيخ مؤيد الدين الجندي على متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالجمعة 26 أبريل 2019 - 22:36 من طرف الشريف المحسي

» 07 - فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .شرح النابلسي كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:31 من طرف الشريف المحسي

» 07 - فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .كتاب شرح فصوص الحكم مصطفي بالي زادة على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:07 من طرف الشريف المحسي

» 07 - فصّ حكمة كليّة في كلمة إسماعيليّة .كتاب شرح فصوص الحكم الشيخ صائن الدين علي ابن محمد التركة
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالثلاثاء 23 أبريل 2019 - 23:02 من طرف الشريف المحسي

» 07 - نقش فص حكمة علية في كلمة إسماعيلية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 21 أبريل 2019 - 20:54 من طرف الشريف المحسي

» 07 - فك ختم الفص الإسماعيلي .كتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 21 أبريل 2019 - 20:25 من طرف الشريف المحسي

» 06 - فص حكمة حقية في كلمة إسحاقية .كتاب شرح فصوص الحكم من كلام الشيخ الأكبر ابن العربى أ. محمود محمود الغراب
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 21 أبريل 2019 - 2:07 من طرف الشريف المحسي

» حکایة ملك الیهود الظالم الأحول الذي كان يقتل النصارى بسبب تعصبه كتاب المثنوي معنوي الجزء الأول مولانا جلال الدين الرومي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 21 أبريل 2019 - 0:33 من طرف الشريف المحسي

» 06 - فص حكمة حقية في كلمة إسحاقية .شرح الجامي كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالجمعة 19 أبريل 2019 - 7:27 من طرف الشريف المحسي

» القصائد من 41 إلى 50 ‏.مختارات من ديوان شمس الدين التبريزي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالجمعة 19 أبريل 2019 - 3:07 من طرف الشريف المحسي

» 06 - فصّ حكمة حقّيّة في كلمة إسحاقيّة .كتاب شرح فصوص الحكم الشيخ صائن الدين علي ابن محمد التركة
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 17 أبريل 2019 - 19:04 من طرف الشريف المحسي

» 06 - فص حكمة حقية في كلمة إسحاقية .كتاب خصوص النعم فى شرح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 17 أبريل 2019 - 18:12 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "213 - 220" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 15 أبريل 2019 - 0:52 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "198 - 212" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 15 أبريل 2019 - 0:35 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "190 - 197" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 15 أبريل 2019 - 0:06 من طرف الشريف المحسي

» 06 - فص حكمة حقية في كلمة إسحاقية .شرح داود القيصرى فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 13 أبريل 2019 - 22:22 من طرف الشريف المحسي

» المعلومات ثلاثة لا رابع لها .كتاب الخيال عالم البرزخ والمثال من كلمات الشيخ الاكبر محمد ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 13 أبريل 2019 - 21:41 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس في العدل وهو قاضي هذه المدينة القائم بأحكامها .كتاب التدبيرات الالهية فى اصلاح المملكة الانسانية الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 13 أبريل 2019 - 20:09 من طرف الشريف المحسي

» شرح التجلي 31 تجلي الاستواء .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 13 أبريل 2019 - 14:49 من طرف الشريف المحسي

» قصيدة الله أنزل نورا يستضاء به
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 13 أبريل 2019 - 1:22 من طرف الشريف المحسي

» قصيدة إذا جاءت الأسماء يقدمها الله
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 13 أبريل 2019 - 1:06 من طرف الشريف المحسي

» السفر السادس فص حكمة حقية فى كلمة إسحاقية .موسوعة فتوح الكلم فى شروح فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالخميس 11 أبريل 2019 - 20:59 من طرف الشريف المحسي

» 06 - فص حكمة حقية في كلمة إسحاقية .شرح القاشاني كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 10 أبريل 2019 - 22:47 من طرف الشريف المحسي

» 06 . فصّ حكمة حقّية في كلمة إسحاقية .شرح الشيخ مؤيد الدين الجندي على متن فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالإثنين 8 أبريل 2019 - 2:55 من طرف الشريف المحسي

» 06 - فص حكمة حقية في كلمة إسحاقية .كتاب شرح فصوص الحكم مصطفي بالي زادة على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 7 أبريل 2019 - 22:29 من طرف الشريف المحسي

» 06 - فص حكمة حقية في كلمة إسحاقية .شرح النابلسي كتاب فصوص الحكم الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الحاتمي الطائي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 7 أبريل 2019 - 20:41 من طرف الشريف المحسي

» 06 - فك ختم الفص الإسحاقي .كتاب الفكوك في اسرار مستندات حكم الفصوص على فصوص الحكم الشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 7 أبريل 2019 - 14:24 من طرف الشريف المحسي

» 06. نقش فص حكمة حقية في كلمة إسحاقية .كتاب نقش فصوص الحكم للشيخ الأكبر ابن العربي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأحد 7 أبريل 2019 - 13:53 من طرف الشريف المحسي

» حكاية عطف الأمومة .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 6 أبريل 2019 - 15:37 من طرف الشريف المحسي

» شرح التجلي 30 تجلي الهمم .كتاب التجليات الإلهية الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي شرح بن سودكين
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالسبت 6 أبريل 2019 - 15:05 من طرف الشريف المحسي

» القصيدة 13 حكاية وتمثيل .المثنوى الثاني عشق نامه "كتاب العشق" .من كتاب مثنوي سنائي الغزنوي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالجمعة 5 أبريل 2019 - 9:07 من طرف الشريف المحسي

» في نعت سيد المرسلين .كتاب منطق الطير للعارف بالله فريد الدين العطار النيسابوري
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالجمعة 5 أبريل 2019 - 4:17 من طرف الشريف المحسي

» تفسير آلآيات من "186 - 189" من سورة البقرة .كتاب تفسير القرآن الكريم رحمة من الرحمن في تفسير وإشارات القرآن الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي الطائي الحاتمي
الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Emptyالأربعاء 3 أبريل 2019 - 18:22 من طرف الشريف المحسي





الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة

اذهب الى الأسفل

الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة Empty الحزب المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة

مُساهمة من طرف الشريف المحسي في الخميس 11 أكتوبر 2007 - 18:24


الحزب الأول
لسيدى احمد ابن ادريس رضى اللة عنة
المسمي بالنور الأعظم والكنز المطلسم وله أسماء كثيرة
( بسم الله الرحمن الرحيم)
(اللهم)... صلى وسلم وبارك على مولانا محمد وعلى آلهr(وآله)في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك آمين.. (اللهم إني أقدم إليك بين يدي كل نفس ولمحة وطرفة يطرف بها أهل السموات وأهل الأرض وكل شيء هو في علمك كائن أو قد كان أقدم إليك بين يدي ذلك كله
بسم الله الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ أمين
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم ِقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ
ربى أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخرَجَ صِدْقٍ واجعل لي مِن لَّدُنكَ سُلْطَاناً نَّصِيراً
إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلأ اللَّهُ .
(اللهم) إني أسألك بعظمة ذاتك التى لا نهاية لها التى لا يعلمها سواك وأسألك باسمك العظيم الأعظم وبوجهك الكريم الأكرم وأسألك بجميع ما تعلم لنفسك مما لا يعلمه منك غيرك أن تصلي وتسلم وتبارك على مولانا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمكr(وآله) وأن تنعمني يا ذا الجلال والإكرام في شهود تجليات ذاتك بالعين التى لا يحجب عنها شيء في الأرض ولا في السموات وأفض على جميع ذاتي لذة ذلك الشهود حتى أكون كلي لذة ذاتية إلهية سارية في نفسى من نفسي لنفسي كما نعمت سيدنا ونبينا ومولانا محمد r(وآله) فى ذلك

(و حققنى يا الهى) بانسانيتى حتى أكون انسان العين الكلية الالهية التى لا يحصرها شىء ولا يقدر قدرها سواك كما حققت نبيك r(وآله)بذلك .(واسمعني) يا سميع يا بصير يا متكلم غاية لذيذ خطابك ومحادثتك ومكالمتك في كل حال من أحوالي بجميع كلياتي حتى لا تخلو ذرة من ذرات أجزاء ذاتي من ذلك السماع الإلهي لحظة ولا أقل من ذلك دائما سرمدا أبد الآبدين كما أسمعت نبيك سيدنا ومولانا محمد r(وآله)ذلك..
(وأجعلني يا إلهي) لك عبدا محضا... عبودية خالصة لارائحة ربوبية فيها على أحد من خلقك حتى أكون في العبودية على القدم الراسخ الذي لا تزلزله شبهة بوجه من الوجوه من غير أن أنام عن عبوديتى ولا أذهل عنها في المشاهد القدسية طرفة عين ولا أقل من ذلك
(وأذقني يا إلهي) لذة تلك العبودية في كل نفس من أنفاسي من بحر محيط اللذة الإلهية الفياض... لذة تجليات الألوهية على كل ذي لذة إلهية في الوجود.... بالملاحظة الإلهية والقيل الأقوم لسان أقلام العلوم الأزلية مظهر تجليات الحقائق الأبدية عبدك الذاتي.وترجمان حضرة ديوان الكبرياء الإلهي الأقدس نبيك سيدناو مولانا محمد r(وآله)مجلى ذات العظمة الالهية الآنزة
(ووفني ياإلهي).... بذلك وفاء كاملا كما وفيته بذلك r(وآله)حتى تندمج كليتى بجميع أجزائها في بحر حقيقة حق الصدق الذي لا يشوب صفوه كدر بوجه من الوجوه.... حتى تكون ذاتي كلها صدقا خالصا ذاتيا إلاهيا صرفا من جميع الوجوه(وتجل لي ياإلهي).. بسر القيومية الإلهية التى قامت بها شيئيات الأشياء كلها سر قيوميتك الإلهية المودع في قولك: (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.
(وتجل لي يا إلهي).. بمقام الاستواء الجامع للمراتب الحقية الإلهية كلهاحتى أعطي كل مرتبة إلهية حقها من نفسي من غير إخلال بوزن قسطاس الأحدية الإلهية المستقيم حتى يكون تصريفي كله تصريفا كليا إلهيا أحديا بالمرتبة الأحدية الإلهية من جميع الوجوه
(وتجل لي يا إلهى)..... بالعظمة الجامعة لمعاني الأسماء الإلهية التى هي مجمع بحور حقائق الأسماء كلها فأتحقق بحقيقة الحقائق الأسمائيةجامعا حقيقة كل اسم إلهي بشريعته قائما بحقيقته في سموات روحي وبشريعته في أرض جسمي حتى تكون آيتى من كتاب الله عز وجل من حيث تجليات الألوهية (وَهُوَ اللّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَفِي الأَرْضِ يَعْلَمُ سِرَّكُمْ وَجَهرَكُمْ وَيَعْلَمُ مَا تَكْسِبُونَ ). حتى أكون كلي وجوها ناظرة كل وجه إلى اسم على سنة شرائع التجلي في الحقائق فتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث التجليات الإلهية الواحدية الرحمانية الرحيمية.. (وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ)

وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث التجليات الإلهية الملكية. (اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ)

وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث تجليات الربوبية .(إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ)
.وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث التجليات الإلهية القدراتية.( وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِن شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلا فِي الْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيماً قَدِيراً)
وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث التجليات الإلهية الفطرية.( اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ).

وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث التجليات الإلهية البدئية والأعادية والإرادية.( إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ ذو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ ).

وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث التجليات الإلهية الإحاطية(وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ) وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث التجليات الإلهية الولائية(فَاللَّهُ هُوَ الْوَلِيُّ وَهُوَ يُحْيِي المَوْتَى وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث تجليات الهوية الإلهية( وَهُوَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاهُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )
.وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث تجليات جلال الوجه الإلهي (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ)
وتكون آية وجهي من كتاب الله عز وجل من حيث التجليات الإلهية الأحدية الصمدية(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ )
(حتى تأتي بي يا إلهي) على جميع الأسماء الإلهية كلها أسما فأسماعلى سبيل الإحاطة والشمول على صراط الاستقامة الذاتية(وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ صِرَاطِ الله)

(وتجل لي يا إلهي) بعيون بصائر القرآن الالهي الناظرة بك منك إليك حتى يكون القرآن الإلهي سمعي وبصري وروحي وسائر قوتي ويجري سره في جميع حقائقي حتى يكون ذوقي كله ذوقا قرآنيا حقيقيا إلهيا من جميع الوجوه فأسمع القرآن الإلهي كلة خطابا ذاتيا إلهيا من الحضرة السبوحية بكنت سمعه الذي يسمع به على سبيل المكالمة العيانية والكشف السمعي بعد أن أتلوه بلسانه الذي يتكلم به الجامع لأسرار كمال (ولي قوة الألسن كلها وأقوى من ذلك) المقدس عن المواد الحرفية والتحيزات اللفظية. فأجد لذة الوحي القرآني الإلهي مني إلى دائما أبدا سرمدا بلا فتور. محيطة بجمعيتى لذة إلهية غير مكيفة بوجه من وجوه التكييف، منزهة أن يلحقها أو يقرب منها لذة من جميع الوجوة بحيث لو وضع منها قدر رأس شعره على جميع العالم لهام بعضه في بعض بل لذاب الكل من شدة حلاوة طربهامن غير أن تفارقني تلك اللذة لحظة ولا أقل من ذلك حتى أكون حقا إلهيا في نفسي منعوتا بـ..(قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ.....متحققا بتحقيق (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلاَوَتِهِ أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ ...
حتى تكون تلاوتي كلها هدي تهديني بها إلى وجوه تجليات الاسم الله بتعريفك إياي..(هَذَا بَصَائِرُ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّقَوْمِ يُوقِنُونَ ...
(وتجل لي ياإلهي) بسر توحيد الذات المطلسم في آية الأنانية الموساوية(َأنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي ) حتى يكون ذلك السر روحا لذاتي من جميع الوجوه ويناديني منادي التحقيق من حضرة القدس الأعلي بلسان التصديق( فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ)
(وتجل لي ياإلهي) بعظمة الذات التى لا تبقي ولا تذر للمتجلي عليه بها من جميع وجوهه وحيثياته وإدراكاته كلها مشهودا غير الله حتى تستولي عظمة الذات الألهية استيلاء كليا على إنسان عين حقيقة ذاتي فتنطمس الآثار كلها والرسوم فتخرجني بك إليك وتوجدني بك عندك
(هذا ياإلهي) بعد أن تؤيدني بقوة الذات حتى لا يختل نظام تركيبي فأنعدم بل أكون باقيا بقوة الذات في عظمة الذات مكملا كمالا إلهيا محمديا والشرائع الإلهية المحمدية آخذة بناصية جوارحي حتى لا تتصرف لي جارحة إلا بها(هذا كله ياإلهي) تحقيقا بشهود عظمتك وكبريائك من غير أن تجعلني منازعا لك في عظمتك وكبريائك
وثبت قلبي وبصري وسائر قوتي لشهودك يا مقلب القلوب و الإبصار بحق اليقين الثابت الكامل الذي ثبت به قلب عين العيون الإلهية وبصره وسائر قوته سر قدس الذات الإلهيةنبيك سيدنا ومولانا محمد r(وآله) فلك الحقائق الصفاتية الإلهية المشحون السابح في بحر سرادقات بهاء عزة كنه ألوهيتك حيث لا ثبات لقدم مخلوق هنالك حتى لم يتزلزل في مشاهدته العظمي بعد كشف الحجاب وظهور أنوار السبحات الوجهية الإلهية المحرقة واستيلاء صولة عظمة الخطاب كما وصفته لنا (حيث لا حيث) بقولك(فَاسْتَوَى وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى).
(وتجل لي يا إلهي) بأسرار الكتاب المكنون الإلهي، كتاب الحقائق الإلهية الذاتي وأنشر يا إلهي في نفسي ذلك الكتاب حتى أجمع قرآن حقائق التجليات الإلهية كشفا ووجودا إحصاء وشهودا من كل جهاتي وأكون منعوتا بجميع الكمال الإلهي المحمدي في جميع أحوالي وتطوراتي (وتجل لي يا إلهى) باسم الذات الاسم {الله}مرجع الصفات والأسماء الحقية توحيدا صرفا. تجليا ينسف بصرصر عظمته وكبريائه جبال الخيالات الخلقية في نظري نسفا فيذرها قاعا صفصفا فتزول غشاوة عمش الأغيار عن بصري وبصيرتي بل وعن ذاتي كلهاحتى تكون ذاتي كلها عينا ذاتية إلهية من جميع الوجوه وأكون كلي وجها واحدا إلهيا لاأعلم من جميع جهاتي ولا أشهد ولا أري في إياي وفي كل شيء وفي لا شيء إلا إياك(وتجل لي يا إلهي) بالحقائق الذاتية الإلهية الكمالية المودعة في اللطيفة الإنسانية الخصيصة بأسرار أحدية حق(وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي)المحيطة بجميع خزائن الأسرار الإلهية الحقية والشئون الإلهية الخلقية المخلوقة باليدين الجامعة للوجهين الظاهرة بالصورتين الكاملة في الحقيقتين} سر(أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنفُسِهِمْ مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ ) وسر..({سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ أَلَا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَاء رَبِّهِمْ أَلَا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُّحِيطٌ )
(وأمدني يا إلهي) بوسع الألوهية على الاستيفاء والكمال وسعا ذاتيا كماليا إليها قلبيالا يسعه شيء من جميع الموجودات وسع القلب الإلهي الذي ضاقت عنه بأسرارها جميع المكونات من الأرض والسموات (وضاعف لي يا إلهي) ذلك الوسع في كل نفس من انفاسى بعدد ذرات أجزاء جميع الوجود ويكون كل وسع من ذلك أوسع من جميع الموجودات بما لا ينتهي إليه وهم مخلوق من المخلوقات حتى تكون العوالم كلها في وسع ضعف واحد من هذه الأضعاف كخردلة في جميع العوالم الإلهية ملقاة ثم ضاعف لي يا إلهي تلك المضاعفة بأضعاف أضعافها في كل نفس من انفاسى ثم هكذا في سائر أنفاسي من غير حصر لتلك الأضعاف ثم بما ليس هكذا مما هو أعظم من طاقة العبارة مما لا يصل إلى علمه إلا أنت المحيط بكل شيء..هذا كله يا إلهي استغراقا كليا في بحار شهود تجليات اسمك الواسع الذي لاحد له ولا حصر لأنواع تجلياته في كل شيء من الأشياء بوجه من الوجوه
(وصني ياإلهي بصون حجاب العزة الأحمي خلف سرادقات العظمة والكبرياءفي حضرة الذات عن جميع الاغيار والمخالفات حتى لو طلبتني جميع البلايا كلها طلبا حثيثا لم تدركني لكوني مصونا عندك في حضرة لايتصور فيها بلاء( وتجل لي يا إلهي) بالاسم العليم حتى آخذ العلم الإلهي اللدني الاختصاصي من حضرتك الذاتية بلا واسطة فيناديني ترجمان حقائقي بلسان التضرع والابتهال في حضرة الكمال بين يدي الكبير المتعال (سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ)فينتشر العلم الإلهي في جميع ذاتي كلها حتى لا يخفي على سر من أسرارك الإلهية كلهافي كل معلوم من جميع صور الموجودات ومعانيهاومما ليس بصورة ولا معني مما هو من مخبآت العلم الإلهي المخزون المصون المكنون الذي هو من وراء أطوار العلم الخلقي الذي(لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ ) من هواجس الخواطر السوائية بطهر قدس تجليات ذاتك المانع من دخول الغيرية في ذرة من ذرات وجودهم الأقدس الكمالي (وتجل لي يا إلهي) بحقائق معارف الأنبياء والمرسلين حتى يتفجر ينبوع حقائق حضرات الوحي الإلهي من ذاتي حتى أعرف مأخذ كل نبي ورسول من طريق الوحي الإلهي من غير واسطه بوجه من الوجوه وأكون وارثا لحقيقة جوامع الكلم من منبع عين روح الحقائق الإلهية كلها إمام الحضرة الإلهية الأعظم وكوثر الأنوار السبحاتية الإلهية الأكبرالذي منه امتدت جداويل جميع الإلهيين نبيك سيدنا ومولانا محمد r(وآله) المخصوص بالخصائص الكمالية كلها من بين سائر خلق الله أجمعين بجميع حقائق الكمال وبالعظمة الجامعة للجلال والجمال صلاة لا يحصرها الغدو والاصال وعلى جميع الأصحاب والآل.. وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ .
(اللهم ما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنته إليه رغبتى ولم تبلغه مسألتى ولم يجر على لساني ولم يخطر على بالي مما أعطيته أحدا من الأولين والآخرين من كمال العلم بك واليقين الذي خصصت به نبيك سيدنا ومولانا محمدا r(وآله) وعلى آله أجمعين فخصني به يا رب العالمين، ربنا إنك سميع الدعاء، ربنا تقبل دعائي )

(اللهم) ما أطلقت ألسنتنا بالدعاء إلا وأنت تحب أن تعطينا اللهم كما أعطيتنا الدعاء رحمة منك وفضلا من غير سؤال منا وهو من أعظم العطايا. فلا تحرمنا الإجابة يا رب العالمين وحاشا أن تحرمنا الإجابة وأنت الله الغني الكريم الذي لا تنفد خزائنك من كثرة العطاء فكيف وقد عم أصناف البرايا كلها مؤمنهم وكافرهم برهم وفاجرهم عاليهم وسافلهم جودك الواسع مع الأنفاس واللحظات من غير سؤال أفتمنعنا الإجابة مع السؤال وأنت قد وعدتنا بها بعد ما أمرتنا أن نسألك..كلا بل أنت الله الذي لا ينتهي كرمك ولا يبلغ كنه وصفه أحد من خلقك... سبحانك لا إله إلا أنت ولا إله غيرك ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم وصلي الله على مولانا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله... 

الشريف المحسي
الشريف المحسي
Adminstrator
Adminstrator

عدد الرسائل : 908
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

http://alshrefalm7sy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى