المواضيع الأخيرة
» السؤال الثاني أين منازل أهل القربة؟ إجابة الشيخ الأكبر ابن عربي على أسئلة الحكيم الترمذي
أمس في 22:42 من طرف عبدالله المسافر

» السؤال الأول كم عدد منازل الأولياء؟ إجابة الشيخ الأكبر ابن عربي على أسئلة الحكيم الترمذي
أمس في 22:24 من طرف عبدالله المسافر

» الباب السابع عشر في العلم كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
أمس في 11:52 من طرف عبدالله المسافر

» التنبيه الأول تنبيهات على علو الحقيقة المحمدية العليّة
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 23:30 من طرف عبدالله المسافر

» التجلي الثاني تجلي نعوت التنزه في قرة العين كتاب التجليات الإلهية للشيخ الأكبر محيي الدين ابن عربي رضي الله عنه
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 16:12 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الثالث منظر التجلي على الاطلاق كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 15:41 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الثامنة حضرة الترجي كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 15:36 من طرف الشريف المحسي

» عشق ملك لإحدى الجواري وشراء الملك هذه الجارية كتاب المثنوي ج1 مولانا جلال الدين الرومي
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 15:26 من طرف الشريف المحسي

» الباب السادس عشر في الحياة كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 11:19 من طرف الشريف المحسي

» الحديث السابع إن الله تعالى يرضى لكم ثلاثاً ويكره لكم ثلاثاً كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 1:44 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "18" ‏المجلس الثامن عشر
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 1:33 من طرف الشريف المحسي

» فهرس بأسماء قصص المثنوي الجزء الرابع لمولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 18:09 من طرف الشريف المحسي

» فهرس بأسماء قصص المثنوي الجزء الثالث لمولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 16:12 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الثاني منظر المراقبة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 13:25 من طرف الشريف المحسي

» فهرس بأسماء قصص المثنوي الجزء الثاني لمولانا جلال الدين الرومي
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 11:52 من طرف الشريف المحسي

» المنظر الأول منظر اعبد الله کأنك تراه كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 0:58 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة السابعة حضرة التخويف كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 0:48 من طرف الشريف المحسي

» فهرس بأسماء قصص المثنوي الجزء الأول لمولانا جلال الدين الرومي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 19:44 من طرف الشريف المحسي

» سر الناي مع العشاق و مولانا المولوي و بداية المثنوي جلال الدين الرومي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 10:57 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "9" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 0:48 من طرف الشريف المحسي

» تنبئَة الغبي بتبرئَة ابن عربي للإمام الحافظ جلال الدين السيوطي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 0:30 من طرف الشريف المحسي

» الهدهد و القضاء والقدر "10" عن كتاب قصص المثنوي لمولانا جلال الدين الرومي
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 21:48 من طرف الشريف المحسي

» شرح خطبة التجليات لابن سودكين على كتاب التجليات الإلهية للشيخ الأكبر محيي الدين ابن عربي رضي الله عنه
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 19:47 من طرف الشريف المحسي

» فهرس المناظر الإلهية كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 2:40 من طرف الشريف المحسي

» فصل الأصول التي تصون الناظر لهذا الكتاب كتاب المناظر الإلهية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 2:36 من طرف الشريف المحسي

» مقدمة كتاب المناظر الإلهية العارف بالله الشيخ عبد الكريم الجيلي
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 2:32 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "8" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 2:22 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة السادسة حضرة التعليم كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 1:56 من طرف الشريف المحسي

» الهارب من ملاك الموت عزرائيل "9" عن كتاب قصص المثنوي لمولانا جلال الدين الرومي
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 1:19 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الخامسة حضرة التشريف كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 20:27 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الرابعة حضرة التقرب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 20:22 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الثالثة حضرة الأنوار كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 20:17 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الثانية حضرة المنصات كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 20:14 من طرف الشريف المحسي

» الحضرة الأولى حضرة التأنيس كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 20:05 من طرف الشريف المحسي

» الباب الأول في تجلي مخاطبات الأنس في حضرة القدس من القلب كتاب لوامع البرق الموهن العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 20:03 من طرف الشريف المحسي

» لوامع البرق الموهن في معنى ما وسعتني أرضي ولا سمائي ووسعني قلب عبدي المؤمن كتاب لوامع البرق الموهن
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 20:00 من طرف الشريف المحسي

» فهرس المحتويات كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 19:51 من طرف الشريف المحسي

» الفصل الثانى فى مظهرية الإنسان للعالم صورة ومعنى علواً وسفلاً ظاهراً وباطناً فاعلة ومنفعلة كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 19:47 من طرف الشريف المحسي

» الفصل الأول فى مظهرية الإنسان للحق ذاتاً، وصفاتاً وأسماءً وأفعالاً كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 19:42 من طرف الشريف المحسي

» الباب الرابع فى معرفة ما فى الإنسان من الأمور الكمالية والصفات الإلهية وبيان كيفية الاتصال إلى ذلك كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 19:38 من طرف الشريف المحسي

» فصل اعلم أن الاتصاف المحمدى وتحققه بالأسماء الإلهية أعز وأجل من أن تشير إليه العبارات كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 19:34 من طرف الشريف المحسي

» الفصل الثانى فى استيعابه صلى الله عليه وسلم للكمالات الإلهية صورة ومعنى ظاهراً وباطاً كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 19:30 من طرف الشريف المحسي

» الفصل الأول فى استيعابه صلي الله عليه وسلم الكمالات الخلقية خلقاً وخُلُقاً كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 19:25 من طرف الشريف المحسي

» النوع الثالث فى الدلائل العقلية المؤيدة عند الخواص بالكشف الصريح كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 19:19 من طرف الشريف المحسي

» النوع الثانى فى الدلائل الثابتة بالحديث النبوى على إنفراده صلى الله عليه وسلم بجميع الكمالات كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 19:14 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "7" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 15:59 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الجلالة وهو كلمة الله من مجموعة رسائل الشيخ محيى الدين بن عربي
الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 15:40 من طرف الشريف المحسي

» کتاب أیام الشأن من مجموعة رسائل الشيخ محيى الدين بن عربي
الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 15:25 من طرف الشريف المحسي

» تعليم الوزير المجوسي المكر للملك اليهودي المثنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 21:15 من طرف الشريف المحسي

» قصة الملك اليهودي الأحول الذي كان يقتل النصارى تعصبا المثنوي الجزء الاول مولانا جلال الدين الرومي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 21:05 من طرف الشريف المحسي

» دائرة الأمان "8" عن كتاب قصص المثنوي لمولانا جلال الدين الرومي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 20:43 من طرف الشريف المحسي

» الترحم على المذنب "7" عن كتاب قصص المثنوي لمولانا جلال الدين الرومي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 20:24 من طرف الشريف المحسي

» النداء الملكوتي "6" عن كتاب قصص المثنوي لمولانا جلال الدين الرومي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 20:15 من طرف الشريف المحسي

» صنم النفس "5" عن كتاب قصص المثنوي لمولانا جلال الدين الرومي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 19:39 من طرف الشريف المحسي

» الوزير الماكر يوزع الخلاف بين النصاري "4" عن كتاب قصص المثنوي لمولانا جلال الدين الرومي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 19:33 من طرف الشريف المحسي

» السلطان الأحول "3" عن كتاب قصص المثنوي لمولانا جلال الدين الرومي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 19:21 من طرف الشريف المحسي

» التاجر والببغاء والقياس المضحك للببغاء "2" عن كتاب قصص المثنوي لمولانا جلال الدين الرومي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 19:10 من طرف الشريف المحسي

» الباب الثالث فى اتصاف محمد صلى الله عليه وسلم بالأسماء والصفات الإلهية كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 17:24 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الوارث, الرشيد, الصبور كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 16:47 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الهادي, البديع, الباقى كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 16:33 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الغنى, المغنى, المانع كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 16:17 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الجلال والإكرام, المقسط, الجامع كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 16:02 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء العفو, الرؤوف, مالك الملك كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 15:16 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء البر, التواب, المنتقم كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 15:08 من طرف الشريف المحسي

» الباب الخامس عشر في مجلّى الذات كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 11:24 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "17" المجلس السابع عشر
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 10:20 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "16" المجلس السادس عشر
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 9:19 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "15" المجلس الخامس عشر
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:36 من طرف عبدالله المسافر

» الحكم الحاتمية "6" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
السبت 4 نوفمبر 2017 - 23:06 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "5" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 7:59 من طرف الشريف المحسي

» كتاب الألف وهو كتاب الأحدية من مجموعة رسائل الشيخ محيى الدين بن عربي
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 15:46 من طرف الشريف المحسي

» أسئلة الحكيم الترمذي "157 سؤال" للعالمين لن يجيب عليها الا ختم الاولياء المحمديين فى كتابه ختم الأولياء
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 13:54 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الباطن, الوالى, المتعالى كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 16:05 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الأول, الآخر, الظاهر كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 16:03 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء المقتدر, المقدم, المؤخر كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 15:59 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الواجد, الصمد, القادر كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 15:56 من طرف الشريف المحسي

» الحديث السادس يستجاب لاحدكم ما لم يعجل؟ كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله العارف بالله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 12:37 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الخامس انصر اخاك ظالما او مظلوما كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله العارف بالله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 11:45 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الرابع صاحب الوجهين ذو لسانين فى النار كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله العارف بالله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 10:50 من طرف الشريف المحسي

» الحديث الثالث الايمان في القلب كتاب حالة أهل الحقيقة مع الله العارف بالله سيدي احمد الرفاعي
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 10:32 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "4" المسمى بالكلمات الحكمية والمصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 9:39 من طرف الشريف المحسي

» قصيدة أرج النسيم من ديوان سلطان العاشقين عمر بن الفارض
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 0:17 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "14" المجلس الرابع عشر
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 21:24 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "13" المجلس الثالث عشر
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 20:21 من طرف عبدالله المسافر

» كتاب الفتح الرباني والفيض الرحماني "12" المجلس الثاني عشر
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 20:14 من طرف عبدالله المسافر

» مقدمة تعليقات ابن سودكين على كتاب التجليات الإلهية للشيخ الأكبر محيي الدين ابن عربي رضي الله عنه
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 16:33 من طرف الشريف المحسي

» التجلي الاول تجلي الاشارة من طريق السر "1" كتاب التجليات الالهية الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله عنه مع تعليقات ابن سودكين
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 12:36 من طرف الشريف المحسي

» مقدمة كتاب التجليات الالهية الشيخ الأكبر ابن عربي رضي الله عنه مع تعليقات ابن سودكين
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 12:29 من طرف الشريف المحسي

» اليقين , علم اليقين , عين اليقين, حق اليقين , حقيقة اليقين موسوعة المصطلحات الصوفية والاشارات
الأحد 29 أكتوبر 2017 - 18:03 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "3" المسمى بالكلمات الحكمية و المصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
الأحد 29 أكتوبر 2017 - 17:49 من طرف الشريف المحسي

» الباب الرابع عشر في تجلّي الصفات كتاب الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل للعارف بالله عبد الكريم الجيلي
الأحد 29 أكتوبر 2017 - 17:01 من طرف الشريف المحسي

» الحكم الحاتمية "2" المسمى بالكلمات الحكمية و المصطلحات الجارية على السنة الصوفية الشيخ الاكبر ابن عربي
السبت 28 أكتوبر 2017 - 19:56 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الحى, القيوم, الماجد كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 28 أكتوبر 2017 - 11:15 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء المعيد, المحيى, المميت كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 28 أكتوبر 2017 - 11:12 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء المتين, الحميد, المحصى كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 28 أكتوبر 2017 - 10:27 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الحق, الوكيل, القوى كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 28 أكتوبر 2017 - 10:21 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الودود, الباعث, الشهيد كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 28 أكتوبر 2017 - 10:18 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء المجيب, الواسع, الحكيم كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 28 أكتوبر 2017 - 10:08 من طرف الشريف المحسي

» الاسماء الجليل, الكريم, الرقيب كتاب الكمالات الإلهية فى الصفات المحمدية العارف بالله عبد الكريم الجيلي
السبت 28 أكتوبر 2017 - 10:05 من طرف الشريف المحسي





(النفحات الإلهية، بالأوراد الأحمدية والنسمات المحمدية، بفيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(النفحات الإلهية، بالأوراد الأحمدية والنسمات المحمدية، بفيض

مُساهمة من طرف الشريف المحسي في الخميس 11 أكتوبر 2007 - 18:21

(النفحات الإلهية، بالأوراد الأحمدية والنسمات المحمدية، بفيض الإمدادات النبوية)
وهي أقوال وأفعال، فالأقوال تتنوع لأنواع يحصرها عمل اليوم والليلة في نحو نيف وعشرين نوعا.......

(الأول: ) فاتحة الأوراد كلها تذكر أول كل يوم هي:
(اللهم إني أقدم إليك بين يدي كل نفس ولمحة وطرفة يطرف بها أهل السموات وأهل الأرض وكل شيء هو في علمك كائن أو قد كان أقدم إليك بيني يدي ذلك كله... بسم الله الرحمن الرحيم كذا وكذا فى جميع ما يأتي من الأوراد وغيرها ولابد منها في الأول

(الثاني: ) اللّهُ... اللّهُ... اللّهُ... بالمد والسكون وقطع الخواطر القلبية مستغرقا في عظمة المذكور ملاحظا بالأحرف الأربعة معني الأولية والآخرية والظهور والبطون... فإن كل اللسان فيلاحظ بجريان النفس معني الطرفين ألآولية وألآخرية إتصالا دوريا على ما يليق بجماله وكماله سبحانه وتعالي.

(الثالث): لا إله إلا الله محمد رسول الله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله............... (ثلاثة آلاف) ووقته بعد صلاة الصبح فإن لم يمكن فيقضي إلى الصبح الذي يلية.

(الرابع): ( الاستغفار الكبير)
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ،غفار الذنوب، ذا الجلال والإكرام وأتوب إليه، من جميع المعاصي كلها والذنوب والآثام، ومن كل ذنب أذنبته عمدا وخطأ ظاهرا وباطنا قولا وفعلا، في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها دائما أبدا سرمدا،من الذنب الذي أعلم ومن الذنب الذي لا أعلم عدد ما أحاط به العلم وأحصاه الكتاب وخطة القلم، وعدد ما أوجدته القدرة وخصصته الإرادة، ومداد كلمات الله كما ينبغي لجلال وجه ربنا وجماله وكماله وكما يحب ربنا ويرضي...يذكر سبعين مرة في السحر... وعقب الصلوات مرة مرة،، وفي الأماكن التى يطلب التضرع فيها والابتهال إلى الله تعالي.

(الخامس): (الصلاةالعظيمية)
(اللهم أني أسألك بنور وجه الله العظيم، الذي ملأ أركان عرش الله العظيم، وقامت به عوالم الله العظيم،أن تصلي وتسلم وتبارك على مولانا محمد ذي القدر العظيم، وعلى آل نبي الله العظيم، بقدر عظمة ذات الله العظيم ،في كل لمحة ونفس عدد ما في علم الله العظيم، صلاة دائمة بدوام الله العظيم، تعظيما لحقك يا مولانا يا محمد يا ذا الخلق العظيم،وسلم عليه وعلى آله مثل ذلك،واجمع بيني وبينه كما جمعت بين الروح والنفس ظاهرا وباطنا يقظة ومناما،واجعله يا رب روحٍٍاٍ لذاتي من جميع الوجوه في الدنيا قبل الآخرة يا عظيم...تذكر مائه مرة بين الليل والنهار للمتسبب وألفين للمتجرد...والمدار في ذلك كله الاستطاعة،ورابطتها استحضار ذات رسول الله  متخيلا تمام صورة ما في صحيح الشمائل دافعا لما يتراكم حال التخيل من الصور الغيرية المنافية فإن لم يستطع أو لم يتمكن في ذهنه شمائله عليه الصلاة والسلام فليستحضر ذات أستاذه بواسطة الوراثة.

(السادس): (اللهم أني أسألك بنور الأنوار الذي هو عينك لا غيرك أن تريني وجه نبيك محمد  كما هو عندك آمين... يذكر ذلك عند النوم حتى ينام. فإن ملازمته عند النوم تنتج رؤيته  على كيفية الاستحضار السابق مستغرقا فيه بكليته حتى يتصل باستغراق النوم والأولي أن يكون الذكر له المائة أو أزيد.

(السابع): اللهم بارك لنا في الموت وفيما بعد الموت أربعين مرة فيما بين الفجر وصلاة الصبح في الضجعة التى بينهما أو بعدها... اللهم صل وسلم وبارك على مولانا محمد وعلى آله النور المذهب للنسيان بنوره في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله مائة مرة إن أمكن وإلا فتكمل بعد صلاة الصبح أو فيما يشاء الله.

(الثامن): ورد السحر وهو الصلاة أثنتى عشرة ركعة وبعدها المحامد الثمان والحزب السيفي ويختم بالاستغفار وإن شاء قدمه على حسب التيسير.

(التاسع): اللهم صلى وسلم وبارك على مولانا محمد وعلى آله وعلي جميع الأنبياء والمرسلين وعلى جبريل وميكائيل وإسرافيل وملك الموت وحملة العرش وعلى الملائكة أجمعين وعلى الأولياء وعلى جميع عبيدك المؤمنين في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك آمين...................................................................... (100 مرة)

(العاشر): الله عدتي في كل شدة ورخاء حسبنا الله ونعم الوكيل على الله توكلنا.......................................................................................(سبعا)

(الحادي عشر): يا غياثى عند كل كربة ومجيبي عند كل دعوة ومعاذي عند كل شدةوملاذى فى غربتى ويا رجائي حين تنقطع حيلتى ..............(50 مرة)

(الثاني عشر): يا غني من للفقير سواك...يا عزيز من للذليل سواك...يا قوى من للضعيف سواك...يا قادر من للعاجز سواك...يا عظيم من للحقير سواك...يا جبار من للكسير سواك...يا عليم من للجهول سواك..يا كريم من للئيم سواك...يا غافر من للمسيء سواك .... ( 100 مرة مفرقة أو مجموعة)

(الثالث عشر): (يا لطيف ألف مرة) وعلى رأس كل مائة ...اللهم يا كامل اللطف يا خفي اللطف تداركني بلطفك الخفي والظاهر الذي من تلطف به كفاه يا لطيف ألطف بنا في جميع أمورنا كلها كما تحب وترضي وأرضنا في ديننا وأبداننا ودنيانا وآخرتنا يا ذا الجلال والإكرام اللهم يا لطيف لطفت بخلق السموات والأرض ولطفت بالجنين في بطن أمه ألطف بنا في قضائك وقدرتك لطفا يليق بجلالك وكرمك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين. يا لطيف لم تزل ألطف بنا فيما لم ينزل وفيما نزل أنت اللطيف لم تزل يا لطيف يا خفي اللطف يا عظيم اللطف يا كامل اللطف يا دائم اللطف تداركنا بلطفك الخفي والظاهر الذي من تلطف به كفاه ...

(الرابع عشر): ( يا حي يا قيوم(ألف مرة )وعلى راس كل مائة ( يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك يا حي يا قيوم إحي قلبي بنور معرفتك ومحبتك في الدنيا قبل الآخرة )

(الخامس عشر): ( اللهم يا رب بجاه سيدنا محمد ابن عبد الله  اجمع بيني وبين سيدنا محمد بن عبد الله  في الدنيا قبل الآخرة )أ هـ.... كان سيدي عبد العزيز كل يوم يذكرها سبعة ألاف خمس سنين منذ لقنها له الخضر عليه السلام.

(السادس عشر ): ( سبحان الله وبحمده استغفر الله إنه كان توابا ) ( سبعين مرة) فيما بين صلاة الصبح وطلوع الشمس ومعها الإخلاص، مائة مرة، والعظيمية، مائة مرة، وصلاة المذهب للنسيان بنوره.

(السابع عشر): الحفيظة النبوية: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (ثلاثا ) بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ( ثلاثا ) بسم الله والحمد لله محمد رسول الله لا قوة إلا بالله بسم الله على ديني ونفسي بسم الله على أهلي ومالي بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي بسم الله خير الأسماء بسم الله رب الأرض والسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء بسم الله افتتحت وبالله اختتمت وعلى اللة توكلت لا قوة إلا بالله ( ثلاثا ) ( الله اكبر ) ( ثلاثا ) ( لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلى العظيم تبارك الله رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ( ورب الأرضيين وما بينهما وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ( عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك ولا إله غيرك اجعلني في جوارك من شر كل ذي شر ومن شر الشيطان الرجيم إِنَّ وَلِيِّـيَ اللّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ َلقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُلْ حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ( سبعا ) تقال بعد صلاة الصبح والمغرب.
(الثامن عشر): الحفيظة النبوية أيضا: ( أعوذ بالله الكريم* وبكلمات الله التامات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر وبأسماء الله الحسني كلها ما علمت منها وما لم أعلم من شر ما ينزل من السماء وشر ما يعرج فيها وشر ما ذرأ في الأرض وشر ما يخرج منها ومن فتن الليل والنهار ومن طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن) أ هــ.. تقال عند النوم وعند كل أمر مخوف.

(التاسع عشر): الحفيظة النبوية أيضا: (أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده و مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ تقال عند النوم أيضا..... وهذه الحفيظات الثلاث ينبغي ملازمتها سيما أرباب الخلوات فإنهن سيف قاطع لكل مارد قاطع للذكر بالأمور المهولة والمخاوف المفزعة مناما ويقظة.

(العشرون)تلاوة الأحزاب الخمس مبدوءة بالمحامد الثمان مختومة بالصلوات العظيمية والمذهب للنسيان و الاربعة عشر. وكيفية قراءتها على وجوه: فالوجه الأكمل أن تتلي جملة على ترتبيها في النسخ الصحيحة من أولها إلى آخرها. الثاني أن تتلي مسبعة على ما هو مبين في تلك النسخ إما مقتصرا على الأولين على التسبيع أو مضموما لها الأواخر على ما نبينه في التسبيع الثاني وينبغي لتاليها أن يقرأ عند فراغه من ختم كل من الحزبين الأولين وفراغه من الحزب الأخير صلاة الكامل. وهي: يا كامل الذات يا جميل الصفات إلى آخرها. مخاطبا بها روح النبي  على يقين منه نازحا للريب مزيحا لضروب أصناف التردد لحضوره  في المواطن الثلاثة. مستشعرا عظمته وهيبته ناظرا له بعين قلبه طالبا منه بحاله وقاله فيض الإمداد والوجه الثالث: وهو الأبلغ أن تتلي مثل الوجه الأول مكررا لها إما سبعا أو عشرا أو ما يستطيع عمله الذاكر. وهذا الوجه لأرباب الخلوات مريدوا السبح في الحضرات المحمدية بحيث لا تفارقه روحه عليه السلام كما أخبر به  بعض من كان له اتصال بذلك.
(الحادي والعشرونSmile تلاوة أسماء الله الحسني عقب الصلوات أو في الصبح والمغرب ويتلي عقبها الدعاء المخصوص وهو. (اللهم يا من هو هكذا ولا يزال هكذا ولا يكون هكذا أحد سواه... أسألك إلهي وسيدي ومولاي.وثقتى ورجائي... بمعاقد العز من عرشك وجدك الأعلى وكلماتك التامات كلها المباركات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر أن تصلي وتسلم وتبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك وأن ترزقني غاية لذة النظر إلى وجهك وغاية الشوق إلى لقائك وغاية معرفتك وغاية محبتك وغاية مشاهدتك وغاية مكالمتك وغاية عافيتك وغاية عنايتك وغاية علومك وغاية أنوارك وغاية أسرارك الغاية التى أعطيتها نبيك سيدنا محمد  كل ذلك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة وأن تقويني في ذلك كما قويته وتؤيدني كما أيدته إِنَّكَ عَلَى َ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وبالإجابة جدير نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ

(الثانى والعشرون): أن يتلى بعد صلاة الصبح.......

( اللهم وأجعل وجهك الكريم مقصودي في كل شيء وفرحني بوجهك الكريم في كل شيء ونعمني بوجهك الكريم في كل شيء وقبل كل شيء وبعد كل شيء * وحيث لا شيء ولا تحجبني عن وجهك الكريم في الدنيا ولا في الآخرة بشيء يا من رحمته وسعت كل شيء يا من لا يشغله شيء عن شيء يا من بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ يا من لا يخفي عليه من عباده شيء يا من لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ يا من لا يعجزنه شيء) وينبغي للذاكر أن يكون في حالة ذكره مستغرقا في عظمة المذكور ناصبا هيبة جلاله وجماله وكماله بين عينيه ماحيا كونه باضمحلال عينه قاطعا بها جميع الحركات الفكرية والهواجس النفسانية حتى يكون لذلك دأبا بلا كلفة فتفتح له به أبواب حضرات الأسماء ويخوض لجج بحار تجليات المسمي غائبا عما سواه راقيا معراج سماه فيتحف بكرائم النوال وأمطار سحائب الأفضال بجزيل الفضل الأوفر بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر..
( ( أما الأفعال ) ). قال الاستاذ : ينبغي لسالك الطريقة اولا ان يقدم اساسها ، وهو وظيفتان نهاريه وليليه (فالنهارية ) (ان يفرغ قلبه وقالبه من الشواغل ، ثم يغتسل كغسله من الجنابة ، لان الانسان ما دام مشغولا بالدنيا والامور الشاغلة عن الله تعالي حكمه حكم الجنب ، فاذا اراد الوقوف بين يدي الله تعالي فلا بد ان يتطهر من الجنابه بالماء كالمصلي ، ويقرا قبل الشروع في الاغتسال )((اللهم طهرني من كل جنابه ومن كل حدث ومن كل عله ومن كل مرض ومن كل ذنب ومن كل معصيه ومن كل غفله ومن كل ظلمه ومن كل حجاب ومن كل قطيعه ومن كل سوء طهرت منه نبيك محمدا صلي الله عليه واله وسلم ظاهرا وباطنا يا رب العالمين) (ثم يصلي ركعتين يقرا في كل ركعه فاتحه الكتاب مرة وسورة الاخلاص(مائة مره)وبعد السلام يقرا الاستغفار الصغير(ثلاثا)وهو(استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه)ويهديهما الي النبي r(وآله)ثم يقول(اللهم اني اقدم اليك بين يدي كل نفس ولمحة وطرفة يطرف بها اهل السموات وأهل الارض وكل شئ هو في علمك كائن او قد كان ، اقدم اليك بين يدي ذلك كله(مرة واحدة)ويقرأ(لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين (مائة مرة)وبعد ذلك يقرأ وأقدم اليك بين يدي ذلك كله)(مره واحده)(ويقرأ الاستغفار الكبير وهو(استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم غفار الذنوب ذا الجلال والاكرام واتوب اليه من جميع المعاصي كلها والذنوب والاثام ومن كل ذنب اذنبته عمدا وخطأ ظاهراً وباطنا قولاً وفعلاً في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها دائما ابدا سرمدا من الذنب الذي اعلم ومن الذنب الذي لا اعلم عدد ما احاط به العلم واحصاه الكتاب وخطه القلم وعدد ما اوجدته القدرة وخصصته الارادة ومداد كلمات الله كما ينبغي لجلال وجه ربنا وجماله وكماله وكما يحب ربنا ويرضى )(سبعين مرة)ثم يختم بكفارة المجلس ، وهي(سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك عملت سواء ً وظلمت نفسي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا انت)( ثلاثا) يفعل هذا ثلاثة ايام ويكرر الغسل ثلاثة ايام ، وان اقتصر على الاول كفاه )(وأما الوظيفة الليلية )( فهي ان يغتسل كما تقدم ويصلي عند النوم ركعتين يقرا في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة وسورة الاخلاص ( مائة مرة)ويهديهما للنبي صلى الله عليه وسلم ، ثم يقرأ وهو مستقبل القبلة(اللهم اني اقدم اليك بين يدي كل نفس ولمحة الخ ، اللهم صلي وسلم وبارك على مولانا محمد وعلى اله وعلى جميع الانبياء والمرسلين وعلى جبريل وميكائيل واسرافيل وملك الموت وحملة العرش وعلى الملائكة اجمعين وعلى الاولياء والصالحين وعلى جميع عبادك المؤمنين في كل لمحة ونفس عدد ما وسعة علمك آمين) ( مرة واحدة )وأقدم بين يدي ذلك كله ( يا كريم يا رحيم)(الف مرة)وأقدم اليك بين يدي ذلك كله(صلي الله عليك وسلم يا رسول الله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله) (الف مرة)يفعل ذلك ثلاث ليال ثم بعد ذلك ياتي بالفدية النبوية يفدي بها نفسه وهي (لا اله الا الله)سبعون الف)(وسرها ان تذكر بهذه الصيغة وهي (لا اله الا الله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعة علم الله) (سبعون الفا) ويختم بكفارة المجلس(ثلاث مرات)وهي (سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك الخ)ولا بد ان يرى في منامه اشارة او بشارة على حسب صدق المريد ويخبر استاذه بما يرى ، حتى يبني له على اساس صحيح ثم بعد ذلك يلقن الذكر على حسب استطاعته وعزمه وصدقه وقوته ومحبته وانقياده وبالله التوفيق ، والحمد لله رب العالمين ، والله المستعان ولا اله غيره )
avatar
الشريف المحسي
Adminstrator
Adminstrator

عدد الرسائل : 353
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

http://alshrefalm7sy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى